• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
بابكر مختار

رمية تماس

بابكر مختار

 3  0  1982
بابكر مختار
النجيمات خلقن (كتار) والقمر عند امو واحد!
*شفتو كيف؟
*عظمة!
*والعظمة لله وحده لا شريك له.
*النجيمات خلقن(كتار).. على قفا من يشيل ولا يحصي عددهن الا الله.
*لكن القمر في الدنيا واحد.
*ابداع صنعة ربانية و من يتامل ويتفحص يجد الهدى والطريق الى الايمان.
*غلاوة القمر في انه واحد يملا الكون نورا ومسرة والنجيمات مع(كترتها)تضيء وتهدى في الصحارى والقفار لكن دون ان يشع نورها في الارض فيغمر الكون ضياء كما يفعل الهلال قبل وبعد ان يكتمل بدرا وفي جميع مراحله .
*فلسفة ربانية تدل على عظمة خلقه جل جلاله.
*اختيار مؤسسي النادي الكبير لهذا الشعار العظيم لم يكن عن فراغ او بمحض الصدفة وانما لما له من دلالات ومدلولات قصدها الذين اختاروا الشعار الاسلامي (ايدلوجية) ورمز يسير به العشاق والسوامر على امتداد عمر الحياة تتوارثها الاجيال جيلا بعد جيل وكذلك فعل الذين اسسوا نادي المريخ واختاروا له النجمة شعارا ليكون جزءا من موروثات النادي مع تعاقب الاجيال.
*الحق يقال ان الذين اسسوا الكيان الهلالي ابدعوا في اختيار الشعار والذي وضع الازرق في موقف الهادي والحادي والقائد للرياضة السودانية وانديتها وبالتالي نال الاهتمام الاكبر والسيادة المطلقة على الساحة السودانية ولا توجد مقارنة البتة بين عشاق الهلال ومشجعي المريخ من حيث العددية ونوعية المرتبطين بالشعار ويكفي ان الفارق بين جمهور الناديين كفارق ضوء القمر قبل ان يصل يومه السابع من الاف النجيمات اللائي يظهرن في السماء مع زوال الشفق الاحمر كل يوم ولا يصل ضوئهن الارض.
*جمهور الازرق واعي وحصيف وذواق وعاشق للعب الجميل وصانع لجهابذة واباطرة كتبوا تاريخهم باحرف من نور في سماء الكرة السودانية على امتداد ما يزيد على ثمانين عاما ويكفي ان جميع الاسماء التي تتحدث عنها جماهير الرياضة حتى الان دون ان يراها الجيل الحالي في الملاعب الخضراء هم من صلب حواء الهلال فدريسة والسد العالي وديم اخوان ومنزول وسبت وكسلا وجكسا والدحيش وقاقرين والوزير وغيرهم من الدهاقنة تربوا وترعرعوا في كنف وحضن جماهير الهلال وان وجدت الساحة السودانية افذاذا اخرين في ديار النجمة او بقية الاندية مجتمعة قد لا يتعدى اصابع اليدين.
*الهلال منبع النجوم ومفرخ الافذاذ وعباقرة الفن الجميل والطرب الاصيل ويكفي ان التاريخ ترصعت جيد ايامه طوال ثمانين عاما بالدرر اللوامع واساطير كرة القدم السودانية.
*الهلال قبل ان يكتمل بدرا يقف وحده متربعا على عرش السماء والنجوم من حوله باهتة خافتة اللون وكذا حاله في ساحة الرياضة السودانية والافريقية..والهلال بدون القاب وبطولات بفعل التحكيم و(خوازيق) الذين يدعون الانتماء للهلال يملا ارجاء القارة صيتا وصولجانا وفخامة وكيف يكون الحال ان توسد بدر افريقيا بطولة واحدة؟
*الهلال الذي يحاول بعض كتاب الضلال التقليل من قدره يعلمون تماما قيمة هذا الصرح العظيم ويعلمون قبل غيرهم تمدد حبه في الشارع السوداني حيث لا توجد مقارنة ابدا بين محبي وعشاق الهلال وبقية المشجعين المتفرقين بين الفرق الاخرى بما فيها صاحب شعار النجمة نادي المريخ والندية التي يتحدث عنها الشارع الرياضي اتت من حقيقة ان المريخ يحل في المركز الثاني بعد الهلال من حيث جماهيريته مقارنة بالاندية الاخرى ولكن تلك الجماهيرية لا تصل ربع المنتمين للكيان الازرق والعاشقين للفن الجميل في نادي الجمال والابداع ومفرخ العباقرة ودهاقنة الفن الاصيل.
*نعلم نحن في البيت الكبير بان الاساءة للهلال ما هي الا محاولة مستميتة لاخراج مكنون النفوس والقلوب من حقد وحسد لجماهيرية وشعبية وسيادة زعيم الكرة السودانية وكبير البلد وسيدها المطاع في الشارع الرياضي باثره والايام تثبت مع كل فجر جديد ان الذين يسيئون للهلال ويسعون للتقليل من شانه ينطلقون من حقيقة انهم يكرهون الهلال اكثر من انتمائهم للمريخ وبالتالي فان تلك الكراهية لا تزيد الشارع الرياضي الا تعلقا بسيد البلد وسبحان الله تشهد شعبية الاسياد تزايد مع كل اشراقة يوم جديد..ونعود بحول الله.
اخر الرميات
*النجيمات خلقن كتار والقمر في الدنيا واحد.
*حقيقة لا تحتاج لكثير اجتهاد.
* ولن تجد لسنة الله تبديلا.
*رفعت الاقلام وجفت الصحف.
*نعود للاسياد ومعسكر اديس ابابا وتالق المالي الساحر سيدي بيه والذي هو حديث معسكر العاصمة الاثيوبية.
*جبال توتا ستشهد اليوم تدريبات الزعيم !
*قوة التحمل عنصر مهم يبحث عنه الفرنسي!
*ماذا سيقول بائعي الوهم الذين (شمتوا) في خسارة رديف الهلال امام سانت جورج وكتبوا فرحين بخسارة الاسياد وكانما الازرق خسر امام الوصيف.
*الخسارة في المباريات الاعدادية عادية جدا خاصة اذا كان المنافس افضل بدينا وفنيا.
*نعم المريخ خسر المباراة بهدف في شوطها الاول ولعب الفريق بتشكيلته الاساسية بقيادة هيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف وباسكال وبقية العناصر ولكن ذلك لا يعني شيئا طالما ان المباراة تدخل في برمجة الاعداد للموسم الجديد ويبحث من خلالها الجهاز الفني عن هوية الفريق.
*متى يتعلم كتاب الوهم والضلال من اخطائهم؟
*ومتى يرتقوا لمستوى المسئولية؟
*وصدق الدكتور جمال الوالي عندما عضد كلام ودالياس واشار الى ان اعلام الاحمر السالب سبب المشاكل.
*بكرة احلى!
*تعالوا بكرة!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر مختار
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    البطحاني 01-27-2013 02:0
    سيبو يتكلم يا خواجة عشان الوظيفة بس ربنا يرزقه الأيام دي الرزق عندهم في الإساءة للمريخ
  • #2
    abdulrahimawad@hotmail.com 01-27-2013 01:0
    بالله عليك يا شيخ انت مقتنع بانوفارق الجمهور كفارق ضوء القمر قبل ان يصل يومه السابع من الاف النجيمات اللائي يظهرن في السماء مع زوال الشفق الاحمر كل يوم ولا يصل ضوئهن الارض. مبروك عليك
  • #3
    ابراهيم خواجة 01-27-2013 07:0
    حلوه ده جمهور المريخ ربع جمهور الهليل يامهلهل وبعيدين انت عملة احصاء لسكان السودان علشان تعرف مين الهلالي تكلم في حاجة فيها مصلحة للهلال بدل ماتتكلم في اشياء في علم الغيب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019