• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
كمال الهدى

تأملات

كمال الهدى

 6  0  1513
كمال الهدى
تأمُلات

أدونا عرض أكتافكم

كمال الهدي

kamalalhidai@hotmail.com

· يا لها من فضيحة بكل المقاييس.

· منتخب ناشيء الصومال يقصي نظيره السوداني وفي عقر داره وبين أنصاره!

· الصومال التي تمزقت وأنهكتها الحروب وتفككت ولم تعد دولة بالمعني الحقيقي لكلمة دولة يقصي منتخبها اليافع منتخب ناشيء دولة المشروع الحضاري!

· نسوي شنو نحن ونمشي وين!

· دخلتونا في ضفورنا والله.

· العجيب الغريب أنك ما أن تفتح جهازاً إعلامياً سودانياً إلا وتسمع حديثاً عن أحدث التقنيات الكذا في المجال الكذا.

· حتى في مجال صناعة الطيران سمعتهم بالأمس يتحدثون عن تعامل السودان مع تقنيات هي الأكثر تطوراً في كامل منطقتنا!!!

· أيعقل أن يكون لدينا كل هذا ومنتخب ناشئينا يتقازم أمام منتخب الصومال المدمرة!

· بعضنا يعلق المشاكل والأخطاء دائماً على شماعة الإمكانيات ويقولون أن الدولة لا تدعم الرياضة ولهذا لا يمكننا أن نتطور، وكأن الدولة قد دعمت المواطن البسيط في معاشة وعلاجه وتعليم أبنائه

· أها قولكم شنو في منتخب ما عندو دولة أصلاً وبرضو فاز علينا!

· ألا يؤكد ذلك أننا نعيش وهماً كبيراً.

· ألم أقل لكم بالأمس أن الغوغائية أوشكت أن تفتك بنا!

· منتخب الصومال يا ناس! معقولة بس!

· والمضحك المبك أن هذه الهزيمة المذلة وما سبقها بيوم من أحداث عنف قبيحة خلال لقاء الهلال والمريخ لم يحرك ساكناً في بعض مسئولي اتحاد الكرة، حيث ما زالوا يصرحون بشهية مفتوحة وكأن شيئاً لم يكن.

· قال رئيس الاتحاد أنه سلم هيثم والعجيب حافز مباراة أثيوبيا.

· وقال نائبه أنهم ينتظرون تقارير الأجهزة الشرطية والعدلية وبعدها سيتخذون الإجراءات الكفيلة بردع من قاموا بأعمال الشغب خلال مباراة القمة.

· شوفوا بالله الناس الما بخجلوا ديل.

· لسه حا تنتظروا ! وراجين ليكم عدالة ممن تعودوا على الظلم!

· يا رئيس اتحاد الهناء ناشئينا انهزموا من الصومال.. يعني كان منتخبنا الأول تأهل على حساب أثيوبيا وبلغ النهائيات فهذا لن يعني شيئاً، ولن يكون الأمر أكثر من مجرد نزهة وثلاث هزائم ثم العودة كما كنا.

· ويا نائب رئيس الاتحاد تذكر أن أحداث الخميس الدامية جاءت كرد فعل لأحداث سبقتها ولو كنتم تتخذون إجراءات رادعة وإن كانت هناك أجهزة شرطية وعدلية بالمعني لما تكررت مثل هذه الأحداث القبيحة.

· فمتى تفهمون!

· ومتى تدركون أن كثرة الجعجعة ما عادت نافعة.

· قول أصدرتوا قرارات رادعة في حق جماهير الهلال.. فماذا أنتم فاعلون تجاه جماهير المريخ التي كسرت كراسي ملعب الهلال في مباراة سابقة!

· كيف تردعون وأنتم أنفسكم تحتاجون لمن يردعكم ويقول لكم كفى!

· ألا تستحون من أنفسكم بالله وانتم ترتدون البدلات الفاخرة وربطات العنق الأنيقة وتتجولون بين بلدان العالم وتعقدون الاجتماعات بالفنادق الفخمة ومنتخب ناشئينا ينهزم من الصومال!

· وأرجو ألا نشاهد المدرب شرف مجدداً عبر قنواتنا الفضائية ينبح ويتفلسف مستخدماً بعض المفردات الإنجليزية في انتقاد المدربين الآخرين عندما يأتون به لكي يحلل المباريات.

· فهاهو يفشل فشلاً ذريعاً ومع من! مع منتخب الناشئين.

· يعني كان الكبار كنا وجدنا ليهو العذر وقلنا وصلوه دون أن يتعلموا الأساسيات.

· لكنه فشل في تحقيق الفوز على الصومال بالصغار.

· يعني باختصار كده أثبت الرجال أن جرابه فارغ تماماً.

· وأرجو أن يرحمنا مقدمو البرامج الرياضية من استضافة هذه الشاكلة من المدربين العاجزين عن تقديم ما يشفع لهم داخل الميدان.

· فمن يفشل في الميدان لا يحق له أن ينتقد الآخرين أو ينظر حول خططهم وتكتيكاتهم.

· وانتو يا رجال الاتحاد لو كان لديكم القليل جداً من النخوة لاستقلتم جميعاً قبل أن تحل بنا كارثة أكبر طالما أنكم غير قادرين على اتخاذ القرارات الصارمة.

· بعدين بعد هزيمة الصومال في شنو تعملوا ليهو بالله عليكم!

· مش انتو اتحاد كرة قدم! أها الصومال الما عندها أي حاجة فازت علينا.

· قاعدين راجين شنو!

· مش أحسن تدونا عرض أكتافكم، عسى ولعل أن يأتي من هم أجدر منكم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كمال الهدى
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    محمد حسن 09-24-2012 09:0
    السودان مليء بالمواهب والله عندنا أولاد في منطقتنا لا يقلون موهبة عن أعظم عمالقة الكرة في العالم بس عاوزين حد يلتفت ليهم.. وهذا الإتحاد العقيم ما فاضي كل واحد جاري وراء أعماله الخاصة والسفر على حساب الدولة والإتحاد وماعندهم شغله غير نسج المؤامرات وحتى في إختياراتهم لهوءلاء الناشئين تجد المجاملات المعيبة وحاجات بنسمع عنها لا يسمح المجال بذكرها.. الغريب في هذه البلد أي واحد قاعد في كرسي ما عايز يسيبه إلا يموت مهما أخفق .. أدب إستقالات مافي..
  • #3
    سيف الدين خواجة 09-24-2012 09:0
    ابني كمال صدقت انا نمت وقلت اصحي علي المباراة فاذا الطامة الكبري تحدث لسبب بسيط وجوهري اننا نتواري ولا نقول الحقائق ونلتف حول القضايا تسويفا وتييعا للزمن هل تذكر النائب العام الايطالي في فضيحة الدوري اصدر احكامه الرهيبه وايطاليا تلعب في نهائي كاس العالم وترجوه التاجيل فرفض لذلك تقدموا وتخلفنا وعلي طريقة نكة صديقنا محمد عبدالله في مطار جدة وقد تاخرت كالعادة سودانير فسال المسئول كل الطائرات جاءت في مواعيدها واقلعت حتي الصومالية والان في الجو بيتشاوروا تنزل وين ما عارفين يعني ما عندها مطار وكان ان تضج المطار بالضحك علينا ان نسال انفسنا سؤالا معكوسا تري ماذا سيكون حالنا لو اصبحنا مثل الصومال لا دولة هل ستكون لنا ذكري من اي نوع وفي اي حقل !!!وقد قلنا اننا فقدنا قيم الدولة كبشر حاكمين ومحكومين فلم تبقي الدولة علي الارض وفي الصومال لادوله ولكن الدولة في قلوب وعقول اهلها لذلك تحيا وتقاوم لتبعث من جديد انها روح البقاء عندهم والموت عندنا!!!!!!!!!
  • #4
    ابو مـــــــــــازن ــــ الد مـــــــام 09-24-2012 08:0
    الاخ كمال ... لك السلام والتحية ... وبعد ليس عنـدى من تعليق سوى المثل الصادق ( الحقيقة كالنحلة : فـى جوفها العسل ، لكنها تلســـــــــــع ) !!!! فهل تتوقع أن يفهم أولئك الذين نرضعوا اللبن الفاسد؟؟؟؟ سلام،،،،،
  • #5
    Abu Gasim 09-24-2012 07:0
    استاذ كمال اري ان الغضب ادي بك لزلة لسان لاتغتفر وهي كلمة ينبح التي وصفت بها كلام المدرب شرف وهي صفة نعلم لمن نطلقها....اربا بك ان تنزلق الي مستوي صحافتنا الرياضية المسئول الاول عن كل ما ال اليه حالنا عشمنا فيك انت والاساتذة شجرابي وعبدالمجيد عبد الرازق وابوعاقلة ان تخرجونا من هذا المستنقع الاسن...غفر الله لي ولك
  • #6
    سوداني 09-24-2012 06:0
    [SIZE=5]استاذ كمال في مقالك السابق ماذا كنتم (تتوقعون) اسهبت في كيل اللوم للاتحاد وادرتي الهلال والمريخ وفي هذا المقال للاتحاد ووقفنا مع رايك عندما افردت المساحات في والكلمات في جمهور المريخ عندما تم الاعتداء على كراسي استاد الهلال بل وتهكمت من لقب الصفوة واصدرت حكمك ان جمهورا يفعل ذلك لا يستحق هكذا لقب !!!!! حتى الآن لم تدين بصورة واضحة ما فعله جمهور الهلال أو تدعوا ادارة البرير ان تعتذر ولو اعتذار عما حدث. تقصير الاتحاد شي، خطأ جمهور أو حتى ادارة المريخ شي، وما تنادي به وننادي به شي آخر[/SIZE]
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019