• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 11  0  2268
علم الدين هاشم

بهدوء
هل يسافر المريخ لكادوقلى ؟
يعود المريخ من جديد لاستنئاف مشواره فى الدورى الممتاز واستكمال ماتبقى له من مباريات فى خواتيم هذه المنافسة عسى ولعل ان تلعب بقية الاندية التى تواجه الهلال لمصلحته وتمسح الفارق الذى يفصله عن الصدارة الزرقاء وتعيد المنافسة من جديد بين الندين التقليدين للملعب , كل شيىء وارد فى عالم المجنونه التى لا امان لها خاصة فى ظل البرمجة الضاغطة التى اعلنها اتحاد معتصم جعفر الذى ابدى حرصه غير المحدود لانهاء الموسم فى موعده المحدد دون ان يراعى لحال الناديين الكبيرين ومشوارهما الافريقى الذى بات على مرمى حجر من الوصول الى نهائى الكونفدرالية , وهذا ليس بالامر المفاجىء او المستغرب من الاتحاد العام ولجانه المتعددة فالاولوية دائما ( لكلفتت) الموسم وانهائه باى ثمن ,, عموما نعلم ان مثل الكلام لن يحرك ساكنا ولن يغير من سياسة الاتحاد العام وعناده كلما تعلق الامر بمصلحة انديته رغم ماصرح به الدكتور معتصم جعفر بالامس انهم حريصون جدا على تذليل كل الصعاب امام المريخ والهلال وهما يخوضان مباريات نصف نهائى بطولة الكونفدرالية فهو كلام والسلام ومجرد تصريحات للاستهلاك الاعلامى لاتخدم مصلحة الناديين , فكل من يراجع البرمجة الجديدة التى اصدرتها لجنة البرمجة لاستكمال مباريات الجولات الختامية من الدورى الممتاز وكذلك مباريات كاس السودان سيجد انها ضد مصلحة الناديين وتعيق حتى اعدادهما قبل مواجهة ليوبارد او دجوليبا .
المريخ سيكون على موعد ضد هلال الساحل فى مباراة يبحث فيها الفريق عن النقاط الثلاث الى جانب انها ستدخل ضمن تجارب المدرب ريكاردو لمباراة الذهاب الافريقية اذا لم تتاح له الفرصة فى تنظيم معسكر خارجى قبل السفر الى الكونغو حسب رغبته او اذا تكرم الاخوة فى الاتحاد العام واعادوا النظر فى حكاية اغلاق الموسم فى نهاية الشهر القادم , حيث ان المساحة الزمنية لن تكون كافية امام المريخ فى ان يعيد ترتيب اوراقه على النحو الذى يرغب فيه ريكاردو والذى شكا بالامس من سوء البرمجه بل اعلنها صريحة بان المريخ يمكن ان يسافر الى الكونغو لاداء الواجب فقط اذا تمسك الاتحاد العام ببرنامجه الذى يفرض على المريخ اداء ثلاث مباريات داخل وخارج امدرمان خلال الفترة من اليوم وحتى نهاية الشهر الجارى تتخلها طبعا اجازة العيد التى ينعم بها اللاعبون ولديهم مباراة ضد هلال كادوقلى فى كادوقلى ثالث ايام العيد السعيد !! وعلى ذكر كادوقلى هل سيسافر المريخ لاداء مبارته هناك ضد هلال الجبال ؟؟ سؤال تفرضه الظروف الامنية التى تعيشها هذه المدينة الساحرة فى جنوب كردفان وهى تتعرض لقصف عشوائى مستمر يستهدف المدنيين كان اخره اول امس حسب ماصدر من الاجهزة الامنية الرسمية حيث اصبح المدنيين وكذلك المنازل والمنشآت هناك هدفا عسكريا بسبب عشوائية القصف الذى راح ضحيته عدد من سكان المدينة بين قتلي وجرحى الامر الذى يمكن ان يهدد اقامة المباراة هناك , لانقول ذلك من باب التهويل والتضخيم وانما هو الواقع الذى يفترض ان يتحسب له المسؤولين فى الاتحاد العام حتى يعيدوا النظر فى اقامة هذه المباراة ( المؤجلة ) فى التوقيت الحالى , بل اعتقد ان مجلس ادارة نادى المريخ من واجبه ايضا ان يلتمس ارجاء اقامة هذه المباراة بناء على الظروف التى تعيشها المدينة واستنادا على التقارير التى صدرت من الاجهزة الرسمية وتمت اذاعتها بالامس وهى تقر بنوعية القصف العشوائى وعدد القتلي والمصابين , نامل ان يراعى الاتحاد العام هذه الظروف القاهره ويتخذ القرار المناسب بتاجيل المباراة الى ان تتحسن الحالة الامنية , مع دعواتنا لاهل كادوقلى وجنوب كردفان بالامن والامان .
كفاية مجاملات !
اشادت الامانه العامه بنادى المريخ بالدائرة القانونية بالنادى وقالت انها تضطلع بدورها وتقوم بكل الاعباء دفاعا عن المريخ ,, كذلك صرح مولانا ازهرى وداعة الله نائب السكرتير ورئيس الدائرة القانونية بان دورهم ينحصر فى تقديم الشكاوى والترافع باسم النادى ولايستطيعون القيام بدور مجلس الصحافه او النيابه !!
حديث الامانه العامه من وجهة نظرى - نوع من المجامله المرفوضه فهى ارادت فقط ان ترضى اعضاء هذا القطاع بعد النقد الذى وجهه لهم المهندس همد رغم ان حديثه فى محله ويعبر عن الواقع الذى نتابعه ونشاهده,, فنحن علينا بالنتائج التى امامنا وبحجم الشكاوى التى قدمتها هذه الدائرة من قبل دون ان تصدر احكام بموجبها ,, كما اننا نعلم وندرك بان عمل الدائرة ينحصر فى تقديم الشكاوى وليس لها سلطة ادارية او قضائية للمحاسبة الفورية واصدار الاحكام ,, الا ان هذا ليس عذرا او مبررا طالما ان سيل الاساءات مستمر والتطاول والاتهامات بلغت ذروتها ضد النادى او رئيسه ,, وهذا يؤكد واحد من اثنين اما ان الدائرة القانونية لاتقدم ادلة واثباتات تدعم بها شكاويها ,, او ان الخصوم لديهم مايبرىء ساحتهم ولهذا يخرجون منها كالشعرة من العجين ,, ؟؟ ايهما الصحيح يامولانا ؟

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبومازن 10-24-2012 09:0
    كنت أحترمك وأقدرك وأفتكرك كاتب محايد ولكنك الآن سقطت من نظري ونظر الكثيرين، تباً للتعصب وللكاتب عندما يصير مشجعا وليس كاتبا.
  • #2
    ابوياسر 10-24-2012 07:0
    عاااااااااااااااااااااااااااااااجل اها يا علم ناس هلال الساحل رفضوا يلعبوا مع المريخ اليوم لانو قالوا الخرطوم غير امنة بعد الضربة بتاعة امبارح رايك شنو؟ الهلال انتصر علي النيل فرع الخرطوم اليوم 2 صفر والوصافة متحمداكم ذي كل سنة وللهلال رب يحمية
  • #3
    ابو عبدالله / جده 10-24-2012 03:0
    وتقولها بلا خجل او حياء - تلعب بقية الانديه التي تقابل الهلال لمصلحة المريخ - يا اخي هذه انديه كبيره وتلعب لمصلحتها ومصلحة مشجعيها واسمها وانتم ورشاويكم من جعلتموها تلعب لمصلحة المريخ - واذا كان هذا منطقك فاعتقد جازما بان الحكام الذين يديرون هذه المباريات سيلعبون لمصلحة المريخ - ولماذا تنفخون الودوج والتمشدق عندما يتم اتهامكم بتقديم الرشاوي للحكام ام ان الشينه منكوره - زودوا قيمة الرشوه واوكد لك بانه لن يمانع احد من اللعب لصالحكم ( فرق + اتحاد + حكام ) كلهم يديرون حرب بالوكاله لصالحكم وضد الهلال لكن واقع الحال يقول الآتي وجزم على ذلك بانه لو اجتمعت كل فرق الدوري الممتاز وانتم من ضمنها لتكون فريقا واحدا وبحكم يختاره اتحادكم بغرض التعطيل لما استطعتم الى ذلك سبيلا لان سيل الوادي المنحدر لا توقفه المتاريس - على كل حال ما ادري ما الذي اصاب قلمك الذي كان عفيفا يوما ما ولا نستغرب منك مثل هذه التلميحات وانت من نعت اعرق شعب افريقي ( الاثيوبيين ) بستات الشاي - سؤال لماذا لا يلعب المريخ لنفسه بنفسه ويحقق الانجاز ويفاخر به ولماذا بات المريخ يسعى لانتصارات زائفه بغرض الاحتفال - الاجابه سيدي لانكم لا تمتلكون فريق لكرة القدم تثقون به ويمكنه تحقيق احلامكم واصبح اللاعب رقم واحد بفريقكم والذي يمكنه هزيمة الخصم بل وتحديد نتيجة الفوز حتى قبل ان تبدا المباراه هو واليكم والكل بات يعرف هذه الحقيقه وانتم من تكابرون ولا تقنعون
  • #4
    صهيب 10-24-2012 01:0
    ده اسلوب المريخاب الاصليين وهو الرشاوي و الضرب تحت الحزام و الفرقات الإعلامية. (الذي كنت بعيدا عنه و لكن يبدو أن الخروف عمل عماي). هل كادقارج السودان حتى تتعلل بهذه العلل المفروض يذهب المريخ حتى و لو قامت الحرب عديل بكادقلي. لان امر كادقلي يهم اي سوداني و لكن اسلوبكم الغاية تبرر الوسيلة جعلك تقول مثل هذا الكلام.
  • #5
    مختاار 10-24-2012 12:0
    كشيتيش انا هنا بس فاضي ما بقرأ مقال ولا بجادل في مباراة انتهت ولا بتأثر بتعليق لانو مافي واحد حيغيير مسار واحد صفوي عن حب الزعيم والعكس صحيح مع انو المقارنة معدومه ما بين فريق بطولات له انجازات افريقيه واقليميه وعربيه وبين فريق صفري لا شئ له يحمل علي عاتقه صفرا تنحني له الرؤوس خجلا مما جعل في نفوس حقد دفين لاسيادهم ولا يروون شيئا جميلا حتي اضحت المصائب تتكالب عليهم من كل حدب وصوب . ويا ضفر ما بالغت عديل كده ماعارف انو الضرب علي الميت حرام . قلتي لي اتفاجئتي
  • #7
    كاكا 10-24-2012 12:0
    لمذا سكت عن ذكر الإجراءات القانونية طيلة ال 7 سنوات الماضية وفريقكم يجلس على الرصيف وتتفرغون أنتم بقيادة لاصحاف وبعض الجماهير للفتنة وزرع الشائعات الجوفاء مثل شكواكم من كل أمر مرة تحكيم بل وشكوتم حتى من مدير الشغب عندما كشف عدد مرات اثارتكم للشغب في مسومين فقط ووصلتم لمراحل مضحكة.. وأين كنت عندما سايرتم مرشدكم العام في القدح في حمادة الذي طرد قلق لتيانه بمخالفة واضحة وفاضحة واين كنت عندما تجارتم بما أسميتموه الهمشرة ولماذا لم تحث همشرة لاستكمال الإجراءات القانونية حينها.. المشكلة زرعها اعلام المريخ فاعلام الهلال لم يكن بحاجة لإثارة اي موضوع ضد فريقكم فأنتم لوحدكم كنتم تطيرون من التمهيدي طيلة 10 سنوات، فشوف من بدأ وتذكر أين كنتم .. بعيدن الفضيحةالأخيرة دي ما دايره ليها اي كتابة فقد فضح نسيب ساكواها نفسه بتصرفاته العجيبة والمحرجة لكم فلماذا تدافعون عنه!!! ووالخلاصة أنكم حتى وأنتم في الرصيف كل موسم كنتم تمارسون اصطناع الأفلام وترديدها يورددها خلفكم الرجرجة وأنضاف المتعلمين لغش جمهوركم المسكين وهاجسكم الخوف من حصول الهلال على كاس يبطل فرمالتكم التي تخفون بها خيبة تيمكم وإدارتكم.. المبدئية ياعزيز مهمه وهي مفقودة بكل أسف لدى 99% من من من يسمون أنفسهم اعلاميين..هل كنت ستكتب عن تأجيل مبارة كادوقلي لو كان الفريق هو الهلال؟؟؟
  • #8
    ابوابتسام 10-24-2012 12:0
    (عسي ولعل ان تلعب الانديه لمصلحته) قمة الانانية اقول ليك حاجة رسلو للحكم الزامبي لانه سوف يلعب لمصلحتكم والله كلما اقرا لكم تتوسع معرفتي بقيمة سيد البلد العاليه انه كبير البلد سيد العز واصحاب السعادة عشان كدة نحنا بنموت فيك وبنعشقك حتي المنتهي
  • #9
    أبومازن 10-24-2012 11:0
    الصحيح أن الإتهامات صحيحة بالأدلة والبراهين فأنتم مرتشون مرتشون ياولدي.
  • #10
    Mamoun 10-24-2012 11:0
    يا زول انت بتكذب الحكومة ؟؟ ولا هي كبة الجرسة ساااي الناس ديل قالوا الموضوع محدود ومافي حاجة ممكن تؤدي الى نقل المباراة زي ما انتو بتروجوا بعدين ناس المريخ ديل من السكا والناس الفي كادقلي ديل ما سودانييين العبو كورتكم وبطلو الاساليب الرخيصة دي ، لو الاتحاد نقل المباراة دي من كادقلي معناه بصريح العبارة كدا عاوز هلال الجبال ينهزم وينزل من الدوري الممتاز وتبقى دي عملية مخططة ضد الولاية فاحسن امسكوا لسانكم وما تعملوا فتنة في البلد الناس في غنى عنها
  • #11
    حلفاوي 10-24-2012 11:0
    لماذا لا تقام المباراة هناك في كادقلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانت تقول هناك افراد توفو بسبب هجمات المتمرديين واقول لك وهل لاعبي المريخ افضل من هؤلاء الافراد الذين توفو بسبب هذة الهجمات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. ومن قبل صرح الوالي بان الامور والاوضاع كويسة خالص وممكن اقامة المباراة هناك. خلي التعصب بتاعك ياصحفي ياجيد.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019