• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 8  0  3561
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
تضحك علي مين يانجم الدين؟
اكد الدكتور نجم الدين المرضي مدير ادارة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة عن تنحيه عن منصبه طالبا السيد الوزير ان يحيله الي منصب اخر مبررا ذلك بانه مجرد عن اختصاصاته التي تفرضه عليه الوظيفة وهي محاسبة الاتحادات الرياضية وربط ذلك بقرار الوزير بتكوين لجنة من المفوضية لمساءلة اتحاد كرة القدم في الخطأ الذي وقع فيه باشراك اللاعب سيف مساوي في مباراة زامبيا في المجموعة الرابعة المؤهلة الي نهائئات كاس العالم والتي ادت لخصم النقاط الثلاث التي حصلنا عليها من تلك المباراة.
الدكتور نجم الدين جلس علي هذا المنصب اكثر من عامين خلفا للاستاذ عصلم عطا وظل يتمتع بمخصصات هذا المنصب طوال هذه الفترة من مرتب وسيارة وتبعات اخري وظل يتجول في كل قارات العالم في مؤتمرات وبطولات دون ان يعتذر او يقول ان وزارة المالية لم تصدق له كما يقول لاتحاد الكرة وخلال هذه الفترة ارتكبيت العديد من المخالفات وكونت لها لجان ولم يتقدم سيادته باستقالته او يحتج.
واكتفي فقط بماحدث في مشاركة بعثة السودان في دورة الالعاب العربية بالدوحة وماحدث في دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة بلندن وعلي راسها الفضيحة الكبري المتمثلة في تقديم ثلاثة من العداءيين طلب لجوء سياسي بانجلترا فلمذا صمت نجم الدين ولم يحتج بعد كونت لجان محاسبة والسبب سادتي ان سيادته كان علي راس البعثتنين جلس في الدوحة قاربة الشهر وبقي في لندن اكثر من عشرون يوما وفي فندق دون ان يكون هناك لي سبب لبقائه في الدورتين .
ذكرت امس في هذه المساحة ان استقالة دكتور نجم الدين من منصبه سيناريو مرسوم لاعلاقة له لقضية مساوي ولكنه مرتبط بانتخابات اللجنة الاولمبية ليحل محله مولانا محمد عثمان خليفة الذي يسعي لتولي منصب نائب رئيس اللجنة في قائمة الاستاذ هاشم هارون ولو كان نجم الدين يريد الاستقالة بسبب تجريده من مسئولياته كان عليه ان يستقيل نهائيا ولكن قال طلب النحويل لمنصب اخر وكانه لاعب كرة يريد التحول الي خانة جديدة وبالتاكيد اذا وافق السيد الوزير علي نقله لمنصب اخر سيكون الضحية شخص اخر .
كنا سنحترم الدكتور نجم الدين لو استقال بسبب فشل الوزارة في القيام بدورها نحو الرياضة وفشلها حتي في اكمال المدينة الرياضية والمضحك قوله ان اعضاء اتحاد الكرة ان كانوا لايملكون القدرة علي جلب المال لماذا لايتقدموا باستقالاتهم وكأن سيادته يؤدي دوره كاملا في وزارته؟ والفريب ان يسال عن مصدر الاموال التي يصرفها الاتحاد علي المنتخب ؟.
نجم الدين ينطلق من خلافات شخصبة مع قيادة الاتحاد التي اعطته دورسا في كل خلاف وليعلم كم جديد ان الجمعية العمومية التي اتت باغلاتحاد هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محاسبنه و قريبا باذن الله اكشف لكم السيناريو الذي يرسم خلف الكواليس لانتخابات اللجنة الاولمبية.
وداعا العملاق الحاج حسين.
فجع الوسط الرياضي بمديتة المناقل امس برحيل احد ابناء المدينة الذين وضعوا بصمة واضحة علي مسيرة كرة القدم في المنطقة كلاعب متميز وادري قدير.
رحل امس الصديق العزيز الحاج حسين السكرتير الاسيق لاتحاد المناقل والذي عرفته منذ الصغر في منتصف السبعينيات من خلال الدورة المدرسية للمدارس الثانوية العامة وانا طالب في مدرسة الكريمت وهو طالب في مدرسة المناقل (2) حيث كان يلعب في خانة حراسة المرمي وقاد فريق مدرسته للفوز باللقب اكثر من مرة ومستواه وقتها لايقل عن حامد بريمة وكنت احرر صحيفة حائطية في المدرسة كتبت عنه بعد ان خسرنا امامهم بهدفين وكان هو نجم المباراة .
وامتدت المعرفة بيننا وهو ادري باتحاد المناقل واخر لقاء كان قبل شهرين تقريبا بعد ان سجل لنا زيارة في الصحيفة وكان دائما مهموما بمنطقته في كل المجالات .
رحم الله الكابتن الحاج حسين والعزاء لاسرته الكبيرة في الوسط الرياضي ولاسرنه الصغيرة ولولا ظروفي الصحيه لذهبت لتقديم العزاء ونسال الله ان يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وانا للله وانا اليه راجعون.

امسح للحصول على الرابط
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    السنجك 10-14-2012 10:0
    اخى الفاضل الاستاذ/عبدالمجيد ...متعك الله بالصحة و العافية ...ياراجل انت بقيت خطير علي بعض القيادات ...ليس لى الا ان اقول لك خلي بالك من نفسك ....اسأل الله ان يحفظك ..ماتكتبه خطير جدا ، و يدعوا الي المسالة القانونية للاشخاص الذين ذكرتهم و الي شخصك المتميز علي الدوام..
  • #2
    أبومازن 10-14-2012 08:0
    ألأخ/ شيخو طالما الثلاثة الذين ذكرتهم من الحصاحيصا وأزيدك كمان رابع رئيسهم وكبيرهم الذي علمهم السحر أيضاً من الحصاحيصا وخامسمهم إبن عمه فأنت إذا تأكد حديثي بأنهم عصابة الحصاحيصا وهذه ليست عنصرية لو كنت تدري فأنا لم أتحدث عن قبائلهم ولكني تحدثت عن المنطقة أو المدينة التى أتت منها هذه العصابة، ثم إن ذلك ليس موضوعنا فلا "تخرم" خارج الإطار الموضوع المهم هو ذهاب هذه العصابة الفاشلة اليوم قبل الغد.
  • #3
    majeed 10-13-2012 01:0
    أضم صوتي لصوت الأخ أبو مازن الذي يهمنا هو إستقالة إتحاد الكرة وذلك ليس تحاملاً عليه أو لأنو بيننا وبينه سبب شخصي ولكن لأنه جردنا من أهم ثلاث نقاط وكان ممكن نصل لنهائيات كأس العالم فليس هناك ما يمنع صحيح معانا في نفس المجموعة بطل أفريقيا الذين هزمناهم وغانا ولكن أيضاً منتخبنا موجود وكان ممكن يتصدر المجموعة ليه لا .
  • #4
    محمد مصطفي 10-13-2012 10:0
    اخي الكريم كثيرون امثال نجم الدين يحبون المناصب للمصالح مشكلة الرياضة في الاتحاد والجيش الجرار الذي خلفه اما كلمة المحاسبة وهي لغة استهلاكية من يحاسب من اصلا لو كان هنالك وطنية لهذا الاتحاد لقدمو بعد قضية مساوي استقالات جماعية اليوم قبل الغد لكن أدب الاستقالة في القاموس السوداني عيب وحرام وانت ادري منا مشاكل كثيرة مرت مرور الكرام ومشكلة مساوي ستمر ايضا كا لسابقات نلوم الصحافة ونلوم المالية والتحاد ام المشاكل غدا ستكتبو في قضية جديدة والاتحاد نايم في العسل والساقية مدورة
  • #5
    أبومازن 10-13-2012 09:0
    هذا كله غير مهم المهم الآن أن يذهب هذا الإتحاد الفاشل سواء بتقديم إستقالاتهم أو بإعفاءهم من مناصبهم حتى ولو عطل الفيفا النشاط الرياضي في البلد فخير أن يكون النشاط متعطلاً من أن يستمر النشاط تحت إدارة عصابة الحصاحيصا الفاشلة، وإذا كانت الجمعية العمومية للإتحاد هي الجهة الوحيدة القادرة على محاسبة الإتحاد فيجب على الإتحادات المحلية الدعوة لجمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من هذا الإتحاد الفاشل.
  • #6
    البشير 10-13-2012 09:0
    اذا كانت استقالة نجم الدين ستاتى بمحمد عثمان خليفة وكمان هاشم هارون مرة اخرى وان وجوده بالوزارة يعنى عدم وصول المذكورين للجنة نتمنى ان تعيين الدولة نجم الدين وزيرا وان لا نساند ابتعاده لان هاشم هارون فشل فشلا زريعا ولا يحتاج ذلك لغلاط وام محمد عثمان انتهك القانون وتولى قيادة اتحاد الجمباز رغم اختلاله لمنصب تنفيذى
  • #7
    مجد الدين 10-13-2012 08:0
    والله يا اخي هذا النجم الدين هو آفة الرياضة السودانية.. طيارة قايمة وطيارة نازلة ونثريات بالاف الدولارات وسكن في افخم فندق العالم ورغم ذلك المحصلة صفر .. وزارة قاعدة للحكومة في الحلقوم وقاعدة للرياضيين في القلب ..ووزير اتي بالترضية....ووكيل لا يخاف الله في اي شئ وهمه الاوحد اهواءه الشخصية /// بالله عليكم من اين لنا بالتطور
  • #8
    shm ahmr 10-13-2012 02:0
    يا استاذ ذى نجم الدين دا كتار فى بلدنا وهم سبب دمار السودان وارتفاع الدولار ومنو بيحاسب منو00لكن حسابهم عند مليك مقتدر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019