• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
عمر عطية

تلفزة الدوري الممتاز الي أين ؟؟

عمر عطية

 0  0  1232
عمر عطية
بروح رياضية
عمر عطية
*ارجأ الإتحاد العام لكرة القدم للمرة الثانية البت في امر تلفزة الدوري الممتاز وإعلان القناة الناقلة نسبة لان هناك بعض القنوات التي ظهرت علي الخط ويتطلب ذلك مزيدآ من التفاكر والنقاش ..
*تلقي دكتور معتصم جعفر رئيس الإتحاد إتصالا هاتفيا رسميا من قناة بي أن سبورت تبدي رغبتها للنقل الحصري وهناك اتصال اخر من قناة دبي الرياضية لنفس الغرض فارتفع عدد المتنافسين الي أربعة حتي الأن ..
*في الأيام الماضية تابعنا تحركات جادة وقوية من بعض القادة والمسئولين بالدولة لحسم الأمر لمصلحة الفضائية السودانية وأيضا وردت أخبار مؤكدة بدخلة قناة قون الرياضية علي الخط بالتقدم بعرض جاد وكبير لنقل البطولة ..
*إستبشرنا خيرا بظهور قناة بي أن سبورت القطرية وإبداء الرغبة لبرمجة الدوري السوداني ضمن الخارطة الخاصه بها وسعدنا بدخول قناة دبي الرياضية السباق ومؤكد أن هناك شروط صعبة ستوضع من قبل إدارتي القناتين ..
*ستشترط القناتان القطرية والإماراتيه بتوفير ملاعب مميزة وغرف مجهزة بشتي متعلقات التقنية وإضاءة حديثة والمعينات الأخري مما يصعب من المهمة لأن ذلك لن يتوفر بين يوم وليله ..
*ليس هناك إستادات جاهزة ومهياءة الي درجة معقولة سوي إستادات المريخ والهلال والخرطوم وتاتي في المرتبة الثانية إستادات بورتسودان وشندي وأخيرا أستاد الأبيض وتحتاج ملاعب عطبرة وكادقلي والفاشر وكوستي ومدني الي كثير من العمل وربما يستغرق ذلك شهورا طويلة ..
*تكون فرص الفضائية السودانية هي الأوسع والأكبر لأنها قناة الدولة الرسمية وتحظي بتعاطف وإهتمام كبيرين من القادة والمسئولين للفوز بشرف النقل الحصري للدوري الممتاز ولكن هناك عقبات ستقف في طريق تلفزة البطولة في مقدمتها الفشل في تسديد إستحقاقات الموسم الفائت مما أدي الي إنهاء العقد بين الطرفين ..
*هناك من يقول إن الاتحاد العام قد جدد الثقة في التلفزيون بشرط جديدة يضمن حقوق الأندية في موعدها المتفق عليه حتي لايتكرر سيناريو العام الماضي وقد يطالب الإتحاد بسداد أموال نصف الموسم مقدما ..
*فرص قناة قون في نقل للممتاز متاحة نسبة للعرض الكبير الذي قدمته إدارة القناة رغم أن البعض يقول إن القناة لاتملك إمكانات ومقومات التلفزة من وضوح للصورة وكاميرات علي كفاءة عالية مستدلين بما حدث في أخر مباراة قمة أقيمت بين الفريقين ..
*إذا لم تقدم الضمانات اللازمة للنقل التلفزيوني بصورة جادة وكفاءه عالية وتوفير الميزانية المناسبة فالأفضل أن لايتم نقل البطولة لأن ذلك سيفيد الأندية كثيرا وسيدر علي خزائنها أموالا طائلة بالمتابعة والحضور الجماهيري من داخل الإستادات والملاعب ..
أخر المشاهد
*إتخذ الفرنسي غارزيتو قرارا موفقا بعدم المشاركة في بطولة زنزبار المقترحة لأن برنامجها لن يفيد الفريق كثيرا وقد يؤدي الي حدوث اصابات وسط اللاعبين .
*التزم لاعب المريخ السابق وعزام الحالي واوا باسكال الصمت في التعليق علي القرعة التي أوقعت الفريقين سويا وقال إن حديثه سيكون بعد نهاية المباراتين ..
*قرر الجهاز الفني للمريخ مواجهة كمبالا سيتي الأوغندي في اخر تجاربه الاعدادية وهو قرار صائب لان الأحمر في حوجة ماسة لأداء مباراة افريقية قبل مباراة الذهاب في دوري الأبطال والتي تجمعه بعزام التنزاني .
وبكره الشوق بيجمعنا
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عمر عطية
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019