• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
ياسر بشير ابو ورقة

التطواني أقرب

ياسر بشير ابو ورقة

 8  0  1844
ياسر بشير ابو ورقة
* سيكون المغربي التطواني مرشحاً فوق العادة لتجاوز مضيفه فريق الهلال بأم درمان عشية اليوم عندما يواجه الأخير في الجولة الرابعة لدوري المجموعات بدوري ابطال افريقيا وذلك بإستاد الهلال.
* معروف ان المضيف يدخل بفرصتي الفوز، أو التعادل، ليكون قريباً جداً من مربع الذهب في هذه البطولة، إضافة لإمتلاكه لعامل الجمهور الذي لا يبدو مؤثراً على المغاربة الذين عرفوا بجماهيرهم الشرسة عندما يتقابل ابناء البلد الواحد في مختلف الاستحقاقات المحلية.
* أعتقد ان عامل الارض بالنسبة للهلال سيكون تأثيره أشد على الخصم وأبلغ أثراً.
* الارضية السيئة لاستاد الهلال ربما تكون عاملاً فاعلاً يمنح اصحاب الارض الاسبقية والافضلية.
* إذا أراد الجهاز الفني للهلال نيل ما هو إيجابي من خلال مواجهة الليلة عليه التركيز أكثر لخطف التعادل.
* هذه المسألة ستمنح الجهاز الفني الواقعية للتعامل مع خصم يتفوق على المستويين البدني والفني.
* إعتبار أم درمان هي تطوان ستغلق المنافذ على لاعبي المغربي ومن خلال المرتدات يمكن للهلال أن يصل لمرمى الخصم ويصيب الهدف، أما إذا إغتر الكوكي المدير الفني للهلال ولعب مباراة مفتوحة فربما تكون العواقب وخيمة عليه وعلى فريقه.
* ما يميز الكوكي أنه يعرف إمكانيات لاعبيه جيداً مقارنة مع لاعبي الخصم وهو ما جعله يلعب بأسلوب الامتار القصيرة بين لاعبي فريقه لحظة الاستحواذ على الكرة وبشكل أكبر لحظة فقدانها، وهو ما جعله يعود بتعادل ثمين من جولة تطوان السابقة.
* هذه القراءة أوردت ملامحها قبل يومين عندما أشرت إلى حظوظ كل فرق المجموعتين في الصعود لدور الاربعة وعززها أحد الفنيين من المدربين المحليين.
* من النقاط التي تجعل المغربي التطواني أقرب للتفوق هو علمه المسبق أن هذه المباراة تعتبر كلمة الفصل بين زيادة حظوظه للتأهل، أو المغادرة من البطولة.
* إذا خسر المغرب التطواني مباراة اليوم سيتوقف رصيده في نقطتين وسيكون عليه الفوز على مازيمبي الكنغولي في لوممباشي في الجولة الخامسة، ووقتها لن يكون مازيمبي قد ضمن التأهل وهو المعروف بشراسته في معقله، إضافة الى أرتفاع مستواه الفني بشكل كبير عقب انتهاء الجولة الاولى من دور المجموعتين.
* كان مازيمبي الاقرب للفوز عندما واجه التطواني بالمغرب فيما خطف فوزاً ثميناً بالاسكندرية من سموحة.
* وعلى صعيد الفرقة المريخية فأعتقد أن الحظوظ متساوية تماماً قبل مباراة الاحد بإستاد المريخ أمام وفاق سطيف.
* تاريخياً إفراط المريخاب في التفاؤل أدى لنتائج سيئة وخسر الاحمر بأرضه غير ما مرة.
* نكرر دائماً أن لا خوف على المريخ إلا من مدربه الذي أدمن العبث بمقدرات الفريق وتعطيل الطاقات البشرية إما بالابعاد من التشكيلة، أو التوظيف غير السليم للاعبين.
* أصر الاستاذ مزمل ابو القاسم على المضي قدماً في تسميته لمباراة المريخ ووفاق سطيف بأنها مباراة (وفاة سطيف).
* لا أدري أن كان رد مزمل بالامس لشخصي أم لآخر ولكننا نتساءل مجدداً هل تعني هزيمة وفاق سطيف وفاته؟.
* وإذا خسر المريخ لا قدر الله فهل تعني وفاة المريخ؟.
* وماذا لو تعادل الفريقان فهل يعني ذلك أنهما يحتضران؟. أم أن الاحتضار يتعلق بالخاسر في حسابات المواجهات المباشرة؟.
* لا نستبعد أن نرى يوم الأحد النعوش والأكفان محمولة على أعناق الرجال في إستاد المريخ يومها سنطلب من مزمل التعليق على الحدث فقط.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    nasma 08-10-2015 02:0
    على كل الاخوة الذين علقوا تعليقات بايخه وفيها تجريح لهذا الكاتب الصحفي عليهم أن يعتذروا له وفورا وبكل شجاع وإحترام وتقدير انا هلالابي اطلب من كل الذين اسأؤا لهذ الصحفي الاعتذار وارجوكم وارجوكم ان يتعامل الجميع مع اى مقال يصدر من اى كاتب ايا كان إنتمائه ان تنظروا لما يكتبه بعين الموضوعية لا بعين العاطفة والميل والهوى عودوا انفسكم على تقبل كل النقد وكل الاطروحات بفهم عميق عشان الناس كلها تستفيد وتكون هنالك عظه وعبره لكل حرف يكتب كما اتمنى من كل الاعلاميين ان يراعوا الصدق والتجرد ونكران الذات ومخافة الله فى كل حرف يخطه يراعهم لان الكلمة أمانه ربنا بيسألكم منها يوم الموقف العظيم عشان الكل يطلع بنتائج ايجابية من النقد -- الراجل بفهم عميق توصل وبعد متابعه اظنه خرج بهذا المقال كنتيجه لرؤيته والتى أتت كما توقعها بهزيمة الهلال والهلال الكل يعلم ليس الهلال الذى نعرفه ولكن من فرط حبنا له اقنعنا انفسنا جميعا ووقفنا خلف اوهام الاعلاميين المضلليين وأوهمنا أنفسنا بأن الهلال هو بطل القارة الافريقية فى حين اننا جميعا نعلم ان الهلال به اشياء تحدث من تحت لتحت كيف نهمل محمد عبدالرحمن لماذا لم يسجل وليد الشعلة فى الكشف الافريقي كاريكا غير فعال من قبل ان يكون الكاردينال رئيس للهلال بشه فى الاصل بيلعب فى الشوط الثانى 20 دقيقه فقط كيف بقدرت قادر يلعب الان ال 90 دقيقه أتير توماس هو ملك الهدايا ارجعوا الى تاريخه مع الهلال صلاح إدريس أس البلاء وقائد التدمير لماذا تتاح له الفرصه ليعبث بالهلال ومقدراته هل هذا الكوكى يشبه الهلال البرازيلى اندرزينهو علمنا انه لعب محترفا فى 9 انديه اضرب هذه المدة فى سنتين غير السنين التى لعبها فى البرازيل غير السنين التى توقف فيها عن اللعب ده غير السلبيات التى ينعم بها النجم الفلته المافي زيو فى الكرة الارضيه نزار ميسي هذا الانانى الطماع ....... الشلليات تضرب بأطناب الهلال ما بقول اطردوا الكوكى لا لكن لازم يتم تعين مدرب من ابناء الهلال غير الفاتح النقر تكون له شخصية قوية ليضع خطط اللعب مع هذا الكوكه الذى أبتلينا به ارحونا يرحمكم الله والمجموعتين سوف تحدث بها مفاجات لم تكن فى حسبان اى شخص والايام دول وسوف تنجلى الحقائق بعد الجولات القادمة الكل فى خطر والسلام
  • #2
    ابو الياس USA 08-08-2015 01:0
    أنا هلالابي 200٪ ، لكنك قلت الحقيقه الصاح، بس ما كنا قادرين نشوفها قبل المباراة..شفناها بعد المباراة
  • #3
    عاشق الهلال 08-07-2015 01:0
    اذا ارادت الرحمة كوارع ان تشتهر فانها تدرك ان اوسع ابواب الشهرة هو التقليل من قدر الهلال ،، تمنياتى للرحمة بالتحول من خانة الاقزام الى العمالقة
  • #4
    ابومحمدين 08-07-2015 01:0
    نيتكم الزى نية رئيسكم دى لعلمك فريقكم سيكون اول المغادرين من المجموعتين
  • #5
    ابو مازن 08-07-2015 12:0
    يالك من حاقد بصحيح بدلا من رفع الروح المعنوية لابناء بلدك تحاول تكسير مقاديفهم كل يوم يتضح حقدكم يا بنو الاحمر ويزداد عدد الحاقدين ولكن سيد البلد وسيدكم منتصر بإذن الله غصبا عنك وعن مضللكم العام وساعتها سنقول لكم موتوا بغيظكم .
  • #6
    ابو عاصم 08-07-2015 12:0
    بالله عليك انت سوداني والله المغاربة لايكتبون مثل هذه السموم التي تبثها اذا كنت تتمني هزيمة الهلال فاكتمها في نفسك لولا الهلال لما لعب فريقك في الابطال لكن ماذا نقول اذ ابتلانا الله بامثالك
  • #7
    لبن الطير 08-07-2015 11:0
    الكحة ولاصمة الخشم ! هذا المثل ينطبق تماما على هذا المقال العقبم والمسيخ مساخة اللحاة والمر مرارة الحنظل , انا لا افقة فى كرة القدم ولكن عندما قراءت المقال تذكرت مقولة الامام ابا خنيفة حينما قال ( آن لابى حنيفة ان يمدد قدميه . اخى صاحب المقال اذا لم يكن لك جواد مقال للاطراد فى الحلبة البيانية فاستمع . والسمع خير لك
  • #8
    عوض عبدالمنعم 08-07-2015 09:0
    التطوانى مرشح فوق العادة ...لا ادرى من اين اتيت بهذه الفكرة التى لم اجد لها اى مبرر غير العبط التحليلى ... كيف ومن اين لفريق خسر خارج ارضه فى مباراة كان متقدماً فيها بهدفين فى الشوط الاول وفرط فى ثلاث نقاط مضمونة ولم يستطع حتى العودة بتعادل ليعود ويكتفى بالتعادل امام مازيمبى الذى كان اقرب لهزمه ثم تعادل مع الهلال فى اسواء مباراة يلعبها الهلال ليحقق اسواء نتائج خلال ثلال مباريات يكون فى نظرك مرشح فوق العادة على فريق حقق انتصار على ارضه وتعادل كان فيه الاقرب الى الفوز على مازيمبى وتعادل باسواء اداء مع ذات الفريق الذي رشحته فوق العادة ... ثم كيف ومن اين اتيت بكلام غير مفهوم ( من النقاط التى تجعل المغرب التطوانى اقرب للتفوق هى علمه المسبق بان هذه المباراة تعتبر كلمة الفصل ....وايضاً الهلال يعلم ان هذه المباراة هى كلمة الفصل ... هذه حقائق وليس نقاط قوة او ضعف .... انت عندك جهل فى التفريق بين الحقائق و المعطيات ولا شنو ) .. بعدين مازيمبى هزم سموحة ما عاد بتعدل ثمين .... ما عارف لكن حاسس انو انت ما عندك اى علاقة بالكتابة ولا بالتحليل ولا بالمتابعة ... قاعد تزعط فينا بلا اى سبب ... اصحى يا عم الحاج .
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      بندق 08-08-2015 01:0
      إها يا انتا يا العندك علاقه بالكتابة كيف المسمار معاك
    • 8 - 2
      talal 08-07-2015 02:0
      يا [saif dawood] أسرة أبوورقة أسرة عريقة ونعرف أفرادها فرداً فرداً، ولا أدري من أين خرج هذا الدعي لينسب نفسه لهذه الأسرة !!! وهو حاقد بمعني الكلمة... لذلك دعوه يموت بحقدة حتي إذا أصبح عليه الصباح وجد نفسه عاد إلي سيكافا !!!
    • 8 - 3
      saif dawood 08-07-2015 12:0
      خليهو ياكل عيش ياعوض المسمى ابو ورقة ده ماعارف نفسه شايت وين اهو بيكتب كلام وخلاص فاكر نفسه كاتب زمانه وماعارف انه بيكتب في خزعبلات الله يتوب علينا منها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019