• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 4  0  2391
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
اجعلوها قمة حقيقية
اصبح لقاء القمة بين الهلال والمريخ في الجولة الرابعة لدوري سوداني المقرر يوم بعد غد الثلاثاء امرا واقعا ولا مفر منه بعد ان اقتنعت ادارتا الناديين ولجنة المسابقات بقيامه في موعده .
كانت هناك جهود حثيثة من بعض الحادبين على مصلحة الفريقين تاجيل المباراة الى وقت لاحق ، حتى لا تؤثر تداعياتها على مباراتيهما امام بطلي ساحل العاج والكنغو يومي السبت والاحد المقبلين في دوري ابطال افريقيا.
وكان هدف الساعين للتاجيل منح الفرصة كاملة للمدربين الفرنسي غارزيتو والتونسي الكوكي اعداد فريقيهما، بهدوء وبعيدا عن الضغوط الجماهيرية والاعلامية، وحفاظا على سلامة لاعبيهم من الاصابات.
الآن وقد اصبح الامر واقعا، كما ذكرنا، فاننا نامل ان يستفيد الفريقان من المباراة قدر الامكان، وان يجعلاها بروفة حقيقية لمباراتيهما الافريقيتين، لا مواجهة لتصفية الحسابات.
لا نريد من اللاعبين الانجراف خلف اصوات بعض الجماهير المتعصبة ، واقلام بعض الاعلاميين المتطرفين ، وتحويل الملعب الى معركة قد يكونوا هم اول الخاسرين فيها.
نرغب في مشاهدة قمة حقيقية تعبر عن واقع الفريقين اللذين تاهلا بجدارة في الموسم الماضي الى نصف نهائي مسابقة الكونفدرالية ، وجعلا من الدوري السوداني الاول افريقيا.
وننتظر من لجنة الحكام الرئيسة ان تحسن اختيار الحكم المناسب، طالما انها ما زالت رافضة لفكرة الاستعانة بحكام اجانب، لان التحكيم الجيد من شأنه ان يعبر بالقمة لبر الامان.
ونتمنى ان تختفي نغمة انتقاد الحكام من قبل المسؤولين في الاندية والاعلاميين، قبل وبعد مباريات القمة وغيرها من المباريات المهمة، حتى لا يؤثر ذلك على اداء الحكام.
في اغلب دول العالم يمنع منعا باتا انتقاد الحكام او توجيه أي اساءات لهم، في وسائل الاعلام او عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن يتجرأ على فعل ذلك فانه سينال عقوبة قاسية.
في السعودية فرضت لجنة الانضباط قبل اشهر غرامة مالية مقدارها ثلاثمائة الف ريال على رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد لانه انتقد حكم مباراة لفريقه علنا.
وقبلها تم تغريم رئيس نادي النصر الامير فيصل بن تركي مبلغ مئتي الف ريال لنفس السبب، وكذلك عوقب رئيس نادي الشباب خالد البلطان بالغرامة لانه لمح مرة الى ان الحكم ظلم فريقه.
وفي انجلترا تعرض مدرب المان السير فيرجسون الى الغرامة والتوبيخ من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الانجليزي لانه اتهم احد الحكام بترصد فريقه.
اختفت ظاهرة انتقاد الحكام في السعودية تماما بسبب فرض هذه العقوبات المغلظة، واصبح الحكام السعوديون يديرون المباريات بدون ضغوط، او مؤثرات خارجية.
لذلك اكتسب الحكم السعودي الثقة واصبح مؤهلا لادارة اصعب المباريات ، ومع ذلك ما زالت الاندية السعودية تستعين بالحكام الاجانب في ادارة المباريات الجماهيرية.
نتمنى ان نحذو حذو الاتحاد السعودي والاتحادات الاوروبية ونعمل على تغليظ عقوبة مسؤولي الاندية الذين يتعمدون تحميل الحكام وزر خسائر فرقهم، حتى يختفي هذا لمشهد نهائيأ.
آخر الكلام
يتصدر الهلال دوري سوداني بنهاية مباريات الجولة الثالثة بالعلامة الكاملة، بعد فوزه على مريخ الفاشر والنسور واهلي عطبرة ، ونال دفاعه لقب الافضل بولوج هدف واحد في مرماه.
ويتساوى هجومه في الافضلية مع هجوم المريخ ولكل سبعة اهداف، لكننا نتوقع من الهلال ان يفض الاشتباك اعتبارا من الجولة الرابعة حين يلتقي الفريقان الثلاثاء.
ويمكن لفارق النقاط ان يرتفع الى خمس نقاط بين الفريقين في حالة فوز الهلال، وهذا هو المتوقع لان وضع الازرق الفني افضل، علاوة على انه سيلعب في المقبرة.
والمقبرة كما يعلم اهل المريخ صعبة قوية عليهم ، وعلى كل الفرق الاخرى، واسألوا الاهلي المصري وناسراوا والزمالك والترجي وغيرها من الذين دفنوا فيها.
تقع على عاتق قائد الهلال عمر بخيت مسؤولية كبيرة في مباراة القمة، حيث يتوجب عليه ان يحسن القيادة، وان يرتفع قليلا لمستواه الذي قدمه في الموسم الماضي.
المعلم الصغير لم يقنع الهلالاب حتى الآن بمستواه المعروف، منذ بداية الموسم ، لذلك فان الفرصة ستكون مواتية امامه لتغيير الصورة التي ظهر بها في الجولات الثلاث الماضية امام المريخ.
ما زلت مصرا على ان الطريقة التي يلعب بها مدرب الهلال غارزيتو، لا تتناسب مع امكانات لاعبيه، وقد تاكد ذلك في مباراة الفريق الاخيرة امام الاهلي عطبرة.
وقد دفع الهلال ثمن اللعب بثلاثة مدافعين وثلاثة مهاجمين في العام السابق بفقدانه كاس السودان امام المريخ،وخروجه من نصف نهائي البطولة الكونفدرالية.
غارزيتو يصر على عمل ، يعلم الكثيرون انه سيكلف الهلال الكثير، ومع ذلك لا يجد من يحاسبه او يتحدث اليه.
نخشى ان يتحرك المجلس بعد وقوع الكارثة.
اجرى الزميل صلاح عثمان طه الشهير بـ مليشيا عمليتين جراحيتين في عينيه بالعاصمة المصرية القاهرة تكللتا ولله الحمد بالنجاح.
امنياتنا للاخ الصديق مليشيا بدوام الصحة والعافية.
وداعية: المخافة تطير الوصافة.




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سخانة 03-10-2013 11:0
    والمقبرة كما يعلم اهل المريخ (صعبة قوية عليهم) حد يقدر يصنف لينا ده خطأ املائي ولا لغوي.. شكيت محنك يا الارباب..
  • #2
    سخانة 03-10-2013 05:0
    اوووووووووووووه حبيبنا الارباب حمدلله على السلامة والله اشتقنا لكتاباتك من زمن الصدى
  • #3
    عبدو 03-10-2013 11:0
    يازول هوي خلينا من الخرافات دي ...دي مرحلة تجاوزها الفريقان بمشاركتهم الدولية المستمرة واحسب ان الرياضة فوز وخسارة ولن يكون لها اي تاثير علي الفريقان ودونكم ريال مدريد الاسباني الذي ظل يخسر مباريات الدوري المحلي ...ولكن في بطولة اوربا للابطال يخقق الفوز علي اعتي الاندية الاوربية (شغل محترفين) ..نريد لانديتنا السير علي ذات المنوال ان تؤثر في اي منهما نتيجة مباراة محلية بل بالعكس الهزيمة تحفز للفوز..والله المستعان.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019