• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  1444
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب


قبل انطلاق الممتاز

تصاعدت وتيرة الاعداد في اتحاد الكرة والاندية لانطلاقة الدوري الممتاز في العشرين من الشهر الحالي , وظهر حماس الاتحاد لاخراج بطولة جيدة خصوصا وان الانظار من المراقبين في الكاف سوف تتابع البطولة للتاكد من مدى تطبيق لائحه الاحتراف الجديدة.
جملة من التحديات تنتظر الاتحاد والاندية ولجأن التنظيم والحكام في دوري الموسم الحالي الذي نريده بعيدا عن الاخطاء الساذجة والتخبطات المتكررة خاصة في موضوع برمجة المباريات .
التحدي الاكبر يتمثل في التنظيم لانه لابد من الاشارة الى ان كوادر اتحاد الكرة لازال ينقصها الكثير في التنظيم وهو ما جعل الدوري الممتاز عباراة عن معمل تجارب نظرا للاخطاء الكثيرة التي ظلت ترافق تنظيم المباريات في المواسم الماضية .
وبطبيعة الحال لانتمنى ان يكون ان ينتهي الحماس الذي رافق ضربة البداية في القرعة وندخل في دوامة التخبطات والاخطاء مع انطلاق البطولة التي تعتبر هي ام البطولات والمشروع والمنتج الاساسي في الكرة السودانية .
وقبل انطلاق المسابقة وبعد انتهاء القرعة جاء مساعد سكرتير الاتحاد العام طارق عطا ليرسم اولى الاخطاء وهو الذي كاد يورط الاتحاد عندما اكد انهم يتحملون تكلفة ترحيل اندية الدوري الممتاز عندما استضافه الزميل رضا في برنامج عالم الرياضة .
ولم تمضي سوى دقائق حتى تدخل امين خزينة الاتحاد اسامة عطا المنان بالهاتف ليصحح خطا مساعد السكرتير الذي كان غائبا عن المشهد حيث اكد امين الخزينة ان الاندية تتحمل تكاليف ترحيلها بعد ان حصلت على 70% من قيمة الرعاية .
لانريد ان نقسو على طارق عطا ولكن نذكره فقط باخطاءه الكثيرة التي لاتليق بعضو في الاتحاد , فهو في الموسم الماضي اصدر عقوبات هلال كادوقلي بشكل متسرع قبل ان يحضر رئيس الاتحاد معتصم جعفر ويلغيها بجرة قلم ليسبب له حرجا كبيرا .
تحمل الاندية تكاليف الترحيل قضية كبيرة لان السفر الى مدينة الفاشر لمقابلة ممثلها المريخ سيمثل تحديا كبيرا للكل خلاف ناديي القمة نظرا لارتفاع تكاليف السفر الى هنالك وهو ما يهدد اقامة الكثير من المباريات هناك .
ورغم تاكيد والي شمال دارفور بان طائرات اليوناميد سوف تتكفل بترحيل الاندية الا ان هذا الشئ مشكوك فيه وقد يكون مجرد حبر على ورق ومجرد كلام لان الوالي محمد يوسف كبر الذي تعهد بترحيل اندية الممتاز الى الفاشر فشل في ترحيل ممثل المدينة فريق البرج الذي كان مشاركا في البطولة العربية بلبنان .
ترك ملف الترحيل بكامله للاندية اعتقد انه سيكون مجازفة كبيرة لاننا نخشى من فشل سفر بعضها الى الفاشر لاداء مباراة المريخ هنالك وبالتالي قد يتسبب هذا الشئ في ضرب البطولة التي يريد اتحاد الكرة اخراجها في صورة مثالية .
الهلال استمر في اعداده لانطلاق الموسم ومباراته الاولى في الفاشر واعلنت الادارة عن اقامة مباراة مع فريق شلسي الغاني , وفي اعتقادي ان استجلاب اندية في قيمة الفريق الغاني سوف تفيد المدرب ولاعبيه كثيرا .
اكدنا ان الازرق يحتاج الى مثل هذه التجارب الثقيلة والتي تعد هي الاعداد الحقيقي لخوض دوري ابطال افريقيا لان مقابلة اندية اثيوبيا ليست كافية للاطمئنان على وضع الفريق قبل انطلاق الموسم .
التغييرات الكبيرة التي تشهدها قائمة الهلال في الموسم الحالي تحتاج الى تجاربا قويا حتى يصل المدرب الى التشكيلة المثالية التي سيخوض بها الموسم الحالي خاصة على مستوى خط الدفاع الذي شهد غربلة كبيرة وانتدابات عديدة .
ننتظر ان تكون تجربة الجمعة مع الفريق الغاني بمثابة بروفة قوية لنقف فيها على الشكل النهائي لهلال 2013 الذي نضع عليه امالا من جديد ليكون في وضعية مختلفة ويمسح الصورة المهزوزة التي كان عليها في الموسم الماضي.

nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019