• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
يوسف حسين صنعاء

كيف نحارب التجنيس

يوسف حسين صنعاء

 0  0  2078
يوسف حسين صنعاء
· في إجتماعه الأخير قرر مجلس الإتحادالسوداني لكرة القدم طلب لقاء السيد رئيس الجمهورية بخصوص الحد من ظاهرة التجنيس التي إستشرت مؤخرا في جميع الأندية بالممتاز لكن لماذ لم يسأل قادة الإتحاد العام عن سبب إنتشار هذه الظاهرة حسب تقديري إذا كان عندنا كادر وطني مميز من اللاعبين لما تقدمت مجالس الأندية بطلبات لتجنيس اللاعبين لرئاسة الجمهورية ، الهلال وصل النهائي مرتين في بطولة دوري أبطال إفريقيا في 1987 و19992 م بدون لاعبين أجانب والمريخ حقق لقب بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1989م بدون لاعبين أجانب .
· الدول الحولينا كلها أدخلت عالم الأكاديميات والمدارس السنية (كينيا) مثال .. الإتحاد العام حارب دوري الأشبال في 2001 عندما ألغى دكتور شداد دوري الأشبال وبعد إنتخاب جلس الإتحاد الجديد في 2010م بقيادة دكتور معتصم جعفر إستبشرنا خير عندما أعلن رئيس الإتحاد العام عن قيام دوري للناشئين والشباب والرديف بالأندية لكن للأسف إتضح أن قرار الإتحاد حبر على ورق ..دوري الأشبال إنطلق في ولاية الخرطوم وبصورة متقطعة ولم يبرمج الإتحاد أي دوري للناشئين حتى كتابة هذا الموضوع بخصوص الفرق الرديفه الموسم القبل الماضي قامت دورة تنشيطية وفي الموسم الماضي لعبت الفرق الرديفة البطولة من دورة واحدة بحجة عدم وجود ملاعب وللعم أن رئيس إتحاد الناشئين بناء (8) إستادات بولاية الخرطوم لكنها تحولت لخبرابات بعامل الإهمال لماذا لم ينسق قادة الإتحاد العام مع الإتحاد الوطني للناشئين للإستفادة من هذه اللاعب فكيف يحارب الإتحاد العام التجنيس محاربة التجنيس تكون بوضع برمجة لفرق الناشئين والشباب والفرق الرديفة مع دعم مالي وبشري من مدربين وخبراء على أن تكون البداية من سن مبكرة بحيث لا يتجاوز عمر لاعب فرق الناشئين عن ال(10) سنوات .
· نتائج فرق منتخبات الناشئين والشباب والرديف رغم التجاوز في أعمارهم محبطة حيث خسر منتخب الناشئين ذهاب وإياب من المنتخب المصري في تصفيات أمم إفريقيا للناشئين وخسر منتخب الشباب بثلاثية من المنتخب المصري ذهابا بالخرطوم وبثنائية بالقاهرة في تصفيات أمم إفريقيا للشباب . المنتخب الأولمبي السوداني خسر بخماسية من نظيره المصري بالقاهرة في مباراة إعدادية .
· أتمنى أن يتوقف الإتحاد العام بالصرف على المنتخب الأول وتوجيه الصرف لقيام دوري للناششين والشباب والرديف على نطاق القطر بهذه الطريقة ممكن نحارب التجنيس لكن إذا توقف التجنيس في ظل تواضع اللاعب الوطني حسب تقديري كل أنديتنا سوف تخرج من الدور التمهيدي في بطولات الكاف المختلفة .
· اللاعب السوداني خامة جيدة فقط يحتاج للإهتمام من وقت مبكر لكن للأسف اللاعب يبدأ يتعلم أساسيات كرة القدم عندما ينتقل للعب في أندية الممتاز هذه مرحلة متأخرة جدا حسب تقديري .
· مجلس الهلال عين الكوتش والخبير الفاتح النقر لقيادة رديف الهلال في الموسم القادم وهي خطوة جيدة لكن حسب تقديري مفروض يتم تعيين الفاتح النقر كمدير فني للمراحل السنية بالهلال (ناشئين ، شباب ، رديف ) وحسب تقديري أهم مرحلة هي مرحلة الناشئين لأن مرحلة التكوين الأولى هي الأساس وأتمنى يقوم فرق الناشئين والشباب مدربين من شمال إفريقيا .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019