• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 6  0  2029
داوود مصطفى
على ضفاف المزاج ــ داؤود مصطفى ــ عدد الاحد 28 ـ 10 ـ 2012
هدف صهيونى ..!!
حسب فهم الاتحاد العام لكرة القدم فى تبريراته وتفسيراته الفطيرة لنقل مباراة هلال كادوقلى والمريخ الى كوستى بزعمه ان كادوقلى غيرامنة ، لماذا لا يقول الاتحاد العام ايضا ان كل مدن السودان غيرامنة بعد الاعتداء الاسرائيلى الصهيونى السافر الذى طال مصنع اليرموك الحربى بضاحية جنوب الخرطوم ، وان كل مدن السودان بما فيها كوستى باتت هدفا لاسرائيل ..!؟
وازاء هذه الافتراضية التى اوردناها فما المانع اذن ان تقام المباراة فى ارض هلال كادوقلى بدلا من اجباره على الخروج الى كوستى وحرمانه من حق اللعب على ارضه وفى هذا ما يمثل اغتيالا صريحا لعدالة المنافسة وشروطها التى كفلت لكل فريق بنيل استحقاقية اللعب على ارضه والاستفادة من المعينات والمعنويات التى يوفرها له الارض والجمهور .
الاتحاد العام لا يملك الحق فى تحويل المباراة الى الجهة التى يريدها وحسب مزاج اهل المريخ ، وكما قلنا امس ان الحق هنا لهلال كادوقلى فى تحديد مكان المباراة وليس الاتحاد العام الذى يتعامل بمحاباة قبيحة مع المريخ ...!
على هلال كادوقلى ان يتمسك بحقه ويرفض اداء المباراة خارج ارضه والحق يعطيه ذلك ، وعلى المريخ الفرحان والمسافر الى كوستى ان يستحى ، وقد لملم امتعته سريعا متجها الى هنالك .. ..!!
لن يجد المريخ هلال كادوقلى فى كوستى ، وقد اعلن امس واليها مولانا احمد هارون ان كادوقلى امنه وان فريقها هلال كادوقى سيلعب بارضه تأسيسا وتاكيدا لما تعيشه من استقرار .
وما بعيد يا مريخاب تجوا تسمعوا مولانا احمد هارون والى جنوب كردفان الكلام (البيش ) القلتوه فى دكتور تيتاوى بعد ما كتب رأية بامانة القلم ومسؤولية الكلمة حول الحكم الزامبى الجلاكسى المرتشى .. وتقولوا والى جنوب كردفان دا علاقتو بالكورة والامن الامان شنو ..!؟
ايوه ما بعيد .. فقد تعودنا من المريخاب ممارسة الاغتيال واثارة الغبار على كل من ينطق بالحق ويجهر بالحقيقة .!؟ وبات المريخ والمكابرة وجهين لعملة واحدة
حتى اصبح من غير المستغرب ان يوالى الاعلام الاحمر اصراره على تغبيش الحقيقة والواقع فينبرى كاتب احمر كنا نراه كبيرا الا انه بات الان فى نظرنا صغيرا , ليدافع عن قرار تحويل المباراة الى كوستى ، ويصف حديث كبار مسؤولى الدولة حول استباب الامن فى كاودقلى بالكذب ثم يتجه بعدها ليكيل التقريعات على زملائه منتقدى القرار مشيرا الى انهم ناس فاضيين ساكت وما عندهم شغلة ...!!
حقا المعايش جبارة .. وشكرا ايها المكابرالاكبر وقد جعلتنى استوعب الان تماما معنى المثل السائد ( من لا يملك قوته .. لا يملك قراره ) ...!
متفرقات :
هلالان فى سماء الشرق .. هلال الساحل .. وهلال امدرمان ..، وهى مباراة الاتجاه الواحد للهلال الذى يحتاج فقط لاربع نقاط ليتوج بطلا ..
اربع نقاط من ست .. والهلال قادر على حسم هلال الساهل والعودة باذن الله للخرطوم والاستعداد لمباراة اهلى مدنى ..ثم جوليبا المالى فى البطولة الكونفيدرالية عشية الجمعة القادم باذن الله .
والملاحظ ان برنامج الهلال يحتشد بالمباريات التنافسية على المستويين المحلى والافريقى وفى هذا ما يفيده ليكون له عونا فى تحقيق افضل النتائج بلوغا لغاياته ومقاصده الكبرى نحو الانتصارات والبطولات .
يفتقد الهلال عدد من عناصره الاساسية وابرزهم هيثم وعلاء ويوسف ،.. وعفوا فالهلال اليوم بات كله عناصر اساسية واى توليفة قادرة على اداء المهمة باكمل وجه !
للاسف بعض كتاب اعمدة كبار لم يستفيدوا من خبراتهم التراكمية الطويلة فى التحبير ، فتقرأ لهم وكانهم ينقلون خبرا اويكتبون تقريرا، اذا يخلو العمود من سبكة العمود والرأى الموضوعى ويتحول الى مساحة لعرض الاخبار والتقارير .
الحبيب العزيز اسماعيل حسن عاتب علينا لاننا انتقدنا كتاب الاحمر .. وقال فى معناه هذا الكلام ياتى من اى شخص اخر الا داؤود ..!
ويا عزيزى سمعة لا خير فينا ان لم نقل كلمة الحق ..وكفى كما تقول ..!!
الحضرى بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية فى لقاء هلال الساحل , لن يشارك فى مباراة المريخ امام هلال كادوقلى غدا الاثنين .
وشباك المريخ من غير الحضرى من الافضل ان تترك بدون حراسة ..فلا اكرم يفيد ولا هى محروسة بى يسن ..!
العقارات فى منطقة جنوب الخرطوم خاصة المتاخمة لمصنع اليرموك هبطت اسعارها وبسرعة تضاهى العداء ايسان بولت .. !
وكما قال لى الحبيب الرشيد امس يعنى البيت ابو مليار بقى بى خمسمية مليون ..
والسبب طبعا معروف .. فالاعتداءت الاسرائيلة الجوية التى طالت المصنع الحربى .. والمنازل المتاخمة له .. جعلت الخوف يستوطن الساكنين هنالك وبعضهم قال حتى لو اخليت المنطقة من المصنع الحربى فان الاثر النفسى للحادثه لن ينمحى من الذاكرة سريعا .
نترحم على ارواح شهداء الاعتداء الاسرائيلى الغاشم ، واللهم انصرنا على اليهود اعداء الاسلام والسلام .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد الوسيلة 10-30-2012 09:0
    لماذا دائما كتاب الازرق يغبشون الحقيقة ويدعون غيرهم بتغبيشها فالمريح ليس له دخل في تحويل المباراة من كادقلي الى كوستي فالاتحاد هو الذي قام بتحويلها نعم كادقلي غير امنه والكل يعلم هذه الحقيقةوان كانت هناك فترات فيها هدوء فالحركة الشعبية تهدد المدنية من حين الى اخر فمالكم تلوون عنق الحقيقة صحيح انها هي ارض عزيزة على الوطن ولكنها مهددة لذا نرجو ان لا يكون الحقد على المريخ غلى حساب الحقيقة
  • #2
    محمد مصطفي 10-30-2012 09:0
    اننا سنعاني كثيرا مع جهلاء المدينة كتاب الضلال والوهم وحديث الشاعر حقيقة عندما قال سيفوز الهلال ببطولة خارجية عندما تكون الكورة مستطيلة ومصانع اديدس والبوما والشركة الباكستانية تتفنن في صنع الكور بالوان زاهية لكنها بشكلها الدائرية قاطعة العشم من الخروج من التشجيع الحجري والكلام الجبلي والحقد والغيرة من فارس عازة لم يفعل شئ اللهم زين جبين الوطن بالذهب الافريقي والذهب الخليجي الخالي من النحاس
  • #3
    حاتم الدابي 10-30-2012 08:0
    ((( إلا زيــــــــدان ))) خلاااااااااااااص يا جماعة داؤود بقي راجل حقاني عقبال بت الصادق يا سيد كم مرة أخطأ حكام صالح في هذا الممتاز ومع هلال الساحل ده بالزات قبل ضربة الجزاء الوهمية كانت هنالك ضربة واضحة جدا إرتكبها مساوى لماذا لم تذكرها يا حقاني ؟ ثم لماذا كل أخطاء الحكام المستفيد منها الهلال دون سواه من أندية جمهورية السودان ؟
  • #4
    خلود 10-30-2012 07:0
    من انت حتى تتكلم فى قامة صحفيه عملاقه كعلم الدين هاشم اذا كان هو المقصود يامنون بعدالته وموضوعيته الهلالاب قبل المريخاب لا تتطاول القمم الشواهق من فضلك وخليك فى الذى تبثه عبر هذه الصحيفه للناس ( وبعدين مش غريبه ياخى بعد كل هاالعمر تعرف بان من لايملك قوته.. لايملك قراره) اتقى الله فانت مسئول يوم لاتنفعك كفرووتر
  • #5
    على يوسف 10-30-2012 07:0
    لا حول ولاقوة ماهذا الحقد على المريخ يا عالام الهلال والهلال لن يبلغ اى كاس بواسطة مقالاتكم ولن يكون البطل بالامانى وتدهور الكرة السودانية يرجع لامثالك من المتصفحين وياخى اخجل على مقالك ووالله لو وجدنا طريقة لازالة المريخ من الوجود كنا فعلنا يرضى امثالك ونرتاح
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019