• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 9  0  3324
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
فنرفع شعار معا للنهائي
انتهت مرحلة ربع النهائي بحمد الله وبنجاح كبير من حقنا ان نفاخر به والمتمثل في صعود المريخ والهلال لنصف النهائي عن جدارة واستحقاق بعد ان قدم الفريقيان مايقنع من يتابعهما واستحق نيل الترشيحات بالصعود الي النهائي والفوز باللقب الغالي زان كنا نتمني وجود ممثلنا الثالث والشاطر اهلي شندي في المجموعة الثانية لانه قدم ماؤكد ان صعوده الي ربع النهائي لم يكن صدفة اوضربة حظ.
انتهت مرحلة المجموعات بخيرها وشرها وسعدنا بان كان الختام قمة في الروح الرياضية مسح كل الصور القبيحة التي صاحبت مباراة الذهاب واعادت الوجه الجميل للملاعب والمدرجات السودانية وبالتالي نقول يجب ان نعمل من الان علي استمرار هذه الروح ولنرفع شعار (معا للنهائي) باستمرار مبادرتي شركة سوداني ومجموعة التسامح الرياضي لان صعود الفريقين للنهائي لاياتي فقط بجهد اللاعبين ولكن بتكامل كل الجهود بداية بالدولة ومرورا باتحاد الكرة والاعلام الرياضي الذي يمثل راس الرمح وانتهاء بالجمهور.
انتهت مرحلة المجموعات ودخلنا في (الغريق) نصف النهائي الذي لاتوجد فيه فرصا للتعويض لانه يلعب بخروج المهزوم وبالتالي لابد من الاعداد الجيد الذي يتناسب مع التحدي المنتظر بداية بمعالجة السلبيات التي صاحبت اداء الفريقين في المرحلة السابقة خاصة الاخطاء الدفاعية التي تكاد تتشابه بينهما وايضا هناك علة في خط الوسط في الفرقتين والاطمئنان الوحيد هو في حراسة المرمي في وجود عصام الحضري واكرم الهادي في المريخ والمعز محجوب وجمعة جينارو في الهلال.
ولابد من تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين ادارتي الناديين بالعمل علي توحيد جهودهما بدعوة فرق للتباري امامها رغم ضيق الوقت وضغط مباريات الدوري مع المساعدة في المحافظة علي الروح الرياضية بالبعد عن التصريحات المستفزة والمشاحنات التي حدثت في الفترة السابقة وصنع منها الاعلام قضية .
واجد نفسي دائما محرجا وانا اتحدث عن الاعلام الذي فكلما اقتربنا من تحقيق الاستقرار يعيدنا البعض للوراء بدليل مانشر في بعض الصحف امس من صور وعبارات تسئ للوطن والمواطن السوداني قبل ان تسئ للمقصود بعد ان عاة نغمة الرشوة وكالعادة في صحف محددة وبالتاكيد والنمؤسف ان هناك اقلام كبيرة سارت علي الدرب .
علينا كاعلام ان نقدم رسالة جديدة ونساهم في تهيئة المناخ للفريقين وتقديم المعلومات والاخبار عن خصميهما وياتي دور اتحاد الكرة في اعادة النظر في برمجة الدوري ويمكن ان يدعو لجمعية عمومية طارئة لتمديد الموسم وهذا لن يضر وحتي لانضيع فرصة قد لاتتكرر.
هي دعوة من جديد للتسامح والتحلي بالروح الرياضية فكرة القدم نصر وهزيمة ومايهمنا ان يصل الفريقان للنهائي وليس المهم من يعتلي العرش الافريقي.
حروف خاصة
ان كنا قد اتنتقدنا الشرطة في احدث ديربي الممتاز فمن الواجب ان نقدم لهم الاشادة ونرفع لهم (الكاب) فقد قدموا نموذج رائع في تامين المباريات ونقول لقائدهم (قرط علي كده).
غدا باذن الله اكتب عن قرار الراحل الامير فيصل بن فهد عندما اتهم مدرب الاهلي فنجادا الحكم عمر المهنا بالرشوة.









امسح للحصول على الرابط
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بشة 10-22-2012 12:0
    يا اخي انتو تخدرو الناس بعبارات الروح الرياضية و التسامح الرياضي و التشجيع المثالي .....الم يقع علي الهلال ظلما من هذا الحكم....اذاكان هذا الحكم يملك حساسية عالية لاحتساب ضربات الجزاء لماذا لم يحتسب ضربة الجزاء الاوضح للهلال و التحكيم الافريقي مشهود له بهذه الخصال.... اما الرشوة هي حقيقة مؤكدة وواقعة ولا غبار عليها و ما اشبه الليلة بالبارحة عندما وقع علي الهلال ظلم لاراش المغربي و مع هذا جماهير الهلال صابرة وتتمتع بالروح الرياضية وذلك بشهادة الفيفا...ولا نقول الا ما يرضي الله وحسبي الله ونعم الوكيل. اتقي الله واكتب عن ضربة الجزاء المهدرةوالاخري المفتعلة.
  • #2
    Mamoun 10-22-2012 12:0
    [SIZE=6]للا سف استاذ عبد المجيد عبدالرازق لعلك لاحظت رد الفعل على دعوتك النبيلة بضرورة النظر للامور بنظرة مستقبلية فيها شئ من التسامح والتعاون الذي سوف يؤدي الى تطور كرة القدم في البلد وتقدم الفريقين في المنافسات القارية ، وعندما اقول رد الفعل فاني اعني في المقام الاول جماهير وصحافة نادي المريخ ، وانا اقول هذا الكلام لا اقصد التجني على جماهير المريخ ولكن من واقع تعليقات القراء على مقالك هذا يمكن ان تثبت صدق كلامي ويمكن ان يمثل ذلك عينة بسيطة وهم بهذا المنحى يثبتون بأنهم لايرون ابعد من أخمص اقدامهم ويمثل الفوز على الهلال هو غايتهم القصوى وللاسف الشديد فان هذا التفكير بات ديدن الادارة والجهاز الفني على حد سواء ، فقد راينا كيف صرح مدرب الهلال بانه سوف يلعب المباراة باستبعاد كل اعمدة الفريق خشية الوقوع في الانذار الثاني وفقدهم في الدور نصف النهائي وبالفعل استبعد اكثر من ثمانية لاعبين مؤثرين وادى المبارة بمستوى تفوق فيه على المريخ في اغلب فترات المباراة بينما غامر السيد ريكاردو بكل مايملك من اجل مباراة هي تحصيل حاصل بعد الترقى لدور الاربعة ، كان يمكن له يدخل الحارس اكرم الهادي سليم في جو المباريات التنافسية بعد التدهور المريع الذي وصل اليه مستواه نتيجة جلوسه على دكة البدلاء حتى في المباريات الودية وهو صاحب الفضل الاول والاخير في صعود المريخ لهذه المرحلة، وفي رأي بأن هذه النقطة هي السبب الرئيسي لخروج السودان وهزيمته في مباراة اثيوبيا ، وجاز لنا الآن ان نسأل السيد ريكاردو ماذا لو تعرض الحضري لانذار آخر او تعرض لاصابة لاقدر الله في هذه المباراة او حتى المباراة القادمة ، نعلم بان هذا السؤال لا يستجرئ اي انسان في اروقة نادي المريخ او صحافته وجماهيره مجرد التفكير فيه رغم انه مطروح !! وستجدنا عندما تقع الفأس في الرأس لا نسمع سوى العويل والنحيب وقد حدث مثل هذا الموقف من قبل عندما اجلست ادارة المريخ كل اعمدة الهجوم من الوطنيين مما ادى الى تدميرهم من امثال طمبل وهو الذي كان هداف السودان الاول عندما تم تسجيله في المريخ بينما استبعد آخرين وتم شطبهم مثل هنو وغيره كثر واعتمد الفريق على المحترفين بشكل كامل لتجئ حادثة وفاة ايداهور وفقدان المريخ لكلتشي لاكثر من عام ليسقط الفريق افريقيا عندها لم تسمع سوى التباكي ولم نقرأ سوى عبارة لولا وفاة ايداهور . عموما اقول كما قال كل اخوتي الهلالاب في هذا الموقع الف مبروك للمريخ على الانتصار وهاردلك لكل الهلالاب فكرة القدم هي في النهاية لعبة ليس الا ولا تخرج عن نصر وهزيمة او تعادل ومثلما اسعدنا الانتصار الف مرة علينا ان نتقبل الهزيمة بشرط التعلم من اخطاء الماضي [/SIZE]
  • #3
    عبدو 10-22-2012 11:0
    احوي عبدالمجيد نهارك سعيد....خليك رياضي كما نعرفك...في مباراة اول امس البيع حصل ومن المفترض ان تكتب في ذلك لانك اكثر قلم امين في الوسط.
  • #4
    ابوياسر 10-22-2012 10:0
    يا استاذ قبل ان تكتب عن معا الي النهائ كان يجب ان تكتب عن مباراة القمة وتورينا رايك شنو؟
  • #5
    أبو علي 10-22-2012 10:0
    الاستاذ عبد المجيد هل أصبحت محايدا للدرجة التي لا تنعم بها على محبي المريخ حتى بكلمة مبروك أم أنه قد تأثرت ببعض ما يكتب عنك للدرجة التي أخجلتك من أن تصارح الجميع بانتماءك للأحمر.ام هو اطراء الاهلة عليك جعلك تستحي من أن تصرح بفرحتك بفوز فريقك؟ ارجو الا اكون قد اصبت الحقيقة فيك لاننا ما زلنا نتذكر تلك الايا الخوالي التي كنا اذا فاز المريخ على نده التقليدي ننتظر عمود عبد المجيد عبد الرازق بفارق الصبر لنقرأ ما يسطره من أحرف تثلج الصدور.
  • #6
    ياسر دنقلاوى 10-22-2012 08:0
    اخى عبد المجيد متعك الله بموفور الصحه والعافيه عزيزى فساد غالبية الحكام الافارقه معروووووف وماعاوز ليه امثله تسوقها فى عامودك ليوم الغد ومباراة القمه الافريقية خير دليل على ذلك - تحياتى
  • #7
    ود الاسيد 10-22-2012 07:0
    ان كنا قد اتنتقدنا الشرطة في احدث ديربي الممتاز فمن الواجب ان نقدم لهم الاشادة ونرفع لهم (الكاب) فقد قدموا نموذج رائع في تامين المباريات ونقول لقائدهم (قرط علي كده) دا برضو كلام يا استاذ عبد المجيد المفارقة واضحة لان مصد الشغب هناك هم الهنود الحمر وهنا وبالرغم من ظلم الحكم والنتيجة الخاسرة خرجنا بهدوء هذا هو الهلال عزيزي عبد المجيد لا ترفع القبعات ولكن ارفع الستارة عن وجه الحق ثم قرط على كده او على غير كده
  • #9
    yasir khalefa 10-21-2012 11:0
    اسالك بالله هل تشجع المريخ ... الم تجد شيا في المريخ لتكتبة عن كورة الامس هل يعقل ان هذا لسان حال عمودك وياترى ماذا كان سوف تكتب اذا انهزم المريخ طبعا كنت حاتتحدث عن عدم الولاء والروح الانهزامية ... ياخى خاف الله ام فى ساعة النصر والفرحة تنيى وتتناسى كل انتقاداتك للاعبين والادارة ... اين مريخيتك التى تدعيها واين انتمائك لهذا الكيان الاتكتب فى ساعة الهزيمة الاف السطورو الكلمات والله العظيم انت صحفى محير ام طريقك واحد الايعجبك هذا الاداءو هذا الانتصار..لكل ذلك واشياء اخرى وكتابات وكتابات ومواقف مماستدعانى لكى اخط هذة الكمات بمداد الصدق والحقيقة وبدات شك فى مريخيتك فهل تسمعنى ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019