• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
باترا

قطوف

باترا

 0  0  1321
باترا
قطوف
جولة اثيوبيا الضحك في بيت البكاء .

احتفى البعض بفوز صقور الجديان هزيل على منتخب ضعيف ومتواضع ـ لا يملك اقل امكانات فريق كرة القدم المبتديء .. فاز منتخبنا على اثيوبيا بخمسة اهداف مقابل ثلاثة اهداف وهذا يعني ان مقدمتنا الهجومية ممتازة ودفاعنا اكثر من متواضع والحارس غير جاهز .

فوز السودان على اثيوبيا بهذه الطريقة لا يستحق الاحتفاء .. تفوقنا على الاحباش باي نتيجة امر عادي وطبيعي ولكن مجرد وصول لاعب اثيوبي لشباكنا وبملعبنا يستحق الوقفة القوية والتفكير في العلاج الفوري وليس الاحتفال كما فعل الكثيرون .

استفاد منتخبنا في الجزء الاول من المباراة من ارتباك الضيوف وسجل هدف سريع لكنه للاسف لم يستفيد من الدفعة المعنوية وتراخى نجومه وترك الاثيوبي يسجل هدف سريع يسأل عنه في المقام الاول سامي الذي اخرج الكرة الى وسط الملعب في ظل تواجد كثيف لنجوم المنتخب الاثيوبي .

ونجح الملك فيصل الذي صنع الهدف الاول في صناعة الهدف الثاني عندما اطلق رصاصة قوية ارتدت من حارس اثيوبيا واحرز (حاج موت) هدف تخصصي لكن دفاعنا كان في اسوأ حالاته فعادت اثيوبيا لتحرز هدفين بسبب ضعف مردود نجوم الدفاع وتراخي نجوم الوسط .

اسئلة عديدة تطرح نفسها على مدرب منتخبنا الوطني محمد عبد الله مازدا ـ اولاً لماذا أجلس عمر بخيت في دكة البدلاء وهو الاكثر جاهزية من (نزار الامل) ؟ .. ولماذا اشرك نجم الدين متوسط الدفاع في الرواق الايمن وابعد الدرة بله من قائمة ال 18 .؟ .. ولماذا اشرك سامي البعيد عن جو المباريات التنافسية ؟ .. ولماذا اخرج العجب افضل نجوم المنتخب وابقى على الباشا وبشة .؟

ولماذا لم يشرك بدر الدين الدود افضل لاعب وسط سوداني وهو الذي يجيد الادوار الدفاعية والهجومية ؟

مازدا لم يتعامل مع مباراة امس الاول بالطريقة المطلوب ولم يعطي منتخب الاحباش حجمه الحقيقي ونجوم المنتخب استهتروا بالمنافس لذلك اهتزت شباك اكرم ثلاثة مرات .

فوز اثيوبيا على الصقور بهدفين دون مقابل يعني الخروج من السباق وعلى يد منتخب ضعيييف ومتواضع .

نجوم منتخب الحبشة يلعبون في اندية لا تشارك في بطولات الكاف حالياً وهم بعيدون عن اجواء التنافس القاري مع انديتهم ورغم ذلك اظهروا لياقة بدنية عالية ولعبوا باحترافية رغم ضعف قدراتهم .

منتخبنا يحتاج لعمل فني كبير للتاهل الى نهائيات امم افريقيا على حساب المنتخب الاثيوبي وما لم يتعامل الجميع مع المباراة المقبلة بحذر فأن المنتخب سيلوح بعلامة وداعة حزينة ومخجلة لبطولة امم افريقيا 2013 .

الطموح وحده لا يكفي لتخطي الاثيوبي والمجاملات و الموازنات يا مازدا اضرت بالمنتخب .

امس تحدث معي عبر الهاتف الاخ عادل محمد نور الذي اوضح ان حديث دار بينه ومشجع المريخ الكبير الحاج ابوسوط عن مصلحة المريخ حرفه احدهم وصنع منه قضية ومشكلة حقيقية .

جولة السودان واثيوبيا الاشادة مكان النقد .. البكاء في بيت البكاء .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019