• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
بابكر مختار

رمية تماس

بابكر مختار

 2  0  2185
بابكر مختار
الجديد شنو عشان(الزيطة دي)كلها!
*عينك ما تشوف الا النور!
*وفرحة زي كل مرة!
*اهل البيت الاحمر يحتفلون في البدايات!
*غزل واغاني وليالي ملاح!
*وفي النهاية يحرث الاخوة هناك ابوساجدة وابواسلام وحبيبنا المنا وسماعين ود حسن السراب!
*افراح وليالي شعر ونثر ومعلقات مدح وثناء تسيطر على مساحات الاعمدة الحمراء هذه الايام والجماعة اياهم يكتبون(بمزاج) عالي جدا وربما اعلى من جبال كلمنجارو ويتحدثون عن مريخ(2013) وكانه فريد العقد الاخير ويتغزلون و(يعشمون) الجماهير الحمراء بموسم استثنائي وحتى المدرب التونسي محمد عثمان الكوكي وجد حظه من كلمات الغزل في المساحات الحمراء قبل ان يبدا فعليا رحلة المعاناة في الكوكب الاحمر!
*كم هائل من كلمات المديح سال بها مداد الاقلام الحمراء بلا استثناء بقيادة المجموعة الغزلية اياها وبزيادة مزمل ابوالقاسم صاحب المدرسة الخاصة في اقناع الجمهور الاحمر بان القمر يمكن ان يشاهد في النصف الثاني من الكرة الارضية وقد اكتمل بدرا في نصفها الاول!
*حقيقة لا يستطيع كائن من كان ان يمنع احدا من الاحلام ولكن التبصير واجب من باب حق الاخوة والزمالة والصداقة خاصة وان زملاء الكوكب الاحمر اصدقاء وكوكبهم نفسه ياتي في المرتبة الثانية بعد زعيم الكرة السودانية وسيد البلد في الترتيب ومن قوته يستمد الازرق جبروت السيادة على ساحة الكرة السودانية وبالتالي لابد من تبصير الاخوة هنالك بان يعودوا قليلا لكوكب الواقع وان يتركوا خيول الاحلام التي يمتطونها ويسعوا لان تركب معهم جماهير الاحمر ذات السروج!
*نعلم بان الاقلام الحمراء قد(ركبت)موجة الافراح بانضمام قائد الهلال السابق الى القبيلة الحمراء وبعد ان كانوا يشاهدون ابداعاته ايام الصبا في ديار الزعيم وعبر الشاشات وفي المباريات الرسمية فقط الان يمكنهم الاستمتاع بما تبقى من تلك الموهبة في التدريبات اليومية وفي وجود لاعبين على شاكلة الزومة والسعودي ومصعب والبقية!
*سمعة وبقية رهط البيت الاحمر اخيرا سيجدون لاعبا يمد اقلامهم بكلمات معسولة يغبشون بها الحقائق ويقلبون الابيض اسودا كما جرت العادة رغم ان العمر تقدم بالاخير ولم يعد كما كان ايام المجد والشباب ومع ذلك فالكلفة مرفوعة ولا غبار على الاقلام ان تستبيح الغزل وعليها ان تستنبط القابا واسماء جديدة غير التي كانت وغير التي صنعت مجدا عاش به اللاعب دهرا طويلا!
*مسكين الشعب الاحمر على قلته فسيعاني كثيرا لملاحقة فنون الحديث والوان الغزل والاقلام الحمراء(بسم الله ماشاء الله) لا تجارى عندما (تفتح ع البحري) فهي تملك القدرة على الكتابة بلا حدود وكما تريد وكيفما تشاء ولكنها في نهاية المطاف تجني السراب وتوسع مواجع عشاق اللون الاحمر كما ظل يحدث في نهاية كل عام حيث لا يتعدى الحصاد كاس السودان الذي لا يغني ولا يسمن من جوع ووصافة معتبرة في البطولة الكبرى!
*الشاهد ان الغزل وبالوان وصنوف شتى بدا يترى على صفحات الصحف ومساحات الاعمدة عن مريخ يقوده العجب وهيثم والحضري وعلاء الدين يوسف متناسين ان الرباعي الذي يتحدثون عنه ويراهنون به قد تخطى سن الخامسة والثلاثين والثنائي القادم من ديار الهلال جلس متفرجا على قوة الشباب الموسم المنصرم والعجب هو الاخر تفرج على مجهودات السعودي والشغيل وفيصل موسي ومصعب عمر رغم انه يمتلك من المهارات والابداعات ما يفوق كل لاعبي المريخ بعشرة اضعاف ولكن للسن وتقدم العمر حكما غير الذي تفرضه متطلبات المباريات الداخلية والخارجية والتي تعتمد على عنصري القوة والسرعة وبقية مشتقات اللياقة البدنية والتي تقل حتما مع التقدم في العمر!
*حقيقة نحن في البيت الكبير نجد العذر لابي ساجدة واخوانه في حالة الاندهاش التي عمت الديار الحمراء عقب كسب توقيع قائد الهلال السابق(17) عاما في صفوف الهلال،فقد شكل حضور اللاعب في صفوف المريخ ذهولا وحالة صعب على الجمهور الاحمر هضمها حيث لم يكن اكثر المتفائلين يتنبا بامكانية ضم قائد الهلال السابق لصفوف الفريق خاصة وان كشافيه عودوا الكشوفات على نوعية معينة من اللاعبين اصحاب الطابع الافريقي والذين تقل عندهم القدرات التكنيكية وموهبة اللعبة الفطرية الجميلة عدا حالات نادرة جدا بين جيل واخر!
*خلاصة القول بان الفرح العارم الذي اجتاح مداد الاقلام الحمراء لن يحصد في نهاية المطاف سوى صرير الرياح بعد ان يتوسد كبير الكرة السودانية البطولات والالقاب ويترك الفتات للاخرين..ونعود بحول الله.
اخر الرميات
*معقول متوسط الاعمار يفوق الثلاثين وتحلم الاقلام الحمراء بحصد الالقاب!
*حديث الالماني كروجر مدرب المريخ السابق سينزل كالصاعقة على محبي النادي الاحمر والذين اعترضوا على شطب لاعب المهام بالفريق!
*في الجانب الاخر يمثل تصريح الالماني رد ا على الذين انتقدوا تسجيل الكيماوي للاعب وفرحوا للتصريحات غير المسئولة التي اطلقها الفرنسي دييغو غارزيتو بشان اللاعب او بمعنى اكثر دقة التصريحات التي نسبت اليه!
*الاطمئنان يسود ديار الهلال والنيران بدات تشتعل في البيت الاحمر!
*دبي قيت وطابق شاخور وتقرير صحيفة(الانتباهة) السياسية الصادر امس حول تجاوزات مالية ورقم يصعب عد اوراقه النقدية!
*الزملاء مامون ابوشيبة وسماعين حسن وسلك مطالبون بالجلوس على الارض وعد المبلغ الذي جاء في صدر الصحيفة السياسية الاولى في السودان!
*والخبر من المراجع العام شخصيا!
*بالمناسبة المراجع العام صديقي ودفعتي وزميلي في الدراسة وابن حلتي ايضا!
*تعالوا بكرة!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر مختار
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    امير الحسن 01-08-2013 02:0
    *كم هائل من كلمات المديح سال بها مداد الاقلام الحمراء بلا استثناء بقيادة المجموعة الغزلية اياها وبزيادة مزمل ابوالقاسم صاحب المدرسة الخاصة في اقناع الجمهور الاحمر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا جزء من مقالك .... يعلم الله انى هلالى الهواء ولكن الحق يقال ان الاستاذ مزل يملك الكرزمه مع الحقائق التى لا تملكونها انتم كتابنا. وعليك انتى شخصيا ان تعترف بذالك .... فرق حينما تقراء لاستاذ مزمل واقراء لك انتى شخصيا فرق والله.
  • #2
    جعفر صالحين 01-08-2013 06:0
    سؤال واحد اوجهه لك (( ماذا استفدنا من مقالك هذا .. ؟؟؟؟؟ ))
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019