• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-03-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 1  0  1312
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
تشكيلة!
فى العام السابق ولما كان غارزيتو قد بدأ حكاية (الشحمة والنار) مع هيثم مصطفى، وصل به الحال لأن يُلعبه مع فريق (الشباب)، سخرنا من ذلك وقتها، وقلنا ربما يريده أن (يعيد) شبابه!
والآن يؤكد أخونا الكوكى أن كل من لم يثبت جدارته فى اللعب أساسيا سوف يدحرجه للشباب، وهذا تهديد ظريف جدا، طيب إذا لم يجتهد الحضرى أو العجب أو سيدا هل سينزلهم للشباب (عن جد)؟؟
وإذا لم يجتهد كثيرون كلهم سينزلوا للشباب؟؟ طيب كدا ما بضايقوا الشباب!!.. والسؤال هل سيلعبون مع الشباب..؟؟ والإجابة بكل تأكيد كلا وألف كلا.. إلا يلعبوا معاهم (مدربين)، إذن سيكونون مثل سيدى بيه ودومنيك، لن يستفيد منهم الفريق شيئا إلا فى التمارين الشبابية!
الزمن إتغير فعلا: زمان الناس كانت تقول ليت الشباب يعود يوما فأخبره بما فعل المشيب.. الآن العودة (للشباب) مشكلة!
مبادرة!!
قدَمنا مقترحا من قبل بأن يلعب المريخ والهلال مباراة ودية قبل إنطلاق النسخة الجديدة للممتاز، فيضرب الفريقان عددا من العصافير بهذه المواجهة..
الهلال يعانى من مشكلات كثيرة ووقَع عقدا مع المدرب بمبلغ (خرافى)، وهو بلا شك يحتاج للأموال حتى لو وجد دعما من (جهات أخرى)
والهلال كما هو معلوم كان معسكره غير مجد بإعتراف الأهلَة (الخُلَص) أنفسهم وليس (الطابوراب)، ولم يؤد فى ذلك المعسكر مباريات جادة وزاغ من مواجهة سان جورج للمرة الثانية، كما زاغ من قبل من مواجهة (وفاق سطيف) عربيا، رغم أنه الأول عربيا ووفاق سطيف ما معروف (وقتها)!
الشئ المهم، وكما ذكرنا آنفا فإن الهلال لم يستطع بسبب ضعف قدراته الإدارية قيد لاعبين مهمين صرف فيهما آلاف الدولارات و سيظلان عبئا ثقيلا على الهلال يتقاضون مرتباتهم ونثرياتهم وربما (حوافز المباريات)، لأنو كونو ما سجلوهم (دى ما مشكلتهم)
وبهذه الطريقة يستفيد الهلال من إشراكهم أمام المريخ ولأن هدف كل الأهلة _من رئيسهم الذى إتهم سادومبا بعدم قدرته على تسجيل ضربات الجزاء(فى المريخ)_، يمكنأان تكون المواجهة بروفة لهم لمعرفة مدى قدرتهم على اللعب إمام الزعيم وعدم إضاعة ضربات الجزاء أمامه
الشئ المهم أن الهلال يسعى الآن إلى (محاكاة) المريخ وإقامة مهرجان، وبدون سيدا لن ينجح المهرجان، ولن يحقق أهدافه، لذا خلوها مباراة والعائد بالنُص.
بعض الهلالاب يؤكدون أن هيثم إنتهى وأن العكننة فى الهلال إنتفت وإختفت بعد ذهابه، بهذه المواجهة يمكن لإعلام الفول وللهلالاب أنفسهم التأكد من صحة هذه (الإدعاءات)!
قد يقول قائل إعداد الهلال مقارنة بالمريخ ضعيف، والأمور فيه جايطة، ومجلسه مُعارض فلوهزمه المريخ هزيمة ثقيلة (وهذا متوقع)، فسوف _يتفرتق_ أها دى حلَها شنووو؟؟ أقول ماااامشكلة نطلعها تعادل!
انا جادى معاكم فى المقترح دا يا ناس المريخ والهلال، شوفو إمكانية _جنتل مان_ فى الحتة دى يا عصام الحاج!
الكابتنية
أتفق مع الأخ الأستاذ الحبيب حسن حمد فى أن حسم شارة القيادة أمر ضرورى، لكن أختلف معه فى أن ينالها هيثم، مع إتفاقى مع كل ماذكره عن هيثم، الشارة أحق بها لاعبو المريخ والعجب موجود_رغم أن طيبته مشكلة فى القيادة_، واللاعبون القدامى كُثر يمكن أن يخلفوه، وبمثل ما أن الأخ جمال الوالى ظل يدعم ويقود ويوجه من خارج المجلس، يمكن لهيثم أن يقوم بأدوار القيادة بدون إرتداء الشارة (ما شرط)
نفس الشئ
ذهب علاء يوسف للهلال وعاد ومعه قائد الفريق، هل نتوقع عودة عمر بخيت قائد الكتيبة الزرقاء مع الشغيل؟؟؟ إحتمااال! كل شئ (وارد)! بمناسبة وارد دى، جديدكم شنو يا جماعة (حصلتو) وين؟؟
فوضى منظمَََََََََََََََََََََََََََََة
حديث (المدينة) كله منصب على شجار لاعبىَ الهلال أكانغا والمدينة، وكما قال إعلام الهلال لا يمكننا الحكم على غائب، فسنرجئ التعليق بعد محاسبة اللاعبين والمدرب، حساب ساااكت الهلال قيامتو قايمه، من هذا الموقف تأكد لى أن حافر حفرة السوء يقع فيها، وأن هيثم خطر، بقى (شيخ هيثم) كلما أطلقوا سهما نحوه إرتد إليهم!
تسلق الجبال
أخشى أن يؤثر تسلق الجبال على لياقة لاعبى الهلال فى الموسم الجديد وخوفى عليهم من الحمل الزائد!
إتجاه واحد
قال أحد الصحفيين الهلالاب أنه رفض تولى رئاسة تحرير جريدة (الهلال) التى قال عنها الزميل يس (زفة ألوان) أنها هى والقناة_إلهاء_ ساكت، وتخدير ولن يقومان، قال الصحفى: إنه إعتذر لأن إتجاهها واحد، بالله؟؟ أمال البتكتب فيها دى إتجاهين؟؟؟
شمعة ضاوية!
يستحق دكتور عمر التهنئة على مرور خمسة عشر سنة و(خمسة سنين) إضيفت اليها (عشرة كاملة).. البرنامج بدأ بتلفزيون السودان و له الفضل فيه وله الشكر أيضا، ولولا أن البرنامج مميز لما استمر لأكثر من عقد من الزمان.. د عمر ميًزه أنه مرهف(فى البرنامج) وعكس صورة جديدة وجيدة عن الدكاترة المتجهمين والمغرورين والزهجانين والطماعين، وبدأ توزيع (الكروت المجانية) للمرضى أتمنى أن تكون هناك فقرة ثابتة لعشرة مرضى فقراء، إسبوعيا يعالجهم البرنامج تطبيبا و_دواء_ من الصيادلة، ويستحق صاحب أول برنامج طبى (صحتك) فى التلفزيون التحية فى هذه المناسبة!
قرار خاطئ
إيقاف الأغانى يتضرر منه الشاعر، لذا نقول أخطأ هيثم عباس، والراحل محمود عبد العزيز نفسه تغنى بأغانى الآخرين القديمة والجديدة (الفات زمان)، بل بالعكس غناء الأغنية من أكثر من فنان يكسبها تجددا ونكهة!
حراك جميل فى كل الأوساط المريخية شباب كبار موظفين عمال...الخ، وحراك فاعل مثمر وقد أكدنا أن جمهور المريخ (ثروة) و(منجم) لمن ينقب فيه جيدا، تحية لشباب المريخ وشباب المصارف ... وتحية خاصة لمجموعتى مريخ العز والشموخ و المريخ أسد إفريقيا وقد تشرفت بان أكون ضيفا عليهم!
غدا بإذن الله نُعلَق على الممتاز والقرعة، برواقة!
حاجة تحيًَر: مليوون جريدة سياسية ومليون الف صحفى سياسى و المستضافون فى برماج (الصحف) المنتشرة فى القنوات هم أنفسهم، ميَة جريدة رياضية وألف صحفى رياضى والوجوه المستضافة
(ياها ذاااتا) هل لأنهم (شُطار) أم أن البعدو وبقدمو هم (الأشطر)؟؟؟
ويظل المريخ الحاضر والتأريخ (والمستقبل، وكلنا مريخاب
ويا مريخ: وااااااااااااااااااااااحشنى!
ويبقى المريخ فوق الأشخاص والولاء للكيان
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر؟
تخريمة: تحت تحت مأمون حميدة سيرأس (نادينا) دايرنو يلحقو (إبن عوف)؟؟ إنتو بتهظروا؟؟
آخر قطرة: يا حبيبى الدنيا حالها يوم تفرح يوم تبكى!
وهذه بصمتى
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019