• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
محمد كامل سعيد

نهواه (عشان خاطر) "الظروووف"..!!

محمد كامل سعيد

 14  0  4708
محمد كامل سعيد

* سقط مريخ السودان وودع نصف نهائي رابطة الابطال بعد الهزيمة المذلة والصريحة والثقيلة امام مازيمبي عصر أمس بثلاثية نظيفة جاءت بذات الطريقة التي حذرنا منها وعبر الخلل الواضح والبائن في قلب الدفاع الاحمر..!!

* الان وقبل كل شئ لابد من الاشارة الى أنني الاكثر حزناً على وداع المريخ البائس عصر أمس لا لشئ سوى لأنني ظللت احذر ومنذ شهور من الخطر الداهم الذي يحاصر الفريق والمتمثل في تدخلات من لا شأن لهم في الأمور الفنية..!!

* نعم انها الحقيقة المتمثلة في ان المريخ ظل ومنذ سنوات طويلة ملك خااص للسماسرة الذين تمددوا وصاروا يقررون ويحددون وينفذون عمليات الشطب والتسجيل كل ستة أشهر، ويظل كل سمسار يدافع عن لاعبيه الذين (قبض) سمسرته من تسجيلهم..!!

* لقد انكشفت الحقيقة، وظهرت جلية، واعتقد ان الوقت الحالي سيشهد استيقاظ كل المريخاب من (البنج) المركّز الذي يُصرّ اصحاب المصالح بيعه للمتابعين كل عام.. كما اننا نعلم ان التحركات ستبدأ من اليوم لإعادة المتابعين الى نومهم تأميناً للمصالح..!!

* الان ثبتت الحقيقة والمتمثلة في ان هنالك مجموعة كبيرة من اللاعبين الاساسيين في التشكيلة لا يستحقون البقاء بالكشوفات في مقدمتهم ايمن سعيد وعمر بخيت وجمال سالم وكوفي وليبريه ومصعب عمر..!!

* كيف يحلم المريخاب بلقب البطولة وجل خانات الدفاع مولفة بداية من علاء ومروراً بامير كمال وانتهاءً برمضان..؟! كيف سادتي تستسلمون للوهم المتعلق بأن الاحمر يمتلك مواصفات وملامح البطل وهو يعيش الواقع الذي تابعناه بالامس..؟!!

* ولأنه المريخ، حيث ان كل السيناريوهات تبدو قريبة للحدوث، فاننا لا ولن نستبعد ان نتابع تحميل الهزيمة المذلة بالامس الى اي جهة اخرى بشرط ان تكون تلك الجهة بعيدة عن اصحاب المصالح الذين هم أس البلاء وسبب التدهور على الدوام..!!

* لن نستبعد ان يلجأ الجميع الى حائط المبكى المتمثل في بيت الشعر الاستسلامي الانهزامي الذي مطلعه (نهواه في كل الظروف) مع العلم ان الحقيقة الماثلة تشير وتؤكد ان البيت اياه تحول عند البعض الى (نهواه عشان خاطر "الظروووف")..!!

* المريخ سادتي بدأ منذ سنوات بداية خاطئة واستمر على الخطأ باعتماده في تسيير أموره على مجموعة من الهتيفة قادهم الحظ العاثر لفرض سيطرتهم على مجلس الادارة وصاروا يتحكمون للاسف في التسجيل والتشطب ووصل بهم الأمر لوضع التشكيلة..!!

* وفي سبيل تأمين استمرار الوضع على هذه الحالة المائلة بامكانهم نسف اي شخص ينطق بالحقيقة التي هي في الاساس تتعارض مع مصالحهم.. وللاسف يحدث ذلك بمباركة قادة المجلس الذين استسلموا للمخدر بطريقة غريبة وقاتلة..!!

* انها فرصة لبداية صحيحة عنوانها اعطاء (العيش لخبازه) المدرب مدرب والادراي ادراي، واللاعب لاعب، والاعلامي اعلامي.. ليكون استمرار غارزيتو هو شعار المرحلة القادمة ومنحه كافة الصلاحيات في التسجيلات المقبلة.. ولنا عودة باذن الله..!!

* تخريمة أولى: ما قلناه عقب نهاية الجولة الثالثة بربع نهائي ابطال افريقيا نعيده اليوم ونشير مجدداً الى ان مازيمبي والاتحاد يملكان ملامح البطل مع الاشارة الى ان الغربان هم الأقرب للقب..!!

* تخريمة ثانية: كما اننا نذكّر ما قلناه للمريخ والهلال بخصوص الفوز باللقب الافريقي ونعيده اليوم ايضاُ ونقول: على الثنائي المحاولة في العام القادم بعد فشل المحاولة هذا العام..!!

* تخريمة ثالثة: انها المرارة ان نتابع نهاية حلم المريخ والهلال يتبدد في رابطة الابطال بعد تعادل الازرق في الجزائر وسقوط الاحمر في لوممباشي وبثلاثية..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمد 10-05-2015 03:0
    بنفس الشجاعة التي ذكرت به اسماء اللاعبين ارجو منك ذكر السماسرة
    ولا خائف من جحر الدبابيير.
    تناقض نفسك بنفسك قلت المدرب مدرب والصحفي صحفي والاعلامي اعلامي
    وفي نفس الوقت طالبت بشطب مجموعة من اللاعبين باي حق هل انت مدرب؟
  • #2
    طيش المجموعات 10-05-2015 03:0
    لولا جمال سالم الذى تطالب بشطبه لما وصل المريخ لهذه المرحله
  • #3
    ود الماحي / المدينه المنوره 10-05-2015 02:0
    يارجل كن كما انت عليه ولا تحيد عن هذا النقد الهادف والحقيقه الضائعه ولا تلتفت للمطبلين ولكل منهم غرض .. لك الكثير من القراء يتابعون كتلباتك وكتابات امثالك فالى الامام
  • #4
    AHMR 10-05-2015 01:0
    افرح وانصب خيم الافراح. كل المريخاب ارتفع سقف طموحاتهم. هل سألت نفسك لماذا؟ لأن فريق الكرة برغم النواقص التي تتكلم عنها لعب وقدم عروض في البطولة منذ الدور التمهيدي ولعب واجاد وحتى خروجه باستثناء مباراة الامس دعت كل الجهات الفنية الخارجية والداخلية ترشحه للفوز بالبطولة وليس النهائي والارشيف موجود ويمكنك الرجوع اليه واستثني الجهات الداخلية لنفي الانحياز واللونية. المريخ الذي تنتقده قدم ما يشفع له ولولا ذلك لما اشرت للمحافظة علي المدير الفني غارزييتو. فيا ترى على أي أساس ارتكزت على بقاءه برغم انه ساهم في خروج المريخ يوم امس بلعبه دفاعا. مستوى المريخ غير. لكنك كما قلنا دائما مقالاتك لانتقاض المريخ وانقاصه حقه. لا شأن لنا كمريخاب بشخصنة قضاياك ويجب أن تبعدها عن الشأن المريخي وإن كنت شجاعا وكنت مريخا تخاف علي المريخ منهم فلك أن تفضح هؤلاء الذين تتكلم عنهم بالإشارة والتحديد والجهر بالاسماء وليس بأسلوب الهمز واللمز. افضحهم للشعب المريخي وابرز الأدلة حتي يتم طردهم لكن أن يتضرر الفريق من كتاباتك كلها ومقالاتك اليومية التي تصدعنا بها وليس بها شأن فني او نقد حتى يتطلع عليه الجميع ويتداركه الفنيين المشرفيين على الفريق ولكن لم نجد في مقالاتك يوم واحد نقد وتحليل فني او تشجيع فكله نقد في نقد ويا ليته كان يتعلق بالفريق لفهمناه وهضمناه لكن أن تستخدم قلمك لتكسير مقاديف الفريق وتشمت فيه يوميا وكل ذلك بسبب مسائل شخصية وقرب اشخاص معينين من مجلس الإدارة لا تحبهم فهذا شأن شخصي ومنذ اليوم ارجو أن تكون شجاعا وتكتب بالاسم من هؤلاء المنتفعون وعليك أن تسعى بالحصول علي الأدلة فلا ينفع في مثل هذه المواقف الاتهام من غير ادلة وحينها صدقني سيقف ورائك كل جمهور الفريق اما من غير ذلك فعليك أن تقل خيرا او تلتزم الصمت او تكون موضوعي في مقالاتك وان تلتزم الاتزان وتبعد عن استخدام مقالاتك للتشفي وتدعي انك خائف على المريخ وكل المريخاب متفقين علي ان مقالاتك هدامة وتنتقص من المريخ اما مؤيدينك فللأسف غالببيتهم هلالاب وتعميهم لونيتهم لذلك لو عملت إحصائية صغيرة ومن التعليقات ستجد مؤيدينك من الزرق فقط لا هم لهم غير تحطيم المريخ.
  • #5
    الاسمر 10-05-2015 12:0
    انت ما لقيت طريقة تسمسر وعشان كده قاعد تهطرق...لو عندك علاقة بالكورة ما كان اورد اسم جمال سلم وايمن وليبرى مع اتفاقنا معك على استنفاذ عمر بخيت لاغراضة
  • #6
    حسن ميرغني 10-05-2015 11:0
    الجماعة ديل ما بقبلوا كلامك دا وما بقبلوا بي كلام اي صحفي غير مزمل
  • #7
    ابو قمر 10-05-2015 09:0
    طبعا يا استاذ محمد انت اسعد الناس بخروج المريخ من دوري الابطال واكيد ليلة الامس كانت اسعد امسية بالنسبة لك تحقق حلمك اخيرا الذي تتمناه في كل مرحلة من مراحل البطولة وهو خروج المريخ. اتحدى لو تقول في بداية مقالك القادم اقسم بالله العظيم وكتابه الكريم كنت اتمني الا يخرج المريخ من دوري الابطال
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      ابا هند 10-05-2015 11:0
      السلام وعليكم صاحب المقال والمعلقين في البد مفروض نحي انفسنا بالوصول الى هذه المرحلة والاستفاده منها في تحقيق المراد في المرات القادمة لان الحياة لاتنهي بالخروخ من هذا الدور.
      نرجو ان نستفيد من تجارب الاخرين ودراستها لصنع فرق بطولات تهز القاره الافريقية واقرب مثال دراسة تجربة فريق مازينبي الذي انهى تفوق فرق شمال افريقيا في البطولات.
      اما التهاتر والتعصب لن يقود الا الى مانعيشه الان,وقد صدق الكوتش الفاتح النقر الذي اراد ان يلتقي الفريقين في هذا الدور حتى نضمن الوطن في النهائي"تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن" ولولا التعصب لكان احد النادين في النهائي .المثل بقول اسمع كلام الببكيك
    • 7 - 2
      mutaz alashai 10-05-2015 10:0
      برافووووووووووووو الاستاذ محمد انت من القلائل الذين يجهرون يقول الحق ولم تحيد عن الطريق رغم كل الاساءات التى كانت تصلك من المخدوعين والجهله ولم تكترث لهم وسرت فى نهجك الصحيح لانك تؤمن بان كل ما تكتبه هو عين الحقيقه الان وبعد ما حصل كل ما توقعته وجب على كل الذين شتموك باقبح الالفاظ ان يمتلكوا قليل نت الشجاعه ويعتذروا عن كل ما بدر منهم وفقك الله واعانك على كل الحاقدين فانت مثال للقلم النظيف
  • #8
    zahir 10-05-2015 09:0
    لو كنا نطبق ( أسمع كلام الببكيك ) في أدارة شئوننا الكروية لما أل حالنا الي هذا الحال أمسك الهلال مثلاً لقد ظل يصل الى نصف النهائي لتسع مرات دون أن ينال الكأس لكاذا ؟ وبنفس الاخطاء ذهب صلاح أدريس والاخطاء هي هي ، سعد العمدة والفريق الطاش ومازال الفريق طاشاً البرير وما أدراك ما البرير ونحن نواصل إجترار الفشل مجلس شيخ العرب وناس يوسف أدم يوسف وعطا المنان ومازال الهلال هو الهلال الكاردينال لن يكن بأى حال من الحوال نشاذاً للقاعدة لان فاقد الشيء لايمكن أن يعطيه ، فى هذه الفترة ملقد مر علي النادي من كل طير جنس رجال أعمال ، حملة دكتوراة ، نظاميين ، تكنوغراط ، عنقالة ، حراقي بخور ودقاقي دفوف ، لم يفتح الله لواحد فيهم ليجلس ويحلل ليعرف سبب إبتعاد الفريق عن مناصات التتويج والمشكلة في رأئي أصغر من صغيرة ، المشكلة ببساطة متمثلة في إسناد الامر لغير أهله والسماح لتجار الخراف والماشية بالامساك بمفاصل تسجيل اللعيبة ، الاعتماد بالدجل والشعوذة في دفع وتحفيز اللعيبة بدلاً عن رفع وشحذ همم اللاعب ودفعه للإجتهاد والمثابرة والعزم علي تحقيق النتائج الايجابية ، كورة القدم أضحت صناعة فأمريكا مثلاً لاتستهويها كرة القدم ولكن لان كأس العالم كان سيقام فى أرضها أبتعثت الخبراء في كل مجالات كرة القدم ليظهر الفريق وفي شهور قليلة بمظهر لائق وأن كانت لم تفز بكأس العالم لكنها أثببت بأنها قادرة علي صناعة فريق مؤثر لو لا أن شعبها لايحب كرة القدم وقد كانت قمة الاحترافية عندما أنكسرت العارضة فكان بديلها جاهز وتم تركيبها فى ثواني كل شيئ محسوب ومُحتاط له ، نفس الشيئ اليانان أيضاً وبالرغم من عدم حبها لكرة القدم الا أنها أستطاعت تأهيل عدد من الصغار لمقابلة أحتياجات كأس العالم المقام بأرضها وقد فازت بكأس أسيا بذلك الفريق
  • #9
    تعليق 10-05-2015 09:0
    تسلم يا استاذ . كلامك دائما في المليان من غير زيف وخداع . الاعلام الذي الذي صور لنا المريخ زي برشلونة والهلال ما عارف زي ريال مدريد . لما غطسو حجرهم . وساعة الجد اتضحت وبانت الرؤيا
  • #10
    abdallah abdalrahman 10-05-2015 08:0
    لا ارى اي سبب لمقال التشفي هذا ونحن نعلم تماما ان المريخ به نواقص كبيرة ولكن لم يمنعنا هذا من التفاؤل ... حتى حق التفاؤل تريد مننا ان نتركه ؟؟ .. اي هزيمة مذلة هذه التي كتبت عنها ؟؟؟ ... ايهم اذلالا ... هزيمة الزمالك بالخمسة وهو اكثر فريق نال بطولات الكاف بعد الاهلي المصري .. ام هزيمة الاهلي المصري الاكثر اذلالا في ارضه ووسط جمهوره بالاربعة ؟؟؟ وهو اكثر فريق في افريقيا حصدا للالقاب !!! ... نعم نحن حزينون لوداع البطولة لكن هذا لا يعني نهاية الدنيا ويكفينا فخرا اننا وصلنا الى هذه المرحلة .. والحياة كلها اخطاء ناهيك عن مباراة لمدة 90 دقيقة !!! ... لماذا تتشفى في المريخ دائما ؟؟؟ نعرف النقد البناء والهدام ولا اعتقد ان نقدك بناء بأي حال من الاحوال وكأنك شامت في خروج المريخ .. والحمد لله على كل حال
  • #11
    AbuAreej 10-05-2015 08:0
    يا اخي لا نبخس الناس اشياءهم.. المريخ ظهر في هذه البطولة بصورة ممتازة وقدم لاعبوه جهداً مقدراً ولكن في مباراة الامس هنالك نسبة كبيرة جداً من المسئولية يتحملها المدرب الذي لعب مدافعاً منذ البداية وموقفه صعب!! اراح لاعبي مازمبي بهذه الخطة وجعلت كل الفريق يلعب مهاجماً فكيف ينتصر ؟؟؟ رغم انه لم يلعب مدافعاً طيلة هذه البطولة ..

    صحيح هنالك بعض اللاعبين الذين ليس في مقدورهم ان يقدموا شيئاً للمريخ ولكن ليس كل الذين ذكرتهم - علة الفريق تكمن في(مصعب - ديديه - جمال سالم - عمر بخيت) لكن ايمن لعب في هذه البطولة بقوة وغيرة اكثر.. كوفي لعب بصورة طيبة ..
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      فيصل الاقرع 10-05-2015 01:0
      ((المسئولية يتحملها المدرب الذي لعب مدافعاً)) ياابواريج ربنا اخليها ليك
      هههها ولو مالاعب مدافع ياخد كم؟
  • #12
    sahir 10-05-2015 08:0
    الففففف مبرووووووك طبعا اليوم انت اسعد الناس بخروج المريخ فافرح كل امنياتك تحققت وان كانت متاخره وبالمناسبه الكلام دا كنت بتقولو قبل كل جوله وكل مره ولم يصدق الا بعد 13 مباراه فهنيئا لك
  • #13
    أسد الشمال 10-05-2015 07:0
    مبرووك هزيمة المريخ. مبرووك يا بتاع التخريمات مبروووووك يا مندس ويدعى انك مريخابى ممكن توضح وبكل شجاعة فرحك يوم امس تخريمة انت مسكين تخريمة كل منك يا مزمل
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      زاير 10-05-2015 08:0
      سلام وينك يا اسد الشمال؟ زمن ما شفناك !! كنت فى عطبرة و لا الفاشر ولا الابيض و لا كادقلى...ولا لوممباشى ؟؟؟؟؟؟؟؟
    • 13 - 2
      التمهيدابي المخلوع بالمجموعات 10-05-2015 08:0
      دة اكتر واحد بوضح الحقائق انتو عايزين الناس البخدروكم ويغشو عليكم ادمنتو المخدر هاك مازيمي دة
    • 13 - 3
      الناصح 10-05-2015 08:0
      أخى أسد الشمال ...ساماتا أسالى ودى يا أبو الأسود...بالكنغولى السلام عليكم...
      1..تخريمة أولا. ..تبارك هزيمة المرخرخ. ..ما جديدة لأنو الإنتصار عليه كان مسألة وقت
      2....تخريمة ثانية. ...شكلك كنت مصدق حكاية مواصافات وملامح البطل. ..الفالصو ففيق ي ساماتا أقصد ي أسد الشمال. ..
      3...تخريمة ثالثة. ...المريخ لما لعب بالأمس على اللياقة البدنية الطبيعية ظهرت فيه ملامح الفشل الطبيعية المألوفة. ...بجرى المدينة رقد رز لأنو ما أخذ جرعة. ..أي والله
    • 13 - 4
      محمدين2020 10-05-2015 08:0
      الحقيقة دائما مرررررررررررررررررة
  • #14
    محمد محمد 10-05-2015 06:0
    الزمالك والاهلي المصري أيضا ودعو دوري الأربعة
    وهزيمة الأهلي كانت بأربعة أهداف في القاهرة
    من اورلاندو
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      zahir 10-05-2015 09:0
      الكرة المصرية لها ظروفها لو مررنا بها نحن لكنا الان مضحكة لكل العالم ولكانت نتائجنا فى كرة القدم تحتاج من الحكم أن يكون بجيبة أكثر من كراس لحرصها فهم منذ أكثر من سنتين يلعبون بدون جمهور لذلك أفتقدوا ميزة اللعب بالارض بالاضافة لفقدهم لعوائد المبارايات والتي تسهم فى أدارة شئون النادي وأستجلاب المحترفين المميزين لكن بالرغم من ذلك ظلت تتمسك بريادتها لكرة القدم الافريقية فالاهلي قد فاز بكأس الكونفيدرالية العام المنصرم وفى هذا العام وصل كل من الاهلي والزمالك وسموحة للمربع الذهبي بالمنافسات الافريقية وكلنا شاهدنا كيف قدم الزمالك مباراة رفيعة المستوي أمام النجم الساحلي وأنتصر عليه بثلاثة أهداف وقد كان أقرب للترقي لولا أنها أدارة الله لذا فلا خوف علي الكلاة المصرية وهي قادرة علي العودة لمكانتها أما نحن فسنظل نحن كما نحن
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019