• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-13-2024
ولاء مدني

فالندعو جميعا لأن يكون نهائي الكونفدرالية سودانياً خالصاً

ولاء مدني

 1  0  1002
ولاء مدني
عبر كفر ووتر تلك الصحيفة الإلكترونية المبدعة التي نطالعها كل صباح حتى نتعرف على كثير من الأحداث بل أحيانا نشارك بالرأية حتى وأن كان قاسيا إلا أن رجال هذه الصحيفة دائما تجدهم يتقبلون الرأي والرأي الآخر لهذا وجدت مكانة كبيرة خاصة نحن المغتربين.
الذي جعلني اكتب اليوم هو خبر في تلك الصحيفة يشير إلى ما تعرض له لاعب المريخ المحترف اديكو الذي تهشم زجج سيارته واصبح في رعب مما حصل له من مجموعة من الشباب الذين لا نعرف إلى جهة تنتمي. ولكن لا يجب أن نشجع مثل هذا السلوك خاصة وأننا السودانيين معروفين بإكرام الضيف الذي يفد إلينا مهما كان ذلك الضيف .. اتمنى أن يكون حادثاً عرضيا لا صلة له بالتنافس بين الرياضيين أو حقد بين هذا وذاك وأن يكون تصرف فردي من مراهقين حتى لا نفقد سمعتنا التي نتميز بها واريحيتنا التي يعرفوننا بها فمهما كان لابد من اكرام من يأتون إلينا وخاصة بأن طفله كان معه فلماذا يحصل مثل هذا وما هو الهدف .. نتمنى أن يكون كما اشرنا سابقاً إلا أنه عرضي وليس له علاقة بجمهور رياضتنا الحبيبة .. كم نتمنى أن نرى النهائي الأفريقي سوداني سوادني وأن خاب ظننا فنتمنى أن ينال ذلك الشرف أحد انديتنا العريقة سواء كان المريخ أو الهلال لأنه يحسب للوطن بأجمله فالنترك التعصب ولنعمل من أجل سوداننا حتى نفرح ولو قليلا من أجل هذا الوطن الذي عركته الجراح . فالنجعل من تلك البطولة نهضة كبيرة وحافز لنا نحن الرياضيين حتى ننشر السلام والمحبة في مجتمع الرياض وأن يبارك كل للآخر وأن نشجع من فاز بها وأن نقف مع من تعثر ولو بالدعم المعنوي فاصلا وصولنا إلى تلك المرحلة هو تقدم يحسب لنا وأن لم نظفر بالكاس الذي نتمناه من داخل قلبنا .. أتمنى أن يكون الكاس لأحد فرق قمتنا آمين يا رب العالمين .
جمال عبد الرحيم ـ المملكة العربية السعودية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أحمد التكينة 11-08-2012 10:0
    أخي جمال عبدالرحيم تحية طيبة نكبر فيك وطنيتك السمحة وسودانيتك الاصيلة تعقيباً على مقالك فالندعو جميعا لأن يكون نهائي الكونفدرالية سودانياً خالصاً كل سوداني في بلاد المهجر يحمل نفس الشعور والاحساس لأنه بعيد عن وطنه وما زالت سريرته نقية ونظيفة وبعيدة عن الوضع داخل البلاد ... لقد تغيرت نفوس السودانيين بالداخل بصورة فظيعة ولا اقول كل السودانيين ولكن للأسف الشديد جداً السواد الاعظم منهم خاصة جماهير القطبين لدرجة وصلت الحضيض ولن ينفع اي علاج في الدنيا مهما كان من ازالة هذا المرض عن نفوس مشجعي القمة انه مرض التعصب الاعمى الذي لا يري اي لون سواء الاحمر والازرق فقط فمن هو مريخي لا يرى سوى اللون الاحمر ومن هو هلالي لا يرى سوى الازرق وما حدث باستادي المريخ والهلال في الآونة الأخيرة ليس ببعيد ومن يطالع الصحف الرياضية يكفيك منها العناوين الرئيسية فقط تعرف مدى الانحطاط والاسفاف والخزي الذي وصلت له صحافتنا الرياضية في السودان.. وبكل اسف هي السبب لما وصل له الحال في السودان. أنا مريخي مغترب بسلطنة عمان ولكني ليس ببعيد عما يحدث في بلدنا والواحد قلبه يتقطع وهو يرى ويسمع ما يحدث هناك وكنت حقيقةً اتمنى من صميم قلبي ان يكون النهائي الكونفدرالي سوداني خالصاً وبعد ذلك فليذهب الكأس لمن هو اجدر واحق ونبارك له بقلب صافي لكن... مع ما شاهدناه ومع ما هو حاصل الآن وخوفاً مما هو أسوأ وأنكأ اتمنى ان لا يصل الا فريق واحد سوداني سواء كان الهلال أو المريخ للنهائي وحتى نتجنب ما هو اسواء وانا شخصياً اتوقع ان تحصل مجزرة تشبه مجزرة بورسعيد اذا تواجد فريقا القمة في النهائي لأن التعصب طغى على الوطنية والاعتدال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019