• ×
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 | 11-30-2021
نجيب عبدالرحيم

الكمرد مناوي ومتلازمة الإنشقاق!

نجيب عبدالرحيم

 0  0  2187
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com
الكمرد مناوي ومتلازمة الإنشقاق!
الكمرد مني أركو مناوي مساعد الرئيس المخلوع سابقاً مصاب بمتلازمة عداء الوطن والإنشقاق بدايته مع جيش تحرير السودان برئاسة عبدالواحد محمد نور كأمين عام في عام 2005، وأثناء التفاوض مع الحكومة السودانية بدأت بوادر انشقاقات في صفوف الحركة في معقل الحركة في بلدة حسكنيتة في جنوب دارفور أدت إلى انشقاق مناوي بجيشه عن الحركة الأم ووقع اتفاقية أبوجا وتولى منصب كبير مساعدي الرئيس السوداني عمر البشير في الفترة بين عامي 2006 و2010 وتولى في تلك الفترة منصب رئيس السلطة الانتقالية لإقليم دارفور ولكن شهر العسل مع حكومة الإنقاذ لم يدم طويلاً فسرعان ما وقعت أحداث شغب من قوات مناوي في أحد أحياء أمدرمان وأحدثت انفلاتاً أمنياً وجدتها الحكومة ذريعة لتحجيم قوات مناوي وحصر أسلحتها وأماكن وجودها وتحركاته ساعدها على ذلك تذمر المواطنين سخط راي عام نتيجة الخوف الذي أنتاب المواطنين الذي أحدثته الاشتباكات وتسرب بفعل المجتمع السوداني المتشابك إلى الجميع والإعلام نجح في تأليب الراي العام على وجود هذه القوات داخل الأحياء وكانت بداية النهاية لمناوي مع الإنقاذيين وكانت الزريعة الثانية إنتقاد هجوم الحكومة على حركة العدل والمساواة في عملية الزراع الطويل بقيادة خليل إبراهيم التي حاولت الدخول إلى أمدرمان والإستيلاء على الإذاعة وكانت هذه الإنتقادات سبباً في تهميشه من حكومة الخرطوم بعد ان حققت كل أغراضها وبعدها خرج ولم يعد لحوش الإنقاذ ودخل الغابة عفواً الفنادق وبفضل ثورة الشباب الديسمبرية عاد إلى الخرطوم بعد إتفاقية السلام التي وقعت في محطة جوبا التجارية وتم تعيينه مجدداً حاكماً لإقليم دارفور وإقيم له حفل كبير بهذه المناسبة بمساهمة من شركات التعدين بأوامر من مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية الرجل النزيه (الشريف) مبارك أردول والباقي تمو...
كمرد مناوي الحساب ولد .. بعدما وصلت الخرطوم طلبت المصالحة مع المؤتمر الوطني الذي أذاق أهل السودان أشد أنواع القسوة والعذاب في بيوت الأشباح ضرب وقتل وصدمات كهربائية وأغتصاب وخوازيق في الأدبار وshoot to kill وكتائب ظل وقناصة حصدت ارواح الشباب الديسمبريون الذين ضحوا بأرواحهم الكريمة من أجل دولة الحرية والسلام والعدالة.
كمرد مناوي هل شاركت في الثورة الدييسمبرية؟
هل حرقت لستك في الشارع هل ترست هل شميت ريحة البمبان ؟
كمرد مناوي كل ما حصلت عليه من مناصب في الخرطوم من عملية السلام ودائماً تقول السلام سمح وللأسف أحد أنصارك في إعتصام قصر الموز في المنصة الرئيسة يقرع طبول الحرب في منصة تحمل السلام ويهدد بقصف الخرطوم إذا لم تتحقق مطالبهم.. عن أي سلام تتحدثون...!
كمرد مناوي إذا كان لديكم القدرة العسكرية لقصف الخرطوم لماذا عجزتم عن حماية معسكراتكم من هجمات قوات حكومة الإنقاذ النظامية والجنجويد التي أرتكبت مجازر وإبادة جماعية في أهل دارفور ؟
هل شارك أحد من أفراد أسرتك في إعتصام القيادة الذي حدثت فيه المذبحة الرهيبة في الشهر الكريم وهل إستشهد واحداً منهم في الحراك الثوري؟
كمرد مناوي تريد أن نتصالح مع ناس سرقوا عرقنا وباعوا دهبنا وباعوا أرضنا ودمروا وطنا هل نسيت أن المخلوع ولجنته الأمنية ارتكبوا جرائم فظيعة بحقّ المدنيين في دارفور قتل وإغتصاب وتهجير المواطنين من منازلهم ومدنهم وقراهم ؟
كمرد مناوي دعوتك لميثاق التوافق الوطني تحت مسمى قوى الحرية والتغيير المستنسخة وتطالب بحل مؤسسات السلطة الحالية المجلس السيادي وزراء، والولاة ومجلس الشركاء وإعادة تكوينها وفق أسس جديدة دون المساس بالحصص التي أقرتها اتفاقية السلام.. أتفق معك في بعض التفاصيل في توسيع قاعدة المشاركة وخاصة إشراك لجان المقاومة الثورية راأس رمح الثورة ودرع الثورة وأتفق معك في أن أداء الحكومة ضعيف ويجب إعفاء المسؤولين وتشكيل حكومة كفاءات وأختلف معك في عدم تقديم إستقالتك وتريد عدم المساس بحصص اتفاق السلام الذي تم في جوبا لتحتفظ بمنصبك حاكماً لإقليم دارفور أين العدالة التي تتحدث عنها..!!
كمرد مناوي كل المناورات التي قمت بها لا تمت للثورة بأي صلة وعاشرة الأثافي أعدت إنتشار الفلول والأرزقية والمنافقين والأراجوزات مرة ثانية وتحالفتم مع العسكر الذين فشلت كل محاولاتهم لإفشال الفترة الإنتقالية عبر إغلاق الموانئ والطرق لخلق الاضطرابات في الشارع ولكن هذا المخطط فشل فشلاً زريعاً والباصة) ترك أصبح في فتيلين والكرت الأخير اللجوء إلى إعتصام الموز أمام القصر الرئاسي لسوء حظكم الأدوات كانت طلاب خلاوي وأساتذتهم الفاسدين والفلول والسواد الأعظم من المعتصمين ثوار بلا قضية هدفهم أكل الشية والمديدة والموز وعندما تتوقف الأصناف الثلاثة لاشك سيغادرون إلى مكان أخر زواج كرامة طهور سماية حولية أم بقية الفلول والأراجوزات المنتظرين بيان الجنرال نقول لهم بعد مليارية 21 أكتوبر الجنرال (بحمروا في بصلتو) والبقية بجهزوا في قشهم time is over الوقت إنتهى مع سلامة.
نطالب حكومة الدكتور عبدالله حمدوك بإقالة الكمرد مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور ود.جبريل إبراهيم وزير المالية ومبارك أردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية فوراً لأنهم أعداء الثورة وأصبحوا خصماً عليها ويريدون إفشال الفترة الإنتقالية بالتحالف مع فلول النظام المباد ولجنة المخلوع الأمنية وأهل دارفور قالوا مناوي وجبريل لا يمثلونا ربما يكونوا ممثلين( لجمهورية الموز) إنتهى.
المجد والخلود للشهداء .. عاشت ثورة ديسمبر المجيدة ..عاش نضال الشعب السوداني.. عاشت وحدة قوى الثورة.. الدم قصاد الدم .. الدولة مدنية وإن طال السفر.
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019