• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
خليفة

وقس على ذلك

خليفة

 2  0  2421
خليفة
تسجيلات الطعن في الظل
* منذ أن تخلى الهلال عن خط ظهره المكوّن من ريتشارد جاستين وعلاء الدين جبريل بالشطب وداريو كان بعدم التجديد واتبعهم في وقت لاحق بالثنائي عمار مرق وخالد جوليت، منذ ذلك الحين وظهر الهلال مكشوف رغم محاولات الترميم التي لم تجد فتيلا بل انها جعلت أيادي جماهير الهلال لا تتحول عن قلوبها كلما خاض الفريق مباراة رسميةً كانت أو ودية، ومما فاقم المشكلة في وقت لاحق أن المدافعين ظلّوا هدفاً ثابتاً لسيف الشطب فذهب منير امبدة رغم المستوى الجيد الذي ظهر به، ولحقه سامي عبد الله العائد مجدداً للكشف الأزرق وكذا الحال مع المالي باري ديمبا.
* ومع ان علّة الهلال كانت ولا زالت ظاهرة لكل ذي عينين إلاّ أن التسجيلات مرةً بعد الأخرى كانت تتحاشى الفيل وتتجه بكل ما اوتيت من قوة للطعن في ظله لتبقى العلة في مكانها، رغم وضوح الداء والعلم بالدواء، وعندما جاء المجلس الحالي كان الظن أن تختلف الرؤية خاصة أن القائمين على أمره اعلنوا عن (ميزانية) ضخمة لتدعيم صفوف الفريق لكن هذه (الميزانية) لم تزد على أن دقّت مسمار الفرقة بين أعضاء المجلس فدخل إلى الكشف الهلال ابراهيما توريه وأوتوبونغ على طريقة (مافيش حد أحسن من حد)، ولعل التسجيلات الأولى للمجلس الحالي كانت الخطوات الأولى في مسيرة الافتراق بين أعضائه.
* تسجيلات الطعن في الظل تواصلت بمجيء ابراهيما سانية والذي رغم تميزه واحرازه لأهداف حاسمة مع الفريق إلاّ أن تسجيله في وجود سادومبا وكاريكا وبكري المدينة مع القلة البائنة في عناصر خط الظهر كان ينبيء بأن سياسة المجلس في كشف الفريق تشبه سياسة برناردشو الذي وصف الحالة بين شعره ولحيته بغزارةٍ في الإنتاج وسؤ في التوزيع، وحتى المدافع الذي تمّ تسجيله في هذه الفترة لم يشارك بشكل منتظم ونعني به صالح الأمين وهو لاعب أظهر امكانيات كبيرة في فريقه السابق الأمل العطبراوي لكن مشاركاته مع الهلال ولظروف شتى كانت نزراً يسيراً وبالتالي لا تسمح باطلاق حكم نهائي له أو عليه.
* ولابد لنا والحديث عن تسجيلات الهلال أن نشيد بخطوة اعادة قيد المدافع سامي عبد الله، وهي اشادة لا نردها إلى أن ماحدث انجاز يحسب للمجلس، لكن نعيدها إلى شجاعة المجلس في تصحيح الخطأ الذي وقع فيه بشطب اللاعب، وبقي أن يصحح اللاعب مسيرته ويستفيد من الدرس الذي فرض عليه قضاء عام خارج أسوار نادي الهلال، وسامي مع قناعتنا بموهبته وتسليمنا بقدراته إلاّ أنّه في كثير من الأحيان مايتهاون في اداء تدريباته مما يعطي انطباعاً سيئاً عنه لمدربيه، وإذا تخلص من هذا العيب فمن المؤكد أنّه سيمثّل الإضافة المرجوة لكشف الهلال، على أن يتم تدعيم الصفوف بمدافعين محترفين بمواصفات خاصة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خليفة
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حاتم الدابي 12-07-2012 10:0
    لك كل التحايا يا أبو علي والله كلام موزوون جدا وفيه وضحت علة الهلال و لكن هل توافقني الرأي بأن وسط الهلال يحتاج إلي ثلاث لاعبين علي الاقل وذلك بعد هبوط مستوي معظم اللاعبين في هذا الخط لأسباب أهمها كبر السن . قرأتَ مقالك السابق بتاريخ 2-12 وعلي ذكرك لرمضان أحمد السيد في ذلك المقال ولأن الشئ بالشئ يذكر أري من قبيل رد الجميل لهذا الانسان الطيب ومن باب أنصر أخاك ظالماً أومظلوماً أرجو منك أن تنصحه بترك الكتابة لأن ما نطالعه عبر عموده لقاء كل يوم لا يصلح للنشر بسبب ركاكة أسلوبه وضعف كلماته وكميةالأخطاءالنحوية واللغوية والإملائية التي تحتشد به ببساطة عمود يرقي لمستوي الفضيحة ولا يرقي للنشر في جريدة حائطية و الله العظيم كلما أقرأ له عموداً أتذكر حديث المصطفي عليه الصلاةوالسلام بأن من علامات الساعة أن يتحدث و يفتي في إمور العامة والناس في أخر الزمان الرويبضة فأخشي أن يكون هو من عناهم المصطفي صلوات الله عليه والسلام. فلا تكن أخي من المنافقين و أنصح رمضان بهذه الحقيقة . للتواصل 0123205095
  • #2
    لقد زهجنا 12-07-2012 10:0
    حكيم والله يا حسن الكاتب المميز. ياريت لو تعطي البرنس هيثم مصطفي حقه كلاعب مهول. يجب أن يبقي البرنس،،،وإذا أصر البرير المتهور بتاع البلنجات علي غير ذلك،،فليذهب البرير غير مأسوفاً علية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019