• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 13  0  4217
علم الدين هاشم

بهدوء
الخبر السعيد لجماهير المريخ !
اختتمت عمود الامس بهذه الجمله ( اتوقع ان تحمل الايام القادمه الكثير من البشريات لجماهير المريخ , فهناك من يفكرون بهدوء ويديرون الازمة بعيدا عن الزوابع و الضجيج ) !
كنت على علم بتفاصيل الاجتماع الذى ضم جمال الوالي وعصام الحاج وخالد شرف وتمخض عنه قبول الوالي لمبادرة مجلس الادارة برئاسة لجنة التسيير المقترحة ومنح الوالي حرية اختيار اعضائها ومن ثم رفعها للسيد الوزير ,, ولكنى التزمت بعدم نشر هذه التفاصيل حتى لا افسد لاصحاب المبادرة طبختهم التى كانت تحتاج لبعض الاتصالات والتنسيق والذى كما يبدو اكتمل نهار امس حيث طالعت كافة التفاصيل على موقع الزاوية النشط وكذلك تصريحات عصام الحاج الذى اكد على صحة كافة المعلومات الخاصة بالاجتماع !
عودة جمال الوالي ليست الخبر الجديد لانه اصلا لم يغادر ساحة المريخ وظل يساهم بالمال والرأى طوال الايام الماضية وكان اخرها موافقته على تحمل فاتورة معسكر الاعداد لمباراة المريخ فى الجولة التاسعة من الدورى الممتاز , ولكن الجديد الذى يسعد جماهير المريخ هو انتهاء الازمة التى هزت اركان النادى وعصفت به من مركزه الطبيعى على صدارة الدورى واضحت تهدد موسمه الحالي بالانهيار ,, فالازمة الان فى طريقها للحل النهائى بتشكيل لجنة التسيير والتى نثق فى انها ستكون العلاج الشافى للخروج بالنادى الى بر الامان وانقاذه من الازمة المالية التى اصابته بالجدب والجفاف !
لم يتعرض المريخ لمثل هذه الازمة الخانقة منذ سنوات طويلة ولم يعرف فى تاريخه الحديث ان توقف عدد من لاعبيه عن التدريبات احتجاجا على تأخر رواتبهم لاكثر من ثلاثة شهور و لم يكتب فى قاموس النادى ان انقطع احد اعضاء الجهاز الطبى او الفنى من الاجانب او من ابناء النادى عن اداء عمله لانه لم يحصل على مستحقاته المالية مثلما يحدث فى هذه الفترة العصيبة التى يمر بها المريخ وامتدت اثارها على اداء اللاعبين ونتائجهم فى الدورى الممتاز بعدما اغتالت احلام الجماهير فى البطولة الافريقية ,, صحيح ان المجلس الحالي يتحمل جزءا كبيرا مما وصل اليه النادى ولكن تبقى الازمة المالية اكبر من ان يتحملها الاعضاء لوحدهم فى ظل السلبية التى يتعامل بها مجتمع المريخ مع قضاياه واكتفائهم فقط بالجعجعة والهجوم الذى ينقصه المنطق !
الزعيم ود الياس بخبرته وحكمة ارائه قالها قبل ايام عبر صحيفة الزعيم ان المريخ بات فى حاجة الى لجنة تسيير تضم اشخاص اكفاء لديهم القدرة على تحمل المسؤولية واعادة النادى الى المسار الصحيح وعلى دراية وعلم بقضاياه الشائكة , وطبعا لان ود الياس ليس هو عمر حجوج ولا ضقل ولا فقيرى فكان من الطبيعى ان يطالب باشخاص لديهم القدرة على تحمل المسؤولية , فالقدرة التى يعنيها ود الياس ليست ( طولة اللسان التصريحات الفشنك ) وانما القدرة تعنى المساهمة بالمال وليس صرف الكلام والتنظير الاعمى الذى لايفيد ,, فلا احد يمكن ان يكابر على قدرة جمال الوالى فى قيادة لجنة التسيير واختيار من يراه مناسبا فى ان يكون عونا له من بقية الاعضاء وكل مانرجوه ان يتم منح اللجنة الفترة الزمنية الكافية حتى تستكمل مسيرة الفريق فى الدورى الممتاز وكذلك الاشراف على فترة التسجيلات التكميلية , ومن ثم الاعداد لعقد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة يتولى مسؤولياته الكاملة ,, نعلم ان القلة المشاترة فى مجتمع المريخ قد لايرضيها عودة الوالي من جديد ويمكن ان تسعى مرة اخرى لمحاربته عبر وسائلها المعروفة فى الاعلام السالب والمعادى كما ظلت تفعل طوال السنوات الماضية ولكن يبقى العزاء بان الغالبية من جماهير المريخ قد استقبلت عودة الوالي بسعادة غامرة وفرحة طاغية عبر الفيسبوك والمنتديات الحمراء ونتوقع ان تحتشد من جديد على مدرجات الدورى ومتابعة مباريات الفريق ,, وهى فقط فى انتظار القرار الرسمي خلال الساعات القادمة !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو محمد 04-22-2013 07:0
    نهني بلة فرنسا بعودة البوفيه المفتوح ونتوقع عودة الحضري وابراهومه وجبرة وصديق علي صالح ومصطفى توفيق ونبارك لكابتن هيثم وعلاء اقتراب استلام حقوقهم من المريخ اما الكباتن خالد احمد المصطفى ومحمد موسى نتوقع مغادرتهم لأنهم ناس تقشف كما نتوقع ان يعود لكتابتة الأعمدة بإنتظام كل الأساتذة الكرام في الإعلام السالب
  • #2
    حنفي بدر 04-22-2013 05:0
    ما في زول بيجيب خبر جمالي الوالي الا عبر نادي المريخ لذا لا يمكن يغادر مهما كلفه وهو محب للاعلام والتصوير والهدمة ولولا المريخ ما عرفه احد . عله يغير عقلية الادارة بالنادي !!!.. مبروووك يا بله جابر عودة البوفيه المفتوح ش
  • #3
    ياسر دنقلاوى 04-22-2013 05:0
    للاسف يا اهل المريخ انتم تخدرون انفسكم فرحانيين بعودة الوالى ماذا قدم لكم من انجازات خلال العشر سنوات الماضية غير الدمار والذى ظهرت نتائجه خلال ابتعاده الاخير عدم نظر اهل المريخ لحال النادى مستقبلا" لاقدر الله فى حال ابتعاد الوالى مرة اخرى نهائيا" من الساحه الرياضيه وهو ما متوقع سوف تكون نتائجه كارثيه على هذا النادى
  • #4
    مصطفى محمد علي 04-22-2013 09:0
    إذا رجع الوالي أم لم يرجع هناك حقائق ثابتة لابد من الاشارة اليها كالتالي: - كرة القدم الآن أصبحت تدار بأموال طائلة ولا مجال فيها للعواطف ، عقود وأحتراف وصرف وأستثمار. - لابد لجمال الوالي أن يعود بجديد مستفيدا" من خبرته طوال العشرة اعوام الماضية بمعنى الاستعانة بأهل الخبرة الفنية بتكوين مجلس فني من أبناء المريخ أو الاستعانة بخبير فني أجنبي كمستشار للأمور الفنية يعني حكاية مزمل يشبكنا الزومة حكومة وحسن بسبوسة يشبكنا نار منقد وكلام أبو شيبة التكرر عن ظلم التحكيم ده ما بينفع وكل ما نصحى من النوم يكون عندنا مدرب جديد أيضا" ما عادت مبلوعة، خبير يرسم السياسات الفنية والأهداف وناس الوالي يدفعوا وينفذوا ويتعاقدوا مع اللعيبة ويلعبوا لعبة أحضار من تختارهم اللجنة الفنية. - وأهم من كل ذلك الا نجرب المجرب يعني أبو جريشة ، ص.ع.صالح ، مصطفى توفيق ، همت ...... هلمجرا بح - أن تكون هذه الفرصة الأخيرة للوالي ..... وقلنا عواطف نهي نهي نهي نهي ...........................
  • #5
    شنداوى 04-22-2013 09:0
    السد/ جمال الوالي أراد إيصال رسالة لجماهير وإدارة المريخ واللاعبين أنه لايستطيع أحد قيادة المريخ غيرى لان سقف القيادة الذى أوصله المريخ وخراب الطبع والدلع لايستطيع أحد أن يقود المريخ غيره ؟؟ وعليه فلا مجال لاى ادارى سوى السمع والطاعة وتنفيذ الاوامر ؟؟؟ إنبرش الرجال وتواروا خجلا وهم يبصمون بالعشرة علي نادى الفرد الواحد والذى كان ملء السمع والبصر وصار بفعل وسطوة المال رهين محبوس في تطلعات الفرد الواحد وانعكس المثل بأن اليد الواحده بابتصفق هاهي تصفق وترقص وتزغرد كمان ؟؟؟ وعيب يأستاذ علم أن تكون واحدا من الفرحين المهللين فلاغرابة فكل شيء تبدل حتي قيم القلم والصحافه صارت رهنا للمال ... مفروض أنتم كصحفيين كما تدعون ترفضوا هذه الوسيله لقيادة الاندية والا فما معني ديمقراطية واهليه الرياضة والوالي يختار من يريد في زمان المهازل وغياب الضمير وتغييب نادى قيادى اسمه المريخ واختزاله في رجل واحد ؟؟؟ نتمني له طول العمر ولكن ماذا لوغاب من يتولي القيادة وناس ودالياس والقيادات التاريخية اما منبرشة أو مختفيه ؟؟؟ وصدق من قال مخاطبا الفلوس ( وهي اللسان لمن أراد فصاحة وهي السلاح لمن أراد قتالا )؟؟
  • #7
    أوقجي 04-22-2013 08:0
    تصنعون من كل حبة قبة لتخدير الجمهور. فلنفترض أن الوالي رجع ما أظن في زول حيكون وجع وجع لان الوالي كان في المريخ لاكثر من عشر سنوات بذل فيها من ا لمال والوقت ما بذل والمريخ اليوم أقل قامة بكثير مما كان عليه قبل عشر سنوات. أرونا ما الذي تغير غير طابق شاخور الذي لم يضف للمريخ مجدا فما زلتم تتغنون بكأس مانديلا التي توفي من أحرزوها. الوالي مشي الوالي جاء عصام جاء الوالي مشي والدائرة المفرغة لا تجد من يقطعها والحدوتة هي الحدوتة.
  • #8
    عماد عثمان - جدة 04-22-2013 08:0
    حبابك ما غريب الدار يا والى الروعة و الجمال .. موتوا بغيظكم ايها الحاقدون لأنكم تعلمون أن عودة الجمال تعنى عودة العافية لجسد المريخ و الاستقرار سيعم الديار.
  • #9
    ابو رهام 04-22-2013 07:0
    افضل للمريخ ان يعيش فى هذه الضائقة والتى ستنفرج يوما ما. افضل له من ان يعيش فى جلباب جمال الوالى. المريخ اصبح مريخ جمال !!
  • #10
    عجاااج 04-22-2013 06:0
    هو الوالى ده ما عنده وجهه غير المريخ ,, ياسلام على الوفاء ههههه , وطبعا من الان الجماعة بيرتبوا للاحتفال بعودة الوالى . والتكريم وهرجلة والاعمى شايل الكسيح ..فرحانيين يعنى البلد مافيها غير الوالى يدير المريخ ز الان اكشفوا المريخاب فقط بتاعين جعجعه .
  • #11
    Linin 04-22-2013 06:0
    الأنابيب فتحت .. ودلاور بترول الجنوب في الطريق .. ولا عزاء للشعب السوداني المسكين .. ويذهب الحرام من حيث أتى .. والحرام ما بودي لقدام .. وما هو إنجاز الوالي مع المريخ خلال عشر سنوات سوى كأس السودان الفطيس ..؟؟!!
  • #12
    mohamed 04-22-2013 04:0
    سلام ما شاء الله الوالي لقي ليهو كنز تاني؟ البترول الظاهر رجع بعد إتفاق الجنوب ام ماذا؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019