• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
احمد الفكي

إعصار هلالي دمَّر المالاوي

احمد الفكي

 4  0  1797
احمد الفكي
أوتاد - أحمد الفكي
عندما عانقت الكرة الشباك سبعة مرات أهدافاً متتالية ثلاثة بيضاء فيها من الجُهد والعطاء حيث وقفت صافرة الحكم أمامها صخرة صماء , و أربعة زرقاء لا غبار فيها و لا ضوضاء كفلت الفرح و نثرت السعادة في قلوب محبي هلال الملايين داخل و خارج الوطن الغالي . معنى ذلك أنَّ الهلال عاد لسيرته الأولى .
أمسية الأحد الخامس عشر من مارس 2015م استضاف هلال الملايين بإستاده الفخيم في أم درمان نادي الرصاصات الكبيرة المالاوي ضمن بطولة الأندية الإفريقية الأبطال مباراة الذهاب في دور الـ 32 المؤهل لدور الـ 16 , فكان الإعصار الهلالي الذي اكتسح الفريق المالاوي و أخمد صوت الرصاص و أبطل مفعوله عندما أطلق علية أربع رصاصات من أقدام نجوم الهلال تقاسمها الثلاثي كاريكا و كيبي و نزار حامد .
في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة أشعل المدرجات عازف المزيكا الكروية النجم مدثر كاريكا عندما تعامل مع تمريرة صانع اللعب الموهوب وليد علاء الدين بكل فن و اقتدار ليرسل الكرة تجاه قونا حارس مرمى الرصاصات هدفاً أول قصَّ به مهرجان الرباعية البديعة . لتمر أربع دقائق فقط بعد هدف كاريكا و يضاعف النتيجة أبو بكر كيبي إثر صناعة وليد علاء الدين للمرة الثانية لِتُسَطِّر الدقيقة الثالثة عشر الهدف الثاني لهلال العشق الجميل . و ينتهي الشوط والفرح قد عمَّ القرى و الحضر .
جاء الشوط الثاني ليواصل الهلال المتعة و الإمتاع ولم تمر سوى ثلاث دقائق فإذا بنجم المباراة كاريكا يُثخن جسد المالاوي بهدف ثالث ساهم في صناعته النجم بشة . و يتلألأ الهلال و يُهدي جمهوره العريض العرض و الأداء المتصف بالسهل الممتنع حيث كان في حراسة المرمى مكسيم و أمامه رباعي الدفاع سيسه , بوتاكو , مساوي , أثير توماس . وفي وسط الملعب الشغيل و وليد علاء الدين و بشة و سيدي بيه . و في خط الهجوم كاريكا و كيبي . ففي الدقيقة 15 شاركهم البذل و العطاء نزار حامد بديلاً للمالي عمر سيدي بيه , ثم كان دخول كل من الغاني نيلسون و أطهر الطاهر في محل كل من وليد علاء الدين و بشة . و يتواصل الميزان الهجومي و دك الحصون المالاوية ليبصم نزار حامد بأصابعه الأربعة دون الإبهام بأنه سوف يحرز الرابع فكان له ما أراد في الدقيقة 39 من عمر الشوط الثاني و يبتهج الجميع بحسن الأداء و النتيجة الكبيرة التي سوف تتيح للهلال أداء مباراة الإياب في الخامس من أبريل القادم اللعب بكل أريحية وفقاً لغلة الأهداف التي في جعبته و ما عليه في دولة مالاوي إلا أن يحرز هدفاً واحداً يكلل به جدارته الإفريقية ليأت و الطبول و الدفوف تنتظره استقبالاً تزفه لدور الـ 16 بإذن الله تعالى .
* المريخ و أهلي شندي و نصف المشوار
الفوز الذي حققه أهلي شندي أمام ضيفه بطل الكنغو في دور الـ 32 كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية بهدفين مقابل هدف . ثم الفوز الذي حققه المريخ أمام ضيفه بطل انجولا كابو سكروب في دور الـ 32 بطولة الأندية الإفريقية الأبطال بهدفين نظيفين . أتاح لهما قطع نصف مسافة المشوار , مع الأمنيات الصادقة لهما أن يحققا التأهل لدور الـ 16 لكلا المسابقتين .
* شكراً إذاعة FM100
في وقتٍ نحن نعيش في عالم صغير we live in fish bowl بسبب العولمة و التطور في وسائل الإعلام . تتسابق معظم الدول لنقل مباريات أنديتها التي تُشارك في مسابقات دولية عبر القنوات الفضائية الخاصة بها و هم يسيرون للأمام و نحن نرجع للخلف و ذلك لعدم تلفزة ثلاث مباريات لها من الأهمية ما لها و لتفوز إذاعة البيت السوداني إذاعة الشباب و كل الرياضيين إذاعة FM100 بإذاعة مباريات أهلي شندي و المريخ ثم الهلال لتجذب إذن المستمع ناحيتها . التحية للقائمين على أمرها و شكراً إذاعة FM100 .
* محبي الهلال بحائل
قام عاشق الهلال المحامي الأستاذ مدثر الجاهوري بحائل , فور انتهاء مباراة الهلال و الرصاصات الكبيرة التي انتهت برباعية نظيفة لهلال الملايين بعمل قروب محبي الهلال بحائل , فكانت مبادرة جميلة وجدت الثناء و التقدير و سرعان ما تفاعل معه محبي الهلال بحائل . شكراً أستاذ مدثر على هذا العمل الجميل .
* آخر الأوتاد :
أثبت الهلال أمام الرصاصات أنه ضد الرصاص

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    الامين عبد القادر 03-16-2015 01:0
    التحية والسلام اخى احمد ونبارك لكم ولكل الاهلة على امتداد المعمورة بهذا النصر العريض الذى اسعد كل محبى هلال العشق الجميل وتسابق الجميع فى التهانى والافراح ولكن القادم اصعب بكل تاكيد وعلى الجميع العمل الجاد حتى نصل لدور المجموعات ***
    كما نبارك لاهلى شندى والمريخ ونتمنى ان يكونوا جميعا فى دور المجموعات لانه الوطن ولا صوت يعلو فوق صوت الوطن ***
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #3
    أبو عثمان 03-16-2015 09:0
    الأستاذ أحمد الفكى كنا اليوم فى موعد مع الفرح مرتين المرة الأولى عندما فاز الهلال على رصاصات ملاوى برباعية حلوة حلاة شديدة والمرة الثانية عندما شاهدنا عمود الأستاذ كتاحة وعمود الأستاذ خواجة وعمود الأستاذ أحمد الفكى إنه الهلال موطن الجمال وكفى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019