• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 5  0  2297
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
اقيلوه قبل ان يطيح بكم
كل الذين شاهدوا مباراة الهلال مع الاهلي عطبرة امس الاول ضمن الجولة الثالثة لدوري سوداني حملوا مدرب الفريق الفرنسي غارزيتو مسؤولية تراجع مستوى الفريق الازرق.
وانتقد هؤلاء تشكيلة البداية والطريقة البائسة التي لعب بها المباراة مؤكدين انها ساهمت في اختفاء الهلال من الملعب وحولته من اسد هصور الى حمل وديع.
وحذروا ، المدرب من مغبة الاستمرار على هذا النهج، والاصرار عليه ، لانهم كما قالوا ، ان هذا الامر سيشكل خطرا على الهلال، في المستقبل وربما يكلفه لقب الدوري والخروج من الافريقية.
ونحن بدورنا تفق مع تلك الاراء ونبصم بالعشرة على ان غارزيتو، كان هو المسؤول عن البهدلة التي تعرض لها الهلال امام الاهلي، ولولا لطف الله وعنايته لما فاز وخرج بالنقاط الثلاثة.
افتقد الهلال امام الاهلي عطبرة للروح التي تميز بها، وللقائد الذي يوجه ، وتباعدت خطوط الفريق ، وغابت اللمسة الفنية والجمل التكتيكية، وبالتالي اختفت الابتسامة والمتعة.
كنا ننتظر من غارزيتو ان يراعي مشاعر جماهير الهلال بالحرص على تقديم مباراة جيدة ، يطمئنهم بها على مستوى الفريق قبل معركتي المريخ وسيو سبورت العاجي المقبلتين.
وكنا نتوقع منه ان يحسن اختيار تشكيلة البداية ويعتمد على لاعبي الخبرة والحسم امثال مهند ومساوي وتراوري، فاذا به يبعدهم ويصر على التجريب في وقت لا يحتمل التجريب.
تباين اداء الفريق الازرق في الثلاث مباريات التي لعبها حتى الان في الدوري, من جيد الى متوسط الى سيئ بسبب عدم وضوح منهجية المدرب.
واختلف الاداء في شوطي مباراة واحدة هي مباراة الفريق امام النيل الحصاحيصا، حيث قدم مباراة رفيعة في الاول،وتعيسة في الثاني بسبب تبديلاته غير الموفقة ونظرياته غير المعقولة.
ومع ذلك ظل مجلس الادارة صامتا،ومتفرجا على خرمجة هذا المدرب، واستهدافه لبعض اللاعبين الكبار، دون ان تكون له أي ردة فعل تجاه ما يحدث.
لم نتعود من البرير ومنذ ان كان رئيسا للقطاع الرياضي في الهلال تجاوز مثل هذه الانفلاتات التي تحدث من المدربين، فكيف يصبر على اخطاء هذا المدرب بعد ان تبوأ منصب رئيس للنادي.
ان ترك الحبل على الغارب لهذا المدرب، ستكون عواقبه وخيمة على الهلال وعلى ادارة النادي بقيادة الامين البرير ، لذلك ينبغي ان يتم ايقافه عند حده، حتى ولو بانهاء عقده.
والبرير الذي اتخذ اعظم قرار في تاريخ الهلال الحديث، بشطب قائد الفريق هيثم مصطفى، لن يعجزه حسم ملف هذا المدرب حتى ولو كلفه مئات الالوف من الدولارات.
لقد اصبح غارزيتو غير مرغوب فيه من غالبية جماهير الهلال، وربما يكون فد بات منبوذا من بعض اللاعبين، لذلك نرى ان بقاؤه اكثر من ذلك سيضر بالهلال وبمسيرة الفريق.
الهلال في حاجة لمدرب يعرف كيف يفجر طاقات لاعبيه ، وليس لمدرب همه كله محاربة النجوم، والحديث بمناسبة وبدون مناسبة عن مقدم عقده ورواتبه.
آخر الكلام
كنا من اكثر المدافعين عن غارزيتو ، ومن اكثر الذين طالبوا باستمراره ومنحه الفرصة ، ووقفنا معه في قضيته مع هيثم مصطفى، لكنه للاسف الشديد خذلنا بتصرفاته الخاطئة.
احيانا اشعر كما الكثيرون ان المدرب غارزيتو يفتعل مثل هذه المشاكل ، حتى يتم الاستغناء عنه ويرحل من السودان باقل الخسائر مثل ما يفعل العديد من المدربين في دول العالم الثالث.
المخارجة من هذا المدرب اصبحت ضرورة يا برير ، حتى ولو كلفت الكثير من المال.
استعينوا بالمدربين التوانسة، المشهود لهم بالكفاءة، او غيرهم من الخواجات المؤدبين، ولن تندموا على ذهاب هذا المتعجرف.
في السعودية يتصدر الفتح المغمور الذي يقوده المدرب التونسي فتحي الجبال الدوري السعودي بفارق سبعة نقاط عن الهلال الوصيف.
ومسألة فوزه باللقب اصبحت مسألة وقت ، لان الدوري تبقت منه خمس جولات فقط، ولن يواجه في مبارياته المتبقية من الكبار سوى الاهلي.
وللتذكير فقط، ننوه بان الفتح فاز على الهلال ذهابا وايابا وعلى الاتحاد ايابا وتعادل معه ذهابا، كما فاز على النصر ، ولم يخسر الا من الشباب في الدورة الثانية.
والدوري السعودي كما نعلم يعتبر من اقوى الدوريات في المنطقة والفوز بلقبه ليس حكرا على فريقين كما هو الحال في السودان ومصر وبعض الدول العربية.
وداعية: لا محال مع بابور هلال الجبال.




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عماد 03-08-2013 07:0
    وللتذكير فقط، ننوه بان الفتح فاز على الهلال ذهابا وايابا وعلى الاتحاد ايابا وتعادل معه ذهابا، كما فاز على النصر ، ولم يخسر الا من الشباب في الدورة الثانية
    معقولة للمعلومية فقط الفتح لم يفوز على النصر في الدورتين كلها انتهت بالتعادل
  • #2
    النور عز الدين 03-08-2013 01:0
    قصة الفتح هذة حالة واحدة وهل هناك غيره؟ ولماذا فشل المنتخب التونسي بالفوز بأي بطولة بمدرب وطني؟ ولماذا أخفق الترجي بالفوز ببطولة أبطال الأفريقي في عقر داره بمدرب تونسي؟ ولماذا تطالب بعض الأقلام والأسماء بابعاد الكوكي من تدريب المريخ؟ أولا أخي ابراهيم لا توجد اي مقارنة بين اللاعب السوداني والسعودي ولا بين الإداريين. الكرة السودانية فشلها في فشل الصحافة الرياضية والإداريين الأندية. واكبر دليل هو مطالبة بالرحيل الكوكي من اول ثلاث تجارب للدوري بعد ان كان مدرب الأول في السنة الماضية. يبدوا ان مشكلتك ليس في ثقافة غارزيتو ولكن بسبب عدم زج مهند الطاهر في التشكيلة الفريق. للاسف في السودان لا زال كثير من الناس تؤمن باللاعب كحالة فردية وليس للفريق كوحدة مترابطة. نعم مهند لاعب مهاري وفنان ولكن لعبه فردي ومظهري أكثر مما هو جماعي، وخواجات يا عزيزي لا يحبون لاعب فردي أو مظهري أو كسلان مهما كان شانه. الهلال فاز بالدوري دون الهزيمة مع هذا المدرب ولم يخسر في مشاركاته الأفريقية إلا مرة واحدة. أداء السيء للهلال سببه اللاعبين الذي اعتقدوا ان المباراة الاهلي سهله ولعبوا دون أدني مسؤولية وبالتالي لا ذنب للمدرب بالموضوع. التجريب الذي تتحدث عنه هو ان المدرب لابد ان يجرب لاعبيه في المباريات الضعيفة وبالتالي انا آري نظرة المدرب صائبة لانه اي المدرب لا يمكن ان يعتمد علي عدد معين من اللاعبين في كل المباريات وفي منتصف السنة نفقدهم بالإرهاق والإصابات ولا يوجد بديل جاهز ونبدأ باللوم علي المدرب بانه لم يخلق البديل الجاهز لذا كنت ارجو منك شخصيا ان تنتبه الي هذا الجانب بدل التحريض الرئيس علي إقالة المدرب دون أسباب مقنعة بتاتا. هل تعلم كم يكلف الهلال اذا قام بالاستغناء عن غارزيتو وكم يكف المدرب الجديد. نحن لا زلنا في بداية العام وبطولة الأفريقية لم تبدأ بعد. في رأيك من هو اللاعب الهلالي الذي لا يستحق ارتداء شعاره ويعتمده غارزيتو كاساسي؟ با اخي اصبروا قليلا علي المدرب. فرقة الهلال الذي لم يفوز ببطولة خارجية في تاريخه الطويل، جمهوره تستطيع الانتظار عمر هذا المدرب، أما بطولة الممتاز فلا اعتقد سيشكل عقبة كبيرة علي الهلال ان دربه أبنك عوض الصغير.
  • #3
    امير الحسن 03-08-2013 09:0
    والبربرى الذي اتخذ اعظم قرار في تاريخ الهلال الحديث، بشطب قائد الفريق هيثم مصطفى،هل تعتقد انه قرار صاح يا مفترى؟؟؟؟؟ الان تطالب برحيل غار زفت بعد ان غير شكل الهلال الى الاسوء .وقبل اليوم تشكر فيه على انه المدرب العالمى ؟؟؟؟ تغير مواقف بصوره غريبه
  • #4
    hass 03-08-2013 08:0
    اذن متى يجرب المدرب لاعبيه وامامه مباريتين مهمتين امام المريخ وبطل ساحل العاج...اؤيد المدرب بشده فى اعتبار مبارة اهلى عطبره مباراه تجريبيه لوضع الحل الامثل فى الجهه اليسرى التى يعانى منها الفريق قاشراك كايا مقلوبا فى الشمال وفداسى فى الوسط الايسر واكتشاف مقدرات بويا فى تغطيه قلب الدفاع عند تقدم مساوى يعتبر فكر تدريبى عالى ومستقبلى وهو لاينظر تحت ارجله لكسب نتيجه مباراة مع فريق صاعد هو يعلم بانه سيكسبها لامحاله..اتركو المدرب يؤدى عمله8
  • #5
    Mahmoud Hanafi 03-08-2013 07:0
    يا استاذ البرير اتخذ اسوأ قرار بشطب هيثم وعلاء الدين يوسف ..... قال اعظم قرار ... وذي ما قال الحيدوسى الفرنسىن مغرورين ومتعجرفين والان الدور على مهند
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019