• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  1123
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب


الهلال على قمة الابطال

قدم موقع ( سوبر كورة ) الذي يعد اكبر موقع احصائيات للبطولات معلومة مهمة تخرج للمرة الاولى تؤكد ان الهلال اصبح اكثر الاندية الافريقية مشاركة في دوري ابطال افريقيا بواقع 26 مرة منذ انطلاق المسابقة في العام 1965 وياتي بعده الاهلي المصري بواقع 24 ثم اسيك ابيدجان بنفس الرقم ومن بعده اشانتي الغاني 23 مرة والبقية.
وتصدر الهلال قائمة اكثر الاندية مشاركة ليؤكد بانه له تاريخ عريض في هذا العرس الافريقي ولكن ما يحز في النفس معاندة هذه البطولة للازرق الذي لعب النهائي فيها مرتين عامي 1987 امام الاهلي و1992 مع الوداد المغربي بينما وصل الى نصف النهائي اكثر من ثلاث مرات كان اخرها في الاعوام 2007 و2009و2011 .
وفي ذات الترتيب لاكثر الاندية مشاركة في دوري ابطال افريقيا نجد ان المريخ حل في المركز الخامس عشر بواقع 16 مشاركة حيث تقدم عليه الهلال بفارق عشر مشاركات , وهو فارق كبير لاشك بين الناديين .
لا احب التطرق للتاريخ كثيرا , ولا احبذ البكاء على الاطلال ولكن للامانة اجد ان هذه المعلومة شدتني كثيرا لانها ربما لم تكن متوفرة للكثيرين واتمنى شخصيا ان يكون هذا التاريخ العريض في الظهور الافريقي خير دافع للجيل الحالي ليحقق ما عجز عنه قبلهم من اجيال الهلال .
ومن خلال استعراض تاريخ مشاركات الهلال في دوري ابطال افريقيا نجد انه يتساوى مع الاهلي المصري في نتائج المواجهات بينهما حيث التقى الفريقان ست مرات فاز الهلال في مباراتين ومثلهما للاهلي وتعادلا مرتين , سجل كل فريق في الاخر اربع اهداف .
نعم للهلال تاريخ في دوري ابطال افريقيا نفتخر به رغم اننا لم نحقق الكاس التي ظلت عصية علينا ورفضت في كثير من الاحيان العودة الى دار الهلال في امدرمان , فالازرق بنجومه السابقين كان يستحق التتويج على الاقل ولو مرة واحدة.
ولكن نقول ان الإرادة والعزيمة لازالت موجودة وان السعي للحصول على اللقب الافريقي سيكون دائما موجودا ورغبة ملحة من قبل جمهور الهلال الذي لازال يأمل ان يعانق اللقب والحلم الكبير ليكون بمثابة اعتراف باحقية الهلال .
نعم لم تعد الامنيات والاحلام هي التي تجلب الكاس الافريقية للاندية والتي تحتاج الى عمل احترافي ولاعبين لديهم ثقافة الفوز بالبطولات , وهذه الاشياء لاتتولد بين يوم وليلة ولكنها تحتاج الى المزيد من العمل والصبر .
كانت مشكلة الهلال وكل انديتنا في غياب البناء الصحيح , لان اي ادارة تاتي نجد انها تهدم البناء السابق للادارة التي كانت موجودة , ولذلك مرت السنوات ونحن في حالة تجديد مستمرة دون وجود الية عمل او استراتيجية واضحة .
اضاع الهلال الجهد والمال والسنوات باحثا عن اللقب الافريقي الذي ضاع في اوقات كثيرا بسبب تعثر غريب واخطاء تحكيمية وادارية في اللحظات الاخيرة التي كانت تتطلب تضحيات خاصة في ايام الارباب الذي اضع الحلم الذي كان قريبا في 2007 امام النجم التونسي .
سيخوض الهلال مشاركته ال27 في العام الحالي بدوري الابطال الافريقي , والفريق الهلالي سيكون متجددا بوجود نخبة من اللاعبين المحليين والاجانب مع مدربهم غارزيتو والذي سبق وتوج باللقب مع مازيمبي عام 2009 , ومن مرور السنوات سيكون حلمنا موجود الا اننا نريده هذه المرة ان يقترن بالعمل .
نقدر جهد الزملاء في موقع ( سوبر كورة ) وتحديدا الزميل العزيز عبدالعزيز ابوحمر الذي بذل جهدا لاجل الحصول على ارشيف دوري ابطال افريقيا والذي لايملكه موقع ( الكاف) نفسه في الوقت الحالي .

nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019