• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 7  0  1833
داوود مصطفى
على ضفاف المزاج ــــــــــــ الجمعة ـــ داؤود مصطفى .
الصحافة العالمية والاوروبية تحقد على المريخ ...!
الخبر التقريرى ادناه منقول من موقع (العربية نت )بتاريخ الخميس 8 نوفمبر .. وقد جاء بالعنوان التالى :
( الحضري يثير سخرية وتهكّم الصحف العالمية) وتلاه عنوان فرعى يقول (ارتكب هفوة فادحة وتسبب في خسارة المريخ السودانى )
ننقل التقرير فى المساحة التالية . .. والتقرير لم تكتبة صحيفة ( حبيب البلد ) ولم تنقلة صحافة اوروبا عن الصحافة الزرقاء المغرضة الحاقدة حسب زعم الاعلام الاحمر .. !
ولن نعلق على ماورد فى التقرير بل سنترك التعليق على الصحافة الحمراء التى لا نستبعد ان تخرج علينا لتقول ان الصحافة الاوروبية تحقد على المريخ وتمشى فى ركب الاعلام الازرق الضلالى ..!
فالى مضابط التقرير الخبرى المثير :
تحوّل الخطأ الساذج الذي ارتكبه الحارس المصري الدولي عصام الحضري خلال إحدى مباريات فريقه المريخ السوداني، إلى مادة دسمة للتندر والسخرية على الحارس المخضرم في العديد من وسائل الإعلام والصحف الأوروبية التي اعتبرته بعضها "أسوأ حارس في الأسبوع".
وتسبب الحضري بهدف قاتل لفريق ليوبار الكونغولي في مرمى ضيفه المريخ في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حينما حاول في الدقيقة 83 إهدار الوقت عبر التلاعب بالكرة داخل منطقة الجزاء، ليختطفها مهاجم ليوبار منه ويسكنها شباكه وسط دهشة الجميع.
والتقطت العديد من الصحف الأوروبية الشهيرة خطأ الحضري الفادح ونشرت في مواقعها الالكترونية اللقطة، مؤكدة أنها واحدة من أشهر الأخطاء القاتلة لحراس المرمى في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن الغريب في الأمر أن بطله كان الحارس الأول في إفريقيا لسنوات عديدة.
وسخرت صحيفة "آس" الاسبانية من الثقة الزائدة للحضري، مشيرة إلى أنه أراد إهدار بعض الوقت والحفاظ على نتيجة التعادل التي كانت تصب في مصلحة فريقه، إلا أنه دفع الثمن غالياً حينما سقطت الكرة من يده وخطفها اللاعب هارونا دراميه مانحاً فريقه الفوز.
وبدورها، ذكرت "ماركا" الإسبانية أيضاً، أن حارس الأهلي والاسماعيلي السابق كان واثقاً من نفسه بشكل زائد، ليقع في خطأ غير مقبول ويتسبب بخسارة فريقه، في حين اعتبر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي الشهير أن الخبرة الواسعة التي يمتلكها الحضري لم تشفع له في تلك المباراة.
وبدوره، نعت موقع رياضي إيرلندي الحضري بالحارس المغرور، قائلاً إنه حصل على ما يستحق بولوج مرماه هدفاً قاتلاً للفريق الكونغولي، وذكر أن اللاعب المصري الذي خاض 138 مباراة دولية مع منتخب بلاده نسف كل هذا التاريخ بخطأ لا يغتفر.
ولم يقتصر الاهتمام بخطأ الحضري على الصحف والمواقع الرياضية العالمية، بل امتد إلى شبكات التواصل الاجتماعي، حيث انتقد كثيرون هفوة اللاعب المصري وأكدوا أنها تنم عن ثقة زائدة بالنفس، وتمثّل درساً قاسياً ينبغي أن يتعلّم منه الجميع.
انتهى تقرير (العربية نت ) .. ولكن لو عرفت الصحافة الاوربية والاسبانية تحديدا كيف كوفىء الحضرى على هفوته ، وكيف تم استقباله فى مطار الخرطوم ,لا صدرت صبيحة اليوم التالى صفحات سوداء وقالت : الفاتحة على الكورة فى نادى المريخ ..!
سخانة يا باماكو ..!..
قالوا ان الفريق المالى جوليبا بدأ ممارسة الحرب على الهلال ، وقدم ميعاد المباراة ساعة لتلعب فى الاجواء الساخنة التى تبلغ درجة حرارتها فى باماكو من 35 إلى 37 درجة ...!
وفى ظنى ان الفريق المالى هومن سيتضرر بالحرارة العالية ، وليس الهلال الذى اعتاداللعب فى درجة حرارة تبلغ 40 الى 45 درجة ، اوحسب الاجواء الساخنة عندنا ، حيث تيرمومتر الفهرنهايت يصل فى الخرطوم الى معدلات غير مسبوقة فى دول غرب افريقيا ذات الاجوء المعتدلة ودرجات الحرارة فيها تعادل عندنا فصل الشتاء .
لن يكون الطقس اوتبديل موعد اللقاء عائقا امام الهلال ، بل نخشى على الهلال من العوامل الخارجية ، وتواطؤ الحكام بعد ان تواترت الانباء عن عدم نزاهة قاضى الجولة السنغالى الذى سبق ان اغتال الهلال فى مباراة الاهلى القاهرى عام 2007
سخانة الاجواء لن تقف امامنا بل نخشى ..سخانة الحكم السنغالى على الهلال .. اوحسب تعبير اللطيف الظريف امير عبدالماجد ( الحكم ما يسخن علي اولادنا .. وياكل بلنتياتنا .. ) ..!
الحكم الزامبى اعترف بعضمة لسانه ..!
يتحدث المريخاب ويسخرون من الاتهامات التى طالت الحكم الزامبى الذى تحامل على الهلال ومنح المريخ فوزا لا يستحقه ، ويقولون اين الدليل فى تلقى الحكم الرشوة من المريخ !؟
ونقول الدليل فى اعتراف الحكم الزامبى نفسه بتلقيه الرشوة وقد قالها بعضمة لسانه ..!
ولنعد الى مضابط الاجتماع التقليدى الذى كان بحضور مندوبى الهلال والمريخ، وكلمات الثناء والتقريظ التى دلقها الحكم الزامبى على نادى المريخ مشيدا بالاريحية التى وجدها عند اهل المريخ ، الامر الذى دفع مندوب الهلال المهندس احمد ادم عافية ليسجل نقطة اعتراض شديدة اللهجة على حديث الحكم الزامبى وافراطه المبالغ فى مدح المريخ طالبا اياه بتحكيم نزيه .
واعتراض الهلال نشرته كل الصحف غداة الاجتماع التقليدى وكنا وقتها نردد ربنا يستر ..!
ثم كانت وقائع وشواهد المباراة وما واكبها من ترصد سافر للحكم الزامبى بما يؤكد عدم نزاهتة خاصة بعد تطابق ثناؤه وتقريظه للمريخ فى الاجتماع التقليدى مع الطريقة التى ادار بها المباراة لصالح المريخ ..!
ثم كيف يدخل حكما مطار الخرطوم وفى جيبه 650 دولار ويعود الى مطار لوساكا وفى جيبه اضعاف هذا المبلغ عشرات المرات ..!؟
وعبثا يحاول الاعلام الاحمر ان يسكت كل من ياتى بسيرة الفضيحة التحكيمية الزامبية ،و أمس كان ياسرالمنا فى (الزعيم ) يحاول مجدد ان يدعى القداسة والطهروالنقاء ليلبس الاخرين ثياب (الابالسة ) والخيانة ، حين تطرق الى ما كتبه الاستاذ محمد حامد تبيدى فى عموده أمس الاول حول ذمة الحكم الزامبى الخائن .
ويحاول المنا الذى قال عن الهلال ( شىء اسمه الهلال ) فى استفزاز سخيف لجماهير نادى الهلال واسمه الكبير .. يحاول استعداء الجهات الامنية على الكاتب الاستاذ حامد تبيدى بدعوى انه اتهم المريخ برشوة الزامبى .
المنا الذى كتب مئات المرات مسيئا ومستفزا للهلال ليصفه على صدر مانشيتات صحيفته بـ (الهلال نادى الحكام ) , تستفزه اليوم الحقيقة الساطعة ليمارس الاسقاط فى ابشع صوره فيرمى الاخرين بما ليس فيهم .
هى محاولة بئيسة لحجب قلم الاستاذ تبيدى مثلما حاولوا من قبل مع الدكتور محى الدين تيتاوى ، حين القمهم حجرا فجهر بالحقيقة مشيرا الى خراب ذمة الحكم الزامبى .
للأسف ان القاسم المشترك عندمعظم كتاب المريخ الان اتفاقهم على شىء واحد وهو المكابرة والمكاجرة والدفاع عن ناديهم بالباطل ثم الامعان فى الاساءة الى كل صاحب راى حر ونزية .
ومع كل ذلك اقول .. تستاهل استاذ تبيدى ، فهاهم يهاجمونك ويتوعدونك شرا ، وانت بروحك الرياضية السمحة تجزل الحديث عن رئيسهم وتسبغه بصفات الملائكة ولعله قد فات عليك وقتها ان الشياطين الحمرمن القاب النادى الاحمر ...!؟

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    shm ahmr 11-09-2012 10:0
    انت داير يحصل شنو يا فالح يا صحفى الغفله تسيئون للزعيم واعلام المريخ يقول ليكم كلامكم صاح اشترينا الحكم والحضرى لازم يتم شطبه لهذا الاستهتار وواحد تم تعينه بالواسطه فى جهاز الامن يسئ للزعيم المطلوب من اعلام المريخ السكوت ولا يدافع عن فريقه والله انت امرك غريب وعجيب00والمعروف للجميع بان اى مباراه افريقيه للهلال داخل ارضه بتشتروا الحكم اولا والدليل التحكيم الهجين والهمشره بمستنداتها بشراء الحكام كل القاره السمراء تعرفها والغريبه لا زال الصفر مستمر وحيستمر باذن الله000
  • #2
    خلود 11-09-2012 05:0
    يعنى الثناء والاطراء الذى وجده الحكم فى الاجتماع التقليدى للمباره ودولارات الدخول والخروج للحكم هو دليلك القاطع بان الحكم مرتشى والله صحى الفهم قسم كلامك كله تفوح منه رائحه تحمل فى طياتها الحقد والكراهيه للمريخ الله يشفيك يااخى
  • #3
    ألحضري 11-09-2012 04:0
    ياعم دا كلام زول فاهم وكبير .دا كلام زول ماعندو اي فهم فكري .شكلك مريخابي لانك دايما بتكتب في المريخ والهلال لاهم لك به : ياعمنا انت اكبر من كدا ولو عايز توصل معلومة ب اسلوبك دا .بقول رسالتك بلها واشرب مويته ..راجع نفسك وخليك حكيم
  • #4
    محمد مصطفي 11-09-2012 04:0
    الهلال في امس الحاجة لكتاباتكم ولدفعة معنوية وهو يصارع لاسعادكم وانتو في حقدكم الدفين والحسد والتريقة علي لاعب يفوق انجازاته وميدالياته الهلال في لاعب وجد التكريم في كل الدول العربية عندما قاد المنتخب المصري لكأس افريقيا عدة مرات قاد الاهلي المصري ليصبح نادي القرن بالذهب ويقود المريخ اول المتاهلين وانشاء الله سيقود المريخ غدا لاول الواصلين لعرس الكاف حقيقة عندما وصفكم البرير بالرجرجه والدهماء لم يكن من فراغ بل عن خبرة ومعاشرة للطابور الخامس لم يقعد بالهلال 83 سنة مكسور الجناح يترنح في مناسبات الكاف الا امثالك وامثال عبد المنعم هلاك تزرعو في الحسد والفيرة وعدم الموضوع في الهلال اتقي الله في كتاباتك هنالك في حساب يوم لا ينفعك مريخ وهلال خسارة تكونو موجودين في ارض النيل
  • #5
    نمر 11-09-2012 03:0
    [SIZE=6]والله كلما اشوف صورة هذاالمتصحف واقراء مايكتبه يقفز فى خاطرى الشاعرالعظيم ابو الطيب المتنبىء ماقادر اعرف العلاقة العارف يفيدنا وله الف دينار وجارية[/SIZE]
  • #6
    عبدالناصر 11-09-2012 12:0
    عليك الله انت لسع فى سيرة الحكم وغلطة الحضرى ؟ يعنى ما عندك موضوع غير ده وانت صحفى هلالابى كورة الهلال عندك فى المرتبة التانية بعد خبر الحضرى والله ما اعظمك يا مريخ ... ياخ قوم لف
  • #7
    حاتم الدابي 11-09-2012 11:0
    أصبحنا بالله ما هذا يا إدارة كفر و وتر بالله عليكم إذا كنتم تحزفون تعليق بعض القراء رجاء أن تتركوا كل التعليق لأنه مهما كان مشاتر لن يصل لمستوي هذا المتصاحف الذي لا يراعي لعمره الكبير ويخرف بما تشمئز له الانفس فوالله لن ينصلح حال هذه البلد طالما أن مسؤليها يتركون مثل هذا السخفي يكتب في منبر عام وفي صحيفة يمكن أن تجد طريقها لبيوت الشرفاء من الأسر فبالله ماذا إستفاد هلالك التهالك من عمودك هذا وماذا يستفيد القارئ من مثل هذا الهراء لا والله إنه أشد خطراً علي الأجيال القادمة فلا يعقل أن يقرأ شاب صغير هذه الهترشات ويظن فينا خيراً فلا لإفساد الزوق العام بمثل هذه الكتابات وأتركوه يكتب في صحيفته التي تبوووووووووور لأن من يكتب فيها يفتقد لأبسط مقادير الإحترام للغير فقاطعها كل الناس بمن فيهم العقلاء من الهلالاب .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019