• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 8  0  2582
داوود مصطفى
الحق أحق ان يتبع ..!
كانت ادارة نادى هلال كادوقلى على حق حين أصدرات بيانا غاضبا اعلنت فيه رفضها لقرارالاتحاد العام لكرة القدم السودانى الذى قضى بنقل مباراتها الدورية فى الممتاز مع ناديٍ المريخ الى مدينة كوستى بدلا عن كادوقلى ، ولو أدى امتناعها عن اداء المباراة لشطبها من كشوفات الاتحاد العام لكرة القدم ،حيث جاءت مبررات النقل حسب مزاعم الاتحاد أن كادوقلى ليست امنة ، فى الوقت الذى يعلن فيه حاكم جنوب كردفان استباب الامن فى المدينة وهدوء احوالها ..!
ويبدو ان الاتحاد العام بعد أن ادمن الارتماء فى احضان المريخ يريد ان يخدم الوصيف ليقدم له المعينات فى هذه المباراة , والا فكيف يملك هو حق تقرير مكان المباراة دون ان يرجع الى صاحب الحق الفعلى والذى هو هلال كادوقلى ..!؟
ان هلال كادوقلى هو من يقرر اين تلعب المباراة ، ولو سلمنا جدلا أن من حق الاتحاد ان يحدد مكان المباراة ، فلماذا ارهاق النادى المضيف بالسفر الى كوستى ..!؟ لماذا لا تلعب المباراة فى مدينة الابيض الاقرب من كادوقلى .
نقف مع هلال كادوقلى فى مطلبه العادل باقامة المباراة على ارضه باستاد كادوقلى وهذا من حقه .. والحق احق ان يتبع .
فوضوية الحضرى والحكم الجبان ...!
ارادحارس مرمى المريخ عصام الحضرى فى مباراة فريقه مع هلال بورتسودان ان يعتدى على الحكم ، ولم يكتف الحضرى بذلك بل اسأ لحكم اللقاء ووصفه على موقعه الخاص فى الشبكة العنكبوتيه ليدمغة بالجنون ..!
سبب ثورة الحضرى وتصرفه اللا مسؤول ان الحكم منح هلال بورتسودان ركلة جزاء من الخيال كما زعم..!
طيب وكما يقولون واحدة بواحدة فان الحكم الزامبى منح المريخ ضربتى جزاء من الخيالين وليس الخيال الواحد.. ! فلماذا لم تثر ثائرة لاعبى الهلال مثلما فعلت انت يا حضرى، وفعلك المشين ينضح بسوء السلوك .؟
اعتقد ان الحكم ذاته كان جبانا ولم يكن قويا والا لطرد الحضرى بالبطاقة الحمراء بعد ان هدده وسعى للاعتداء عليه .. !!
احصائية مضحكة ...!
احصائية مضحكة اوردتها الصحافة الحمراء عن ركلات الجزاء التى نالها الهلال فى مشاركاته الافريقية , حيث قالوا ان الهلال الاكثر نيلا لركلات الجزاء فى بطولات افريقيا..!
الاعلام الاحمر يورد هذه الاحصائية ليرد بها كما يزعم على الهلالاب بعد استنكارهم لعطايا الحكم الزامبى المرتشى الذى منح المريخ ركلتى جزاء غير صحيحتين ...!
وما أغبى ما جاء فى الاحصائية الحمراء عن الهلال وركلات الجزاء افريقيا ..!
فالارقام تقول ان الهلال هو الفريق السودانى الوحيد الاكثر مشاركة فى بطولات افريقيا للاندية وقد بدأها من العام 1966،بل يتفوق على المريخ فى مرات وعدد مشاركاته الافريقية وليس فى هذا جدل .
الاحصائية الحمراء لعلها تشبه نكته المسطول الذى شاهد الطائر يدخل من شباك الغرفة ليخرج من الشباك الاخر ليعلق قائلا : يعنى عملتى شنو يا طيرة ..ما دخلتى بى شباك مرقتى بى شباك ..! !
فطبيعى حين تكثر المشاركات تكثر الاهداف وركلات الترجيح .. ودى قصة ما دايره ليها درس عصر ..!
يثير الاعلام الاحمر فينا الضحك .. وكتر خيرو فكثيرا ما يوفرعلينا عناء البحث عن الضحكة فى القنوات الكوميدية .
لا تفريط يا هلال ...!
غدا يلعب الهلال فى مدينة بورتسودان امام هلالها مباراته قبل الاخيرة فى بطولة الدورى الممتاز والتى اقترب من حسمها ..
مباراة الغد تحتاج الى الجدية وعدم التفريط ، والا يركن الهلال لضعف حال هلال الساحل ..!
وثم تأتى بعدها الخطوة الاخيرة ليحسم الهلال بطولة الممتاز حين يستضيف أهلى مدنى فى اخر مبارياته والتى ستكون ايضا بمثابة بروفة جيدة للهلال قبل ان يلاقى نادى جوليبا المالى فى لقاء الذهاب بالبطولة الكونفيدرالية يوم الجمعة القادم .
الحكم الزامبى يستحق قبلة ..!
مقال صغير للاستاذ الكبير الدكتور محيي الدين تيتاوى عن الحكم الزامبى المرتشى ، اثار المريخاب سخطا وانفعالا مجنونا،بالدرجة التى كان فيها بعض الجهلاء يجردون الرجل من مرتبته العلمية الكبيرة وذخيرته العلمية وكل هذا لانه نطق بكلمة الحق وقال ان الحكم الزامبى تحامل على الهلال ويستحق (بونية ) ..!.
يعنى كنتو عاوزين دكتور تيتاوى يبقى منافق ويقول ليكم الحكم الزامبى يستحق ( قبلة ) وليس ( بونية ) ..!
فى تقديرى ان من حق الدكتور تيتاوى ان يجهر برأية بغض النظر عن موقعه الوظيفى كرئيس لاتحاد الصحافيين ، طالما كان الدستور يعطيه الحق وكذلك صفته الاعتبارية كصحافى وكاتب يتخذ من القلم امانة ومسؤولية فى المقام الاول وهو الامتحان الذى سقط فيه كل كتاب الاحمر اذ لم يجرؤ احد منهم ليقول كلمة حق فى مهزلة الزامبى عاشق الدولارات والجلاكسيات .. !
وكل عام وانتم بخير .. وعيدكم مبارك وسعيد ...

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
19102012901.jpg
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    shm ahmr 10-29-2012 11:0
    طيب يا صحفى الغفله وضربات الجزاء التى احتسبت لكم فى الممتاز ولا بمنطق العاجز حتقول انت شاركت فيه اكثر من كل الانديه00وانتو من الحصاحيصا الامنه قلتو الروب ومليتو الدنيا طنينا والزعيم لا يعرف الهروب كما هربتم انتم يا صفراب من الحصاحيصا وقبلها من الجزائر00 تكتب لكى ترضى كفيلك حاضن الاداريين وتيتاوى دا قرد منو0000
  • #2
    خلود 10-29-2012 01:0
    ثرثره على الفاضى فقط ليس الا وطالما انت بتمدح فى تيتاوى وفى اسلوب البونيه فعلا انت ثرثار والجهل مصيبه ويارياضه عليك الف سلام
  • #3
    بكرى عبده 10-29-2012 10:0
    كدي اشرحوا لينا ( تم اضافة المرفق التالى : ( jpg 19102012901 )
  • #4
    حاتم الدابي 10-29-2012 10:0
    الاخوة الاعزاء في في إدارة هذه الصحيفة القراء التي نري انها تؤمن بمبدأ حرية الرأي أرجو منكم أن تنشروا تعليقي هذا و إن كان خارج عن موضوع هذا السخفي :- اود أن أوجه لهذا السخفي رسالة صادقة في هذه الايام المباركة وهي :- قرأتُ لك أكثر من مقال عن الراحل المقيم الفنان زيدان أبراهيم وعلمتُ بأنك تود إصدار كتاب عنه فيا سيد أحب أن أقول لك أن الفنان زيدان انسان نقي السيرة والسرائر طاهر القلب جميل الخصائل حلو المعشر كل من عرفه بكاه بكل صدق لأخلاقه العالية ترك أعمالاً ستظل خالدة في أزهان الناس فحرام والله حرام أن يدنث أمثالك كل هذه الخصال والصفات فرجاءً أبعد عن سيرته ولا تتحدث عنها فحديثك عنها ينقص من قدرها ولا يزيدها شيئاً وأترك غيرك أن يحدثنا عن هذا الانسان العظيم (العظمة لله ) فأنت لا تملك أي صفة من صفاته فكيف لك أن تحدثنا عنها ففاقد الشئ لا يعطيه وخير لك ولنا ولعباد الله ان تترك الراحل في حاله , فهو أكبر من أن يتحدث عنه أمثالك ويقول المثل :- كل قرين بقرينه يذكر وانت قرين لكل من المورشيد علي عمر وفاطمة الصادق وأبومنذر وغيرهم. أليس هذا تناقض في حياتك أن تعاشر أمثال هولاء وتأتي لكي تكتب عن إنسان في قامة الراحل زيدان . للتواصل 0912194002
  • #5
    الفيل 10-29-2012 09:0
    [SIZE=3]والله انت محتاج الى درس صباح ودرس عصر ودروس تقوية اضافية !!! تتكلم عن احصائيات ولم تاتي باى رقم يؤيد كلامك ويغلط الاخرين !!! وهل سمعت باى حاجة اسمها ( المعدل ) !!!!!!!!!![/SIZE]
  • #6
    سوداني 10-29-2012 07:0
    الهلال رغم مشاركاته الكثيرة الا انه مثل طائرك الذي تحكي عنه،، يدخل من شباك ويطلع من التاني من غير ما يعمل حاجة،،،،،، طيب لو الزامبي احتسب ضربة جزاء من الخيال خلينا نشوف شجاعتك وقول رايك في ضربة الجزاء للهلال مع هلال بورتسودان!! نحن في انتظار رايك
  • #7
    عبدالعزيز 10-29-2012 06:0
    كلام خارم بارم لا يساوى ثمن الحبر الذي كتب به اوقل ثمن الوقت الذي اهدر فيه هههههههههههههههههههه نهايتك قربت يا بطل
  • #8
    حاتم الدابي 10-29-2012 12:0
    الدكتور تيتاوي فقد كل شئ جميل فيه يوم أن كتب معك و المدعو المورشيد علي عمر في صحيفة واحدة والان فقط عرفنا سر مواصلة هذا السخفي الكتابة حتي الان فطالما انه يجد الحماية من أمثال تيتاوي فلا نملك الا أن نقول حسبنا الله ونعمة الوكيل فيك يا صحافة . لك وله أنتما لستم صغار وهذه الايام أيام حرم الله فيها الظلم فلاتكونا ظالمين ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019