• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
عوض حمزة الحسين

من استل سيفه فليفتح صدره لسيف سواه ..

عوض حمزة الحسين

 16  0  2222
عوض حمزة الحسين
بعد غياب فرضته رحلة السفر الى جمهورية الصين الشعبية تعود الهمسات الى الاحباء كل الاحباء بكل الوان الطيف الرياضي والعود احمد ان شاء الله . توالت الاحداث فى فترة الغياب كبيرها وصغيرها حلوها ومرها وخمدت نار بعضها والبعض الآخر مازالت ناره مشتعلة وفى هذه السانحة لايفوتني ان اتقدم بالتهنئة لنادي الهلال بحصوله على كأس الممتاز والتهنئة موصولة لنادي المريخ بحصوله على كأس السودان .
** همسة اولى :
الكيد والعداء بين مجلسي الهلال والمريخ كان يحدث فى الماضي خلف الكواليس أما ألان فقد أصبح (على عينك ياتاجر) او قل بالصوت والصورة او ان شئت سمه على الهواء مباشرة . ولنبدأ من آخراحداث الكيد والعداء وهى الضجة التى أقامت الدنيا وأقعدتها بتوقيع لاعب الهلال بكري المدينة فى كشوفات نادي المريخ وحسب رائي المتواضع وتصورى الخاص ما حدث ماهو الا زوبعة فى فنجان لأنه ليس هناك لاعب فى السودان من المواطنين أو من المحترفين يستحق كل هذه الأرقام من الاموال التى تدفع لهم وبلا ضوابط متعارف عليها وفى النهاية بلا فائدة لان النتيجة صفر من البطولات الخارجية .
** همسة ثانية :
لاندرى ماهية المكايدات الذي كانت تدور فى الخفاء حتى تفجرت الأوضاع فجأة لتبدأ ضربة البداية علنية من جانب مجلس المريخ وعندما اقول مجلس المريخ فانا أعنى ( الرئيس طوالى ) الذي استضاف اللاعب بكري المدينة فى منزله لإقناعه بالتوقيع لنادي المريخ مستغلا حالة اللاعب كونه مطلق السراح - وهذا من حقه - ولكنه فى نفس الوقت كان يعلم علم اليقين ان اللاعب وقع عقدا مبدئيا مع فريقه الهلال لإعادة قيده وقبض جزء من أموال الصفقة التى سلمها له رئيس مجلس ادارة نادي الهلال شخصيا وبذلك يكون اللاعب بكري المدينة قد نقض العقد . وكان الاجدر به ان يستفتي وهو ابن مدينة المشايخ لان عدم الوفاء بالعقود والعهود يستوجب مقت الله وغضبه والوفاء بها خلق الانبياء والمرسلين حتى وان كانت مع كافر ..
قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ}
** همسة ثالثة :
بالطبع لا نستثني (المرشد العام) لنادي المريخ الذى ينسق للنادي ويرسم له الخطط فهو صاحب اليد الطولى فى تسجيل بكري المدينة وضمه لكشف نادي المريخ وهو من الحريصين على التقاط الصور التذكارية مع كل لاعب لتوثيق كل صفقة يديرها .
** همسة رابعة :
الكاردينال اعلنها صريحة انه وضع سقفا محددا لكل لاعب مطلق السراح فى الهلال وهذا السقف لا يمكن تجاوزه باي حال من الاحوال (والماعاجبو الباب يفّوت جمل) وصدق الكاردينال وعده ولهذا السبب كان الاستغناء عن الثلاثي عمر بخيت ومهند الطاهر والمعزمحجوب بعد ان غالوا فى الثمن ليصل الى ضعف ما حدده الكاردينال وانا من اكثر السعداء لمغادرة هذا الثلاثي لكوكبة الاقمار لانهم .. ( انتهى عمرهم الافتراضي فى الملاعب ) . ومن يتحدثون عن (تشليع ) الهلال .. واهمون .
** خربشاااات :
00 بكري المدينة الذي يطارد الكرة تارة وتطارده تارة اخرى لا يستحق كل هذه المطاردة وهو ليس باللاعب الذي يعرف درب الشباك بعقلية اللاعب اللمّاح ولكنه مجرد اداة يستخدمها المدرب لزعزعة دفاع الخصم وارهاقه نسبة لما يتميز به هذا اللاعب من مجهود وافر وسرعة فائقة يسبق بها المستديرة فى احيان كثيرة لذلك تجده حسب رؤية المدربين اما ان يكون اساسيا فى نظر البعض لاداء المهمة واما حبيس الكنبة فى نظر البعض الاخر .
00 صرح الكاردينال انه سيرد الصاع صاعين ولسان حاله يقول : من استل سيفه فليفتح صدره لسيف سواه بالله يا جماعة ده اسمو كلام - ويبدو اننا سنعايش حرب ضروس اخرى بعد ان انطفأت شعلة نار الحرب فى عهد البرير ولكن مازال جمرها متقدا تحت الرماد فالهلال يديره الكاردينال فى العلن ويديره البرير فى السر (متعاوناً ) . والمكايدات يديرها الرئيس طوالى فى العلن ويديرها الارباب فى الخفاء (متضامنا ) فمن اين جاء هذا الرباعي ؟؟ جاءوا بفعل فاعل .. ( والساقية لسه مدورة ) .
** همسة خاصة :
رسالة من الاخ حسن حلفا يهنيء فيها بسلامة عودتي من بلاد الناس الكثيرة - كما يحلو له يتحدث فيها عن الكم من المدربين الذين اشرفوا على تدريب الهلال قبل مباراة قمة الممتاز ! وبكل بساطة اخى حسن وبدءا من فوزي المرضي وحتى اخر من انضم لهذه الكوكبة هم ابناء الهلال واستشارتهم واجبة والاستفادة من خبراتهم ايضا واجبة بالذات خلال الفراغ الذي حدث فى منظومة الجهازالفني قبل مباراة القمة ووجودهم واشرافهم على تدريب الفريق افيد من تعيين ( الخواجة ) والموسم الرياضي فى ذلك الوقت شارف على الانتهاء . شكرا حسن حلفا والشكر موصول للاخت وردة والاخ الامين عبدالقادر (جيفارا ) والاخ خلف الله ود عقيدة .
** همسة الوداع :
إنما الامم الاخلاق مابقيت * فان تولت مضوا فى اثرها قدما
** اقعدوا عافية ..
hamza99h@hotmail.com



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الدبراوى 11-09-2014 07:0
    قالو حلمت بلتلاته عشان كده فللى لناس شنغ شو هاو. وبعدين صحبك كردنه ما عمل فيها منقطه واتصور كمان رافع عمته فى وسط راسه وقال الحشاش يملى شبكة المجراف حقو ضاع ولاشنو ذى شعاركم اقصد شعار عصمت علشان ما يزعل
  • #2
    Hajjam 11-09-2014 06:0
    وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر....الفقدوك كثر يااستاذ كتاحة....
  • #3
    جلابي 11-09-2014 05:0
    حمد لله علي سلامتك اخي محمد
    بالفعل اشتقنا لقلمك لما يحمله من اعتدال ونقد بناء
    رغم اختلافي معك في بعض ما جاء في عامودك الا انني كمريخابي صميم سعدت بعودتك
    واصل يا حبيب الاختلاف لن يفسد ما بينك والقراء يكفي انك كااب رائع وكفي
    اخوك من قطر مجدي جلابي
  • #4
    فيصل الاقرع 11-09-2014 01:0
    اهلا وسهلا بالحبيب المنتظر والف حمدا لله علي سلامة العوده وين البلاي استاشن بعدين الايام دي مافي كوره اكتب لينا عن انطباعاتك اعن الصين عامه والرياضيه بصفه خاصه وبعدين مشكور علي الصور النزلتها لينا في عمود استاذ الجعلي لانهاوفرت علينا حق الغدا والعشا اليوم داك وبدل تفك الخرمه فكت حاجه تانيه لك تحياتي
  • #5
    ورده 11-09-2014 12:0
    أهو بنتفرج يا كتاحة على الحاصل في الاندية وحنشوف الامور بترسى على شنو في ظل رؤساء يفتقرو الى كيفية ادارة الاندية . والعفو يا اخوي .
  • #6
    خلف الله بله ودعقيده 11-09-2014 11:0
    استاذ محمد لك التحيه الف حمدلله علي السلامه والعوده لمنصه المشاكسات والتعليقات الظريفه ( بعد ما لبنت ادتوها الطير ) سياسه الكاردينال فاشله مثل فشل ابوريش (تحياتي الي حمبرا قباض الطير) ياصفراااابي
  • #7
    الامين عبد القادر 11-09-2014 11:0
    التحية والسلام الاخ العزيز كتاحة والف حمد لله بسلامة العودة ونورت الصفحات ياصاحب القفشات و الهمسات الرائعة **
    إنما الامم الاخلاق مابقيت * فان تولت مضوا فى اثرها قدما ***
    واذا اصيب القوم فى اخلاقهم ** فاقم عليهم مأتما وعويلا **
    لكم مودتى وتحياتى وربنا يعافينا من مرض رياضتنا الكسيحة واتحادنا السجمان
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #8
    Mustafa Ali 11-09-2014 11:0
    كلامك ده كان وين عندما سجل الهلال علاء الدين يوسف ما برضو كان قابض من ناس المريخ ولا اليوم داك عملت نايم؟
  • #9
    أبو عثمان 11-09-2014 09:0
    أخونا وحبيبنا وشيخنا كتاحة بركة الجيت عسل إنت وبسكويت وعجبتى عبارة مرة بكرى المدينة يطارد الكورة ومرة الكورة تطارده لكن يا أستاذنا أنا إكتشفت إنك رجل إنقلابى هل عندك أى علاقة أو لحمة بى أبو القاسم محمد إبراهيم أو المرحوم هاشم العطا ؟ يا أخى مفروض الكابتن عمر بخيت وصحبه على الأقل يكرمهم مجلس ناس فاطنة مش يلفظهم كما يلفظ النواة أين الوفاء أستاذنا كتاحة
  • #10
    سيف الدين خواجة 11-09-2014 08:0
    اخي الحبيب تفاحة حمد لله علي السلامة يا جاي من السفر
    وتشرفت بك كما تشرفت كفر ووتر
    وانت من يلعب بالوتر والكفر
    ويا بخت بمن امثالك قد ظفر
    يا الفراقك طال واحر من الجمر
    ليت شعري املك شعرا لنظمت فيك الدرر
    هذا من عندي نظم وليس شعرا انه الوجدان لودك قد امر
    وشكرا دبايوا تنينا دايما معانا تمشي وتجينا وشكرا
  • #12
    د . الشريف 11-09-2014 08:0
    العنوان شنغهاى والموضوع ام بده .. تخيروا اخوتى فى كفر ووتر .. ما كل من لبس نظارة كاتب .. الزول ده كان فى الصين والله ما فى زول شعر بغيابوا الا ناس شوربجى وحسن هلفا !!!
  • #13
    حسن حلفا 11-09-2014 07:0
    عاد كتاحة الي الملعب ..وعادت الجماهير الي المدرجات ....المناكفة الحلوة التي لاتسئ الي احد ويوقظ سبات النائمين علي المدرجات (باللعبةالحلوة)والكلمة المحفزة للتنافس الشريف ....مرحبا بالمعلم محمد الفاتح حمزه ...كتوش ووردة ونمارق ...الصواعق ود الكاهلي من جدة عاشق الهلال ابومازن محمدين ود الطرفة من الجزيرة ابو عارف المحسي ..ماركو ..هلال 2015 هلال بفكرة جديدة ...والرأي للجنه فنية محترفة ....التحية للاخ محمد لتعليقه علي مداخلتي السابقة ....حب الازرق يشكل جزء من يوميات الحياة عندنا ..ربنا يوفقك اخوي محمد.
  • #14
    عامر 11-09-2014 07:0
    الف حمد لله علي السلامة ي استاذ وعودا حميدا .... رغم قناعتي بان السفر لايمنع الكتابة والتواصل مع القراء لكن عودتك اسعدتنا رغم انني احمر اللون حتي نستمتع ب مواصلة البكاء مع كورال الاعلاميين الزرق ...
  • #15
    امير سراج 11-09-2014 07:0
    حمد لله على سلامة الوصول من بلاد التنين وانشاء الله تكون وجدت المطاعم الاسلامية متوفره فقدنا كتاباتك ومداعباتك للاخوة في القبيلة الحمراء ونعتقد انك سافرت في وقت حصاد الموسم ومعه فقدنا من يرفع معنوياتنا ويبخس انتصار الاحمر علينا في كاس السودان ولكن الحمد لله عاد الهلال وعوضنا بالممتاز ... نتمنى ان لاتتعمق في الكتابة عن بكري المدينه واعطاء الموضوع اكثر من حقه ذهب بكري ولكن الهلال باق ولايتاثر بغياب لاعب مهما كان حجمه وكشف الهلال عامر بالابطال فقط نتمنى من الادارة ان تدير الهلال بعقلانية من دون تخبط وحتى الان لم نر اي مفاجات ومحترفين من العيار الثقيل الذي وعدنا به كاردينال الهلال حتى المدرب ليس في قامة الهلال فخبراته اكثر من متواضعه كنا نتمنى ان يكون موسم 2015 موسم ذات تدريب محلي بقيادة صلاح ادم والفاتح النقر لاعبين شباب محليين قبل المحترفيين حتى المحترفيين لابد ان يكونوا بمواصفات تفيد الهلال لتسويقهم كما تفعل اندية شمال افريقا ....ولك الشكر
  • #16
    طائر النار 11-09-2014 01:0
    سلامة الأسفار حبيبنا محمد واشتقنا لحروفك رغم هلاليتك الزرقاء.. وألف مبروك كأس الدوري ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019