• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 0  0  2579
داوود مصطفى
على ضفاف المزاج ـ الاحد 25 نوفمبر ـ داؤود مصطفى
عند الدروايش الدرس اليقين ..!
قالت صحيفة (المصرى اليوم ) الصادرة امس السبت 24 نوفمبر ان محمد أبوالسعود، رئيس النادى الإسماعيلى، قد انهى اتفاقه مع الشاذلى عبدالمجيد، رئيس نادى الناصر الأمدرمانى السودانى الفخرى، مساء أمس الأول، على ضم اللاعب الصاعد صبرى حسن لصفوف الدراويش خلال فترة الانتقالات الشتوية. وأكد صبرى المنياوى، المدير الفنى، أن اللاعب سيصل خلال الساعات القليلة المقبلة إلى الإسماعيلية لإنهاء إجراءات التعاقد، وقال إنه يتمتع بقدرات عالية.واضافت الصحيفة بقولها : ان رئيس النادى الاسماعيلى قد أبدى قناعته بمستوى اللاعب، خصوصاً وأنه من مواليد ١٩٩٤، وبعد تزكيته من جانب رئيس الناصر الفخرى الشاذلى عبدالمجيد والخبير الإريترى تسفاى يواتى هزا ، بعد أن قام رئيس الإسماعيلى بإبرام اتفاقية توأمة مع النادى الأمدرمانى تشمل تبادل الزيارات بين الناديين واللاعبين. وقدم «أبوالسعود» الدعوة لنادى الناصر لإقامة معسكر بمدينة الإسماعيلية، وعلمت «المصرى اليوم» أن مسؤولى النادى كلفوا محمد شيح، وكيل اللاعبين، بالدخول فى مفاوضات مباشرة مع نادى الخرطوم السودانى لضم محمد عبدالمنعم «عنكبة» لصفوف الفريق.( انتهى الخبر )
والخبر اعلاه يمكن ان نقرأه باستصحاب موسم التسجيلات الذى سيبدأ عندنا مطلع يناير القادم ، وانديتنا تلهث وراء استقدام اللاعبين الاجانب بمئات الالاف من الدولارات فيما تهمل المواهب الوطنية الواعدة ...!
ادارة نادى الاسماعيلى المصرى بوعيها وادراكها الكامل اقتنعت بمقدرات لاعب الناصر الامدرمانى درجة ثانية صبرى حسن ، وقررت ضمه لصفوفها بعد ان ابدى رئيس النادى الاسماعيلى اعجابه بمستواه وقد قال ان مايشجع الاسماعيلى على ضمه صغر سنه ـ مواليد 1994ـ
وفى هذا بعد نظر من ادارة الاسماعيلى فى عملية استقدام اللاعبين فحال نجاح اللاعب فان من الممكن استثماره وبيعه بمبلغ كبير ـ خاصة والاسماعيلى نفسه لن يكون قد دفع للاعب وناديه مبلغا كبيرا حيث ان ضم اللاعب قد جاء على خلفية التؤامة مابين نادى الناصر والاسماعيلى , وفى هذا ذكاء ادارى جيد من ادارة الاصر الامدرمانى .
الفرصة متاحة للاعب الناصر الواعد صبرى حسن للبروز والتالق فى الدورى المصرى اذا ما وجد الجو المناسب ولم يتاثر بطبيعة الحياة هناك ، ونشير الى هذا خاصة والاسماعيلى المصرى قد استقدم فى وقت سابق لاعبين من الهلال السودانى هما انس النور وريتشارد جاستين ـ فعاد الاثنان ادرجهما سريعا الى السودان ولم يتمكنا من التأقلم هناك .
الاسماعيلى المصرى فريق كبير ويعد كاحد اضلاع المثلث الكروى فى مصر بعد الاهلى والزمالك ، وقد كان من اوائل الاندية العربية الافريقية فى احرازها لكاس الاندية الافريقية الابطال عام 1969, ونحسب فى استقدامه للاعب سودانى واعد من اندية الدرجة الثانية ، درس كبير لادارات القمة عندنا وهى تلهث دائما للاعب الجاهز الذى يكلف المليارات ، ثم لا يكون الحصاد فى نهاية الامر غير الصفر الكبير ، والدليل هنا ، ما كلفته عملية استقدام وارغو فى المريخ ، وحادثة بيع التراموى الشهيرة فى الهلال والمعروفة باسم اتوبونج ...!
بالتوفيق للاعب الناصر صبرى حسن .. والتحية لادارة الناصر الامدرمانى على الخطوة الادارية المسؤولة .
متفرقات :
مهاتفات لم ينقطع سيلها نهارامس تستعجل حوار الكابتن هيثم مصطفى الذى اعلنا عنه امس ..!
والحوار او الحديث القنبلة لسيدا ينشر اليوم كما هو بين ايديكم وقد افصح فيه عن كل ما يعتمل بداخله كاشفا اسرار العدائيات التى انتجها رئيس النادى ومن هم حوله بغرض اقصائه..
الحلقة الاولى اليوم .. وامسكوا الخشب ...!
فى كل يوم يثبت الاتحاد العام لكرة القدم السودانى انه لا يستحق البقاء ولو لساعة واحدة .. ولعل قضية استبعاده للاعب النيجيرى والسودانى المجنس مالك اسحق من قائمة المنتخب الرديف بعد اكتمال العملية بالطرق الرسمية والقانونية ثم رفض رئيس الاتحاد لضمه بحجة عدم علمه بما جرى مسبقا ما يعكس حقيقة الماساة التى يعيشها اتحاد معتصم جعفر ...!
مقالة تحليلة رائعة بعث بها الينا لاعب الهلال الدولى الاسبق محمد الفاتح حجازى والمدرب بمدينة الفاشر والموجود حاليا فى الخرطوم فى كورس تدريبى متقدم
موعدكم معها الايام القادمة باذن الله .
وحوار ساخن اجريته مع كابتن الهلال الدولى والمدرب حاليا با لخليج عبد العزيز منقستو .. وقد فجر من خلاله العديد من الاراء الجريئة خاصة حول كابتن الهلال هيثم مصطفى وادارة الهلال الحالية والمدرب الفرنسى غارزيتو .. !
الامين العام لنادى المريخ الاستاذ عصام الحاج قال : كيف نتعاقد مع مدربين اجانب لندريب لاعبين اميين ..!
عصام الحاج لخص التراجع الكروى بامية اللاعب السودانى .. وهذا اتهام فيه الكثير من الاسقاط ولا اخاله يستند على الحقيقة ، ولماذا لا يقول عصام الحاج ان الادارة الكروية عندنا فى السودان تعانى من امية ما انزل الله بها من سلطان ، وعليها تقع المسؤولية الكبرى فى كل ما يحدث لكرتنا من اخفاقات ...!




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019