• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 8  0  3448
علم الدين هاشم

بهدوء
لجنة تسيير بنهج جديد !
كل المسكنات والمهدئات التى اراد السيد الوزير الطيب حسن بدوى استخدامها لعلاج ازمة نادى المريخ لم تجدى نفعا ولم تحرك النادى خطوة للامام للخروج من النفق الذى دخله منذ استقالة السيد جمال الوالى , خاصة فى ظل تعنت الاخوة اعضاء مجلس الادارة وتمترسهم حول موقفهم بالاستقالة الفورية وعدم الاستمرار حتى يوليو القادم كما يحاول ان يمدد لهم السيد الوزير من جديد ,, فهناك رأى موحد بدأ يتبلور لاعضاء مجلس الادارة بان الحل الامثل الذى ينقذهم من الورطة الحالية كما ينقذ النادى من ازمته المستفحلة هى الاستقالة الجماعية ومن ثم وضع الكره على ملعب الوزارة لتختار ماتشاء من الحلول السريعة .
المجلس الحالى لايمكن ان يبقى يوما واحدا على كراسي الادارة فى ظل تنامى وتصاعد الاساءات والاستفزازات التى تطاردهم كل صباح وكان اخرها من رفيق دربهم وزميلهم المهندس همت الذى فتح نيران هجومه عليهم دون سابق انذار وركب موجة المعارضين فجأة رغم انه واحد منهم ويعرف ( البير وغطاها ) وعلى علم بكل التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة وبأن الازمة ليست فى بقاء المجلس لوحده وانما فى حالة الفلس الذى يعشعش فى خزينة النادى وهى حالة اضحت اكبر من ان يتحملها زملائه السابقين ولو كان الامر غير ذلك لبقى همت نفسه فى الادارة ولم يختار طريق الاستقالة المبكرة والنأى بنفسه من نيران المسؤولية التى يكتوى بها حاليا عصام الحاج ورفاقه حتى لو اختلفنا معهم فى الاسلوب والمنهج !
رحيل مجلس الادارة اليوم او غدا يحتاج الى سرعة البديل المناسب لسد الفراغ الادارى اقول البديل المناسب الذى لديه القدرة فى تحمل المسؤولية تحت اى مسمى لجنة تسيير او لجنة انقاذ المهم ان يكون من بين اعضائها ( اهل المال والاعمال ) من رجال البزينس الذين يفعلون مايقولون , فالمريخ شبع من عشاق الاجتماعات وصرف الكلام والثرثرة الفارغة والتنظير الذى لايغنى ولايسمن من جوع ,, فالكالش هو الذى يقلل النقاش ويعيد باسكال وكليتشى وغيرهم من اللاعبين الذين بدأوا يلوحون ويلمحون براية التمرد اذا لم يحصلوا على حقوقهم المادية فورا , كذلك المال وحده هو الذى يمكن ان يعيد الثقة ويزيح التوتر عن علاقة الكوكى بالنادى على الاقل خلال هذه الفترة التى يحتاج فيها المريخ الى مدربه الذى يقال انه غاب عن تمرين الامس دون عذر ونخشى ان يكون قد دخل ( الغابة ) متمردا على النادى وادارته المستقيلة فى ظل الظروف القاسية التى يمر بها المريخ حاليا .
لكن يبقى السؤال الذى يفرض نفسه ,, من يختار لجنة التسيير او من سيدفع باعضائها الى الوزارة لاعتمادها واعلانها ؟ هل يترك امر الترشيح للوزير وموظفيه لوحدهم ام بالتنسيق مع الاخوة هناك من الاوصياء التاريخيين الذين دائما ماينشطون فى مثل هذه المواقف ثم يعودوا ادراجهم للجلوس بعيدا على رصيف الفرجة والمشاهدة ؟
اعتقد ان الظروف التى مر ويمر بها المريخ حاليا وعمق الازمة المالية التى بدأت تعصف بالفريق ونتائجه امام الصغير والكبير وتدفعه لمراكز الوسط فى ترتيب الدورى الممتاز ,, هذه الازمة تفرض على كل الحادبين على مصلحة المريخ ان كان قلبهم على النادى التخلى عن الافكار البالية والابتعاد عن الاساليب العقيمة فى الاختيار وتسليم هذا الملف بكامله الى السيد جمال الوالى ليختار من يشاء من رجال الاعمال ليشكلوا العمود الفقرى للجنة التسيير دون تدخل من زيد او عبيد , ولا اظن ان السيد جمال الوالى الذى لم يقصر عن اداء الواجب نحو المريخ وجماهيره حتى وهو بعيد عن مركز القرار يمكن ان يبخل على المريخ بهذه الخدمة من واقع روح الانتماء لهذا الكيان وهو فى هذه الظروف الصعبة ! فهو لم يقطع صلته وتواصله بالنادى وباعضاء مجلس الادارة وظل وفيا بكل وعوده التى اعلنها قبل الاستقالة فى تقديم الدعم المالي , فقرار الاستقالة لم يحول بينه وبين المريخ وجماهيره وهو مايؤكد بانه على استعداد للمساهمة بفكره وعلاقاته فى حل الازمة المالية الحالية بقيادة لجنة التسيير لتعبر بالمريخ الى بر الامان بشرط ان يتم تاجيل عقد الجمعية العمومية حتى ديسمبر القادم حتى تتمكن اللجنة من قيادة الفريق فى الدورى والاشراف على التسجيلات فى الفترة التكميلية .
ليس من مصلحة المريخ ان تقام الانتخابات فى ظل الاجواء الحالية سواء فى مايو او يونيو او حتى يوليو لابد من تشكيل لجنة التسيير ومن ثم منحها الفترة الزمنية الكافية حتى نهاية الموسم لحل الازمة وترتيب البيت من الداخل ومن ثم تسليم النادى لمجلس ادارة كامل الدسم ,, اتوقع ان تحمل الايام القادمه الكثير من البشريات لجماهير المريخ , فهناك من يفكرون بهدوء ويديرون الازمة بعيدا عن الزوابع و الضجيج !!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله / جده 04-21-2013 06:0
    استاذنا علم - انت من الكتاب الكبار جدا في الساحه الرياضيه وتناولك لمشكلة المريخ لا ينبغي ان يكون بهذه الطريقه انما بطريقة العارف ببواطن الامور الذي يعطي الحلول - انا تحليلي المتواضع جدا يقول الآتي - لا يستقيم عقلا ولا منطقا ان يكون نادي بحجم المريخ والذي امتلات خزائنه حد الترف في عهد رئاسة جمال الوالي ولمدة قاربت العشر سنوات لا احد يقتنع بان النادي ينهار ماديا وبهذه الصوره ومن اول يوم من استقالة رئيسكم المحبوب - هذا يكشف بجلاء كبير ان طوال هذه الفتره بان الوالي هو من ياتي بالدعم المالي والذي لا يمر باي دورة محاسبيه والوالي وحده من يدعم متى شاء وكيف شاء وايضا بدون قيود محاسبيه وطوال فترة حكم الوالي خزينة المريخ هي جيب الوالي وطبعا مافي واحد اقدر اقول للوالي جيبك دا دخلن فيه كم باسم المريخ وانصرفن منهن كم / طبعا دا نظام حكم الفرد الذي استمر لفترة طويله ومعروف ان حكم الفرد دائما يكون بدون مؤسسيه والفرد الحاكم نفسه يكره المؤسسيه والديمقراطيه لانها تؤدي الى المحاسبه وخروج المحكوم من اليد او قبضة الفرد - المريخ اعتاد على هكذا وضع ومن المستحيل رجوعه الى المؤسسيه - وما فعله والي الجمال طوال هذه الفتره هو ترسيخ لهذا النوع من الحكم - واستقالته بعد ان افرغ خزائن المريخ تماما ما هي الا تاديبا للذين نادوا بالرجوع الى المؤسسيه وليكشف لكل الطامعين في حكم المريخ بالديمقراطيه او المؤسسيه بان هذا من سابع المستحيلات ويجعلهم يرفعون عصا الطاعه وينادونه بالعوده والتي استقال اصلا من اجلها - اخيرا جدا الوالي سيعود والمريخ ليس امامه خيار الا هذه العوده وسيعود معه الاعضاء المستقيلون على معيته ولن ياتي واحد من الذين لم يستقيلوا معه وسيعود هذه المره اكثر تمكينا من رقبة المريخ وسيختفي عصام ومتوكل ومن معهم في هذا المجلس الى الابد عن الساحه المريخيه او على الاقل طوال فترة حكم الوالي القادمه
  • #2
    كاكا 04-21-2013 12:0
    اقترح أن يتولى الرئاسة للميادير الصحاف مزمل أبو القاسم والأمانة العامة أب شيبة ،، ستروا أنهم وصحبهم سيولون هاربين بعد أن كنسوا اموال السذج ونشروا التعصب والتشنج ولال موضوعية وسط جماهير المريخ وغيرهم من الأندية..
  • #3
    كاكا 04-21-2013 12:0
    الرياضة السودانية تحتاج لإعدة هيكلة من مكونات الاتحاد العام والاتحاد نفسه ثم الاندية.. النعمان قالها من زمان وماحد بسمع لتشبث مراكز القوى الفاشلة بوضعها لاراهن الذي ستفقده في حال أي تجديد في الأنظمة والنظام الأساي ودرقتهم الفيفا.. كسرة تانية: الموسم الحالي أنسب موسم لتدخل الدولة فلاشئ يخوفهم به اباطرة الاتحاد بعد الطيران المبكر..
  • #4
    عبدالله 04-21-2013 09:0
    أنا التعلق بالجملة الأخير(اتوقع ان تحمل الايام القادمه الكثير من البشريات لجماهير المريخ , فهناك من يفكرون بهدوء ويديرون الازمة بعيدا عن الزوابع و الضجيج)وبنا يحقق الأماني
  • #5
    عاشق الهلال 04-21-2013 08:0
    و الله الشى السمعتو انو الكوكى وقف ساعتين و ما لقى ركشة توصلواو طبعا ما استلم فلوسو عشان ياخد تاكسى ،،، الراجل معذور يعنى يجى كدارى !!! عموما لو كان عارف الجماعة امس كانو جايبين مويه صحة و فواكه كان دبر حالو ووصل الاستاد ،،، قالو بله جابر محتفظ للكوكى بالموز بتاعو
  • #6
    ابوياسر 04-21-2013 08:0
    ياسلام عليك يا استاذ اختزلت المريخ وكل رجالاته في جمال الوالي؟لكن اقول ليك حاجه جمال دا تاني ما بجي ثم هل ممكن تقول لينا جمال دا بجيب القروش دي من وين؟ استغفر الله العظيم
  • #7
    النوري 04-21-2013 08:0
    انا هلالابي .. ولكني تأسفت جداً لهذا المقال .. المريخ تاريخ قبل وبعد الوالي .. لماذا يتم اختزان المريخ في شخص حتى لو كان جمال الوالي .. المريخ باقي والأشخاص ذاهبون .. كلامك استاذ علم حط من قدر المريخ كثيراً وليه يتركوا الأمر لجمال الوالي المريخ لسع فيه رجال يسدوا قرص الشمس .. كفاية كلام سالب من اعلام سالب ؟؟
  • #8
    abu ali 04-21-2013 06:0
    مع احترامى وتقديرى للسيد جمال الوالى ولكن ارى ان لا يتم الزج به فى اى مكان حتى يتخيل الجميع ان لا حل لمشاكل المريخ الا بعد تدخل الوالى... بعد عمر مديد لو جاء القدر للوالى هل يعنى ذلك لا مريخ بعد... ياجماعة انظروا وخططوا لحل المشاكل بعيدا عن الاسماء والاشخاص... الادارى الناجح والكاتب الحصيف لا ينظر لحل المشكلة هكذا... لكم ودى وتقديري
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019