• ×
السبت 11 مايو 2024 | 05-11-2024
محمد عثمان الجعلي

الكاردينال للفوضى مثال

محمد عثمان الجعلي

 22  0  3579
محمد عثمان الجعلي


هيثم مصطفى لمع نجمه فى الهلال وأحبته الأقمار وأطلقت عليه لقب البرنس وسيدا ووصل مرحلة ( عرف الحبيب مكانه فتدلل ) وليت دلاله كان بأدب وحفظاً للجميل ولكنه بعد 17 عام خدمة فى رحاب الهلال أطلق لسانه بالشتم لرئيس الهلال ولمدربه حيث وصف الرئيس بأنه أسوأ رئيس مر على الهلال ووصف المدرب بأنه مثل أنبوبة الغاز ( يعبوه ويشتعل ) ونسبة لأن هذا المسلك غريب على مدرسة الهلال النموذجية تم شطبه من كشف هلال الساجدين والناس الصالحين ، ولكن الفتى المغرور بحث سريعاً عن مصلحته الشخصية ووقع فى صفوف الند التقليدى المريخ مقابل دراهم معدودة وكانوا فيه من الزاهدين ( لولا مكاواة الهلالاب ) وزوبعة الإعلام السالب ...ولم يعتذر هيثم للجماهير التى كانت معتصمة من أجله بل إن هناك ( شاب يافع ) حاول الإنتحار عياذاً بالله من أجل هيثم مصطفى ومارس هيثم هوايته المحببة فى الرقص على الجراح وقال إنه زمن الإحتراف وذهب أكثر من ذلك عندما قال إن 3 شهور بالمريخ تعادل 17 سنة بالهلال ...وذهب لأهلى شندى ليثبت أنه مازال قادراً على العطاء ولكن للسن حكمها ...وعندما وجد الأبواب أمامه موصدة حاول من أجل مصلحته أن يعود للهلال ...وكانت المفاجأة أن عاد لصفوف الهلال وبوظيفة مساعد مدرب بمباركة الكاردينال وهلال الحركة الوطنية إعتبره الكاردينال ملكاً له ...ويجب أن يعلم الكاردينال أن الهلال لا يشترى بالمال ...فقد حاول الكاردينال أن يهدم كل البناء بغلطة العمر التى سوف يندم عليها كثيراً ... وأصبح خميرة العكننة هيثم مصطفى مساعداً للفرنسى كافالى ...تخيلوا إلى هذا الدرك وصل بنا الإنحدار أن نبعد كابتن الهلال الخلوق ومهاجمه المرموق خالد بخيت من وظيفة مساعد مدرب الهلال التى أثبت فيها المعلم الكبير وجوده وترك بصمته ، والكل يعلم أخلاق المعلم الكبير وحبه للهلال ...ويبدو أن الكاردينال ( دقس ) لأنه أراد أن يكتب بيده نهاية لمسيرته بالهلال ، فيجب أن يعرف الكاردينال أن هيثم عندما كان لاعباً بالهلال كان يفرض رأيه على المدرب فكيف يكون الحال عندما يصبح خميرة العكننة مساعداً لمدرب حديث عهد بالهلال مثل الفرنسى كافالى ، كما يجب أن يعلم الكاردينال أن هيثم مصطفى سوف يبدأ بتصفية حساباته مع كبار نجوم الهلال مثل كاريكا وبشة ومساوى وغيرهم ...أنا غايتو ماعارف الكاردينال حسبها كيف !! صحيح عندما كان هيثم كابتن الهلال قبل أن يتفرعن كانت الجماهير تحب تمريراته البينية للمهاجمين أما الآن ماذا يقدم هيثم للهلال فى مجال التدريب !! ياربى هيثم بعرف يتكلم فرنسى عشان يوصل تعليمات كافالى لنجوم الهلال !! غايتو الكاردينال هدم كل قيم الهلال وفتح الباب واسعاً لكل من أراد أن ( يتعفرت ) ويدوس بقدمه على قيم الهلال ... ولعلم الكاردينال الهلال ليس مزرعة له يملكها فى ضواحى سوبا ، مما يؤسف له أن رئيس الهلال أصبح كالتى نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً ...بالمناسبة جريدة الرشيد على عمر ( حبيب البلد ) هى التى نشرت حوار هيثم الذى أدى لشطبه والآن ( أسياد الرشيد ) ترحب بعودة هيثم ...لذا لزم التنويه .
*** هيثم مصطفى وصولى وأنانى وكفى
كانت بعض الجماهير مخدوعة فى هيثم مصطفى وبورعه الكاذب وأنه يحب الهلال ويعيد تسجيله بلا مقابل مادى ...ولكن هيثم كان وصولى وذكى ويعرف من أين يؤكل الكتف فهو بحكم موقعه كقائد للفريق يعرف عقود نجوم الهلال فمثلاً يذهب للمعز محجوب أو بشة أو مهند ويقول له لماذا لم تحاول إعادة تسجيلك للهلال فيقول النجم الهلالى أريد أن أعرف مستحقاتى فيقول له هيثم يازول أنا ذاتى مستعد أوقع معاك بدون تحديد مستحقات فيسجل هيثم النجم المقصود لمدة 4 سنوات ويسجل نفسه معه 4 سنوات وحينها تستحى إدارة الهلال فتمنح النجم المقصود المبلغ المطلوب وتمنح هيثم مثله ...وهيثم مصطفى أنانى وكفى ، ليت الكاردينال بعث هيثم فى كورس تدريبى فى أوربا ثم يهديه بعد ذلك ليدرب فريق الأمير البحراوى ليصبح مساعد مدرب له خاصة وأن أمير بحرى صعد بقوة لدورى الأضواء وهو الفريق الذى قدم هيثم للأضواء .
*** رسائل رياضية غنائية من الفنان كمال ترباس
نريد أن نرسل 3 رسائل رياضية غنائية من أغنية ( صدقنى مابقدر أعيد ) كلمات الشاعرة حكمت ياسين وغناء كمال ترباس ....الرسالة الأولى من نجوم الهلال وهى ترد على خطأ تعيين هيثم مصطفى كمساعد مدرب لفريق الجماهير الأول فى السودان وأن نجوم الهلال نسيت هيثم للأبد وتقول الرسالة *** صدقنى مابقدر أعيد ...أعذرنى مابقدر أعيد ...قصة غرام بالشوق مضت ...رحلة عذاب دابة أنتهت ...كيف تانى ترجع من جديد ...والرسالة الثانية من جماهير الهلال التى ترى أن هيثم لم يحترم 17 سنة قضاها فى رحاب الهلال ولم يقدر حب الجماهير له وإنتهى به المطاف فى التوقيع فى صفوف المريخ وتقول الرسالة *** من بدرى خليتك أنا ...ونسيتها عشرة كم سنة ...ما إنت ضيعت الهناء ...وكل السعادة العندنا ...كتبت لى ريدنا الفناء ...وبقت النهاية المحزنة ...والرسالة الأخيرة من مجلس الهلال السابق بقيادة البرير وهى ترفض طلب الكاردينال بفتح صفحة جديدة معه بعد إعادته للمشطوب لسوء السلوك وتقول الرسالة *** الليلة بتقول نبتدئ ...لازم أنا أنسى الحصل وليك أجئ ...يفرح عمرنا وينتشئ ... أنا كنت فاكر حبى ليك لسه ندى ...أنا حبى ليك بدرى إنتهى ...وزى الما كان بيناتنا شئ .
*** همسة الوداع
يبدو أن وقوف جماهير الهلال فى أزمة الموسم خلف إدارة الهلال من أجل الكيان أغرت الكاردينال وظن أنه أتى بما لم تأت به الأوائل ...لذا أقدم على هذه الشطحة التى سوف يكون لها مابعدها ... والتلاعب بقيم الهلال وموروثاته مرفوض ، وكما قال نجم الهلال فى العهد الذهبى عز الدين الدحيش إن مافعله هيثم مصطفى من إساءة لرئيس النادى والمدرب لم يفعله كابتن للهلال من قبل ...ياربى هسه لو هيثم قال الكاردينال أسوأ رئيس مر على تاريخ الهلال هل كان الكاردينال سوف يفكر فى تعيينه فى منصب مساعد مدرب بحجة التسامح وحفظ الجميل لإنسان إختار أن يبصق على تاريخه !! وبهذه المناسبة نهمس فى أذن أشرف الكاردينال هسه عليك الله الفرق بينك وبين إتحاد اللقيمات شنو ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 22  0
التعليقات ( 22 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أحمد الفكي - حائل 12-14-2015 10:0
    لقد قسوت كثيراً أخي العزيز الأستاذ أبا عثمان في مقالك على الكابتن هيثم و رئيس مجلس إدارة الهلال الدكتور الكاردينال .
    الهلال في شعاره التربية و من أبجديات التربية العفو والصفح وهي من مكارم الأخلاق .
    إذا لم يسامح الهلال من الذي يسامح .. لقد سامح الهلال الدحيش عندما ذهب للمريخ و عاد للهلال .. سامح مصطفى النقر عندما ذهب لأهلي الخرطوم ثم عاد للهلال .. فها هو الهلال يسامح ابنه هيثم و في ذلك سمو أخلاقي
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      الامين عبد القادر 12-15-2015 11:0
      التحية والسلام اخى العزيز احمد الفكى ابن ارض المحنة الرائع وياخى مسامحين ولكن مرة واحدة مساعد مدرب والله مبيضه لقارورة فى قفص الكاردينال ويعفى احمد عافيه بسببه وسوف تبدأ الجراح والعكننة والخوف من المزيد ونحن كنا مرتاحيين من كل هذا لماذا الان ؟؟؟
  • #2
    ودعقيده خلف 12-14-2015 04:0
    استاذي الفاضل لك التحيه ( اللهم اجعل كيدهم في نحرهم ) بركه اليوم القلتي الحقيقه ياحمبرا قباض الطير الله يجازي الكاردينال ابو كسكسته رفع ضغطكم اليوم وخلاك تكتب بدون شهيه وبدون نفس بس في حاجه نسيته عاوز اقولا ليك عمودك بدون تعليق حبيبنا كتاحه لاطعم له لازم يعمل لينا كركتير من الكردنه ومن هيثومه المدلل
  • #3
    ابو اويس 12-14-2015 11:0
    هلال الساجدين من الذي علم الهلالاب السجود؟ مجرد سؤال... انه سيدا
  • #4
    فيصل الاقرع 12-14-2015 11:0
    سلام جعلينا
    لا تعليق الا ان اقول مقال كالدواء طعمه مر ولكن لابد من تعاطيه لاسكات الالم واقول للاخوان معتصموعمروش الم يكن هذا الموضوع فاين الموضوع وان لم يكن هذا هوالصحفي فمن هو الصحفي؟
  • #5
    النجار 12-14-2015 11:0
    احييك قلت الحق الكاردينال داس على قيم الهلال في سبيل مصلحته الشخصية رئيس غير جدير بالثقة نحن ضده منذ اليوم
  • #6
    الامين عبد القادر 12-14-2015 11:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى وعادت خميرة العكننة للهلال بعد ان ارتحنها منها ثلاثة مواسم ونحن ننوم غريرى العين ولكن بعد اليوم ماظنكم ياهلالاب سوف يرتاح لكم ضمير ومع فرحة التسجيلات التى تمت ويافرحة لم تكتمل سوف ينهى عليها صاحب الهالات والحركات وقال سوف يخدم الهلال وينهى حياته بالهلال وكنت اتوقع ان يوضع مع الغيور زغبير فى الملاعب مساعدا لزغبير وماهو الفهم بأن نأتى به مساعدا للمدرب وسيادته لايفقه فى التدريب واين طارق احمد ادم وخالد بخيت ومجدى مرجان وابناء الهلال فى كل الساحات والمدن ؟؟؟؟
    واستغرب لاعضاء اللجنة الموقرين كيف وافقوا على هذا التعيين بدون دراسة وممكن تخلوها عام ترحيب به فى النادى وعضوا وبتحفظ ولكن مساعد مدرب مرة واحدة والله كثيرة جدا !!!
    واجيبك فى سؤال الهمسة للكردينال لا فرق طبعا فى كل القرارات العنترية بدون دراسة وسيم سيم صديق !!!
    ولازلنا ونتعشم ان يطل علينا حبيبنا كتاحة التفاحة واشتقنا له بحق وينك ياحبيب ؟؟؟
    ودمتم للهلال والوطن فى حفظ الرحمن
  • #7
    الامين عبد القادر 12-14-2015 10:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى وعادت خميرة العكننة للهلال بعد ان ارتحنها منها ثلاثة مواسم ونحن ننوم غريرى العين ولكن بعد اليوم ماظنكم ياهلالاب سوف يرتاح لكم ضمير ومع فرحة التسجيلات التى تمت ويافرحة لم تكتمل سوف ينهى عليها صاحب الهالات والحركات وقال سوف يخدم الهلال وينهى حياته بالهلال وكنت اتوقع ان يوضع مع الغيور زغبير فى الملاعب مساعدا لزغبير وماهو الفهم بأن نأتى به مساعدا للمدرب وسيادته لايفقه فى التدريب واين طارق احمد ادم وخالد بخيت ومجدى مرجان وابناء الهلال فى كل الساحات والمدن ؟؟؟؟
    واستغرب لاعضاء اللجنة الموقرين كيف وافقوا على هذا التعيين بدون دراسة وممكن تخلوها عام ترحيب به فى النادى وعضوا وبتحفظ ولكن مساعد مدرب مرة واحدة والله كثيرة جدا !!!
    واجيبك فى سؤال الهمسة للكردينال لا فرق طبعا فى كل القرارات العنترية بدون دراسة وسيم سيم صديق !!!
    ولازلنا ونتعشم ان يطل علينا حبيبنا كتاحة التفاحة واشتقنا له بحق وينك ياحبيب ؟؟؟
    ودمتم للهلال والوطن فى حفظ الرحمن
  • #8
    منعم ابوناصر 12-14-2015 10:0
    اصلا حالد بخيت الذى تتكلم عنه هو سبب مشاكل البرنس هو وحمد كمال بعدين فى الاصل الاساءه اولا وصلت فعلا من اسوء رئيس مر على الهلال واسوء امين عام هو ملاح ياجعلى مالكم كيف تحكمون هم المدرب الذى تتكلم عنه شفت ايش عمل فى نجوم الوصيف هيثم كقائد للفريق ادرى بمصلحة الهلال من ابوبة الغاز رئس وامين عام ومدرب فاشل هم من ادخلو الهلال فى هذه الدوامه وليس البرنس طيب سادمبا ايش عمل كانى مهاجم ناجح جدا ليش حاربوه مش فعلا رئيس فاشل ومدرب افشل @@@ نرجو منكم اخى الجعلى التسامح وهو شيمه سيدالبلد @@ كان ممكن تتقد تأهيل هيثم وعدم الخبره فى التدريب ولكن ترجع للوراء وانت اعلم بتدبير هذه الدراما سيئة الاخراج لابعاد احسن كبتن مر على سيدالبلد هذا لن نقبله
  • #9
    محمد البصير 12-14-2015 09:0
    ويا زول منو أنت حتى تحدد قيمة هثم مصطفى ، وأنت لعبت كورة وين عشان تجي تنظر لينا ، على الطلاق باص واحد من بصات سيدا يعادل مقالاتك عديمة الفائدة دى ، مقال ينضح حقد وحسد وغل ، ربنا يكفي الهلال شرك وشر أمثالك .
  • #10
    ابوحسن 12-14-2015 09:0
    لك التحيةاستاذنا القدير محمدعثمان هذا التفصيل عن هيثم الذي لم يحفظ جميل الهلال عليه ولااحترم جمهورالهلال العريض دا غيراسلوبة السيئ مع من يخالفة الراي من زملايه والمشاكل الخفية وعدم استقرار الهلال في عهدالرئيس السابق البرير *** السؤال لماذا
    يريد الكاردنال المجاملة علي حساب مدرسة الهلال العريقة *
  • #11
    محمدين2020 12-14-2015 08:0
    كتب الكاردنال نهايته بعودة خميرة العكننة و لا مكان لهثم في نفوس الهلالاب الخلص فليذهب مع الارباب الى خارج اسوار الكيان لممارسة هوايتهم و نرجسيتهم
  • #12
    عزالدين تنزانى 12-14-2015 08:0
    مشكلة السيد الكاردينال فى دكتاتوريته وانفراده باتخاذ القرارات لوحده سلبية كانت ام ايجابية وبارتجالية من غير استشارة احد .
    اختار الكاردينال ناطقاً اعلامى اقل قامة من الهلال ليكون مستشاراً له لشئ فى نفسه .ترك فطاحلة الاعلاميين واميز اعلامى الوطن والقارة الذين يجرى دم الهلال فى عروقهم ووجدانهم واختار من دونهم ضلع اعوج .
    من قبل اشرنا الى السيد رئيس الهلال اذا اراد ان يتقدم بالهلال الى الامام ان يكون دائرة اعلامية تعينه وترشده ويشركهم فى اى قرار اراد ان يتخذه فهو جديد عهد فى المجال الرياضى وقليل خبرة فلا بد من اختيار من هم اجدر وانسب .نصيحة لك اخ اشرف وهب الله الهلال اعلام واعلاميين يندر ان تجد مثلهم فى افريقيا والوطن العربى وبقاءك فى الهلال بايديهم ولو انقلبوا عليك فلن يطلع عليك صباح وانت فى رئاسة كيانهم .
    اخ كاردينال لا تزيد من اعدئك فالهلال ليس ملك احد الهلال ملك الجميع وقد اختارتك الجماهير لخدمة الكيان فلا بد ان تكون قدر المسؤلية وتشرك الجميع معك .وحتى رؤساء اكبر الدول يختارون مستشارين يعيننهم فى شتى الامور وما خاب من استشار . امامك قوة اعلامية صلبة اشركهم معك ستجد نفسك محاط بهالة من النجاح ومن الحب والتقدير 00000
  • #13
    ابو حازم 12-14-2015 08:0
    أوفيت وكفيت يا ابو حميد وجب اعطاء هيثم فرصة وان لم ينجح مسالة اقالته سهلة ، وعلى هيثم ان يثبت خلاف ما يكتب عنه وهذه فرصة يجب ان لا يضيعها ويؤكد عبرهذا المنصب حبه للهلال وجماهيره، وتسجيله في المريخ كان زعلة وغلطة شاطر.
    وتحياتي
  • #14
    خالد فداسي 12-14-2015 07:0
    الرسالة التالية وردت الى من الأخ الدكتور محمد موسى من الجزيرة كتير العوامرة .. أخصائى التحاليل بمستشفي مبارك الكبير بدولة الكويت وعبرها يتناول موضوع الساحة الذى حرك الساحة وشغل المساحة وهو قرار مجلس الهلال القاضى بعودة الكابتن هيثم مصطفي مساعدا للمدير الفني لفريق الكرة بنادى هلال السودان.. معا الى ما جاء برسالة الدكتور.
    # الأخ الأستاذ خلف الله.. حقيقة لا أرى داعيا ولا مبررا لرفض القلة لقرار عودة الكابتن هيثم مصطفى الى النادى من بوابة مساعد للمدير الفني الفرنسي كافيالى ، لا أرى خطأ فى القرار أو ضبابية فى المآل فى عودة الكابتن لبيته والنادى الذى عشقه وأحبه وضحى من أجله وقدم له وأسعده وجمهوره على مدى سبعة عشر عاما كان خلالها البرنس هيثم مصطفى جمال الفال وراحة البال لجمهور الهلال الذى أحب فى هيثم الموهبة التى تفجرت عطاء وبذلا وفنا وابداعا وحبا وولاء ووفاء للهلال وجمهوره ، وبادله الجمهور حبا بحب ووفاء بوفاء وظل هيثم أحرف من داعبت قدماه الكرة فى بلادنا فى العقود الأخيرة يحمل الهلال وجمهوره فى حدقات العيون وهو يركض داخل المستطيل الأخضر وينثر الدرر وينتزع الآهات ويدمى الأكف بالتصفيق ويجد الاشادة والاعجاب من عشاق المستديرة في الداخل والخارج الذين بصموا على علو كعبه وموهبته وحسن قيادته .


    .............................................................
    يعني يا حبيبنا الجعلي أنتم قلة وعليكم أن تكونو مع الكثرة ودي الديمقراطية الحقة ، قرار سليم ونبصم عليه ـ هيثم لم يترك الهلال برغبته وكل ما تلاه من تصرفات وتسجيلات كانت في لحظة غضب ورد فعل ، وكلام يحارب الكبار ده كلام رجرجة ودهماء وأنت صديق وصحفي نحترمك لا تركب هذه الموجة ـ من المستحيلات بعد المعاناة التي وجدها بعد مغادرة الهلال وجاءته فرصة ذهبية لا يحلم بها أن يكون خميرة عكننة كما تتدعون ، دعو هيثم يعمل وأدعموه طالما عيننه من يدفع المال من حر جيبه دون مساعدة من الآخرين ـ أستمتعو يا جعلي مع هلال الساجدين في جوهرته الجديدة ونجومه الشباب ومدربه الفرنسي ومساعده سيدا ـ وأنثر لنا الدرر يا جعلي تغزلاً فيه وأتركو النقد حالياً وتعالو نهاية الموسم للحساب ونتمنى أن يكون موسم محلي أفريقي متميز بإذن الله .
    يا أهل المدينة سلامنا للحبيب الأمي صلى الله عليه وسلم
    وسلام خاص للأخ للزميل أمير التاج
    خالد يوسف ( فداسي الحليماب )
    ينبع البحر
  • #15
    ابو مازن 12-14-2015 07:0
    اين نحن من نادي القرن الافريقي الاهلي القاهري الذي رفضت ادارته اعادة الحضري بعد خطأه في حقه حتى بعد ان ذرف الحضري الدموع على مرأى ومشهد من الجميع.. هذه هي الادارات التي تحترم فريقها وتحترم قيمه ومبادئه.
  • #17
    هلالابى أزرق دمو.. 12-14-2015 07:0
    الاخ الاستاذ/ الجعلى

    مع أحترامى الشديد لما جاء فى مقالك من نظرة تشاؤمية فى حق لاعب وأبن الهلال
    هيثم مصطفى..أقول لك - لكل جواد كبوة... والمسامح كريم..ونحن شعب الهلال.. عرفنا بالتسامح.. وهذا هو ديدننا دوما على مر العصور والاجيال المتعاقبة..

    لذلك أخى أنت قلم من اقلام الهلال..أرجو ان يكون قلمك قلم بناء لا هدم..

    الكابتن قدم أعتذاره لشعب الهلال.. وشعب الهلال قبل أعتذاره..

    لذا نأمل من كل اقلام الهلال..ان تقف بجانب الكابتن وتشجعة حتى يحقق النجاح بأذن الله تعالى.... ودمتم،،،،
  • #20
    الزعيم 12-14-2015 03:0
    عفيت منك. اول. صحفى هلالى ينتقد الكاردينال ما مثل باقى الطبالين. لرىيس البوبار. الكردنة. الاسم الكنسى. ابو كسكتة اللقيماتى

    الكل يعلم حتى العجائز. من صحفيى الهلال لا يقدروا يكتبوا ضده ولا كلمة. حتى لو الكردنة سجل نادى الهلال باسم هيثم.
    والواضح. والمعروف. هيثم ما جاء للهلال حبا للهلال بل من اجل المال. وكذالك الكردنة اختار هيثم لمكاواة. الارباب هذا هو هلال التربية الوطنية حقتكم يا صفيراب
       الرد على زائر
    • 20 - 1
      ابو اويس 12-14-2015 12:0
      والله للاسف انت مافاهم اي شئ هو في دلقون بفهم؟ لو الكاردنال بكاوي الارباب مابجيب هيثم لان هيثم كان واقف مع الارباب ضد الكاردنال في الانتخابات ياطيرة
    • 20 - 2
      هلالابى أزرق دمو.. 12-14-2015 07:0
      موتو بقيظكم أيها الدلاقين... الكرور.. كما قال رئيس تحرير صحيفة الصدى.. هههههههههههههههه هههههههههه هههههههههههههههههه
  • #21
    عمروش حسان 12-14-2015 02:0
    بالله عليك انتي صحفي؟
    طه كلام شنو البتقول فيهو دا ..
    اكتب حاجه الناس يستفيدو منها
    حسبي الله ونعم الوكيل فيك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019