• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-04-2024
ابراهيم عوض

ارفعوا من شأننا

ابراهيم عوض

 5  0  2733
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ننتظر من مدرب الهلال الشاطر الفاتح النقر ان يلعب مباراة اليوم امام الفريق الزنزباري بطريقة تضمن له التاهل لدور الـ 32 في دوري ابطال افريقيا.
اختيار التشكيلة المثالية، واللعب بالاسلوب الذي يضمن عدم ولوج أي هدف في المرمى سيكون السبيل الوحيد للاستمرار في البطولة الكبرى.
الفوز في مباراة الذهاب بالخرطوم بهدفين نظيفين سيسهل مهمة الهلال في جزيرة القرنفل، شريطة عدم الاستهانة بالخصم، او اللعب بعشوائية.
يملك الهلال امكانات فنية عالية وخصوصا في الوسط الذي يقوده نيلسون ونزار والهجوم بقيادة الخبير مدثر كاريكا ، والكوبرا كيبي .
لا توجد مقارنة بين لاعبي الهلال، اصحاب الخبرة والتجارب الناجحة، ونظرائهم في فريق (kmkm) الزنزباري حديثي عهد بالبطولات الافريقية.
استمرار الهلال في البطولة ينبغي ان يكون هدفا اساسيا لكل افراد البعثة ، لان الخروج من هذه المرحلة المبكرة لا يشبه الهلال صاحب التاريخ والانجازات.
نال الهلال شرف اول فريق سوداني يشارك في بطولات الكاف، وذلك في عام 1968، ونجح في ذلك العام التاهل للدور نصف النهائي.
وكان له شرف اول فريق يصل لنهائي كاس الاندية الافريقية عام 1987 وخسره امام الاهلي المصري بمساعدة الحكم المغربي الراحل لاراش.
ثم تاهل للنهائي الافريقي للمرة الثانية في تاريخه عام 1992 في عهد الرئيس الراحل عبدالمجيد منصور وخسر كما نعلم امام الوداد البيضاوي.
وفي الالفية الجديدة حقق الهلال قفزات نوعية خلال مشاركته في دوري الابطال، بتاهله لنصف النهائي ثلاث مرات وفي الكونفدرالية مرتين.
وبفضل تلك النتائج المميزة دخل الهلال قائمة افضل مائة ناد في العالم، وحاز على المركز رقم 67 كأول ناد في الشرق الاوسط يصل لهذا المركز.
حافظ الهلال على وجوده في قائمة المائة لاكثر من ثلاث سنوات، ولم يخرج منها الا عندما فقد مكانه في دور المجموعات عام 2012 .
في الكونفدرالية خان الحظ الهلال عام 2012 ، عندما خرج من نصف النهائي بضربات الجزاء الترجيحية امام دجوليبيا المالي .
فاز الهلال في ذلك العام على دجوليبيا في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، لكنه خسر بنفس النتيجة في مباراة الاياب وخرج كما قلنا بركلات الحظ.
لا نريد لتجربة الفريق المالي ان تتكرر اليوم امام الفريق الزنزباري، ونخسر بهدفين او اكثر ونخرج من المنافسة، ثم نتحسر على ما فات.
صحيح ان هناك فوارق كبيرة في المكانة والمستوى بين الفريق المالي وبطل زنزبار، من كل النواحي، لكن جنون الكرة قد يطيح بصاحب الافضلية.
نراهن على ان رفاق مساوي وكاريكا سيكونون عند حسن الظن بهم، وسيعودوا من هناك ببطاقة التاهل لدور الـ 32 ليسعدوا جماهيرهم الوفية.
ولانشك في ان ابطال مانديلا الذين سيواجهون عزام مساءا سيردوا اعتبارهم من هزيمة دار السلام ، ويفوزوا عليه باكثر من هدفين.
استمرار الهلال والمريخ في البطولة الافريقية والخرطوم الوطني واهلي شندي في الكونفدرالية سيصب في مصلحة الكرة السودانية.
مشاركة اربعة فرق من السودان في بطولات الكاف واستمرارها لمراحل متقدمة سيرفع من شأننا، وسيمنحنا المزيد من التقدير والاحترام.
امنياتنا للهلال والمريخ والخرطوم الوطني بتحقيق الانتصارات المرجوة، والتاهل لدور الـ 32 في بطولتي الكاف.
وداعية : تاهل الهلال عصرا سيدعم المريخ مساءا.

Rawa_60@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عبدالفتاح عبدالله 02-28-2015 10:0
    كلام زى الدهب يا أستاذ أبراهيم نتمنى التوفيق لأخوان مساوى ومن ورائهم النقر أخوان والمعلم الكبير وإنشاء الله قبل مغيب شمس اليوم يكونوقد نقلو رجلهم الثانية الى دور ال32. ذلك الدور الذى كانو يبدأون منه الإنطلاقة فى السابق ولكن رب ضارة نافعة حيث كانت الإنطلاقة هذه المرة من التمهيدى وأنشاء الله سيأتى الهلال من بعيد بنفس العدائين الكبار حيث لن يتوقف إلا عند نقطة النهاية ومعانقة الأميرة السمراء. صحيح أن الهلال قد وصل الى النهائى عام 87 و 92 ولم يوفق لأسباب مختلفة ولكن يجب أن ناخذ العبر والخبرات من تلك العثرات لكى نحقق المرام فى قادم الأيام. وأتمنى أن تتاح الفرصة لتيم المدربين الوطنى بأن يواصل عمله حتى نهاية الدورة الأولى وإنشاء الله يحققون الوصول لدور المجموعات ثم الإستعانةبعد ذلك بمدرب أجنبى مميز له إنجازات مع أندية وفرق قومية وياريت يكون تونسى أو جزائرى تحديداً وبلاش مصرى. لقد ظهر الإرتاح النفسى للمدربين الوطنيين لدى اللاعبين والإدارة والجمهور وبدأء اللاعبين يتحررون من الحمل الزائد الذى تعرضوا له أيام باتريك كما أخذ اللاعبين أماكنهم الصحيحة فى الملعب التى يظهر فيهاعطاءهم مثل سيسيه وبشة وكاريكا وحتى التوليف الذى عمله النقر كان منطقى وناجح حينما دفع بأتير توماس الى الرواق الأيسر فى مباراة النسور فحقق نجاحاً ملحوظاً. فبالتفويق النقر أخوان والمعلم الصغير وهلال الملايين.
  • #3
    عاشق الهلال 02-28-2015 10:0
    ملاحظة تستحق الوقوف عندها حول سلوك باشكتبة آيات الله العارف عزو ويمكن الاستدلال باعمدة اليوم كدليل غير قابل للانكار حيث اضطررت للقراءة للجميع وحتى من لا تستحق كتاباته الوقوف عندها ،، خلصت للآتى :- من الجانب الهلالى كتب ابراهيم عوض ،دسوقى،كمال الهدى،محمد الفاتح ،نزار عجيب ،المازرى ، حسين جلال ، ابو عبيده والملاحظ ان جميعهم تمنوا انتصار المريخ عدا ابا عبيده ،،، اطلعت على اعمدة كتاب وكتبة المريخ علم ، محمد كامل ،عمر عطية،موسى مصطفى ، زاكى الدين ، استاذ نعمان حسن فلم اجد من تمنى النصر للهلال سوى الكبير مقاما وخلقا الاستاذ نعمان حسن
  • #4
    سيف الدين خواجة 02-28-2015 10:0
    استاذي فكرا وابني عمرا هناك خطأ الهلال اول فريق عربي في القارتين يصل نصف نهائي افريقيا عام1966وليس 1968لذا لزم التنويه اذ كسب في الخرطوم بهدف عبد المحمود وخسر 4/2بساحل العاج بذبيحة تحكيكية بشهادة بي بي سي العربية راديو زوذهب الي هناك من غير مدربه استاروستا لانه في اجازة تصور اهذه احترافية ايه لاادري !!!علي اي حال مشكلة الهلال في الفوز ببطولة خارجية افريقية اعرف سره ولكن لا احد يسمع وسيظل سرا حتي نجد من يعمل علي ازالته !!!
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      عبد تلرءوف ابراهيم 02-28-2015 01:0
      شكرا اخ سيف الدين وانا لو كنت رئيس الهلال اقدم ليك عضوية فخريةلانك حافظ تاريخ الهلال تماما وكل المعلومات التى اوردته صحيحة برافو
  • #5
    الضرغام 02-28-2015 09:0
    سرد وافي وجميل وتحليل منطقي وسريع بعيدا عن التعصب والانجياز الاعمي وخير الكلام ما قل ودل وشكرا يا استاذ .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019