• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
محمد عثمان الجعلي

جكسا شن قال ياهلال

محمد عثمان الجعلي

 8  0  3733
محمد عثمان الجعلي
عندما نستمع لأغنية ثنائى العاصمة وكلمات الشاعر على شبيكة ( دنيا الريد ) والتى تقول بعض مقاطعها *** دنيا الريد غريبة ... سر مابنفهمو ... ناس أفراحها زايدة ...وناس بتألموا ...كنا بنشكى ليك ..وكان قلبك حنين ...وإنت ظلمت ريدنا ...عاد نشكيك لى مين *** ناس من كلمة عابرة ...كل الريد يهون ... وناس فى الريد تضحى ...بالروح والعيون ...عندما نسمع هذه الكلمات الجميلة يذهب الخيال مباشرة للعرضة بشمالها وجنوبها ...حيث تعيش شمال العرضة مواسم الأفراح ومواكب النصر الهادرة ففى فندق كورال وصل مدرب الهلال الجديد نبيل الكوكى وتم توقيع العقد معه لمدة سنة وأيضاً تكفل رئيس الهلال أشرف الكاردينال بإقامة الجوهرة الزرقاء على نفقته الخاصة بتكلفة 4 مليون و200 ألف دولار هدية من رئيس النادى للأقمار ...أما على مستوى فريق الكرة فقد قام الإتحاد بتقديم مباراة الهلال فى الإسبوع العاشر أمام الرابطة فى كوستى والتى كان مقرراً لها أن تلعب يوم 8 أبريل لتكون عصر الثلاثاء 31 مارس مع العلم أن الهلال سوف يلعب مباراة الرد أمام بطل ملاوى يوم الأحد الخامس من أبريل ...طبعاً هلال القوانين يتقبل كل شئ برحابة صدر ويحاول الإستفادة من إيجابياته ، رغم أن السفر لكوستى واللعب أمام بطلها يوم 31 مارس والحضور للعاصمة ثم السفر لملاوى مع معاناة الطيران الأفريقى وضيق الوقت إلا أن الهلال وافق على مباراة الذئاب خاصة أنها تلعب فى العصر وإعتبرها إعداد لمباراة الهلال الأفريقية ، وكما قال أسطورة الهلال نصر الدين جكسا ( العندو فريق عاجبو !! الإمشى يجربو فى كوستى !! ) ومعروف عن أندية كوستى أنها تلعب بشراسة على أرضها ووسط جمهورها ورغم أن ترتيب الرابطة فى المركز العاشر برصيد 9 نقاط حيث فاز مرتين وتعادل 3 مرات وخسر 3 مرات ويجب أن نعلم أن الرابطة فاز على الخرطوم الوطنى بهدف جوزيف وتعادل مع الأهلى شندى ...لذا فالحذر واجب وإحترام الخصم واجب خاصة وأن تشكيلة الذئاب تضم أبرز النجوم بقيادة الحارس عبد العزيز قدلى وفى الدفاع نجم المريخ الطاهر سادومبا ونجم الهلال جمعة على وأيمن باشرى ورامى نورين والمحترف إبراهيما وغيرهم ... إتحاد الفوضى العام قرر أن يلعب الأهلى ضد الخرطوم فى شندى يوم الإثنين 30 مارس مع العلم أن مباراة الآرسنال فى الكنغو فى الثالث من أبريل !! وهذا ظلم بائن لممثل السودان فى الكونفدرالية ...بالمناسبة رغم أن مباراة المريخ الأفريقية فى الرابع من أبريل رغم ذلك الجيران دقوا جرس !! لذا لزم التنويه .
*** طارق رجل القانون والضحك على الدقون
الفريق شرطة طارق عثمان الطاهر الأمين العام لنادى المريخ ورجل القانون المنوط به الوقار وضبط إنفعالات الغير إلا أنه يتعامل بحماس المشجعين أكثر من عبد القادر همد عندما يتعلق الموضوع بالمريخ ...كلنا نعلم برمجة وخرمجة الإتحاد بخصوص مباريات الإسبوع العاشر لقمة السودان التى تم تعجيلها للإسبوع التاسع حيث يلعب الهلال يوم 31 مارس فى كوستى ويلعب المريخ يوم 30 مارس بأستاده ضد هلال كادوقلى ...والهلال وافق بدون تردد إلا أن المريخ وعلى لسان أمينه العام الفريق طارق ...عمل من هذه المباراة موضوع تآمر وإستهداف للمريخ !! تخيلوا !! وإستهداف من مين للمريخ ...من معتصم جعفر ومجدى وأسامة عطا المنان حيث ذكر الفريق طارق عثمان أن برمجة مباراة هلال كادوقلى تستهدف مباراة المريخ الودية أمام سانت جورج وهذا سوف يضعف المريخ ويستهدفه فى مباراته الأفريقية ، وأضاف طارق إن الإتحاد عندما قام بالبرمجة لم يشاور المريخ !! ونقول لأمين عام المريخ بلاش ضحك على الدقون يارجل القانون فإن الإتحاد لم يشاور كذلك هلال كادوقلى وهلال العاصمة وأهلى شندى والخرطوم والرابطة كوستى .
*** وصيف الوصيف ينقاد ويحارب الأسياد
ذكر الإعلام السالب أن مجلس إدارة المريخ لم يجتمع منذ تعيين غارزيتو حتى مباراة المريخ والسلاطين ...يعنى المجلس غائب تماماً ولكن المفاجأة أنك تطالع بيان فى أجهزة الإعلام بإسم مجلس المريخ والبيان تجده يتعلق بسفاسف الأمور فتارة يتحدثون أن هناك إستهداف للمريخ فى شخص مهاجمه ( الأروش ) بكرى المدينة وأحياناً تجد بيان يتحدث عن إستهداف المريخ بواسطة حكام الخرطوم مع العلم أن رئيس إتحاد الخرطوم هو إبن المريخ البار حسن عبد السلام ...وآخر تقليعة صدور بيان يتحدث عن أن صحيفة الأسياد تستهدف المريخ !! والله زى ما أقولكم !! ياقوم أليس منكم رجل رشيد !! مع العلم أن صحيفة الزعيم الحمراء الحاقدة أسوأ من الأسياد بعشرات المرات ...فيكفى هذه الصحيفة الحمراء الحاقدة أنها لا تورد خبر الهلال عندما ينتصر وتورده فقط عندما يخسر !! مع العلم أن من أبجديات الصحافة حيادية الخبر وإنحياز الرأى ...فليت مجلس المريخ يترك النظر للحقيقة بعين واحدة ...تخيلوا كدة لو مجلس الهلال إجتمع وطلع بيان يطالب بإيقاف صحيفة الزعيم لأنها تسئ لرموز الهلال وتشوه صورته ...صدقونى تانى يوم مجلس الهلال يلقى نفسه برة النادى لأن جماهير الهلال لاتسمح بأن ينحدر مجلس الإدارة لهذا الدرك السحيق وينشغل بسفاسف الأمور ..ولكن عند ناس المريخ أى حاجة جائزة ، الطريف فى الأمر أن مجلس المريخ قال أنه فتح 11 بلاغاً ضد جريدة الأسياد ولم يتم البت فيها ...مع العلم أن الإعلام السالب كان يطلق على إدارة الهلال إسم كبسور !! هسه عليكم الله كبسور مين ياناس ( الحداشر ) بلاغ !! أنا يخيل لى ناس المريخ ديل أى زول شايل معاه أوراق مروسة وختم كل ماشاف صحيفة إنتقدت المريخ طلع بيان عن ( إستهداف الزعيم !! ) غايتو ياجماعة الأيام دي ناس المريخ من فقدوا مركز وصافة الأسياد فقدوا بوصلة الرشاد ... الجيران الأيام ديل أعذروهم المركز التالت عملوا لهم جهجهة ...لكن مفروض يحمدوا ربهم ناس كانوا فى المركز الخامس وأصبحوا فى التالت دى مارحمة من ربنا !! الصحفى الظريف محمد عبد الماجد قال إن مريخ السلاطين ماعنده إحترام لأنه إحتل مركز الوصيف من الأب ودحرج الأب لمركز وصيف الوصيف ...طبعاً سيد البلد مازال على مركز الصدارة برصيد 18 نقطة وله 11 هدف وعليه هدف وحيد ومريخ الفاشر فى مركز الوصيف برصيد 16 نقطة وله 9 أهداف وعليه 5 ومريخ البقعة وصيف الوصيف برصيد 14 نقطة له 11 هدف وعليه 6 أهداف وأهلى شندى الرابع برصيد 14 نقطة أيضاً له 10 أهداف وعليه 6 أهداف والخرطوم الوطنى الخامس برصيد 14 نقطة أيضاً وهلال الفاشر فى المركز 14 وفى المركز 15 ( الطيش ) الميرغنى ...بخصوص إلتزام الكاردينال ببناء الجوهرة بمبلغ 40 مليار جنيه ...يرى يوسف عمر أبو ضحى من هلالاب محايل إن الكاردينال تحمس للدفع لأن جمال الوالى عفى للمريخ 31 مليار معقول رئيس الهلال مايزود عليه 9 مليار ويبنى الجوهرة ورئاسة الهلال شرف لكل من يتقلد هذا المنصب .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين قالوا مقصودين ومستهدفين عشان مايلعبوا مع الحبشة !! شوفوا جنس المحن دى ...الله يجازى محنكم يا الصفوة ، قالوا إيه ...مجلس المريخ يتابع الإستهداف المؤسس الذى أصبح خطاً عاماً لجريدة الأسياد !! إنتوا الجاء منكم ماقلتوا العارف عزو مستريح !! بالله الناس رغم إن بيننا وبينهم مريخ الفاشر ورغم ذلك عاملين لينا إزعاج !! يعنى لو كنتوا وصيفنا المباشر كان عملتوا فينا شنو !! وبهذه المناسبة نهمس فى أذن الإعلام الأحمر ليه ماتسيبونا نغير وصيفنا شوية !! مش إحتمال وصافتكم هى الجايبة لينا الكج . مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 03-29-2015 02:0
    يا الجعلى .. عليك الله ورينا رئيسكم اسمه منو ؟؟؟ حيرتونا والله ... ليكم مدة تقولوا الكاردينال وفى الآخر طلع اسمه الكاردنيال ... بالمناسبة رئيسكم ده شفت خلاص ... مخصوص غير اسمه فى لوحة حجر الاساس عشان بكرة لما ( ينط ) من الموضوع يقول ليكم ( ده ما أنا .. ولو ما مصدقين شوفوا الاسم ) ... ههههههه
  • #2
    بكرى النيلين 03-29-2015 01:0
    تحيه قلبيه بشوقى مرويه ...وسلام من الاعماق يا جعلى بحنيه
    ما احلاك يا هلال
    وما عظمك يا هلال
    وما اعسلك يا هلال
    وانت تجمعنا فى حبك
    وانت تجمعنا فى عشقك
    وانت تجمعنا فى عشك
    ....اخوى الجعلى ان شاء الله منتصرين وكوستى منطقه عبور
    وهلالنا رامى لى قدام ان شاء الله
  • #3
    خلف الله بله ودعقيده 03-28-2015 08:0
    سلام استاذي الفاضل الجعلي والوصيف كتاحه
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      الكتاااااحة والتفاااااحة 03-29-2015 01:0
      الله يسلمك يا خوى اها ماقلت لينا وصيف الوصيف منو ؟؟
  • #4
    فيصل الاقرع 03-28-2015 03:0
    سلام جعلينا يااخي شنو الجماعه ديل الليله عاصر عليهم كدا انت زاتك بتبقي الشكوى رقم12شيل شيلتك بعدين ديون الوالي دي في 3سنه لكن الكاردينال سواها في فد سنه احسب كوىس ياجعلي
  • #5
    الكتاااااحة والتفاااااحة 03-28-2015 02:0



    مش إحتمال وصافتكم هى الجايبة لينا الكج . مجرد سؤال .

    image
  • #6
    الامين عبد القادر 03-28-2015 10:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى كيف دى تكون والامين العام يصدر تصريح غريب !!! اتحاد السجم مافاضى عشان يوصل خطابات الاندية لان لديه بلاوى اكبر من هذه المباريات ***** والفريق طارق لو رجل قانون ماكان زور فى تسجيل لاعب باسم شقيقة وكمان كشف زائد ويشاركة فى ذلك اتحاد الغفلة او اتحاد السجم العام والفضيحة التقرير كمان !!!
    عمل جبار من الكاردينال وهو يتبرع بكامل قيمة تكاليف الجوهرة الزرقاء ولكن نحن لن نتخلى عنه وسوف نقف معه بكل مانملك حتى نرى هذا المشروع الضخم مفخرة لكل هلالى وهنا تظهر معادن الرجال **
    ودمتم ذخرا للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #7
    Mamoun 03-28-2015 10:0
    تأكيدا لكلامي هذا ماورد في عامود صيحة للكاتب المريخي موسى مصطفى (صيحة
    موسى مصطفى
    أنقذ اتحاد كرة القدم المريخ من الارهاق بسبب برمجة مباراة هلال الجبال لان مسؤولي المريخ اصروا على السفر الي اديس برغم اختلاف طقس لواندا و اديس .
    يجب أن نحمد الله كثيراً في برمجة مباراة الاسود لأن المريخ سيحقق الفائدة من لعب المباراة الدورية بجانب اعداد اللاعبين الذين لم يشاركوا في الفترة السابقة خاصة اللاعب على الريح و الذي سيقوم الفرنسي بالدفع به في مباراة الاياب نظراً لحاجة المدرب للاعبين في الدفاع .)
  • #8
    Mamoun 03-28-2015 10:0
    كنت اتمنى يا جعلي ان ياتي الاعتراض من الهلال لانه هو المستهدف فعلا في خطوة الاتحاد العام بهذه البرمجة الجديدة لان الهلال سوف يذهب للعب في كوستي وما ادراك ما كوستي وقبل يومين من سفره لمبارة دوري الابطال بينما يلعب المريخ مع هلال الجبال في ملعبه يعني يمكن اعتبار المباراة اعدادية لهم او حتى تمرين لانتفاء رهط السفر والانتقال الذي سيعانيه الهلال بشدة الى جانب الشرود الذهني والضغط النفسي الرهيب نسبة لتشتت تفكير اللاعبين بين مباراة كوستي ومباراة دوري الابطال الى جانب ضغط جماهير كوستي عليهم ... اتوقع ان يسقط الهلال في كوستي ويمتد اثر ذلك لمبارة الابطال وهذا ما اراده اتحاد اسامة ومعتصم بتعطيل الهلال وتقليص فارق النقاط مع المريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019