• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-17-2024
نزار عجيب

من يعاقب المتهور

نزار عجيب

 9  0  2257
نزار عجيب
من يعاقب المتهور

استفزت لقطة تدخل الحارس المتهور أكرم الهادي على اللاعب الخلوق بشة جماهير الهلال التي عبرت عن غضبها الكبير وتضامنها مع لاعبها الذي كادت أن تنتهي مسيرته في الملاعب
بسبب طيش هذا الحارس الفاشل .
تدخل الحارس الفاشل بشكل سافر وعنيف مع لاعب الهلال بقدمه اليمنى عن قصد رغم أنه كان الأقرب للكرة وكشفت هذه اللقطة عن حجم السواد داخل هذا اللاعب تجاه زملاءه.
سجل اكرم الحافل بالسواد والحوادث السيئة جعله يسعى لإصابة واحدا من أفضل اللاعبين وما قام به حارس الأهلي ليس بجديد لأنه اعتاد هذه الممارسات دون أن يجد العقاب الصارم .
هذا التدخل السافر الذي حدث لم يتعامل معه حكم المباراة ومساعده وكل من شاهد الواقعة أيقن أن البطاقة الحمراء لاتكفي لمعاقبة الحارس المتهور .
ما قام به اكرم الهادي تجاه بشة يؤكد مدى ما وصل إليه هذا الحارس الذي لايستحق أن يمارس كرة القدم ويجب تحويله لممارسة رياضة مصارعة الثيران .
حارس الأهلي يعد مثالا سيئا للاعبي كرة القدم فهو يفترض أن يكون ضمن البلطجية ولا يمكن أن نحسبه لاعبا ضمن ناديا يلعب في الدوري الممتاز .
تغاضي الحكم عن هذه الواقعة يكشف مدى ضعف بعض الحكام عندنا وعدم قدرتهم على حماية اللاعبين خوفا من فلان وعلان وهذا الحادثة ستجعلنا نتوقف كثيرا .
بشة يعد واحدا من لاعبي المنتخب الوطني ولاعبا مهما في الهلال فماذا هو رأي الاتحاد ولجنته المنظمة في هذه الحادثة التي لابد أن تجد المراجعة اللازمة وتصدر عقوبة في حق حارس الأهلي المتهور .
شخصيا لا أثق في قدرة اللجنة المنظمة للبطولة لإيقاع عقوبة صارمة في حق هذا الحارس لأن حكم المباراة لم يتخذ أي إجراء معه في أرضية الملعب .
في البطولات المحترمة والدول المتطورة يتم اللجو إلى الفيديو في أي حالة مماثلة تكون عدت على حكم المباراة وتتم معاقبة المخطئ بأثر رجعي وفقا للوائح .
ما قام به حارس الأهلي يدخل في بند إيذاء المنافس والتهور عن عمد وفي مثل هذه الحالات لاتقل مدة الإيقاف عن خمس إلى ست مباريات تنافسية.
اتحاد الكرة الضعيف عندنا مطالب بحماية اللاعبين وعلى إدارة الهلال أن تقدم احتجاجا رسميا مرفقا بمشاهد الفيديو لهذه الواقعة التي كان من الممكن أن تنهي مسيرة لاعب مهم في الفريق .
بشة وجد تعاطفا كبيرا من أنصار الفريق الهلالي وهذا هو الوضع الطبيعي لأن ما حدث فعلا كان من الممكن أن يفقد اللاعب حياته وليس حرمانه فقط من ممارسة كرة القدم .
نحمد الله أن إصابة اللاعب كانت سطحية ولن تمنعه من التواجد مع الفريق لكن هذه الواقعة يجب أن تجعلنا نتوقف كثيرا عند سلوكيات هذا الحارس الغير مسؤول.
نقول للكابتن بشة واصل مسيرتك وناديك قادر على حمايتك حتى وإن لم يحمك الحكم الضعيف في المباراة ونشكرك على ماقدمته من جهد وتضحية لأجل الهلال .
أمثال اكرم لايجب أن يكونوا في ملاعبنا ومكانهم الطبيعي خارج أسوار الاستادات لأنه لاعب لايتمتع بالأخلاق الرياضة ويسعى لتغطية فشله المستمر بالاعتداء على زملاءه اللاعبين .
الحارس الذي الجمه رماة الهلال بهدفين في وقت مبكر أراد أن يصور للجمهور انه موجود ولكنه أكد عن قلة حيلته بعض أن أصبح بعيدا عن الأضواء عقب طره من نادي المريخ .
تأكد يا اكرم أن جمهور الهلال لن ينسى لك هذه اللقطة وان فلت من عقاب الحكم واتحاد الكرة ستجد من يحاسبك قريبا ..
Nazar.ageeb@gmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي _ الدوحة قطر 04-26-2015 08:0
    انا مريخابي ولكني ارفض هذا التصرف الاهوج ..ومن الملاحظ ان كل الانديه تلعب مع الهلال و المريخ بعنف شديد وهذه مصيبه كبيره فلاعبي الهلال والمريخ هم اخوه لكم ويمثلون الوطن فلماذا كل هذا الغل ...والحكام لا يحمون اللاعبين
  • #2
    محمد احمد 04-26-2015 05:0
    يريد ان يعمل كما فعل الضو قدم الخير مع المرحوم والى الدين رحمه الله
  • #3
    عبدالفتاح عبدالله 04-26-2015 03:0
    بشة يا أخ نزار مهندس يحمل بكالاريوس فى الهندسة وفوق هذا فهو شاب متدين مهذب ومن أسرة محترمة فكيف يقارن بهذا الصعلوك الذى تنوس خصل شعر رأسه على جبهته كما الغوانى هذا الصايع الفاقد التربوى الذى نشأ وترعرع فى الحوارى لا يملك فى قلبه غير الحقد الأسود على شخص كان على الأقل أن يقتدى به فى أخلاقه وفى حبه لناديه وولائه لتراب بلده بعد أن فاتك يا سفيه قطار التعليم وأصبحت صديقاً لمقاهى الشيشة والقمار وغيرها من الرذائل. لذك يتحتم على الإتحاد أن يحمى لاعبى المنتخب من مثل هذا المنفلت الساقط ولا يكتفى فقط بتقرير حكم جبان كالمعز أحمد. لقد أصبح الحكام يتحاشون إتخاذ قرارات قوية ضد اللاعبين المتهورين منذ حادثة مساعد الحكم الطريفى الصديق وأصبح الحكام لايثقون فى حماية الإتحاد لهم لذلك أصبحو يحمون أنفسهم بإتخاذهم القرارات الضعيفة. قف ياصايع جمهور الهلال يعرف كيف يرد للمهندس حقه
  • #4
    عثمان ابوطالب 04-26-2015 12:0
    بغض النظر عن الطريقه التى تعامل بها الحارس مع المهاجم الا ان مقالك لا يرغى ان يكون كمقال لان كله حقد وكراهيه يا صحفى هذا الزمن ليس بالخبز وحده يحيى الانسان كان من المفترض ان يحمل مقالك النصائح لهذا الحارس وليس الحكم عليه بالاعدام
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      زاير 04-27-2015 05:0
      اولا هى لايرقى (و ليس لا يرغى)..ثانيا النفخ فى القربة لا يجدى كما يقول المثل...وهذه ليست اول مرة من هذا الحارس وهو من اصحاب السوابق.
  • #5
    alsadeq alamin mohameed alamin 04-26-2015 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم الاخ ك الصحفي المتميز : نزار ك لك شكري علي هذا المقال : عن اللاعب الخلوق بشة : لما بدرة من اللاعب السعلوك : أكرم وهذا المجرم الذي يشرب البنغو لكي ليأتي الي الملعب تذكروا عندما كان لاعب في مبارات الوحدات كان سكران وعندما ولجت في شباكة سبعه اهداف . وأثني علي حديثك بان يعاقب هذا المجرم علي شنعتة هذة وأتمني الخبير سيحة أن يعلق علي هذة الحالة
  • #6
    Mamoun 04-26-2015 10:0
    اتحاد ايه يا سيدنزار ؟ الاتحاد دا مش قبال ده اكرم وعصابته حطموا مكاتبه وتبولوا في اروقته ووضعوا البول داخل ثلاجاته بمدينة الحصاحيصا
  • #7
    ابو محمد 04-26-2015 10:0
    أحيك يا أستاذ/ أمثال هذا المتهور لابد من مخاطبته بالعين الحمراء وان لم يرعوي فبالضرب من قبل الجماهير حتى يتفرق دمه بين القبائل.

    أكرم، يملأه الحقد لانه طرد من فريق الوصيف (ثاني أكير فريق كرة قدم بالسودان) فلماذا يهاجم لاعبي الهلال؟؟؟

    إن كان له ثأر مع الوصيف فما ذنب لاعبي سيد البلد؟؟؟
    إلتقى أكرم بالوصيف أكثر من مرة فلماذا لم يعمل على تعطيل بعض لاعبية إنتقاما لطرده من الوصيف؟؟؟
    أكرم، مازال لديه الامل في اللعب للوصيف والرشف من دولارات الوالي، لكن قول ليه الوالي، زاتوا شتت تاني الوصيف شن فيه ليك؟
  • #8
    سوداني 04-26-2015 09:0
    مع تعاطفنا مع بشة ورغم استنكارنا للقطة اكرم ،،، الا ان المقال لا يشبهك..فيه من الاندفاع والتهديد باخذ الحق بطريقة أكرم(البلطجية كما اسميتها) (تأكد يا اكرم أن جمهور الهلال لن ينسى لك هذه اللقطة وان فلت من عقاب الحكم واتحاد الكرة ستجد من يحاسبك قريبا ..)
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      ِجاد 04-26-2015 10:0
      يعني انت عايزو يقول ليهو يا سلام يا كرومي هاك الايس كريم ده. ده واحد غبي وفاقد تربوي بليد مكانه الاسطبلات
  • #9
    عوض جاويش 04-26-2015 09:0
    هذا المخلوق يجب بتره بتره تماما من المجتمع الرياضى يحمل الغل والكره تجاه الكل لا يمكن شفاءه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019