• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
نزار عجيب

انتهت الحكاية ..!!

نزار عجيب

 11  0  4995
نزار عجيب




طوى الهلال صفحة دوري ابطال افريقيا بتعادل سلبي مخيب للامال امام مضيفه اتحاد العاصمة , نتيجة لم تشفع للفريق الازرق للمرور الى المباراة النهائية نظرا للخسارة المريرة التي كانت في الذهاب بهدفين لهدف وهي التي اثقلت كاهل الفريق الذي كان يحتاج الى الفوز بفارق هدفين ليقطع تاشيرة العبور .

المهمة الشاقة كبلت اقدام لاعبي الهلال ليظهر الفريق في صورة سيئة من حيث التنظيم في كل الخطوط , وكانت النتيجة مباراة مملة خاصة في شوطها الاول , لم نشاهد فيها اي جملة مفيدة او محاولة او ترابطا في الخطوط الثلاثة .

كنا ننتظر اداءا افضل بكثير ولكن وضح تماما ان الفريق لن يستطيع اداء افضل من مباراة الذهاب التي كان ينقصه فيها الفوز فقط , ولكن ذلك سيناريو لم يتكرر على الاقل في مباراة الامس .

لم نحزن لخروج الفريق الهلالي فقط من الدور نصف النهائي فهذا الامر تكرر من قبل ونتقبله بشكل عادي , ولكن ما احزننا اكثر ان الفريق الازرق يخرج امام اتحاد العاصمة الذي لم يقدم مايشفع له ليكون فريقا منافسا على كاس البطولة .

خسر الهلال ودفع الثمن غاليا بسبب الاخطاء الادارية الكبيرة التي تمثلت في جلب اسوأ المحترفين وارخصهم ثمنا , حيث تحمل لاعبو الفريق الهلالي وابناءه الحمل الثقيل طوال الموسم في ظل غياب تام للمحترفين الاجانب .

محترف لا يمثل منتخب بلده وغير معروف لا يمكن ان يقدم لنا اي اضافة , محترف راتبه عشرة الاف دولار او 15 الف دولار لايمكن ان يمثل ناديا في دوري ابطال افريقيا ويقدم الاضافة التي نتظرها .

سابقا انتقدنا الارباب صلاح ادريس لانه اعاد قيد يوسف هوت بمبلغ 750 الف دولار , كانت تلك ارقام عقودات محترفي الهلال , فاين نحن اليوم من تلك الارقام التي كان يتقضاها المحترفون الاجانب في الهلال وكان من ضمنهم هوت الذي مثل منتخب نيجيريا باعتباره اللاعب الاوحد في تشكيلة النسور من داخل القارة الافريقية .

خرج الهلال من دوري الابطال لهذه الاسباب , والتي يجب اعادة النظر فيها سريعا , لابد من البحث عن لاعبين اجانب يكونوا في قيمة وقامة الهلال وليس امثال كانوتيه وكيبي واندرزينهو وغيرهم من انصاف المحترفين الذين اشتهروا على حساب الهلال .

اضاع الفريق الهلالي فرصة تاريخيه لاقتناص كاس افريقيا في هذا العام , لان الفريق الذي قابله في نصف النهائي فعلا ليس بذلك البعبع المخيف , وهو فريق يصل لاول مرة في تاريخه الى المباراة النهائية .

اضعنا الحلم الكبير بسبب تواضع اداء لاعبين كان يعتمد عليهم الفريق الازرق , ولكن للاسف لم تعي الادارة الدرس , لانه من بداية الموسم كان عطاء المحترفين الاجانب اقل بكثير وكنا نتوقع ان يتم اصلاح الخلل في انتقالات شهر مايو ولكن للاسف زادت الادارة الطين بلة بتعاقدها مع انصاف محترفين برازيليين .

بحثت الادارة الزرقاء عن المحترفين الارخص وكانت هذه النتيجة في النهاية , قلناها مرارا وتكررا , لا ينفع في دوري الابطال الا المحترفين الافارقة , هم من يعرفون اسرار الكرة الافريقية وخباياها .

اي برازيلي يلعب في الدوري السوداني فهو مضروب , والكرة البرازيلية اصلا لم يعد لها مكان في الخارطة العالمية , مجرد ذكريات ومجد انتهى , ورغم ذلك نجد ان الادارة الهلالية تؤمن بقدرات اللاعبين البرازيليين .

انتهت الحكاية , ولكن الخروج هذه المرة ترك مرارة كبيرة وجرحا عميقا لان المنافسة كانت اسهل وكانت الفرصة كبيرة امام الهلال لو احسن التعامل مع البطولة الافريقية من البداية بشكل افضل .

تجربة مريرة نتمنى ان تستفد منها الادارة وتعرف قيمة وقدر الهلال وتجلب افضل لاعبين اجانب يكونوا فعلا اسماءا معروفة في القارة الافريقية وليسوا نكرات لم نسمع بهم في الملاعب السمراء من قبل ..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ياسر سونقا 10-04-2015 11:0
    سبب هزائم الهلال ادارته واعلامه الذين لا يحترمون خصومهم هذا اولا وثانيا انشغالهم بالمريخ والسخرية منه حتى وهو منتصر بدلا عن الاهتمام بسلبيات فريقهم ونصح الأدارة بمعالجتها ووضع الحلول لها لكنهم لا شغل لهم غير حرق البخور ونشر الأكاذيب وتضليل جماهيرهم المغلوب على امرها .حتى وقع الفاس فى الراس وعادوا لرشدهمو واصبحوا يتباكون على اللبن المسكوب .
  • #2
    سيف الدين خواجه 10-04-2015 10:0
    ماذا اقول يا عزيزي قلناها ان الريس رغم ما دفع الا انه وقع ضحية الذين حوله فعلي ما علي الهلال من سوء هذا الموسم لم يكن هناك اتفاق بين كباره حتي مبادرة الفريق المدهش قتلها الارباب بالضربة القاضية متعللا بعلة العلل الحفيدة ولحاجة في نفسه ان نعبر للنهائي وهو ما لم يتحقق للارباب ولن يتحقق فنصف النهائي اصبح حاجز كفاءة للهلال ومنه للاستيداع وعادي كما قلت فقدنا التاهل من مباراة الخرطوم التي نجا فيها الاتحاد بالدراسة في اهدفه والحظ الذي عاندنا لاسباب كثيرة وقد نصحنا نصحي بمنعرج اللوي فلم يستبينوا النصح الا ليلة الامس (ضحي الغد ) واتلك قصة اخري !!!لا وقت للعزاء اذا صح العزم ولكن هيهات في هلال الخلاف والخلافات والسيبخ اصبح هو قضية الارباب ضد كردنه ليكتي وهو الان يضحك سن سن ورجل علي رجل وعائد عائد يا صلاح لتعود الستات والخمسات وترباس !!!الهلال ملهي حزين وماخور عيش الجبناء!!!
  • #3
    عبدالله الصادق 10-04-2015 09:0
    الفاتحة .. افتحوا الصفحة المحلية .. اين ايفوسا والبقية اليوم .. طمام .. عليكم بالليمون
  • #4
    سيف اليزل 10-04-2015 08:0
    يجب محاسبة اللجنة الفنية التي اسهمت في جلب هؤلاء المحترفين وهم السبب في تدمير الهلال وايضا بعض الصحفيين الذين تركوا مهنتهم الاصلية واتجهوا خلف جيوبهم وصاروا يلمعون ويهللون للمواسير وكيف لمحترف يجلس في دكة الاحتياطي حتي نهاية البطولة ويدفع له مجلس الادارة ما هذا الغباء اين المحاسبة يا حضرة الكاردينال وفي الاخير سيطالعنا الاعلام وبعض الاغبياء ان وراء هذا الخروج صلاح ادريس اسطوانة مشروخة وكل من يحاول ان يزج صلاح ادريس او غيره تاكد انه كذاب ومنافق وتيس الا
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      شوقي 10-04-2015 09:0
      الاخ سيف لماذا تركت الفيل

      اول حاجه مفروض تطالبوا بمحاسب اعلام الهلال الضلالي
      وبما فيهم هذا النزار ارجع لمقالات نزار لتعرف ان اعلام الهلال هو السبب فى خروج الهلال.

      نفس الصحفيين الذين ينتقدون محترفي الهلال هللوا وكبروا بهم واخر القصائد كتبها اعلام الهلال فى البرازيليين وارجع لارشيف هذا الموقع.

      قلنا من قبل فريق لا يملك مهاجمين ولا اطراف ملعب لن يحقق اي نتيجة وللاسف اعتمد البعض على نتائج الهلال فى المنافسه المحليه رغم ايمانهم ان الهلال فاز فى معظم مباريات الدوري الممتاز بمساعدة كتيبة صلاح.

      فريق هجومه حتى الان فى البطوله المحليه والافريقية احرز ثلاثة اهداف فقط
      فريق تلقي هزيمتين فى ارضه حتى وصله لهذه المرحله فيه علامات استفهام
  • #5
    احمد جابر عمر 10-04-2015 07:0
    الاخ الكاتب ... الكاردينال ليست لديه القدرة المالية كافية لاحضار محترفين في
    مستوي عالي كالذين اتي بهم صلاح ادريس لاعبو منتخبات كيوسف هوت وكلتشي... الهلال محتاج لرئيس يعرف قدره
  • #6
    جعفر صالحين 10-04-2015 07:0
    خلوكم فى سيخكم و ( مواسيركم ) ... ولا تنسوا أن تخرجوا الى المطار لأستقبال الهلال المتأهل الذى سيلاقى مازيمبى فى النهائى .. والله كردنة حيوديكم ( التوج ) ... يلهيكم بالتصريحات وشغال فى ( سيخكم ) ... والفول فولى ....
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      سيف اليزل 10-04-2015 10:0
      لنا لقاء في تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة اليوم
  • #7
    بشير الرفاعي 10-04-2015 07:0
    العنوان الأوفق هو انتهي الدرس يا غبي والغبي قد يكون الكاردينال (رجاله و حمرة عين ) و قد يكون المدرب الكوكي ( ضعيف و جبان و كيسو فاضي ) و قد يكون محترفي الهلال ( قدر ظروفك ) و قد يكون لاعبي الهلال المتهالكين ( المحلي مقاسك ) و قد يكونوا مجتمعين معا .
    لم يفجع الهلال احدا بخروجه ففريق يدربه الكوكي و لاعبوه أمثال اتير توماس و كانوتيه و كيبي و اندرزينهو و جوليام و سيسيه وحتي مساوي و كاريكا و صلاح الجزولي لا يمكن ان يعتلي منصات التتويج أبدا .
    الهلال خرج من المنافسه علي الكاس و مات كرويا منذ هزيمته من المغرب التطواني و تعادله المحبط مع سموحه الذين اطاحا به من تصدر المجموعة و فرصة لعب نصف النهائي امام المريخ ليس تقليلا من حجم المريخ و لكن لان الفرصه اكبر باعتبارات مباريات الديربي مع اعترافي التام ان المريخ يلعب كره أفضل من الهلال كثيرا
  • #9
    جلابي .الدوحة .قطر 10-04-2015 06:0
    ما الشيء الذي يشفع لكم بالتقدم حتي النهايه ...منذ اول التصفيات وانتم تتلقون المساعدات وتقدمون اسوء مستوي وتتقدمون بمجهود غيركم ..حتي مباراة امس احجم الحكم لاعبي الاتحاد وتحين الفرص لاعطائكم الفاولات امام مرمي الاتحاد وشاهدنا لاعبيكم يذبحون لاعبي الاتحاد والحكم يتفرج ويمرر حتي الهدف تم الغاؤه هكذا هو الهلال ابن مجدي شمس الدين ورفاقه والذي سيحاول المستحيل اليوم اخراج المريخ باي طريقه وكلنا نعلم ذلك حتي الكاف يشجع الهلال وهو يعلم انه لن يتقدم اكثر ...للاسف تم بناء فريق علي ورق لان صحفيو هذا الفريق واعلامه عباره عن ورق
  • #10
    صلاح محمد حسن الشيخ 10-04-2015 05:0
    خيرها فى غيرها كانت فرصه لم تستغل بحكمه والمستقبل للشباب فقط خلاص انسكب اللبن والفات مات وارمو قدام وثوظيف المناسب فى المحل المناسب وهاردكم
  • #11
    Ahmed 10-04-2015 02:0
    يا استاذ نزار هذه الفرصة لن تتكرر لان الأقوياء لم يكونوا من ضمن الفرق هذه السنة ولن تتكرر والإدارة هذه ان بقت لن تجلب أفضل مما أتت بهم لانها تعتمد على شخص الريس الذى أفتكر نفسه خبير في اختيار اللاعبين والصحيح اعتماده على صحفيين يريدون ان يجلبوا الكأس اعتماداً على الدجل والشعوذة وهذه اعترف بها شيخهم وحدد الأسماء ، لن يتخلى الكاردنال عنهم خوفاً من ان ينقلبوا عليه وهذه طبيعتهم، اخشى ان يكون الكاردنال مريخي مندس ، لا الذي فعله في موضوع بكري وإخوته من بعده، توحي بذلك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019