• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
ياسر بشير ابو ورقة

الباشا.. تاريخ دهسته الأقدام الواجفة

ياسر بشير ابو ورقة

 5  0  1911
ياسر بشير ابو ورقة

* مرة اخرى وخلال أقل من عامين تقترف الادارة المريخية جرماً فظيعاً، وجريرة كبرى وهي تتعامل بالازدراء كله مع نجم باذخ وتاريخ عريض وجزء أصيل في المريخ الكيان وهو اللاعب الخلوق أحمد الباشا أحد الكباتن والقادة الذين يفاخر بهم النادي الكبير.
* كانت المرة الأولى في الفترة المذكورة عندما عصفت الادارة بأشواق الكثيرين الذين يقدّرون عطاء النجم الموهوب والساحر فيصل العجب سيدو، ويومها فضلّوا عليه لاعب وافد من الهلال وهو (هيثم مصطفى) فأفسحوا المجال للأخير على اعتبار ان الكشف لا يمكن ان يسع الثنائي بأي حال فضغطوا على ايقونة الجماهير المريخية من أجل ان يترجل فإختار فيصل الرحيل الى ديار فاشر السلطان وحل هناك مزيناً كشف مريخها وفي القلب حسرة وفي الحلق غُصة.
* وفي هذا العام بعد أن شهدنا فصولاً مأساوية مع نجمنا الباشا وكابتن الفريق واحد افضل نجوم الكونفدرالية في الاعوام الاخيرة بشهادة الاتحاد الافريقي وكان نجم تلك المأساة المدرب دييغو غارزيتو الذي اطاح بالباشا خارج منظومة الفريق مفضلاً عليه عمر بخيت احد افشل الصفقات في الفترة الاخيرة توقعنا ان تكّفر ادارة اسامة ونسي عن كل هذه الاخطاء باعادة قيد اللاعب الذي حمل لقب المنقذ للمريخ في عدة فترات ولكن خاب أملنا.
* لاقى الباشا صنوفاً من التعالي احياناً والاهمال في احايين اخرى حتى تقلّصت ايام فترة التسجيلات مع كثير من الوعود بإعادة قيده والتي ذهبت ادراج الرياح ليجد نفسه في النهاية خارج حسابات المريخ رغم تقديمه للعديد من التنازلات.
* اصبح الباشا الذي دهست تاريخه الاقدام الواجفة خارج كوكب المريخ بدون حتى كلمة شكر، وهو مصير أشبه بمصير زميله السابق (الخال) فيصل العجب كما يحلو لنجوم المريخ مناداته.
* قدم الباشا الكثير للمريخ واجزل العطاء واعلن مؤخراً عبر وسائل الاعلام انه على استعداد للتجديد للمريخ دون أي شرط ولكنه تجرّع وشرب المقلب الكبير ليجد نفسه نجم بلا فريق!.
* ولم يكن حال بلة جابر احد كباتن المريخ افضل من زميليه ( الباشا وفيصل) فضاعت الوعود التي تلقاها -ايضاً- باعادة القيد كالسراب.
* ما حدث للثلاثي وتحديداً الباشا لا يليق بالمريخ كنادٍ كبير ونخشى ان تصبح هذه الظاهرة عادة ثابتة في الكوكب الأحمر وتسير بذكرنا الركبان اننا ناد لا يقدّر أبنائه ولا يقيم وزناً لعطائهم.
* حتى الاعلام الاحمر شارك في المأساة ومارس الجحود والنكران مع الباشا ولم يمنحوه جزء يسير من الاهتمام الذي كانوا يولونه لتناول أمر كابتنية هيثم مصطفي للمريخ.
* كل الصحفيين المريخاب الشيوخ منهم والشباب تجاوزا تاريخ الباشا واهملوا امر اللاعب ليصبح الحدث الابرز في تسجيلات الشتاء لهذا العام.
* والمطالبة باعادة قيد الباشا التي لم تكتمل ليس مجرد مجاملة وبالمقارنة مع عدد من اللاعبين الذين يتواجدون بكشف الاحمر الآن فهو افضلهم واكثرهم فائدة للفريق.
* أخشى ان تكون هناك ضحية اخرى في سلسلة بدأت واخاف ان لا تنتهي!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزعيم 12-09-2015 02:0
    جحود آيه ونكرآن آيش الباشا أعطى أكثر من 4 أو 5 فرص دخل الشوط الثانى لعب بين 20-30 دقيقة لم يفعل شيئا حتى أمام أندية حديثة بالممتاز 90% من لاعبينا بعد الزواج تنتهى صلآحياتهم أما الخال العجب لو خفض وزنه كما فعل الآن ما كان ليغادر أما أمثال بلة والريح وعلى جعفر ممكن يلعبو كمبلت أم الحفر *** بلياردوا على أحسن تقدير
  • #2
    abu ahmed canada 12-09-2015 11:0
    الباشا هو من ضيع نفسه أولا ، بالرغم من أني اشاطرك الرأي المفروض أن يكرم وكذلك بله جابر ومن قبلهم فيصل العجب ، ولكن من أين لمجلس تسيير بالمال الذي ينفقه لتسيير نفقاته اليومية ناهيك عن عمل مهرجان لوداع نجوم أفلت ولم تستطيع فعل شيء على الأقل في الزمن القليل الذى أتيح لهم , ف بله لم يطور أداءه قيد أنملة والباشا هو الباشا أفتقد النجاعة التي عرف بها وتاه في الميدان يدخل ويخرج دون أن يشعر به أحد
  • #3
    عبدالله الصادق 12-09-2015 10:0
    هذا اللاعب لا يستحق ان يكتب سطر واحد فى حقه مشكلة كتير من المتصوحفين انهم لا يتابعون الاحداث ثم فجأة يطل احدهم للكتابة بإسلوب اقل ما يمكن ان يوصف به انه عاطفى .. الباشا ياعزيزى هو من ركل المريخ وقد طالبته لجنة التسيير بتجديد الولاء ووعدته بالتقييم المناسب وفى الوقت المناسب لأن الزمن لم يمكن اللجنة من تدبير المبلغ الذى طلبه الباشا علمآ بأن الباشا لم يكن من خيارات مدربك غارزيتو وعندما كنا نتابع السباق من اجل التجديد لغارزيتو لم يفتح الله عليك بكلمة فى حق الباشا وهو اول لاعب رشحه غارزيتو للشطب وتريد ان تستخدم وضعية الباشا اليوم من اجل الاستقطاب فقط .. لقد كون الباشا ثروة طائلة من المريخ ولن نحسده ولكنه ليس باللاعب القائد الذى يظهر بقوة عندما كان يحتاجه المريخ وكلنا تابعنا معاناة المريخ بداية الموسم الماضى فى خانة وسط الدفاع وهو افضل من يجيد اللعب فى هذه الخانة بقناعة كثير من الفنيين ولكنه لم يتقدم ليتحمل المسئولية لأنه ببساطة لاعب جبان وقليل الثقة فى نفسه وهذا رأى مازدا وبرهان تيه والرشيد بدوى عبيد وكثير من المختصين اما حديثك عن هيثم مصطفى فرغم ما قام به من جحود لمواقف المريخ معه الا اننى احترمه لأنه ما كان يبدل الهلال وكان بدلآ من اتذهب الادارات لتفاوضه يقوم هو بنفسه بإقناع زملائه بالتجديد للهلال فهو بحق لاعب افتقده الهلال ولم ينجح المريخ فى الإستفادة منه .. واخيرآ اقول لك ماذا إستفادت الكرة السودانية من اللاعبين السودانيين منذ مطلع القرن الاخير لا يوجد شئ اسمه ولاء كل الذى يعرفونه المال فقط وهو من حقهم وعليه من حق الاندية ايضآ ان تبحث دائمآ عن اللاعب الذى يصنع الفارق اما التاريخ فقد ولى زمانه فى عهد الاحتراف
  • #4
    ِعادل 12-09-2015 09:0
    ما اتي به فريق الوالي شي طبيعي لهذا النادي وذلك لانكم نادي ولد من رحم الاستعمار وعاش علي مائدة الكتاتوريات منذ عهد بعيد وحتي الان، هذا نادي ليست لديه قيم الوطنية والشهامة والمرؤة ومؤازرة الغير، بل نادي الجحود والنكران، قوم وانت منهم تأكلون الميتة وترضون بالدنيئة، وتتمسحون بحذاء السلطان الذي انتزع حق الجوعي والمساكين والمرضي ليدفعها للنادي الحانع، فارتدت دعوات المظلومين وبالا عليكم.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019