• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024
ولاء مدني

كبد الحقيقة .. السهل الممتع الممتنع

ولاء مدني

 4  0  1614
ولاء مدني
المقال شخص يعبر عن الحياة بلغة الحياة .. الرشاقة والسلاسة والمعلومة وقوة الحجة اهم ما يميز العمود المتميز كبد الحقيقة .. لغة مزمل ابوالقاسم تمتاز بالوضوح والبساطة واللطف والآيناس كما حباه الله بمستوى تعبيرى واقناعى وتنويرى متميز ... كبد الحقيقة عمود لهجته حية وحارة ويمتلىء بالتفاصيل الموجزة المأخوذة من الآحداث الرياضية والآجتماعية اليومية ويقدم مادة دسمة محفزة للتفكير والتسلية والآبتكار .. كبد الحقيقة عمود تنطبق عليه مقولة مصطفى امين صاحب عمود (فكرة ) انا لا اكتب ما يفضله القارىء وانما اكتب ما افضله انا .. اكتب ما اتنفسه تنفسا واحدا .. يمكن ان يكون صرخة .. دمعة .. ضحكة او همسة .. كما ينطبق عليه ايضا ما قاله الكاتب الكبير انيس منصور صاحب عمود ( مواقف) كن متميزا ومؤثرا ليقرأ لك الناس .. مزمل ابوالقاسم صحفى مثابر ومغامر فى أن واحد .. اكسبته مثابرته درجة من الرصيد والمخزون الفكرى والعلمى والآجتماعى والثقافى الوافر والذى مكنه من اكتساب قدرة هائلة على مصافحة عقل القارىء اولا و عاطفته ثانيا كل يوم بينما البت عليه مغامراته فى التعبير و التحليل حنق وغل اخوتنا فى العرضة شمال حتى صار اسم مزمل من المحرمات و الممنوعات فى ديار بعضهم .. كلما قرأت مقالا لكاتب من القبيلة الزرقاء اشتم رائحة كبد الحقيقة من بين السطور .. استغرب كثيرا لآولئك الذين يهاجمون مزمل ويصفونه بالمؤثر الآوحد على قرارات مجلس ادارة المريخ .. قمة النجاح الصحفى هى ان تصل لمرحلة التأثير وتحقق مقولة الصحافة سلطة رابعة .. الآيجابية دوما هى صفة من يملكون القدرة على التأثير والتفاعل مع الآحداث .. والسلبية دوما هى صفة اولائك القابعين و الباحثين عن اللاشىء وغير قادرين على التأثير .. امثال هؤلاء قطعا لا يشعر احد بغيابهم عندما يحتجبون .. وأتحجبى !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكلتة 08-28-2012 03:0
    يا ديكتتتتتتور دي مشكلتكم انتو انتو مخدركم وبتقرو ليه وتلاميذه لانه شبهكم --مشكلنكم بيتحكمو فيكم راجلين واحد منبرشين ليه والتاني مخدركم ياديكتتتتور ماعندك علاج للتخدير لو دكتور بتعالج لانه كلمة دكتور شاملة ومكتيبة وليس مشتراة-----دكتور الدكاترة عكلتة---الالقاب مجان او بيشتروها
  • #2
    صالح عثمان سعيد 08-27-2012 11:0
    ايه رايك في محمود محمد طه ؟ هذا الزمن الاغبر كل من مسك القلم اعتبر نفسه اعجوبة الاعاجيب في زمن القرف , وكمثال بسيط : أنت , لماذا تتلون كالحرباء وتحاول ان تمدح انسان هو نفسه غير مقتنع بما يكتب اللهم الا اذا كانت الغوغائية والديماجوجية والبلاهة اللغوية مصدر فخر لامثالك , التطبيل الاجوف الذي مارسته الان سرق من رصيدك الفج في الاساءة الكثير , فهمت دي ؟ كن كبقية خلق الله وأظن أن صفة النفاق التي تحاول أن تتلبسها وتتلبسك ستكون هي ما ستتحفنا به في قادم الايام , كن كما عهدناك شتاما نباذا ولا تحاول ان تقنعنا بما ليس فيك فحرف الدالاقنعنا بأنك ديك تور .
  • #4
    احمد جابر 08-27-2012 04:0
    انا اول واحد داير تظهر اشان كده كتبت عن مزمل ياخى كون نفسك وبطل كسير تلج
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019