• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
عوض حمزة الحسين

خروج بطعم الشهد .. فالهلال غير مؤهل للاستمرار في المنافسة .....

عوض حمزة الحسين

 5  0  1602
عوض حمزة الحسين
خروج بطعم الشهد .. فالهلال غير مؤهل للاستمرار في المنافسة .....



رغم صعوبة المهمة الا ان الهلال كاد ان يخرج بنتيجة كبيرة لو لا مسلسل ضياع الاهداف الذي عادة ما يسبب لنا الالم والحسرة في كل مباريات الهلال في المنافسات الخارجية او منافسة الدوري الممتاز ويتحتم علينا ان نكون واقعيين ولا نتالم او نتحسر على خروج الهلال من المنافسة لان شكل الهلال مخيف رغم احرازه لثلاثة اهداف ولكنه للاسف عجز لاعبوه من المحافظة على هذا النصر الذي يؤهلهم لدور الـ 16 .

حقيقة العاجي لقننا درساً قاساً يجب ان يتعلم منه الكل ويعيدوا من خلاله ترتيب البيت الهلالي من جديد . وهو خروج يصب في مصلحة الهلال حسب وجهة نظر خاصة - لان المستوي التكتيكي الذي يلعب به فريق الهلال لا يبشر بخير وتفريط الهلال في المباراة الاولى في ابيدجان كان يمثل الدرس الاول والذي بكل اسف لم يستفد منه الهلال فوقع في براثن واقع مرير آخر بطعم الحنظل .

كنت متفائلاً بفوز الهلال وصعوده الى الدور التالي ورغم ذلك لن اتالم لخروج الهلال من المنافسة من الدور الاول وخصوصاً خروجه بهذه الصورة الدراماتيكية لاقتناعي ان مستوي الهلال لا يؤهله للمضي قدماً في المنافسة . والكرة الآن في ملعب مجلس الادارة والذي يقع على عاتقه اعباء كثيرة جداً لذا يجب عليهم الجلوس في هدوء بعيداً عن الحساسيات واتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها ان تعيد الامور الى نصابها .او تقديمهم استقالات جماعية .



همسات دافئة :

** لعب عبداللطيف بوي مباراة العمر وطيلة 97 دقيقة من عمر المباراة كان يلعب بعنفوان الشباب وقوة الرجال وقاتل قتال الابطال وكنت ارشحه لجائزة نجم المباراة ولكنه بكل اسف اضاع امة باكملها في لحظة واحدة فقط .

** احتسب رجل الراية حالات تسلل ضد الفريق الضيف لا اساس لها من الصحة .

** استخدم لاعبو الفريق الضيف العنف القانوني وغير القانوني . ومن قال ان فريق سيوي ضعيف فهو مخطيء ففريق سيوي فريق كبير يلعب الكرة الشاملة وبلعب بتكتيك افضل من الهلال وتاهله جاء عن جدارة واستحقاق رغم تحامل الحكم .

** اضاع ايكانقا وسط الهلال في مرات عديدة بتقدمه لزيادة عدد لعيبة الهجوم ووجد عدة فرص كانت كفيلة بان تسحق العاجي ولكنه لم يستفد من الفرص التي وجدها في مواجهة المرمى .

** فرضت على تراوري رقابة لصيقة استخدم فيها كابتن الفريق العاجي كل الوان ( العذاب ) وكان تراوري خصماً على هجوم الهلال رغم احرازه للهدف الثالث . وكالعادة اضاع اهداف بالجمله .

** بعد خروج الهلال من المنافسة اتمني ان يحقق المريخ الانتصار اليوم ويتاهل الى دور الـ 16 مع تمنياتي ايضاً ان يتجاوز اهلي شندي عقبة ديدابيت الاثيوبي ويعود ببطاقة التاهل من اثيوبيا ورغم (الاماني العذبة التي تتراقص حيالي) ولكن لا مستوي الهلال ولا مستوي المريخ ولا مستوي اهلي شندي سيؤهل احدهما للمضي قدماً في دوري الابطال او الكنفدرالية .



همسات خاصة جداً :

** أحزموا البطون وشدوا الهمة .. وقولوا لغارزيتو بلا لمة .

** بصراحة كورتنا محلية . وفضوها سيرة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د . الشريف 04-06-2013 01:0
    صدقونى المباراة ناقصة هاليفا ... كتاحة اتكتح يا رجالة .. شوربجى راح فى شوربة سوسيو .. التونسية نفر !!!
  • #2
    حسن حلفا 04-06-2013 01:0
    من يقول ان غااارزا ..هو سبب متاعب الهلال ...لم يوفق في التحليل ...راجعوا كل الاهداف التي ولجت مرمانا ...ستجدون ان ...اللاعب السوداني ...(بيسوي الفي دماااغو وبس) ...اعلم ان هناك تعليمات مشدده من غااارزا للاعبي الدفاع والوسط بعدم ارسال الكرات العاليه الا في حالات استثنائيه ....شوفو كم كره تسااقطت في الاوت من جراء هذه العشوائيه (مافي مدرب محلي ناجح) كلهم بدون استثاء (رســـــــــوب) ..صحيح ان غااارزا (فشل ) مع الهلال ولكن ابحثوا سبب الفشل (وأبعدوا اصحاب المصالح الشخصيه ..والصحفين تابي النجـــــوم ) وتالوا لنجلس لهلال يهز الارض تحت اقدام الخصــــوم ...لا يبعدنا عن عشقنا الازلي (خروج مثل خروج كل الكبار ) هفوه وفي اخر دقيقه ...ربنا اراد كدا ...ونحمد الله .
  • #3
    جعفر صالحين 04-06-2013 06:0
    كان تحامل الحكم على الفريق الضيف اسوأ ما فى المباراة .. ولا ندرى سببا لألغاء الهدف من الكرة الرأسية .. ولكن هذه هى عدالة السماء
  • #4
    Saif Dawood 04-06-2013 06:0
    عين العقل وفعلا الهلال محتاج لوقفة واعادة ترتيب للأوراق ولابد من ذهاب غارزيتو لأنه غير شكل الهلال تماما للأسوأ رغم انه وجد كل المعينات من احلال وابدال تم على حسب رغبته ومساعد مدرب ومعاونين اختارهم بنفسه ومعسكر حدد مكانه. ورغم كل ذلك ضاعت ملامح الهلال الذي نعرفه واصبح لا يطمئن حتى مع اصغر الفرق ومباراة الامس كان واضحا فيها جهد اللاعبين وحماسهم دون ان يكون للمدرب اي دور في النتيجة وكان لابد ان تظهر بصمته بعد ان احرز الهلال الثلاث اهداف المطلوبة لتأهله وكان يجب عليه حث اللاعبين على الهدوء وتناقل الكرة من زميل لزميل بهدوء حتى يحبط الفريق المنافس بدلا من تطفيش الكرة كيفما اتفق لتعود سريعا لصندوق الهلال لتشكل خطورة عليه مما يبين ان غارزيتو مدرب عشوائي ولا يدرب اللاعبين على التصرف السليم حسب مجريات كل مباراة
  • #5
    امير الحسن 04-06-2013 05:0
    سبحان الله بتتكلم بصراحه حستك عليها ؟؟؟؟ رغم انك لم تكون كذالك قبل الكوره؟؟؟او تكون هذه الصراحه نابعه من الزعل ؟؟؟ولكن اهم ما في العمود هو الاستقالات الجماعيه ..ثم الكوره المحليه ...ولكن ما هيه اسباب تدهور الكره السودانيه ووصولها الي الحضيض؟؟؟؟؟يجب على كل المهتميين بالرياضه التفاكر حول هذا الموضوع....مع العلم ان المريخ متاهل اليوم باذن الله ..ليس لانه الافضل بل الحماس فقط؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019