• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 3  0  3753
علم الدين هاشم

بهدوء
اساءات وشتائم عند اللزوم !!
كشف سعادة الفريق عبد الله حسن عيسي رئيس لجنة تصريف شؤون المريخ بان واحدة من الاسباب التى دفعتهم فى مجلس الادارة لتقديم استقالتهم ورفضهم الاستمرار فى قيادة النادى كانت هى ماتعرض له اعضاء مجلس الادارة فى المقصورة من اساءات بالغة عقب خروج المريخ من دورى ابطال افريقيا !
ماقاله رئيس لجنة تصريف الاعمال بنادى المريخ سبقه اليه السيد وزير الشاب والرياضة بولاية الخرطوم فى مؤتمره الصحفى الذى عقد نهاية الاسبوع الماضى لتنوير الرأى العام حول خطوات اختيار لجنة التسيير وان كانت فى سياق اخر عندما ذكر بان عدد من الشخصيات من مدراء البنوك الذين تم الاتصال بهم ليكونوا ضمن عضوية لجنة التسيير اعتذروا بسبب الاسلوب الذى تتناول به الصحافة الرياضية قضايا النادى وانهم يتخوفون من ان يتعرضوا لاساءات شخصية !!
لاشك ان الاساءات والشتائم والتقليل من قدر الاشخاص وتبخيس عملهم الادارى سلوك غير حضارى ومرفوض ويجد الادانة الشجب من كل الرياضيين الشرفاء على مختلف ميولهم وانتماءاتهم خاصة وان معظم من يتصدون للعمل فى ادارات الاندية هم متطوعين لاينالون اجرا على هذا العمل بل بعضهم يستقطع جزءا من امواله ويخصص زمنا من وقته من اجل خدمة ناديه وجماهيره , وبالتالي فان اى تصرف ضد هؤلاء الاشخاص ان كان بالاساءة المباشرة لهم او عبر وسائل الاعلام المختلفة فيه ظلم لهم وعدم تقدير لجهودهم وبالتالي يصبح من الطبيعى ان ينسحب هؤلاء الاشخاص من ميدان العمل العام سواء بالاستقالة او الاعتذار بعدم قبول التكليف على النحو الذى يحدث اليوم فى لجنة التسيير المريخية !! ولكن علينا ان نكون واقعيين ونعترف بان ظاهرة الاساءات والصدامات التى تحدث بين ادارات الاندية وجماهيرها الى جانب التحريض ضدهم من بعض الاقلام اضحى واحد من امراض الوسط الرياضى والاعلامي التى تنمو وتتصاعد من موسم الى اخر حتى وصل الامر لهذه الدرجة التى اصبح من الصعب على الوزارة ان تجد من يلبى ندائها بالمشاركة فى لجان التسيير التى يتم تشكيلها !
لاتملك الوزارة الولائية او الاتحادية او اية جهة رياضية اخرى القدرة فى ان تتصدى لوقف هذه الظاهرة المسيئة والمقيتة حتى لو سعت فى ان تخصص شرطى لكل ادارى من اجل حمايته فى المقصورة او خارجها , فالاساءات سوف تصله ( على الهواء ) مباشرة كما حدث لاعضاء مجلس ادارة نادى المريخ ,, ولكن الذى تملكه الوزارة وتقدر عليه هو ان تختار اصحاب ( الجلد التخين ) كما ذكر الاخ جمال الوالي فى مداخلته عبر برنامج الزميله ميرفت ( البحث عن هدف ) من الذين اضحت لديهم مناعه ويعرفون كيف يردوا على المسيئين والشتامين ,, كما ان لجان التسيير نفسها يمكنها حماية نفسها بعملها الصحيح الذى ينعكس ايجابا داخل الملعب وخارجه , فالجماهير ليست كلها ( غاوية مشاكل ) فهى تريد ان تفرح بالانتصارات كما ان لديها الوعى الكامل فى تتقبل الهزيمة واسبابها بقناعاتها هى وليس بالمبررات الادارية الواهية !
نأمل ان تنجح الوزارة فى اختيار اعضاء للجنة التسيير يدركون مسبقا بان ضريبة العمل الرياضى العام ليست كلها فلاشات وتصريحات وانما فيها ( شوية اساءات وشتائم ) عند اللزوم !
الكلام ليك يا المنطط عينيك !
نشرت الصحف المصرية ان الاتحاد المصرى لكرة القدم تلقى تحذيرا مشددا من الاتحاد الافريقي بانه انديته لن يسمح لها بالمشاركة فى بطولات الاندية الافريقية اعتبارا من الموسم القادم اذا لم يتم تطبيق معايير دورى المحترفين حسب توجيهات الفيفا التى صدرت منذ 2008 ! وقال الاتحاد الافريقي ان الاتحاد المصرى ضمن عشرة اتحادات افريقية اخرى لم تقم حتى الان باى خطوات فى الانتقال الى تطبيق نهج الاحتراف فى الدورى المحلى الذى يؤهل انديتهم بالمشاركة فى البطولات الافريقية !
توجيهات الاتحاد الافريقي لاتستهدف الاتحاد المصرى وحده وانما جميع الاتحادات المحلية الاعضاء فى القارة السمراء ومن بينها اتحاد الدكتور معتصم جعفر المشغول والمهموم هذه الايام بدورة سيكافا ( السياسية ) , حيث لم نسمع حتى هذه اللحظة منهم مايفيد بان انديتنا قد طبقت المعايير ام لازلنا فى محطة ( الهوايه ) ! فالتحذيرات الافريقية ليست للمصريين وحدهم وانما ليك انت ايضا يا المنطط عينيك !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق الهلال 04-28-2013 09:0
    الاساءة للادارى النظيف مرفوضة و لكن حتى لا تخلطو الحق بالباطل كعادتكم كصحافة اخ علم يجب و عند الحصول على دعم مشبوه و خوفا من التمويل الحرام يجب طرح الاسئلة التالية :- 1- من هو هذا المتبرع !!! ، 2- ما هى وظيفته !!!! ،،،، 3- اذا كان موظفا عاما كم يبلغ راتبه و هل ما تبرع به يتناسب و دخله !!! ،،، اذا كان من رجال الاعمال متى بدأ عليه الثراء !!! ،،، هل هو من اسره عرفت بالثراء ،،،، علما بانك اخى علم اعترفت بانك لا تعرف المستشار مدحت و مع ذلك سخرت قلمك للدفاع عنه و لتعلم اخى علم ان هذا الشخص كان محل تحقيق بحكم انه كان موظفا بالنائب العام واعتقد بانه ترك العمل فى 2012 اذا لم يكن ما زال يعمل و قد دعم المذكور فريق المريخ بمبلغ 172125000 ( مائة و اثنان و سبعون مليون بالقديم و اذا افترضنا ان راتب المستشار 1200000 فهذا يعنى ان المذكور تبرع براتب 12 سنه ،،، الا يحق لنا بعد كل هذا ان نتساءل من اين له هذا و من اين يأكل اطفاله !!! اليس من حقنا ان نخشى عل انديتنا التى نعشقها من ان تسير و تدار بالحرام !!!!!!اخيرا من اين سيدعم مدراء البنوك المرشحين للجنة التسيير ،، هل من مال آباءهم ام من مال الشعب !!!!
  • #2
    عزالدين سيد وديدي 04-28-2013 09:0
    لك التحية يا علم الإعلام فانت رقم في هذا المجال فمقالك موضوعي وبعيد الاستخفاف والتريقة على الآخرين فياليت كل الكتاب ينتهجون هذا الاسلوب فلك مودتي واحترامي بلا حدود
  • #3
    محمد 04-28-2013 08:0
    كل كتابات الأعمدة تتكلم عن الإساءات التي يتعرض لها جميع مجالس الإدارات سواء في المريخ أو الهلال عشرات المقالات في كل المواقع والصحف لم يذكر فيها ولو بالخطأ من هم الذين يقومون بهذه الإساءات في حين أنهم معروفون لكل الناس .. في مقال كبير جداً للكاتب (الساخر) محمد عبدالماجد الأسبوع الماضي تحدث عن بطريقة مقيته عن لجنة التسيير المقترحة للمريخ وفي رأي أن هذا المقال هو السبب الرئيسي الذي أجبر هؤلاء المرشحون أن يبتعدوا عن هذه الوسط النتن.. وأنا أستغرب أن يستمر هذا الصحفي في كتاباته التحريضية وإساءاته وإتهاماته ولا أحد يستطيع أن يتصدى له أو أن يحاسبه بل هذه الإتهامات الخطيرة التي ذكرها يمكن أن توقف هذا الكاتب مدى الحياة.. لايمكن ان تسيء لإنسان قبل أن يبدأ عمله يعني إتهامات فارغه ولقد أدى هذا المقال غرضه تماماً في هؤلاء النفر الأبرياء بحكم أننا لم نرى عملهم بعد. هذا هو الحفر الذي يقصدونه وهذه هي الفتنة والحقد حتى وأن أتت بطريقة المزاح المغلف ولكن كما قلت لقد أدت غرضها وأيضاً أستغرب لماذا لا ترفع دعوى ضد هذه الإتهامات الحطيرة وخاصة أنها تعرضت لأشخاص بذكر أسماؤهم حتى يرعوي الذين في قلوبهم مرض.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019