• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
بابكر مختار

رمية تماس

بابكر مختار

 0  0  1772
بابكر مختار
اقامة الاعداد داخليا واستجلاب فرق العيار الثقيل للتباري هنا اجدى وانفع لاعداد القمة يامجلسي القمة!
*بهدوء!
*وبعقلانية!
وبعيدا عن(شغل) التعصب وانطباعية الشارع وبعض الاقلام التي تكتب بمداد الجماهير المتعصبة!
*معسكري القمة الخارجيين في مهب الريح!
*هكذا تشير الدلائل!
*وهكذا يحكي واقع الحال وخزانة الناديين الكبيرين تعيش حالة من الجفاف و(التصحر)!
*معسكر الهلال باديس او القاهرة قد يكلف خزانة النادي ما يفوق نصف مليار جنيه بالتمام والكمال علما بان مستوى الصرف في العاصمتين يعتبر معقولا قياسا بمعسكر الاحمر الذي ينوي مدربه اقامته في مدينة سوسة السياحية التجارية والتي قد تصل فيها تكلفت معسكر الفريق لاسبوعين فقط ما يزيد على المليار جنيه عدا نقدا ولن ينقص هذا الرقم ولو تراس البعثة عصام الحاج!
*توجه المريخ الى مدينة مروي صباح اليوم كما هو مخطط له وسيكون الاحمر ضيف شرف لهذه المدينة العملاقة حيث سيسكن مجانا وربما تكون الاعاشة نفسها كذلك والملاعب وغيرها وربما لن يخسر النادي حتى ثمن تذاكر الطائرة التي تقل البعثة ذهابا وايابا!
*الهلال اعلن عن انطلاقة معسكره داخليا وتجري المشاورات الان لاختيار واحد من مدينتين اما بورتسودان او حاضرة الجزيرة ودمدني وهي بالتاكيد فرصة لمجلس ادارة الناديين لجمع المال و(مباصرة) الدولار الذي سيغطي تكاليف المعسكرين خارج الحدود!
*الواقع يؤكد ان خزائن الناديين خاوية على عروشها في الوقت الراهن مما يتطلب اعادة النظر في قيام المعسكر الخارجي لكلا الفريقينوالغاء الفكرة من اساسه لان الاعداد الذي يبحث عنه العملاقان خارج الحدود يمكن لهما توفيره وبصورة افضل داخل حدود الوطن ويمكن لهما اقامة دورة ودية دولية او الاستعاضة عنها باستدعاء اربعة او خمسة فرق من الدول المجاورة كيوغندا وتنزانيا وايضا الاتجاه الى غرب افريقيا وشمالها وشمال غربها للمزيد من الفائدة الفنية!
*نعم..لما لا يستفيد الفريقان من اقامة مباريات ودية دولية مع فرق تتم دعوتها من خارج الحدود وفق جدول زمني محدد تضعه الاجهزة الفنية للفريقين ويتم تشكيل لجنة مصغرة من المجلسين للتنسيق والترتيب لدعوة الفرق الاجنبية لزيارة البلاد والتباري امام فرق المقة في سلسلة غير مسبوقة في ساحة الرياضة السودانية!
*ثم الاهم والمؤكد ان تحويل هذه الفكرة الى واقع ملموس يمثل ضربة معلم للمجلسين معا حيث ستغطي مبارياتهما تكاليف الفرق الزائرة من اقامة واعاشة والحوافز المالية التي ستدفع للفرق الزائرة وفي ذات الوقت ستكون جماهير الفريقين قد وقفت وعن قرب على جاهزية فريقيها خاصة بعد التغييرات والتعديلات الكبيرة التي طرات في صفوف الفريقين خلال فترة التسجيلات الاخيرة وبالتاكيد ستكون قواعد الفريقين الجماهيرية اكثر تعطشا وشوقا لدعم خزائن الناديين عبر الشباك اضافة للتسويق ونقل المباريات فضائيا عبر القنوات المختلفة والتي ستتسابق من اجل نيل هذا الشرف اضافة للرعاية من الشركات الكبرى للمباريات نفسها وانواع الدعاية المختلفة للشركات داخل الاستادات!
*قطعا ستكون فكرة مواصلة المعسكر الاعدادي لنادي القمة بالسودان واستجلاب فرق افريقية وعربية معروفة للتباري امام العملاقين بمثابة فرحة في اوساط قواعد الناديين التشجيعية والتي ستتدافع بالالاف لمتابعة لاعبيها الجدد ولتقف على حقيقة الجاهزية لمواجهة تحديات الموسم المقبل!
*والاهم ان مجلسي البرير وسعادة الفريق سيكونا قد اصطادا اكثر من عصفور بحجر فاذا لم تستفد خزائن الناديين ماليا فستكون الخزائن قد احتفظت بما فيها من اموال الى مرحلة قادمة في دفاتر الصرف الخرافي لهما على فرق كرة الدقم هنا وهناك!
*عموما الفكرة جاءت من وحي تفضيل الناديين قيام معسكر داخلي لفترة اسبوعين قبل التفكير في السفر الى اي من العواصم المختارة وايضا الفكرة بمثابة تجربة جديدة مطروحة للنقالش على مستوى الساحة الاعلامية من زملاء المهنة وايضا في اوساط اهل الاختصاص والخبرة من قبيلة المدربين والاهم ان يضعها الاخوة في مجلس ادارة الناديين الكبيرين موضع الدراسة قبل ان تتحول الى واقع ملموس!
*وان تم تنفيذها فستكون المرة الاولى في تاريخ العملاقين ان يقيما معسكريهما الاعداديين داخل السودان ويكملا لوحته بمباريات ودية دولية دون ان يكلفا خزائنهما ويرهقاها بمال المعسكرات الخارجية والالاف الدولارات التي تدفع للفنادق والملاعب وصالات الجمانيزيوم وغيرها من معينات الاعداد المكلف..ونعود بحول الله.
اخر الرميات
*مؤكد ان تسجيلات الفترة الرئيسة قد كلفت خزانة الناديين الكثير خاصة الهلال الذي استقدم خمسة محترفين من خارج الحدود وايضا المريخ ضم لصفوفه ثلاثة لاعبين اجانب بالاضافة لثنائي الهلال السابق وجدد لخمسة لاعبين من محاربيه القدامى!
*في ظلب الظروف الحالية يصبح الصرف على ناديين جماهيرين في قامة الهلال والمريخ امر اقرب للجنون!
*الحاجة ام الاختراع!
*المعسكرات الخارجية نفسها تصاحبها الكثير من السلبيات التي تلقي بظلالها على الفرق والتاريخ يحفظ الكثير من سلبيات المعسكرات الخارجية!
*ثم ان الواقع يتطلب التعامل بعقلانية مع فكرة الاعداد الخارجي والابتعاد عن المظاهر و(البوبار)!
عمالقة القارة الافريقية واصحاب الالقاب والبطولات يقيمون معسكراتهم في بداية الاعداد داخل بلدانهم..فقط لا يسمحون لصحافة او جمهور بمتابعة تمارين الاعداد الاولى!
*ادرسوا انتو يا حلوين نجيكم نحن بالافكار!
*بكرة كيف؟!
*بكرة احلى!
*تعالوا بكرة!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر مختار
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019