• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  1589
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

تحدي البقاء في القمة

يعود الهلال لاستكمال مشوار الدوري الممتاز عندما يستضيف الاهلي شندي في مواجهة من العيار الثقيل اليوم الجمعة ضمن مواجهات الجولة الاولى للدورة الثانية , ولاشك ان المباراة ستكون تحديا في قدرة الازرق للمحافظة على افضليته وصدارته للدورة الاولى التي اختتمها برصيد 37 نقطة , فالفريق المنافس ليس بالخصم السهل وهو فريق متمرس استطاع ان يفرض التعادل على الهلال في الدورة الاولى .
ولكن لاننسى ايضا وفي مثل هذا الوقت من الموسم الماضي فاز الهلال على الأهلي 2-0 بأم درمان ولكن هذا لاينسينا قوة فريق شندي وتطوره بشكل واضح مع المدرب الكوكي في الموسم الحالي .
الدورة الثانية للممتاز التي انطلقت بالامس ستكون اقل فنيا ربما في ظل حالة التخبط التي مارسها الاتحاد وهو يفاجئ الاندية بالبرمجة التي كان يجب ان تتم في وقت سابق من بداية الموسم .
واستغرب من اتحاد الكرة العاجز عن وضع رزنامة كاملة لموسمه , فلجنة البرمجة تسببت في الكثير من المشاكل بسبب عجزها عن وضع برنامج كامل للدوري , ولا ادري كيف يمكن لهذا الاتحاد ان يدخل عهد الاحتراف في العام القادم بهذه اللجان العاجزة عن تسيير النشاط المحلي .
وبالعودة لمباراة الازرق امام الاهلي الليلة نجد لاشك ان الافضلية للهلال في هذه المباراة التي لايمكن مقارنتها بمواجهة شندي الاولى , ولكن هذا لايمنع من الحذر واللعب بمنتهى الجدية مع فريق الاهلي الطموح والذي يقدم مستويات عالية محليا وخارجيا .
الاهلي العائد من الكاميرون بعد ان قدم صورة طيبة فريق جيد لديه مدرب يعرف كل شئ عن الهلال , والاخطر ان العماد الاساسي من لاعبي الاهلي هم كانوا في الهلال بالسنوات الماضية .
كما ان الذي يدير الفريق فعليا هو صلاح ادريس رئيس الهلال السابق الذي يمثل مصدر القوة الكبيرة في الفريق تم بناءه وفق فكر الارباب والذي استطاع الاستفادة من اللاعبين الذين رشحهم للعب سابقا في الهلال .
الدورة الثانية هي دائما الاصعب وسيكون صاحب المركز الاول تحت المجهر فجميع الاندية تتمسك بالامل وتعمل على اقصاء الهلال , ولذلك يبقى هنالك دور كبير على اللاعبين اعتبارا من لقاء اليوم .
التحدي دائما يكون في قلة التركيز مع استمرار الضغط خصوصا وان الهلال يلعب في البطولة الافريقية واصبح على بعد خطوة من الوصول الى دور المجموعات في الكنفدرالية , ولابد ان يكون خطة على المستويين الاداري والفني لمتطلبات المرحلة الحالية .
المدرب غارزيتو عرف كل صغيرة وكبيرة عن الدوري ونجح بامتياز في ادارة الامور الفنية من خلال الدورة الاولى , ويبقى فقط في الوقت الحالي ان يواصل المدرب بذات النهج الذي بدأ فيه الفريق .
فنيا الهلال في وضع جيد خصوصا وانه انطلق في الاعداد قبل الكثير من الاندية ولكن احترام الفريق المنافس اليوم والتعامل معه بمنتهى الجدية يبقى امرا مهما للغاية , لان اللقاء لايتطلب اي تهاون .
مشكلة الفريق لازالت تتمثل في عدم وجود اي بدائل على مستوى الدفاع , وفي ظل الاعتماد على سيف مساوي وصالح الامين يواجه الهلال تحديا كبيرا في الاستحقاق المحلي بالدورة الثانية اعتبارا من لقاء الليلة امام الاهلي شندي .
ننتظر ان يقدم قائد الفريق هيثم مصطفى في المباراة نفسه بشكل مختلف بعد ان شهدت مباراة سيركل المالي عودته من جديد , ولاشك ان وجود اللاعب في هذا الوقت يمنح الفريق دفعة جيدة بعيدا عن حسابات مشاركته اساسيا او احتياطيا .
ننتظر ان تكون المباراة بروفة لمواجهة العودة امام سيركل المالي لنطمئن على شكل الفريق رغم ان المدرب قرر خوض مباراة ودية امام فريق الخرطوم قبل السفر الى باماكو في منتصف الاسبوع .


nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019