• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
باترا

قطوف

باترا

 2  0  1885
باترا
قطوف
مرتضى لاعب صغير .. ونجم كبير ..!

كنت اسعد الناس بانضمام نجم المحور الشاب مرتضى كبير صاحب القدرات الممتازة والامكانات البدنية الجيدة والحضور الذهني الرائع للفرقة الحمراء .

نجم هلال الجبال السابق قدم نفسه بصورة اكثر من رائعة مع الاسود في الموسم المنصرم في بطولة الدوري السوداني الممتاز وتألق بشكل لافت للأنظار مع المنتخب الوطني الرديف في البطولة العربية بجدة وفي بطولة شرق ووسط افريقيا (سيكافا) ومن قبل ابدع وتألق مع المنتخب الاولمبي .

رغم صغر سنه الا انه يمتلك سيرة ذاتية جيدة ويتمتع بخبرة كبيرة ستدعمه في مسيرته الجديدة في عالم كرة القدم في حضرة المريخ .

اهم مميزات النجم مرتضى كبير الفنية كلاعب محور تركيزه العالي في وسط الميدان ولعب التمريرات بطريقة لاعب الارتكاز صانع الالعاب وهي الطريقة التي تميز بهاء الفرنسي فييرا ويتميز بها حالياً اجزافي برشلونة .

مرتضى يمتلك قدرات دفاعية رائعة بتمركزه الجيد واستخلاصه للكرات بطريقة سليمة وتحويلها لهجمات لفريقه بالتمرير الصحيح للأمام .

لكل لاعب كرة ايجابيات وسلبيات .. هذه قاعدة ثابتة ، ومن خلال متابعتي لكبير اؤكد ان سلبياته يمكن معالجتها في اول ثلاثة تدريبات وبعدها سنشاهد لاعب محور عصري .!

المريخ ظل يبحث عن لاعب محور يقوم بأدوار لاعب الارتكاز على اكمل وجه وظللنا نتابع اخطاء فادحة في هذه الوظيفة افقدنا الكثير من البطولات وتسببت في بعض الهزائم القاسية .!

لا احد يضمن نجاح اي لاعب تسجيلات ولو بنسبة 50% .. هذه الحقيقة يدركها المشجع العادي .. ونجاح كل نجوم التسجيلات الجدد مرهون بالفكر التدريبي والتوظيف السليم والانضباط من قبل اللاعبين قدامى وجدد .

الكثير من نجوم التسجيلات وجدوا حظهم من المدح و والترحاب وعندما حان وقت الجلوس للامتحان فشلوا فشل زريع مثال وارغو .. وفي المقابل جاء بعض النجوم في هدوء تام دون ضوضاء مثل باسكال فحققوا نجاح منقطع النظير .

ومرتضى كبير جاء للمريخ في هدوء تام رغم تألقه اللافت ونجوميته التي اهلته لتمثيل منتخبنا الاولمبي ومن بعده الرديف .!

كبير لاعب صغير في السن لكنه كبير وكبير بمستواه ومردوده داخل المستطيل الاخضر .. نتمنى له التوفيق في مشواره المقبل في قلعة البطولات .

ظلموك وجرحوا سمعتك .!

خلاف هيثم الشخصي مع رئيس الهلال ومدرب الفريق ودائرة الكرة اطاح به من تشكيلة الفريق في الموسم المنصرم ومن ثم اطاح به من كشوفات الفريق .!

شطب افضل لاعب في تاريخ النادي الازرق لم يكن قرار فني رغم انخفاض مردود هيثم في السنوات الاخيرة .. كشف الفريق الازرق يعج بالنجوم اصحاب المستويات المتواضعة .!

حب الذات وليس التقرير الفني هو الذي اطاح بقائد المنتخب الوطني والهلال هيثم مصطفى كرار .!

هل يعقل ان يشطب الهلال هيثم ويبقي على خليفة وكايا وحماد الطاهر .؟

يا هيثم ظلموك .. ظلموك وجرحوا سمعتك .!

في المريخ رغم الظلم الذي يتعرض له قيثارة الملاعب فيصل العجب الا ان اهل المريخ يحترون القادة والنجوم ولا يمكن ان يفكر مجلسنا الموقر في شطب درة الملاعب السودانية .!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    shekhu 12-11-2012 04:0
    عليكم الله سبونا من نفخ اللاعبين وتشبيهم بالمحترفين الحقيقين الذين يلعبون كرة قدم على اصولها منذ نعومة الاظفار(ونعومة الاظفار دي ضع تحتها خطين) الامر الذ يجعل لاعبنا يعتقد في نفسه انه وصل لمستواهم الفني وعينك ما تشوف الا اللعب الاستهتاري والفارغة المقدودة فيصبنا بكل امراض العصر لذا دعوهم ولا تضخموهم فانهم لا يفقهون فن الاحتراف.
  • #2
    RAYYAN 12-11-2012 11:0
    لاول مره تكتب صاح...في الجزئيه الخاصه بالامير هيثم..تشكر يا جيفارا فقد قلت الحق....ليس لانك نطقت بما نهوي..ولكنه الحق..ابو ريا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019