• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
سيف الدين خواجة

نحو المدي

سيف الدين خواجة

 2  0  1139
سيف الدين خواجة
نحو المدي
الدوري الممتاز ( العيال كبرت)
في مقال لي هنا وفي فبراير قلت ان هذا الموسم سيكون كارثيا علي الهلال ليس بامانينا ولا اماني اهل الكتاب لكن الواقع يقول بذلك ولكن اتضح القمة ( الحال من بعضو)
ما قلناه واضح من الدوري حتي الآن الذي فيه ( العيال كبرت) ولم تعد بقية الفرق (كمالة جرتق ) كما في السابق والدليل تغير الصدارة من اسبوع لاسبوع وبقية الترتيب مثل (لعبة الكراسي ) وهذا في صالح المنافسة علي الاقل في شكل الترتيب ولكن الواقع (عك في عك) لو لا الدوري الاوروبي لاصابنا الذهول مما نشاهد !!!
حالة القمة (هلاريخ) لا تبشر بخير والله وحده ( يكضب الشينة افريقيا ) هذه السنة حتي المريخ الاقرب للترشح للدور التالي اصبح في كف عفريت وعطر الله ايام ساكواها واديكو والمريخ ضحية المصالح !!!
اما الهلال الله وحده يعلم ماذا سيصير يوم الجمعة فما حدث في مباراة الاهلي أمس مسخ مشوه لم اعهده في الهلال منذ سنينا عددا ولا احسب ان من لم يلعبوا مثل المعز ونزار و ايكانقا وتراوري ومساوي سيغيرون شكل الفريق 360 درجه وهذا هو مربط الفرس لان ما ظهر من كاريكا ومهند ( حمدو في بطنو) !!!
فرص الاهلي للفوز كانت اضمن من فرص الهلال ورغم ذلك لم يستطع الهلال فك طلاسم دفاع الاهلي فكيف نتوقع احراز اهداف يوم الجمعة لان سيو سيلعب بطريقة الاهلي واكثر وله مدرب يعرف من اين تؤكل الكتف فماذا نحن فاعلون !!نسال الله اللطف فيما جرت به المقادير !!!
بدا واضحا ان هناك حلقه او حلقات مفقودة في لحمة فريقي هلال / مريخ واقرب للتنافر منه للتجانس فلا شكل الفريقين ولا توزيع اللاعبين في الميدان ولا اسلوب اللعب ولا تنويعه ولا توجد مبادرات من اللاعبين لابتكار اساليب تغير نتائج المباريات في الضربات الثابتة ولا توجد تفاهمات في مثل هذه الحالات كذلك لا توجد بصمة لكبتني الفريقين صراحة الفريقين في متاهه مع ادراكنا لعيوب اللاعب السوداني ولكن ما يحدث فوضي اكملت حلقات الفوضي التي تحدث في البلد !!!
لدي احساس عميق جدا ان هناك لعب كبير وكبير جدا يحدث ضد فريقي الهلال والمريخ في اللاعبين وفي الادارة وان المزاج العام و الحاله النفسية غير مستقرة في الفريقين هل هناك مستحقات غير مدفوعة وهل ما معروف متي تدفع اي ليس لها جدولة زمنية محددة ام ان هناك حمل لياقي زائد مع عدم انضباط في التغذية المناسبة اي ما يتلاءم وجسم كل لاعبي من متطلبات التغذية وكذلك التمارين ام انها لعنة هيثم للفريقين بصور مختلفه !!!
رغم كل هذا ورغم عيوب اللاعب السوداني التي نعرفها جميعا ورغم عشوائية كرتنا ( التيوه السودانية) الا اننا نعشم ونتفاءل ان تتعدل الصورة بالجمعة والسبت والاحد حتي ولو من باب ( بـــــاب فجــــت الميت) !!!

هوامش***
** هامش اول :- قال مدرب الهلال غارزيتو خاف علي تراوري من الاصابة لانه مفتاح الفوز يوم الجمعة والصحيح هو كيف يستفيد رفقاء تراوري من انشغال الدفاع به ويحرزون الاهداف وهنا تكمن اهمية تراوري والا الرماد كال حماد .!!!
** سنري كيف يتصرف مدرب الهلال الذي فشل في فك طلاسم دفاع الاهلي كيف سيتصرف في فك شفرة سيو العاجي !!!
** قرانا عن نفرة مدني وهي مطلوبة كجماهير ولكن الحوافز التي انطلقت لن تساعد في الفوز لان الحوافز من صميم عمل الادارة ويجب ايداع كل الابرعات للادارة للتصرف فيها بعد المباراة !!!
** لا قدر الله لو خرجت انديتنا ستكون حلقات الازمة الوطنية اكتملت وتكون قامت قيامتنا !!! وغضبة الجماهير الحالية لها ما يبررها هي الجماهير تلقاها من وين ولا من وين ..الكذب السياسي انتهي الي فشل سياسي اقتصادي اجتماعي وتعليم ضاع وصحة ضاعت وسينما ضاعت والفن بكل انواعه لحق امات طه !!!وطه القرشي ما لقي مستشفي يدخلها!!!
مســـــــــــــدار اخير ****
في وطني ناس شبعت حد التخمة
وناس شالت هم اللقمة
وناس قليلة نامت في عزيز النوم
وناس كتيرة نومه هموم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كاكا 04-04-2013 11:0
    ياسلام يا خواجة أبنت وشرحت الواقع السوداني بحنكة وخبرة وأديت الحكومة لكرزة مختصرة كشفت حال الدمار الذي سببته بذكبك منسوبيها وحجهلم وفسادهم، نسأل الله أن يمتعك بالسعادة والخير الوفير اللهم أميييين
  • #2
    صالح عثمان سعيد 04-04-2013 08:0
    تجاوزنا اليأس والإحباط الى ما هو أسوأ منهما وفي انتظار الطوفان وكان الله في عون الجماهير .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019