• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 5  0  1796
محمد كامل سعيد
غارزيتو والاّ اللاعب السوداني..؟!!

* ينسى جل الهلالاب، عندما يهاجمون المدرب الفرنسي، الأمراض المستوطنة في عقلية اللاعب السوداني والذي ثبت بما لا يدع مجالاً للشك انه مصاب بداء نفسي عضال..!!



* يتعمد اصحاب الهجوم المتقطع على الفرنسي تناسي ان غارزيتو، وبطريقته الحالية، سبق له وان قاد مازيمبي للفوز على الهلال في ام درمان بالخماسية الشهيرة..!!



* في مباراة القمة الاخيرة مثلاً تغزل جل الاعلاميين الازرق في غارزيتو وقالوا فيه ما لم يقله مالك في الخمر..!!



* حدث ذلك رغم ان لاعبي الهلال أهدروا فرصاً سهلة كانت كافية بخروج الفريق فائزاً بعدد وافر من الاهداف..!!



* الحقيقة التي يتهرب منها جل منتقدي الفرنسي ان مدرب الهلال جاء الى السودان بسيرة ممتازة وقاد الفريق للفوز بالدوري دون هزيمة العام الماضي كما انه لم يخسر اي مباراة سواء افريقية او محلية الا بركلات الترجيح..!!



* وعندما يخسر فريق كبير كالهلال بركلات الترجيح امام الشلف الجزائري ودجوليبا المالي والمريخ في نهائي الكأس فاعتقد ان الاشكالية لا علاقة لها بالتدريب..!!



* المشكلة ان معظم اللذين يهاجمون غارزيتو لهم أجندتهم الخاصة واعتقد ان اثارة موضوع حساس كهذا في التوقيت الحالي سيضر بالهلال..!!



* عشرات المدربين الأجانب، غير غارزيتو، تعاقبوا على تدريب المريخ والهلال والمنتخب حدث لهم ذات السيناريو الذي يعيشه الفرنسي حالياً..!!



* الكل يتهرب من حقيقة ان الاشكالية علاقتها مباشرة بعقلية اللاعب السوداني الذي يقوده القضاء والقدر للانضمام الى المريخ والهلال وارتداء شعار المنتخب..!!



* وفي غياب المدارس السنية والتدرج الطبيعي الذي يفترض ان يسير عليه كل لاعب كرة يجد المدرب الاجنبي نفسه امام واقع مرير يكون مجبوراً على التعامل معه..!!



* قد يقول قائل ان طريقة اللعب التي ينتهجها الفرنسي لا تتناسب مع اللاعب السوداني وهنا نتساءل اين الاحترافية والفهم المتقدم من جانب اللاعب السوداني..؟!!



* حتى ولو سلمنا جدلاً بأن الفرنسي فاشل ولا يملك ما يقدمه للفريق فهل يا ترى ان التوقيت الحالي هو الأنسب للمطالبة باقالته وموسمنا التنافسي لا يزال في بداياته..؟!!



* الحساب بالقطعة، سواء مع اللاعبين او المدربين، انما هو تعامل بعيد كل البعد عن الاحتراف.. وعلاقته مباشرة مع الارتجال والعشوائية..!!



* الاختلافات الحادثة في الهلال حالياً، ورغم خطورتها، الا انها يمكن ان تندرج تحت بند الحراك الايجابي الذي لا وجود له في نادي المريخ..!!



* في الهلال يختلف الاعلام حول مستوى اللاعبين ومدى نجاح المدرب ويصل الأمر الى انتقاد رئيس واعضاء مجلس الادارة.. لكن في المريخ الكل لا يعرف غير سياسة القطيع..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بدرالدين السيد عمر 03-30-2013 08:0
    الاستاذ محمد كامل تحياتى وتقديرى ... وبعد اراك تركت هيثم واتجهت لنقد منتقدى غارزيتو واثبت ان السودان دا كلو واعنى لاعبيه وصحافته واداريه ومدربيه وكل الوسط الرياضى خطأ وسى غارزيتو هو الصاح او هكذا ينبى ما خلف السطور التى كتبت وقلت ان هناك اجندة خاصة لماذا لا تفضح هؤلاء وانت المناط بك ككاتب صحفى وناقد ابراز مثل هكذا اشياء واراك قللت من اللاعب السودانى ووصفته بعقيم العقلية اين دوركم كصحافة فى معالجة هذا العقم اخى ايضا قلت قد يقل قائل ان الطريقة التى ينتهجها سى غارزيتو لا تلائم اللاعب السودانى وتسألت عن اين العقلية الاحترافية وهنا كان من الاجدى ان تسأل غارزيتو عن احترافيته وايجاد انسب الطرق التى تناسب عقليتنا المتخلفة العقيمة كما تفضلت اما عن التوقيت والله ارى ان يقال اليوم ويعود الهلال الذى كنا نعرف ونخرج من الابطال على ان يستمر هذا الرجل والذى حتما سيخرج الهلال كما خرج من قبل الهلال خرج على يد المالى وهو منتصر فى الخرطوم بهدفين بربك اى مدرب هذا الذى يفقدهكذا مباراة وخرج على يد الشلف بسبب غارزيتو اليس هو الممرن الذى اخرج مهند قبل تنفيذ ضربات الترجيح وهو احسن رام وهل انه قادم من مازمبى يعنى انه الافضل مازمبى فريق مدجج بنجوم لهم من الخبرات هى التىىصنعت هذا الرجل ماهى انجازاته قبل مازمبى ولماذا ابعده مازيمبى ختاما لك التحية نرجو اوخوتك الصحفييين ان تحاولوا تصحيح العقلية لدى اللاعبييين ولكن قبل ذلك لدى الصحفييين فانا كمتابع توقعت ان تكتب ل الاقلام النظيفة عن مداخلة الصحفى( لا اعلم ان كان يستحق هذهالصفة) حسن فاروق والذى ظن انه وحيد زمانه وانه المدافع عن البرير والهلال وهو يسىء للهلال والاهلة والصحافة والصحفييين بهكذا مداخلة بغض النظر عن المخاطب والمنبر هذ الرجل اخى محمد كامل اعادنا الى الوراء كثيرا وسكوت اهل الصحافة على هذا مذمة فى حقهم اليست هذه الاقلام التى كنت تصفها بالسالبة ابان فترتك فى الخرطوم الرياضى؟؟ لك التحية والتقدير مجددا ونحلم بعودة يراعك الى فترة وجدنا فيه وفى تلك الفترة الاناقة والقوة والموضوعية
  • #2
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفه 03-30-2013 10:0
    الاخ كاتب المقال لا ترهق نفسك لاتوجد كره قدم حقيقية بالسودان وانما هي فقط فرق روابط وقلة ادب من بعض الصحفيين والذين لم يتربوا في بيوتهم بالطريقة السوية .. بالله عليك ماذا تقول في عدد ال 13 صحيفة رياضية وفي الاساس هي مجرد صحف اراد بها اللعب على عقول مشجعي المساطب البلهاء والذين يصدقون كل مايكتبه هؤلاء الارزقية من صعاليك الصحافة . نميري قبرو للجنة قبل كده اوقف مايسمى بكرة القدم واتي بالرياضية الجماهيرية . فهل يتكرم هذا الرئيس عمر البشير ويريحنا من هذا العبط والصعلكه ويلقي الكوره نهائيا وياتي لنا بجديد كما اتى من قبله نميري ..
  • #3
    رافع محمد خالد 03-30-2013 09:0
    الم يخسر الهلال من المريخ بثلاثية فى الكنفدراليه مع ضياع خمس إنفرادات بالمرمى؟ وبثنائيه امام جوليبا؟ فكيف تقول أن الهلال لم يخسر الموسم السابق.راجع ذاكرتك يا أستاذ.
  • #4
    ابوخالد 03-30-2013 09:0
    إضافة إلى كلامك هنالك لاعبين لايعرفون أبجديات الكرة حيث تجد اللاعب يثبت الكرة على بعد متر منه رغم أنه يلعب في الهلال والمريخ والطامة الكبرى تجده في المنتخب القومي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019