• ×
الأربعاء 10 أغسطس 2022 | 08-09-2022
مزمل ابوالقاسم

لم يحتملهم!!

مزمل ابوالقاسم

 0  0  3903
مزمل ابوالقاسم
كبد الحقيقة
د . مزمل أبو القاسم
لم يحتملهم!!
* يردد المصريون عبارة (الحلو ما يكملش) للتدليل على أن المنغصات كثيراً ما تبرز من جوف الأفراح لتفسدها، وتشوّش عليها، وتقضي على حلاوتها.
* ذاك عين ما يحدث في المريخ حالياً، إذ سرعان ما ظهرت أنباء مزعجة، أعقبت فوز المريخ على الهلال في الجنينة، وتحدثت عن أن لجنة التسيير التي كونتها لجنة الانتخابات لإدارة النادي لم تجتمع حتى اللحظة!
* بل إن الخبر الذي نشرته صحيفة (السوداني) الإلكترونية أشار إلى أن رئيس اللجنة حازم مصطفى؛ لم يتكرم بالترحيب بأعضاء اللجنة في قروب الواتس الخاص بها، ولم يبادر بالدعوة إلى الاجتماع الأول.
* واضح من فعله أنه غير مُرحب باللجنة، وعازم على الاستمرار في إدارة النادي بمعزل عنها، ومُصِر على مواصلة نهجه القديم، باحتكار كل ملفات النادي بمعيّة بعض أنصاره، وذاك عين ما حذرنا منه فور إعلان تكوين اللجنة في مقال بعنوان (هل يحتملهم)؟
* كتبنا يومها ما يلي: (سترث اللجنة كل تناقضات وصراعات المجلس المحلول، سيما في قمته، بالتنافر المعلوم بين رئيسها ونائبه الأول، وقد تنتقل إليها جرثومة التشظي التي دمرت الجهاز المناعي لمجلس حازم، ونقلته إلى الدار الآخرة قبل أن يكمل عامه الأول!
* فوق ذلك نتساءل عن مدى قدرة حازم على احترام قواعد العمل المؤسسي، ومدى استعداده للانخراط في منظومة العمل الجماعي، سيما وأن اللجنة الجديدة تضم شخصيات يصعب تجاوزها، ويستحيل تهميشها.
* إذا أصر حازم على تصريف شئون اللجنة بذات النهج الفردي الذي اتبعه مع مجلسه المحلول فسيقع الصدام داخل اللجنة لا محالة، وسيجد الرئيس نفسه في مواجهة قاسية مع شخصيات من الوزن الثقيل، تختلف كماً ونوعاً عن بعض من خضعوا له وساعدوه على تهميش المجلس السابق.
* لذلك نوصيه (إذا سمح لنا) بأن يبتعد عن أسلوب (سيد الزِبدة)، وأن يحترم لجنته ويعمل ضمن منظومتها، ويكف عن اتخاذ أي قرارات فردية، لأنها لن تَمُر مرور الكرام كما كان يحدث في المجلس المحلول!
* المريخ لا يحكم بنظام رئاسي، بل يُدار بمجلس إدارة يمتلك كامل الصلاحيات لتصريف شئون النادي، ومبادرة الرئيس بتوفير المال للمجلس لا تمنحه صكاً على بياض كي يفعل ما يشاء.
* صلاحيات الرئيس محدودة ومحكومة بنصوص النظام الأساسي والحاكمية في النادي للمؤسسة لا لفردٍ.. أو أفراد).. انتهى المقال!
* لم تتم الدعوة للاجتماع الأول بعد مضي عشرة أيام على تكوين اللجنة، ولم يتم الترحيب بأعضائها الجدد، بل تم نشر فاتورة الطائرة التي أقلت بعثة المريخ إلى الجنينة، ومطالبة الأعضاء بتقديم مساهمات مادية، مع الاعتراض على مقترح يقضي بعقد الاجتماع الأول!!
* رسالة مفادها (من لا يدفع لا يمتلك حق المشاركة في اتخاذ القرار)!
#أجواء_المريخ
* لا عِلم لأعضاء لجنة التسيير بملفات مهمة تحدث في النادي حالياً، وعلى رأسها ملفا الانتقالات والمنشآت، وبالطبع ظلت الضبابية حاضرة لتحاصر الملف المالي، بالنهج ذاته الذي حدث في المجلس المنحل، إذ لا أحد يدري كم كسب النادي وكم أنفق، ولا تفاصيل صرفه الشهري!
* يحدث ذلك مع أن حازم صرح في بواكير عمله بالمجلس السابق بأن الأموال التي يدفعها للنادي ستسجل كديون، وليست دعماً يتم إعفاء المريخ منه!
* الطبيعي أن تتم عملية التسليم والتسلم بين المجلس السابق ولجنة التسيير، وأن ينعقد اجتماع تحضيري لتلك المهمة، لأن الحديث عن عقد اجتماع شهري وحيد للجنة تسيير عمرها شهران فقط يُعد ضرباً من الاستخفاف بالعقول!
* قبل ذلك تعمد رئيس اللجنة تهميش أعضائها بإسناد رئاسة بعثة الجنينة للمدير التنفيذي، مع تكليفه بتصريف الشئون المالية والإدارية بمعزل عن اللجنة، إذ وضح من النهج الذي يعمل به اللواء (م) محمد آدم النقي أنه مرتبط بحازم مباشرةً، ويتلقى تعليماته إلا منه، والصحيح أنه يعمل مع المؤسسة لا مع فرد.
* أسلوب (سيد الزِبدة) مستمر، ويتضح به أن حازم لا يؤمن بفضيلة العمل المؤسسي وأنه عازم على الاستمرار بنهجه القديم، متوهماً أن اضطلاعه بأعباء الصرف يمكنه من التعامل مع المريخ وكأنه ضيعة خاصة به، يفعل بها ما يشاء!
* إذا واصل بنهجه المختل فسيخرج من الباب نفسه الذي سبقه عليه سلفه سوداكال، سيما وأن المحصلة متشابهة.. حتى اللحظة على أقل تقدير!
* تساءلنا (هل يحتملهم)؛ والرد واضح، ويفيد أنه (لم.. ولن) يحتملهم!!
آخر الحقائق
* أمس تم إعلان قرار الاستغناء عن النيجيري توني بخبر نشره المركز الإعلامي للنادي وقرأه أعضاء لجنة التسيير مثل بقية محبي النادي، من دون أن يعلموا هوية من اتخذه!
* سبق لحازم أن أعلن أنه سيدير النادي بمعية أبو جريشة والغرايري والمدير التنفيذي فقط!
* واضح أنه قرن القول بالعمل.
* سيكون بمقدوره أن يطبق ذلك النهج إذا تعلق الأمر بشركة تجارية مملوكة له، وليس بالمريخ الذي يحكمه نظام أساسي يمنح السلطة للمؤسسة لا لفرد.
* نوصي الابن محمد الفاتح المقبول عضو لجنة التسيير بأن يحترم إرث والده العمدة (أب كريزة) رحمة الله عليه وأن يكون مستقلاً في قراره ولا يتورط في الانحياز لفرد على حساب المؤسسة.
* لم يبايع العمدة بعد محمد رجلاً، وكان شجاعاً لا يخشى في الحق لومة لائم عندما يتعلق الأمر بالمريخ العظيم.
* نشر فاتورة الطائرة في قروب اللجنة عمل غير مسئول، يحوي رسالة مهينة لأعضاء اللجنة.
* فقد المريخ توني والصيني وأصبح مهدداً بفقدان خدمات عمار طيفور والتش وبيبو وصلاح نمر وآخرين!
* لاعبو المريخ المفكوكين (قاعدين في السهلة)، ولم يتم تمديد عقودهم بعد!
* فشل ذريع وتفريط مريع.
* ذلك عين ما حدث للمريخ على أيام سوداكال.
* هناك لاعبون متميزون تنتهي عقودهم في شهر نوفمبر المقبل (منهم التكت)، ولم تتم مفاوضتهم بعد.
* إذا فشل المريخ في المحافظة على نجومه المفكوكين فسيتحمل حازم المسئولية منفرداً طالما أنه يِصر على إدارة النادي منفرداً.
* حتى في تسجيلات الأجانب انحصرت الإضافات في لاعبين اثنين، ينشط أحدهما في المحور ويلعب الثاني في الطرف اليمين.
* حاجة المريخ لمهاجمين أجانب متميزين لا تخفى على أحد.
* لا يوجد في كشف المريخ الحالي مهاجم متخصص سوى الجزولي نوح.
* قلة الخبرة بأصول العمل العام واضحة في كل قرارات حازم وتصرفاته.
* يقدم أسوأ نموذج لدكتاتورية جديدة، مقرونة بسقف منخفض للإنفاق على النادي.
* لو كان سخياً مع النادي وأنفق على الانتقالات والمنشآت بسخاء لتغاضى أنصار المريخ عن دكتاتوريته ونهجه المتسلط.
* تورط الصيني في انتهاك عقده مع المريخ وورط معه الهلال الذي بات مهدداً بعقوبة صارمة.
* تحريض لاعب على انتهاك عقده يستوجب حرمان النادي المُخالف من ضم أي لاعب جديد لفترتي انتقالات، مع غرامة كبيرة.
* لن تشفع للصيني مطالبته بفسخ عقده مع المريخ طالما أنه انتهك العقد!
* آخر خبر: الهلال والصيني مهددان بمصير فاركو وتيري.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مزمل ابوالقاسم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019