• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 10  0  2611
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الرماد كال حماد
في عام 1986، خسر الهلال من التاكا في كسلا ، بهدفين مقابل هدف ، ضمن الدور قبل النهائي لدوري السودان،لكنه تاهل فيما بعد لدور الاربعة ، بفارق الاهداف عن التاكا.
احتفلت جماهير المريخ بتلك الهزيمة بصورة غير عادية ، ووزع البعض منهم الحلوى ونحر آخرون الذبائح، لاعتقادهم ان الفوز على الهلال في النهائي والحصول على اللقب سيكون سهلا وميسورا.
بنى المريخاب هذه التوقعات نتيجة للمستويات المتذبذبة التي قدمها الهلال امام التاكا والرابطة الدامر في كسلا ، والمشاكل التي كانت تحيط بالفريق في ذلك الوقت بين المدرب وبعض اللاعبين.
كانت كل المؤشرات في ذلك الوقت تشير الى ان الهلال لن يحقق أي نتيجة ايجابية في الدور النهائي، حتى مع التاج والعباسية ، وسينال علقة ساخنة من المريخ.
لكن حكيم المريخ ، الراحل الحاج شاخور " يرحمه الله" لم يفرح بالنتيجة عندما جاءته مجموعة من المريخاب لتهنئته بخسارة الهلال وصعوده لدور الاربعة بصعوبة.
قال الحاج شاخور لضيوفه ، بحكمته المعروفة وبسخريته المعهودة ، "الرماد كال حماد" في اشارة منه الى ان موقف فريقه سيكون صعبا في الدور النهائي ، وان الهلال سيفوز بالدوري.
انطلق الحاج شاخور صاحب الراي السديد ، والنظره البعيدة من موقفه الى التجارب الكثيرة التي عاشها مع مباريات القمة، وقناعته التامة بان مباريات الهلال والمريخ لا تخضع لاي مقاييس فنية.
وكان يردد "يرحمه الله "دائما ، ان الفريق الذي يقدم مباراة سيئة، او ينهزم ، قبل مباريات القمة سيكون هو الرابح في النهاية.
وصدق حدس الحاج شاخور، وجاء الهلال من كسلا، الى الخرطوم وفجر غضبه في التاج والعباسية حيث اودع اربعة اهداف في شباك كل فريق وختمها بثنائية، شمس الدين ووليد في المريخ وفاز بالدوري.
لذلك لا ارى سببا واحدا يجعل جماهير الهلال تبالغ في الفرح بتعادل المريخ مع هلال الجبال، امس الاول بهدف مقابل هدف ، خصوصا وان التعادل حدث قبل مباراة القمة المرتقبة بايام قليلة.
وعلى الهلالاب ادارة وجماهير ان يضعوا حدا لافراحهم بتعادل المريخ ، ويتذكروا حكمة الحاج شاخور ، وينبغي عليهم ان يعدوا العدة كاملة لقمة الثلاثاء المرتقبة، حتى لا يخسروها.
ويجب علينا ان نعترف بان المريخ قدم مباراة جيدة امام هلال الجبال رغم التعادل 1/1، لكن مستوى الهلال السيئ امام الاهلي عطبرة ينذر بما لا يسر ان لم يتدارك الهلالاب الامر.
آخر الكلام
صحيح ان لاعب المريخ هيثم مصطفى سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى هلال كادوقلي، وصحيح انه لعب عدد من التمريرات المتقنة لزملائه، لكن هذا لم يكن كافيا لتتويجه بلقب رجل المباراة.
اللقب كان يستحقه حارس هلال الجبال حافظ الذي ابلى بلاءا حسنا ، وزاد عن مرماه بفدائية، ومنع المريخ من تحقيق فوز ، كان اقرب اليه من حبل الوريد.
لماذا لا تذهب جائزة نجومية المباراة لمن يستحقها، وهل لاختيار هيثم علاقة بما يدور بين جماهير الهلال والمريخ، حول هذا اللاعب الذي شطب من الاول لسوء السلوك.
المجاملة في مثل هذه الجوائز لا تخدم الكرة، ولا الهدف الذي اقيمت من اجله، بل قد تكون نتائجها مدمرة ان اسيئ تنفيذها.
ومع اعتراضنا على الطريقة التي يتم بها اختيار اللاعب الفائز بالجائزة، الا ان قرار ادارة الهلال بمقاطعتها ارى انه غير موفق، ولا مبرر له ، لان الفريق لم يتضرر من الاختيارات.
في ثلاث مباريات دورية على التوالي ، حقق نجوم الهلال جائزة سوداني لافضل لاعب في المباراة ، في اختيارات اعتقد بانها كانت موفقة وعادلة وتعبر عن واقع حقيقي.
كان بامكان الهلال ، وبوصفه احد الاندية الرائدة ، والمنوط بها تقويم العمل الرياضي في البلاد، ان يحتج على الطريقة التي يتم بها اختيار رجل المباراة في بعض المباريات، بصورة غير التي اختارها مجلس ادارته.
لان التهديد بالانسحاب والتلويح بالمقاطعة، لن يفيد ولن يخدم الاهداف التي تسعى الادارة لتحقيقها، وهي تسعى لبسط العدل وانصاف اللاعبين المظلومين.
جامل الحكم لاعب المريخ علاء الدين يوسف في مباراة هلال الجبال، وجعله يكمل المباراة رغم انه وقع في اخطاء كانت تستوجب اشهار البطاقة الحمراء في وجهه.
علاء الدين لاعب موهوب ومتميز لكن مشكلته انه بدأ يلجأ للعنف امام الخصوم ، وقد تسببت هذه الظاهرة السيئة ، في حرمانه اللعب مع الهلال في مباريات كثيرة، وادت لشطبه في النهاية.
يلعب الهلال مع سيو سبورت العاجي يوم السبت السادس عشر من مارس الجاري ، أي بعد اربعة ايام فقط من لقاء المريخ الدوري، وهذا الامر يتطلب من المدرب وضع استراتيجية خاصة للمباراتين حتى لا يفقدهما.
يلا ورينا شطارتك يا غرزة.
هربوا من هلال الجبال في الموسم الماضي فكلفهم (نقطتين) في بداية الموسم الحالي.
لو كنت مكان باسكال لاعتزلت الكرة، ولو كنت ادرب المريخ لما اشركت هذا اللاعب في أي مباراة مستقبلا.
وداعية : دموعك غالية يا مكسيم .. واخطاءك مكلفة يا باسكال.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشافو خلو 03-10-2013 07:0
    الناس الواقفة مع عدم شطب جدو هيثم هل سمعت من البرير شخصياً لماذا شطب هيثم؟؟؟؟؟؟؟؟؟خليكم من الجعجعة . دا عاوز يفرض راية وقايل نفسه هو فريد عصره.
  • #2
    القريجابي 03-10-2013 12:0
    [SIZE=7]للعلم فازت التاكا كسلا على الهلال سنة 1986م بهدف مقابل صفر احرزه اللاعب / ادريس . فضلا لاتكتب معلومة مغلوطة ، ارجع للارشيف [/SIZE]
  • #3
    حاتم اسماعيل 03-09-2013 09:0
    أخي ابراهيم عوض حديثك اليوم لم ولن يسر أي هلالي صادق يعشق الهلال وذلك بخصوص ثلاث نقاط ذكرتها في عمودك اليوم مع العلم وللتأكيد انني هلالي دمي أزرق وأتنفس هواءً ابيض ناصع البياض أولها وأهمها القائد والكابتن هيثم مصطفى الذي تم شطبه بخطأ إداري بربري (17 سنه) بذل فيها الغالي والنفيس من أجل الهلال الكيان ضحى بالكثير الكثير وإذا حاولت اسرد لك التفاصيل لن تكفيني كل أعمدة الصحافة السودانية سياسية وإجتماعية ورياضية...الثاني حكاية مباراة سيئة وأخرى جيدة ده كلام غير علمي (خزعبلات ساكت) سلامة الجهاز الفني والتشكيل السليم وتحضير كل الادوات المساعدة من تهئية نفسية وغذائية وغيرها يساعد الفريق على تخطي كل العقبات وعلى ما اذكر خسر الهلال في عام 2008م عدد ثلاثة مباريات متتالية داخلية وخارجية سوريا وتونس وكادقلي الحاجة الثالثة في التنافس الداخلي (المحلي) لابد لجماهير الهلال ان تفوز على المريخ انشاءالله نفسياً وللحديث بقية
  • #4
    كرونجي 03-09-2013 11:0
    QUOTE'حول هذا اللاعب الذي شطب من الاول لسوء السلوك." استغرب في ان يستخدم صحفي رياضي منذ عشرات السنين ويعمل صحفيا محترفا خارج السودان العبارة أعلاه فهيثم وحسب حيثيات البرير وزمرته شُطب وفق رؤية فنية للمدرب حسبما ورد في بيان نادي الهلال ، اتفقنا او ختلفنا هذا هو اسباب الشطب ، انت من وين جبت حماية سؤ السلوك ؟ إذا كانت ثمة إشارة إلى حديثه الصحفي فتلك قضية اخرى وما قاله البرير حول البرنس أكثر سؤا للسلوك ولم ينكر البرير المكالمة الهاتفية والتي بثت على الشبكات وما قاله "اشطبه وأشطب ....... !!كما وان حكاية لكم الحكم لازالت مؤثرة في مسيرة البرير الذي لا يستطيع وهو رئيس الهلال في مصافحة لاعيبه في الميدان زي وزي اي رئيس محترم لنادي بمثل عظمة نادي الهلال ، أتخيل مشكلة صحافة البرير ولا اقول صحافة الهلال انهم يثيرون الغبار حول اختيار هيثم كنجم للمباراة لمغالطة هذا الإختيار لحكاية الشطب الفني والذي استندو عليه في ابعاد هيثم عن الهلال ؟؟؟ بعدين ما عارف حكاية سؤ السلوك دي تمش كيف وقد تم اختياره لقيادة الفريق القومي ، على الاقل احترم السودان الذي سوف يقوده هيثم في المباراة القادمة يا استاذ ابراهيم وبقية الصحافة البريرية احترم عقولنا وهاتو كلام مفيد وليس رص كلام وخلاص
  • #5
    محمد مصطفي 03-09-2013 11:0
    اقعد طمئن نفسك لحد ما نشوفك يوم 12 لابس كل فردة من بلد ( كل زمن برجالو يا المعذبهم تالق البرنس )
  • #6
    عاشق الأحمر 03-09-2013 10:0
    دموعك إنت الحاتكون غالية يوم التلاتاء يا أجلح !!!!!!!
  • #7
    عامر النصري 03-09-2013 07:0
    عودا حميدا اخونا ابراهيم .. انت صحفي هلالي نصف معتدل وتكتب بحياد احيانا .. لكن انا عمري لم اري اعلام حاقد وضلالي وحقير مثل اعلام الهلال ... ماذا يضير الهلال واعلامة اذا تم اختيار هيثم علي طووول نجما لكل مباراة يلعبها مع المريخ .. هيثم اجبروة علي ترك الهلال وهو لم يترك الهلال .. طيب ماذا يفعل ايها الحاقدون .. رمضان قال عنة معبود الجماهير يوما ما والان يحتج علي اختيارة نجما للمبارة والرشيد كان يكتب فية غزلا .. انقلب الان علية .. حقا اعلام الفول كما وصفة هيثم .. والمصيبة سوف تاتي بعد ان يختارة مازدا مجددا للمنتخب وحتشوف الهجوم علي مازدا بعد ان اشادوا بة عندما اختارة ايام لعبة في الهلال وايام مشاكلة مع غارزيتوا . يومها وصف مازدا بانة عبقري زمانة وحنتطر نفس الاقلام لنسمع رايهم الان .. حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #8
    جعفر صالحين 03-09-2013 07:0
    اتركوا هيثم فى حاله يا اعلام الهلال .. فقد ارغمتموه على الرحيل .. وهو نجم كبير رغم أنفكم ...
  • #9
    الصواعق 03-09-2013 05:0
    يا ود العوض ..اعتقد بأن ابن عمتك مزمز استطاع توظيفك لتحقيق اهدافه او لتحييدك على اقل تقدير .. فقد كنت مقاتلا في الصفوف الأولى للاهلة.. الآن بدأت احس انك اصبحت ناصحا للمريخ... ينفس القدر المباراة الاخيرة للهلال لم يكن احدا راضيا عنها ونال غارزيتو ماناله من انتقاد وهجوم وغضب من كل الاهلة حتى ان مجلس الادارة تدخل في خصوصياته ... فلماذا لا يعيد الهلال لاعبيين وفنيين اعتبارهم للجماهير التي هاجمتهم في مباراة اكسبريس عطبرة بالرغم من فوزهم الذي كان فوزا بطعم الخسارة؟؟؟!!! انتبه ياود ابراهيم .. مزمل يسوقك الي حيث يريد.. والاهلة لننيغفروا لك اطلاقا التحالف مع مزمز حتى ولو كان شقيقك ..
  • #10
    ابو محمد 03-09-2013 02:0
    والله كلام صاح ياابراهيم بخصوص منح هيثم مصطفى نجوميه المباراة وهل اللذين يديرون قناة النيلين كلهم مريخاب واذا كانوا ذلك فعلى هذه القناة ان تكون محايده
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019