• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
عوض حمزة الحسين

قبل ان ينفرط العقد !!

عوض حمزة الحسين

 7  0  2094
عوض حمزة الحسين
· تتعاظم حالات انفلات اللاعبين وبالتحديد فى الاندية السودانية بصورة تدعو الى الوقوف عندها بالحزم والجدّية بالذات فى حالة ما إذا كان اللاعب قاصدا ومصرّا على مايقوم به بارتكابه لمخالفات بشتى الصور ليس لها اى معنى غير التجاهل والاستخفاف بادارة ناديه .
· عصام الحضري عندما كان حارسا لمرمى فريق المريخ كان يلعب بالبيضة والحجر وارتكب مخالفات على عيون الاشهاد لم يسبقه عليها احد ومرت مرور الكرام دون حساب او عقاب ومع ذلك انهي تعاقده مع نادي المريخ بالطريقة التى تعجبه هو وليس على ما نصت عليه بنود العقد بينه وبين النادي .
· خلف الحضري كان حاضرا الا وهو (المدلّع والمعجّن) اللاعب تراوري الذي حاول ان يمارس تمرده واستهباله على إدارة نادي الهلال عندما كان لاعبا ضمن صفوف فريق النادي وكان الهلال فى ذاك الوقت يعاني من مشاكل ادارية ومالية وبعد الاستغناء عن المدرب غارزيتو الذي كان سببا فى تسجيله بدأ تمرده على ادارة النادي ( فى الصغيرة والكبيرة ) .
· وعندما أحسّ ( المتربصون) بتململ اللاعب تراوري وتمرده على نادي الهلال بدأوا فى مناوراتهم المعتادة فى محاولة لتغيير وجهته الى نادي المريخ واستطاعوا دون عناء وبقليل من الجهد بعد الاغراءات المادية والوعود ان ينجحوا فى تسجيل اللاعب ( وكان خلفاً لخير سلف ) .
· والمصيبة إن إدارة نادي المريخ تحاول ان تجد له الأعذار وتبحث له عن الأسباب وهى تتوارى خجلا من المخالفات التى يرتكبها تراورى والتى تتنافى مع مبادىء الاحتراف والاخلاق الرياضية .
· تمرد بعض اللاعبين فى نادي الهلال فى عهد البرير وقاد التمرد المشطوب بسؤ السلوك مع مجموعة من اللاعبين مما ادى ذلك الى شطبهم من كشوفات النادي وكان من ضمنهم المحترف سادومبا - محبوب الجماهير - بعد ان وقع فى الفخ واصبح ضحية السيناريو الذي رسمه غيره .
· الإخلال بأحد بنود العقد الموقع بين الطرفين لاشك يعرض صاحبه للمساءلة وإذا ثبت ان ان اللاعب اخلّ بأحد البنود فهو لامحالة واقع تحت طائلة العقاب الذي يحدده الشرط المكتوب بين الطرفين ويجب محاسبته وفق ذلك أما إدارات أنديتنا فحدث ولا حرج .
· الظاهرة بدأت تستشري بصورة واسعة ولابد من وقفة جادّة اذ لابد من اتخاذ قرارات صارمة ومصيرية ضد اى لاعب يرتكب مثل تلك الحماقات حتى يرعوى ويكون عظة وعبرة لمن تسول له نفسه وتراوده لممارسة افعال لا تمت لاحتراف كرة القدم بصلة .
· تغافل إدارات الأندية بغض النظرعن ظاهرة تفلتات المحترفين الذين وقعوا عقودا ملزمة للطرفين أمر خطير للغاية يجب تداركه قبل فوات الاوان وقبل ان ينفرط العقد .
** خربشااات :
· تعادل فريق المريخ مع فريق اهلي الخرطوم فى المباراة التى جمعتهما ضمن الاسبوع الثالث للدوري الممتاز وبعد نهاية المباراة التعادلية عمت الافراح المعسكر الازرق وحدث نفس الشيء بعد اقل من 48 ساعة عند تعادل فريق الهلال مع نظيره الخرطوم الوطني فاقام المعسكر الاحمر الافراح بهذه المناسبة .. ياجماعة الخير(دى ظاهرة صحية ويادوب احلوّت) ولا تنسوا ان الكتوف اتلاحقت والوقت مازال باكرا ومازال المشوار طويلا نرجو ان لا نتعدى حدود المناكفات الخفيفة والتى هى ملح كرة القدم ولا نصل الى حد التعصب باقامة سرادق الافراح .. (كتيرة ) .
· بالمناسبة تراوري وصل ؟! وبعد وصوله ياترى هل ستجد له الإدارة العذر المعهود (حجوزات الطيران ) وبذلك يفلت من العقاب كالعادة ام سيكون هناك قرار اداري صارم لوقف تفلتات تراوري ؟! . الكرة الآن فى ملعب مجلس ادارة نادي المريخ .
** همسة الوداع :
آخر الاخبار .. عزام عزم النية .
اقعدوا بالعافية .. hamza99h@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتوش 02-08-2015 03:0
    مع احترامي للأستاذ الخواجة الذي اطلق عليك كتاحة وتفاحة انا اري ان كتاحة يناسبه ان يكون اسمه كتاحة والجوهرة لأنه يكتب لنا دررا ويترجم كل الكلام الذي يدور بخاطرنا في شكل حروف ذهبيه تخترق قلوبنا وتلمس احاسيسنا لانه صادق في كل حرف يكتبه من غير ان يتلون او يداهن باالدارجي كده بدي في الراس طوالي وما بعرف لغة كسير التلج وده سبب تالقه وحبنا له وبطلب منه ان يكتب اكثر لان المواضيع التي ينتقيها مواضع هادفة ويكفي ان مقاله السابق ضرب الرجل في مقتل حتي اقيل بقرار جمهوري اكتب اكثر يا كتاحة عشان تنضف لينا الوسط الرياضي من المتخاذلين والمنبرشين .
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      طائر الجنة الأحمر 02-09-2015 04:0
      لم تترك لنا الغالية كتوش مساحة نركض فيها ثناءَعلى الحبيب كتاحة.. وبالرغم من لوني الأحمر الصارخ إلا إنني من المعجبين حقيقة بالكاتب محمد الفاتح .. في كتاباته العاقلة والمتوازنة.. وأحيانا أموت (مغصة) من (الكترابة)المشجع الأزرق حين يدرج لوحة أو تعليقا ساخرا (لا يخرج عن دائرة المناكفة اللذيذة).. وجئت لأكتب وأقول فيه ما لم يقله مالك في الخمر إلا إنني وجدت (المشاغبة كتوش) قد سبقتني إلى ذلك .. (بعد العقرب لم يتبق لنا إلا تسجيل هذا الثنائي اللطيف)!! وشكلهما صفوة روحا ولكنهما عوقبا لأمر ما .. فارتديا الثوب الأزرق مكرهين.. ما علينا .. لكما الود والتحية ومزيدا من الرقي بالكلمة الحلوة الهادفة.
  • #2
    فيصل الاقرع 02-08-2015 01:0
    دائما تفاحه وكلك وضوح وصراحه أما الحضري كان هوالحجر الذي كان يلعب يطبق بيض كامل
  • #3
    وطنى 02-08-2015 12:0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اخى بعد التعادلات تاتى الهزائم

    انت الى الان نائم على زمن الهلال السمح وقد قلنا لك

    لم تصدقنا ..

    حتى المريخ 0الان اصبح تلعب الى اخر دقيقة وانت يدك فى قلبك

    ياحليل زمان0 كان النتيجة معروفه ونحن ندخل الكره لنشاهد

    اصول الكره ا0 اما الان نشاهد تفنن الاداريين فينا0

    المهم نحن نتمنى الى اهلى شندى الفوز دائما 0الان هو الفريق

    الوحيد فى القمة 00

    تذكر المريخ والهلال طائرين من الدورى الافريقى

    من التمهيدى

    وطنــــــــــــــــــى
  • #4
    الامين عبد القادر 02-08-2015 11:0
    التحية والسلام الحبيب كتاحة وان شاء الله الكتوف تتلاحق عشان يبقى لينا دورى عليه العشم وتظهر لينا اندية ولايات عينها على البطولة ولكن نخشى فى النهاية ترجع حليمة لقديمها مع هلال مريخ بمساعدة اتحاد الفشل العام وحكامه**
    ونحن ياحبيب عاوزين المريخ يكون عازم النية وان شاء الله الهلال والمريخ فى نهائى البطولة وحتى لو حلم يا كتاحة وخليك مرة تفاحة للناس ديل ***
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #5
    أبو عثمان 02-08-2015 09:0
    أستاذنا الرائع كتاحة أو تفاحة كما يقول الشيخ الأستاذ سيف خواجة عطرت صباحنا بهذا الكلام الطيب أما حكاية تمرد تراورى ومن قبله الحضرى فهذا طبيعى فى مريخ الرئيس طوالى لأن العقاب يكون بالكف بورقة الدولار فئة المائة ليست خصماًُ من راتب المحترف وغنما غمتة مزين وهذا هو المريخ وتراورى جوازه فى جيبه مثله مثل الحضرى لذا كان الهلال عاقلاً عندما شطبه
  • #6
    جلابي --- الدوحة قطر 02-08-2015 08:0
    كالعادة تتطرق لمواضيع بمنتهي الاهميه ..حقيقي تراوري يجب ان يعاقب فماذا استفاد منه المريخ حتي الان وانا اعتقد عدم وجوده افضل فرماة المريخ حتي الان يسجلون في كل المباريات ولا حوجه لنا بازلال تراوري لنا كجمهور قبل الاداره ...
    مشكلة انديتنا اخي لا تستطيع معاقبة القادم من نادي الند ..فمثلا قام الاعلام الهلالي بالتطبيل لفيصل موسي وووووالخ ولم نسمع عنه كثيرا ولكن خوفا من فريق المريخ والشماته مازالو يطبلون وكذلك الحال بالمريخ فرض بك ي في كل المباريات ولم يفعل شيئا ولكن الشقلبه والتطبيل مستمره وعدم استبداله في المباريات خوفا من الشماته وهكذا نغتال انديتنا بايدينا لمجرد المكايده وليذهب كل شيء غير المكايده مع الريح
    اشكرك اخي علي جمال وروعة خطوطك
  • #7
    وردة 02-08-2015 06:0
    قرار اداري صارم من منو يا كتاحة ؟ اوعى تقول لي من ادارة المريخ !!! الناس ديل ما بعرفو الا لغة الفلوس , الخوف الليلة يكون في ملعب النقعة على نظام الحضري من المطار وللميدان .
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      محمد الفاتح 02-08-2015 03:0
      اولا اسمحوا لى ان اشكر لكم تواجدكم وتعقيباتكم على المقال وانا اعلم انه بمثابة الرصاصة التى ( تدوّش )ولا تصيب وهو مايتوافق مع رد الاخت المناضلة وردة التى يجرى حب الهلال فى عروقها ودائما ما يسعدنا تواجدك معنا ومرورك الباهى وقد لا يختلف مايعنيه الاخ جلابي فى سياق نفس المعنى لان المسألة اصبحت شماته بين الطرفين وقد تطرقت الى هذا الموضوع في السابق وذكرت اننا دائما نعيش فى مفترق طرق كل مسالكه تؤدي الى الفرقة والشتات بسبب المجاملات وكما اوضح استاذنا ابو عثمان فيبدو ان التراوري اصابه الملل من الدوري السوداني ويريد ان يخلق المشاكل للاستغناء عنه لربما وجد ضالته التى يبحث عنها ولكن هذه الاساليب حتما ولابد ستبدد احلام الاب الروحى الاستاذ الامين عبدالقادر حتى اوصلته الى مجرد ان يري الاميرة السمراء فى الحلم والعكس هو الصحيح فى تشاؤم اخونا وطني الذي انسلخ من تشجيع الهلال واتجه الى اهلى شندى بسبب حزنه على هيثم وتاييده للارباب وقد جمعهما الله له فى فريق واحد وهنيالك ياعم والهلال يسكن فى دواخلك غصبا عنك كما هو ساكن فى دواخل اخونا المشاكس فيصل الاقرع وانا اعتقد الحضري لم يلعب بطبق بيض فقط بل اعتقد انه ماترك حجرا ولا بيضة فى السودان . اما مهيرة الهلال المناضلة الجسورة الاخت كتوش فاقول لها : اخجلتي تواضعى .. لك التحية والاحترام ومرورك يسعدنى ونحن دائما فى حب الهلال لا نخاف لومة لائم .. شكرا للجميع واقبلوا الاحترام وتمنياتى بدوام الصحة والعافية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019