• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 5  0  3045
علم الدين هاشم

بهدوء
الشورى مكانها السياسه !
نعيد ونكرر ماذكرناه عشرات المرات فى هذه المساحة بان الازمة المالية الحادة التى يعانى منها نادى المريخ لايمكن علاجها والخروج منها بالتنظير والكلام الكتير سواء على مستوى مجلس الادارة المستقيل او على مستوى اعضاء مجلس الشورى ,, جميعهم يعلمون ان الحل الجذرى وعودة الاستقرار الفنى والادارى للنادى رهين بالدفع المباشر واعادة الحياة من جديد الي خزينة اخونا خالد شرف الذى اعلنها واضحة وداوية من المقصوره عقب الهزيمة امام الخرطوم الوطنى بان مجلسه لايملك المال ومن يرغب فى اعادة المريخ القوى لسكة الانتصارات عليه ان يدخل يده فى جيبه او حتى باستثمار علاقاته وتسخيرها من اجل الدعم المالي كما ظل يفعل السيد جمال الوالى !!
المريخ ظل لفترة عشرة سنوات محصنا من الازمات المالية وتعاقد مع عشرات اللاعبين من المحترفين والمجنسين ويدفع مقدما الرواتب والحوافز والامتيازات ويوفر السكن المؤثث والسيارات الفارهة وينقل بعثاته بالطائرات الخاصة ,, لم تعرف الازمات وحالة الفلس طريقها للنادى الا بعد استقالة السيد جمال الوالي واعلان شعار التقشف الذى تبناه المجلس الحالي مضطرا بسبب انقطاع الدعم السخى ,, فالمال هو عنصر اساسي وحيوى فى انجاح اى عمل رياضى وبدونه لايمكن ان يتقدم النادى خطوة للامام !
قصدت من وراء هذه المقدمة لاعادة التأكيد مرة اخرى بان الازمة التى يمر بها المريخ حاليا لايمكن تجاوزها والخروج منها الا بتكاتف الجميع ادارة واقطاب بتوفير المال الذى ينقذ الموسم من الانهيار ,, اما التوقف بالحديث دفاعا عن اجتماعات مجلس الشورى واجترار تاريخه بالكلام العاطفى فهو عرض خارج الزفة فعلا ولايخدم قضية النادى , فالشورى مكانها السياسة والعمل الخيرى والاجتماعى اما الرياضة فقد اضحت فى عالم اليوم صناعه تحتاج الى المال وليس التنظير ياعزيزى الفاضلابى !
الاهلي يتعادل بامر الحكم !
فرض الحكم الموريتانى نتيجة التعادل السلبى على الاهلى امام الاسماعيلى فى ذهاب بطولة الكونفدرالية بعدما نقض له هدفين بحجة التسلل ,, قدم الاهلى اداء مميزا وسيطر على مجريات المباراة دفاعا وهجوما خاصة فى الشوط الثانى الذى ضغط فيه على مرمى الاسماعيلى واجبر الفريق المصرى على الدفاع داخل ملعبه الا ان التحكيم الموريتانى كان بالمرصاد لكل الكرات التى سددها هجوم الاهلى على مرمى الاسماعيلى وزاد خطورة الاهلي بعد دخول نادر الطيب الذى سخر كل خبرته نحو مساعدة زملائه فى الوصول الى مرمى الاهلى ,, اعتقد ان الحكم لعب دورا كبيرا فى نتيجة المباراة التى كان من المفترض ان يخرج منها الاهلى بهدف وحيد على اقل تقدير خاصة من الكرة التى سددها الكابتن حموده بشير ,, عموما نتيجة التعادل السلبى تبدو لمصلحة الفريق الضيف ولكن يبقى الامل كبير على نمور الاهلى فى قلب الطاولة على الاسماعيلى كما حدث امام الفريق الاثيوبى فى اديس ابابا .
الكوكى براءة !
رفع مجلس ادارة نادى المريخ عقوبة التجميد عن مدربه التونسي الكوكى ورفع الحظر عنه بعدما ذكر للجنة التحقيق انه برىء من ماجاء على لسانه فى حواره مع صحيفة الزعيم ,, ولكن بغض النظر عن ماذكره الكوكى فى التحقيق نرى بان مجلس الادارة قد زودها حبتين بتجميد نشاط المدرب وهو قرار غير موفق لانه لم يراعى للظروف التى يمر بها المريخ حاليا وفى حاجته لتعزيز اركان الاستقرار بالنادى ,, فالمجلس كان من الافضل ان ينتظر حتى عودة المدرب ليسأله عن ماجاء فى حوار الزعيم بدلا من استباق عودته بقرار التجميد وتشكيل لجنة للتحقيق !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الملوك 04-20-2013 01:0
    المريخ ظل لفترة عشرة سنوات محصنا من الازمات المالية وتعاقد مع عشرات اللاعبين من المحترفين والمجنسين ويدفع مقدما الرواتب والحوافز والامتيازات ويوفر السكن المؤثث والسيارات الفارهة وينقل بعثاته بالطائرات الخاصة , السطور اعلاها من مقال الاستاذ علم , لكن رغم عن ذلك لم يحقق المريخ اي نجاح يذكرعلى مستوى البطولات, حيث سبق له الخروج من ال32 , وهزم بالاربعة داخل استاده و ظل وصيف للهلال في البطولات المحلية, فلو الموضوع مال فقط كان المريخ رفع كأس الابطال اكثر من الاهلي القاهري الذي خسر وارغو بسبب كثرة مال المريخ و لكنه كسب البطولات, ليس بالمال وحده تحقق البطولات وانما المال و معه اشياء اخرى مفيده لا يمتلكها المريخ
  • #2
    أبو ناهد 04-20-2013 11:0
    حتى لو عاد جمال، لن تعود مواسم البزخ والترف مرة اخرى، لان الحكاية خلاص بباح.
  • #3
    hassan 04-20-2013 11:0
    برنامج معتصم الشروق (ساعة رياضة) استضاف سلك والفاضلابي لسخروا من الاستثمارات العقارية في الهلال بدل عن التحدث عن الاستثمار في المريخ الذي هو احوج اليها حتي لدفع ابسط الخدمات في النادي .عقارات الهلال يا سادة حاليا توفر 30% هذا غير دخل المباريات والرعاية والاعلان حسب كلام البرير الداعم الحالي .يعني علي الاقل خدمات الكهرباء والماء وايجارات المنازل والترحيل بعض حقوق اللاعبين,,الفاضلابي سخر من الممتاز وقال باللفظ (دوري التحكيم)تصوروا صحفي وفي لقاء تلفزيوني علي الهواء .. لعلمك الاعذار والتبريرات التي يضعها الاعلام المريخي بان خسائر المريخ هي بسبب استهداف الحكام هذا الكلام يجعل اللاعبين في استرخاء تام لاعتقادهم بانهم تمام التمام ولكن التحكيم هو السبب ولذلك لا يجتهدون لان غدا الاعلام يحمل الحكم الخسارة وهذا ما يحدث في المريخ منذ زمن !!عشان كدي الوالي قال (اعلام سالب)
  • #4
    أبو مدثر 04-20-2013 10:0
    أخي الاستاذ علم الدين لن ينصلح حال المريخ بعودة الوالي وانتفاخ الجيوب ما لم تكون كل الامور متكاملة . الاخ كتاحة ذكر في مقاله بعض المعالجات وهي عودة مجلس الإدارة للتسامح بينهم وترك الحرب ونشر الغسيل بينهم . واعتقد ان من المعالجات ايضا وهو مكمن المشكلة هؤلاء اللاعبين الذين ليس لديهم طموح . وافتكر ايضا ان المشكلة ليست مادية فلو كانت مادية لماذا لم يتقدم المريخ في عهد الوالي ؟! ولم تكن تدريبية ولو ضربنا مثل بالبدري نجد انه لم ينجح مع المريخ وعندما ذهب الي الاهلي نال معه كاس افريقيا والابطال ! إذن العلة في اللاعب السوداني .. لك ودي ..
  • #5
    محمد حسنين 04-20-2013 08:0
    لكن ألا تعتقد معي أخي علم أن جمال الوالي لو أراد الخير للمريخ لسخر السنوات العشر التي كان يصرف فيها على المريخ إنفاق من لا يخشى الفقر... في توظيفها في استثمارات تدر مورداً على المريخ وتقيه من شر الاعتماد على الرجال.. ولكن كحال كل الرياضيين يريد أن تكون له الكلمة الطولى في المريخ والرجوع إليه في كل شيء حتى (لو انعسكرت ماسورة ماء في النادي)!!!! اللهم لا نسألك رد القضاء لكن نسألك اللطف فيه.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019