• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024
كمال الهدى

تأملات

كمال الهدى

 3  0  1517
كمال الهدى
تأمُلات

كاكي يجري وحده ويتعالج وحده ويعسكر وحده

كمال الهدي

hosamkam@hotmail.com



· حزنت كغيري ممن تابعوا الحلقة الأخيرة من برنامج عالم الرياضة التي استضيف خلالها بطل ألعاب القوى أبو بكر كاكي.

· سأله الزميل رضا عن حاله وأحواله مشاركاته ومعسكراته وإصاباته، فأكد النجم الكبير أنه يتعالج من جيبه الخاص ويعكسر من جيبه الخاص ويدفع نفقات سفر وإقامة مدربه من جيبه الخاص.

· والمرء لابد أن يتساءل في هكذا حالة عما تقدمه الدولة ووزارة الشباب والرياضة التي لا أشك في أن وزيرها أو وكيلها ينفق عشرة أضعاف ما يحتاجه البطل كاكي في العام على نفسه وعلى حاشيته والمقربين منه.

· أي بلد هذا الذي يسطع فيه نجم كهذا ولا يجد الدعم المنتظر.

· وبرضو تسمع من يرددون مثل الببغاوات أن الدولة تدعم الرياضة وان الرئيس رياضي مطبوع!

· الدولة التي عجزت عن دعم الفتى الذهبي كاكي الذي حقق للوطن انجازات غير مسبوقة ورفع علمنا عالياً خفاقاً في العديد من المحافل، يطلب بعضنا دعمها لأندية الكرة التي لم تحقق طوال العشرين سنة الماضية سوى المزيد من المرارات والهزائم والفضائح والكوارث الكروية أينما ذهبوا.

· الدولة التي عجزت عن توفير الكساء والدواء والتعليم لغالبية أبناء الوطن لا يستغرب من إحدى وزاراتها أن تهمل بطلاً مثل كاكي.

· ما عانه كاكي في الفترة الماضية يفترض أن يندي له جبين أي مسئول في بلدنا خجلاً لو كان لدينا من يشعرون بمسئولياتهم تجاه كل أبناء شعبهم وليس النجوم فقط.

· لو أن كاكي أراد أن يبدل جنسيته لعاش معززاً مكرماً ولما واجهته أي مشكلة في مسيرته مع ألعاب القوى.

· لكن الفتى متمسك بجنسيته السودانية ورغماً عن ذلك لا أحد يهتم به للأسف الشديد.

· سمعت بالأمس خبراً يقول أن أحد المغتربين قد تكفل دون أن يعلن عن اسمه بكافة نفقات معسكرات وعلاج الفتى الذهبي.

· إن صح الخبر فالرجل مشكور على مبادرته الجميلة.

· لكن يبقى هذا هو حال السودان دائماً كل شيء يحل بالجودية والتحانيس والنفرات والجهود الذاتية.

· والمحزن أنه في النهاية تُنسب النجاحات للوزير الفلاني أو الوكيل العلاني.

· غداً لو دفعت الوزارة لكاكي عشرين ألف دولار فقط كدعم في إعداده وعلاجه سيدبج بعضنا مقالات الإشادة بالقائمين على أمر الوزارة أو اتحاد ألعاب القوى.

· سيصورون مثل هذا المبلغ الزهيد وكأنه عشرين مليون، مع أن العشرين مليون دولار يمكن أن يلهفها أصغر لص في البلد دون أن يقولوا لهم ثلث الثلاثة كم.

· سيطبل بعضنا للمسئولين إن دفعوا لكاكي مثل هذا المبلغ الضئيل مع أنهم ظلوا يتجاهلون البطل الكبير طوال الفترة الماضية الأمر الذي أثر بدون شك في مشاركاته الأخيرة.

· دولة التجار التي لا تشغل نفسها إلا بالأحداث الرياضية التي تجذب اهتمام الجمهور وتشغله عن قضاياه الأهم، تفشل في دعم كاكي رغم نجاحاته الخارجية التي اعترف بها الآخرون.

· يا لها من مهازل هذه التي نعيشها في سودان اليوم.

· ومثلما خاطبتك يا كاكي قبل سنوات من الآن ورجوتك أن تتحمل ظلم أهل القربى، لا أملك إلا أن أعيد هذه المناشدة مرة ثانية فعسى ولعل أن يصحا البعض من نومة أهل الكهف التي يغطون فيها.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كمال الهدى
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 12-16-2012 11:0
    و الله يا اخ كمال وبلا اي مبالغة استمعت لكلام كاكي وأحسست بالدموع تنزل منى بلا تفكير حين عزف النشيد الوطني زادت اكثر لحال هذا الانسان الفلته , في وقت كل المال راح في الهايفة واتشفط ببجاحة في مصالح تافهة جدا من اناس كان من الممكن أن يدفعوها لهذا الشاب الذي يقدم للسودان كل الممكن وبعض المستحيل .
  • #2
    ابو مــــــــازن ــــ الد مـــــــام 12-16-2012 08:0
    الاخ الكريم كمال ... لك السلام والتحية وطاب صباحك بكل خير... مثلى مثلك وكثيرون حزنوا لما سمعوه من الفتــى الذى عزف له ذات يوم السلام الجمهورى السودانى فى محفـل عالمى تتويجا لانجازه الكبير... عموما أقول لنفسى ولــك ولكل مكتوى بألم ذوى السلط : نحن نمسك بضرع ميت لا خير ولا فنع فيه ,,, دعونا نكرم أبنائنا بأنفسنا طالمـا كان ذلك ممكننا فلتتولى أنت أو من ترى طرح فكرة حـل ضائقة الفتى العصامى ، طرحها ليساهم كل من يحب ولو بالقليل وأن تسلم له شخصيا فى احتفال يكون بحــــدى دول الخليج ...آمل أن كون قد أشعلت عود الثقاب ،وعليك رعايتها فالجياع والمنسيون كثر ... لك الله ياوطنــــــى المهدور ولشعبك المظلوم المهان الصبر الجميل ...سلام
  • #3
    سوداني 12-16-2012 07:0
    (مع أن العشرين مليون دولار يمكن أن يلهفها أصغر لص في البلد)عشرين بس؟؟؟؟؟؟؟؟استاذ كمال على مهلك واعمل حساب لصحتك وانت تكتب عن وضع البلد فالامر جدا خطير على كل صاحب ضمير.. متعك الله بالصحة والعافية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019