• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ولاء مدني

في وسط الصخور تنبت زهرة صغيرة، وفي وسط الموت الجماعي تنجح سم

ولاء مدني

 2  0  2434
ولاء مدني
بسم الله الرحمن الرحيم


كل عام وأنتم بخير...............

نحلم بزمن للصفاء والسكينة واطمئنان القلوب نجلس على قارعة الدنيا، ربما يأتي ذلك الزائر الغريب الذي ننتظره، ونعد الأيام بانتظاره، ليصرخ فينا أن اخرجوا من عصور القلق والتوتر انعدام الوزن إلى عصر من الصفاء الجميل والقلوب المطمئنة!
شيء يتسلل كالنمل إلى القلب دبيب من أمل ومضة من روح جديدة، جذر صغير يتمسك بالحياة، تمتد جذوره الأولى إلى القلب، موج من الهدوء الجميل، وسفينة مصنوعة من زبد البحر، ودخول إلى منزلة بين المنزلتين، يدك تمسك النار وأخرى تمسك الثلج، وأنت الهائم لا تدري إن كنت صديق النار أم صديق الثلج!
ربما كانت لحظة لا ندري إن كانت زمنا لكنه شيء مر كالعاصفة المدمرة والبركان الهائج، ليغسل الروح ويعيد للصفاء اعتباره، حالة من شيء تعجز اللغات والتعابير والإشارات والتنبيهات عن فهمه وسبر أغواره، حالة من ألق ونور، وبرق ينبئ بأن مطرا من زمن جميل سوف يأتي ليغسل الأرض من دون الحزن وبقايا صدأ الأرواح التي أنهكها فقدان التوازن وغياب طعم الحياة، حيث يفقد الطعام طعمه، ويفقد البحر زرقته، وتفقد الغابة أشجارها، وتتهاوى الأرواح كفراشات أنهكتها العاصفة وأحاط بها الموت من كل جانب!!
في وسط طوفان من حزن وقلق وارتباك تبدو سارية السفينة وهي تقترب، فيعود للقلوب أملها، وللأرواح حلمها المشروع ففي وسط الصخور تنبت زهرة صغيرة، وفي وسط الموت الجماعي تنجح سمكة ملونة صغيرة بالبقاء على قيد الحياة، وتتمكن الأرواح من مناجاة بعضها بعضا صارخة حديث الأمل الأرواح جنود مجندة ما تآلف منها ائتلف وما تخالف منها اختلف، فتصفو الدنيا وتهدأ عاصفة الروح ويعود للقلوب اطمئنانها الجميل.
أتلمس رأسي، يا للهول أنه مازال مكانه أتلمس قلبي، يا للهول أنه ينبض مازالت الدنيا بخير ما زلنا نستطيع المحافظة على التوازن هذا زمن للصفاء الجميل تلمسوا رؤوسكم وقلوبكم مازالت الحياة تدب هنا، رغم كل شيء.. رغم كل شيء..


الله الوطن الهلال
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن حلفا 11-06-2012 03:0
    قلبك هو الصخره... الصخره ترسبت من حمم ظلت تغلي علي فناء الدار ...والدار في العرضه شمال ...رياح الكاردينال وصلفه تضرب اوكار الطيور المغرده ...وتسمع فحيح الافعي وترانيم الجن الجاااان جني إبليس يطالب بالنفقه ..والنفقه كانت متعه تمتع بها الرجل الابليس ويقول لزوجته الصغري : أنا ما إبليسك ..أنا ما أربابك ..أنا بس وااااليك...استميحنا أن نسمي قلبك اليوم ..اليوم ..(بريرنا يا صخرة الجلمود)
  • #2
    مختاار 11-06-2012 11:0
    هلالابي ما مفروض نقرا ليك لكنها الحياة تعطي من لا يستحق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019