• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 5  0  1637
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
(باص) الجريف!
معقولة يا غرزته خمسين ألف دولار وما تغلب الجريف ولا تتعادل معاهو (ساكت)..؟؟ أمال الملايين دى (فى شنو)؟؟ شان تشطب سيدا وفييرا؟ فى كل مرة تقول للجمهور الأزرق أنها مباريات إعدادية _مامهمة_، وفى كل مرة تقول إنك سوف تصحح.. ولا تصحح، ما لاقى قلم _أحمر_ ولا شنو؟
الصديق الساخر صلاح محمد الحسن الرباطابى قال لى الهلال صار مثل باص الجريف يمشى ويقيف لكنه إستدرك: التقول باص الجريف أخير باص الجريف بمشى ويقيف والهلال واقف فى صفرو طوالى
نتمنى ان يستقبل مريخ الفاشر (باص) الجريف، وان يستفيد من هدية (الفالنتاين) ويُجهز على الهلال (الجاهز) أصلا.. كنا نتخوف على الهلال من الهبوط للأولى لكن بالشفناهو دا سنتخوف عليه من الأولى ذاااتها.. مع انه الأول افريقيا وعربيا!
بطلوا جرسة
(لاتفكر فى عبور النهر قبل أن تصل إليه)، مقولة لا يريد (أهل الهلال) أن يعوها ويُدركوها ويتعاملوا معها، يتحدثون عن سودان المريخ مع انهم لم يخلصوا من مريخ الفاشر، اين هو الإسبوع الرابع؟، المضحك انهم قالوا إن هيثم مصطفى لن يشارك فى القمة.. بالله؟ إنتو مالكم ومالو موش قلتو كبير وعجوز وما عارف شنو؟ والمضحك تبريرهم قالوا إنه سوف يُخبر الجهاز الفنى فى حينه، ياسلالالام معقووول، يعنى احتمال مثلا لا قدر الله يكون ح يعيا؟؟ ما هو انتو (بتتوقعوا) طوااالى، قبل كدا قلتو لو مجلسكم جا تأبين الراحل قاهر الظلام، كان حصلت كارثة، عندكم فراسة غريبة، فراسة تخلى لعيبتكم يخشوا الملعب بى (أفراس) مع انو السنة دى الله يستر عليكم من (الفرسان)
قووول هيثم ما شارك، شنو يعنى؟؟ ما الديربيات الفاتت ما شارك وبرضو طقيناكم افريقيا وسودانيا ولا خلاص ساكواها مشى مازيمبى نسيتوهو ونسيتو خماسية مازيمبى؟
حتى لو لم يلعب هيثم لاى سبب برضاه او بدونه ليس هناك مشكلة، فكشف المريخ ملئ بالنجوم، لكن هذا يؤكد فقط على خوفكم، هسه نحن قاعدين نقول الشغيل لاعب ولا متمرن؟؟؟ بتكتبوا حاجة وفى قلبكم فى (حاجات تانية)!
القضايا العالقة
الأمر مُحيَر، مطالبات الموظفين المفصولين ومطالبات اللاعبين المتواترة والتى اتت (دى ورا دى) لا تبدو لى مصادفة، وحركات الحضرى وغيره، تؤكد ان الأوضاع ربما تنفجر فى اى وقت، وكان على الأخ الوالى والمجلس الحالى (المتبقى) ان يوضحوا هذه الأشياء قبل تجديد التعاقدات وغيرها من الامور الفنية والمالية، اكثر الناس يرون ان المريخ يخشى عليه فقط من (الملف المالى) وهذه معضلة، حيث نلاحظ اننا رويدا رويدا نتخلى عن سياسة التقشف التى اثبتت نجاعتها لكنها تحتاج لزمن لتطبيقها، نتمنى علاج القضايا العالقة حتى لا يحدث ما لايحمد عقباه وحتى لا نندم حيث لا ينفع الندم!
(النصر) لنا
حقق فريق الخرطوم نتيجة إيجابية على فريق النصر الليبى حيث تعادل معه بدون اهداف
لكن هذا لا يعنى ان الخرطوم تاهل على الرغم من انه يؤدى الرد فى المفخرة، وليكن له فى المريخ العام السابق عظة وعبرة، لان هدف يخطفه النصر قد يربك الحسابات ويلقى به خارج التصفيات!
معمول بحقد
هناك إنتقادات جيدة من الاعلام الاحمر للأحداث فى الهلال، والعكس صحيح، لكن مع الأسف تلك الإنتقادات تكتب بغرض التقليل من الآخر وإظهاره بمظهر الضعف ولا ينظر لها بعين الإعتبار لا هنا ولا هناك، اصدق نقد يمكن ان يقدمه كتاب الهلال للمريخ، والاقلام الحمراء للبيت الأزرق لكنه نقد ما (معمول بحب) لذلك لا يستفيد منه الطرفان!
غلبتوا روحكم
لو حقق السلاطين اى نتيجة سوى الفوز يكونوا طبزوا عيونهم بأصابعهم، فريق لاعب فى الفاشر يلعب مع الاحرار فى الخرطوم ويتخلف مدربه ويعود فى رحلة طويلة ليرهق لاعبيه؟، اما كان الاجدى ان تؤدوا مباريات هناك، هلال الجريف دا داير ليو جية الخرطوم؟؟
أضحك معهم:
قالت كاتبة الصفحة الأخيرة: الممتاز ليس إنجاز ويمكن الوصول له بالجريف أقصد الرديف ويجب لفت انتباه غرزته للأبطال لا يااااخ!
قال الصديق طارق تووش: الشاهد انو ابو الهل ماشى من احسن لى احسن ونسبة الجاهزية 75% وبعد دا ينغلب من الجريف؟؟ (الشاهد) يا صاحبى انو الهلال السنة دى ح يكون (الضحية) رقم كم ما عارف!! بسبب سياسات غرزتة!
(تنافس _محموم_ فى الهجوم) وبعد دا ما يهزموا الرديف اقصد الجريف؟ الهجوم المحموم ما التنافس!
قالوا الهلال لعب بالصف الثانى ونسوا (إفريقيا وعربيا)
(اوتوبنك) شارك ضد الخرطوم واحمد سعد كذلك ذكرتونا قروشنا الزمان!
قال رمضان احمد السيد: (ترى ما هو مصير الحضرى؟ نخشى ان يكون (يومها) _لا هنا ولا هناك_!! واسال انا يومها متين؟؟ ولا هنا وين وهناك وين؟؟ حد فاهم حاجة؟
(هلال الملايين ينذر السلاطين بالجاهزية البدنية والأهداف الصاروخية) من الجريف؟؟!
ماقاله ود الياس بالنسبة لنا (قدييييم) وقد قلناه (زماااان)!
مريخان فى صدارة الممتاز عناوين الصحف بعد أيام إن شاء الله!
(الشبكة الجديدة) لم تحوى اسماء معروفة (زى براحات)، ورغم هذا نتمنى لها النجاح وان تكون
إضافة.. ملاحظة: امام كل صحيفة رياضية ورقية عشرة إلكترونيات!
تخريمة: عطبرة لم تعد عطبرة شوارع زلط وزحمة وركشات وعربات مسرعة وغلاء وصخب.. أخير الجريف التقول!
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتاريخ وكلنا مريخاب ويا مريخ المرة دى صدارة من بدرى!
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر؟؟
آخر قطرة: (الجريف) يلعب!
ود التوم_ عطبرة
وهذه بصمتى
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوعابد 02-18-2013 04:0
    يا أخي كويس انك انتقدت نفسك في مقالك كونك من الذين فقط يكتبون مايغيظ لاما يفيد والدليل مقالك الفارغ ولم اجد فيه اي اضافة او فائدة وكله يدور في هزيمة الهلال من الجريف في صياغة رديئة لاعلاقة لها بالصحافة الهادفة . فهلا كتبت مايفيد طالما أتيحت لك فرصة الكتابة ومخاطبة القراء .
  • #2
    عبد العزيز الشأمي 02-18-2013 10:0
    ماذأ نستفيد من هذأ الهراء ؟ اين ادارة كفر و وتر ؟ هل هذا صحفي ؟ كلام لا يقوله إلا انسان مصاب بمرض نفسي ؟ وبرضو مغمور كما قال لك زميلك ولم نقل نحن !!
  • #3
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 02-18-2013 08:0
    دعك من الهلال واموره الخاصة . يجب عليك الكتابة في امور نادي المريخ المؤسفة والتي جعلت اللعيبة المحترفين يتسولون امام منزل الوالي لنيل مستحقاتهم المالية . وايضا يجب عليك انتقاد عصام الحاج والذي اضاع هيبة نادي المريخ . فضلا اترك الهلال وشانه . وخليك في امور نادي المريخ . قال خمسون الف قال . الهلال فريق عظيم ولم ينال منه امثالك ..
  • #4
    محمد الجميعابي 02-18-2013 08:0
    الكتاب العاطلون من الموهبة والحضور كثيرون، لكن لم نر مثل هذا المسخ أبداً. المطلوب من الكاتب أن يعرف لم يكتب أن يحترم نفسه ويبعد القراء عن إنطباعاته أو يكتب في الوعاء المناسب كصحف الأندية ومنتديات المشجعين، من قال لهذا أن هذا الهراء يدخل في ما يسمى بالمناكفات وخفة الدم فقد ظلمه . احترم عقولنا واكتب ما يفيد ناديك نحترمك. هذا الكلام لك ولأمثالك من الكتاب من الهلال والمريخ.
  • #5
    على عبد الكريم 02-18-2013 07:0
    المريخ كيف حاضر ومستقبل يا استاز ادفعوا مستحقات وارقو وكﻻتشى وباسكال والحضرى البقوا يسكوا عصام الحاج فى الشوارع ياخى اتكلم عن مريخ الفلس ومصيبة جمال الوالى الورط المريخ زى ما قال محمد الياس
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019