• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
محمد كامل سعيد

هل نعود لذيل الترتيب..؟!!

محمد كامل سعيد

 5  0  1734
محمد كامل سعيد
* نترقب مباراة منتخبنا السوداني امام نظيره النيجيري اليوم بابوجا في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة الى نهائيات الأمم 2015 ولعل فوزنا الباهر على النسور قبل ثلاثة ايام هو الذي سيزيد من أهمية مواجهة الليلة..!!

* فزنا على بطل افريقيا، أي نعم، ولكن هل يا ترى ان انتصارنا ـ الكبير في معناه ـ والمفرح جاء بالتخطيط والعمل المدروس ام انها (صدفة) كان سببها استهوان نيجيريا بحالنا استناداً على وضعنا المعلوم لجميع عشاق الكرة في القارة..؟!!

* الاجابة المعروفة للجميع وتتمثل في ان الانتصار السوداني جاء بالصدفة ربما ليؤكد لكل عشاق الكرة ان الاحترام يجب ان يكون هو عنوان تعامل كل المنتخبات، كبيرها وصغيرها، مع كل المنافسين مهما كانت درجتهم..!!

* هزيمة نيجيريا اشعلت الموقف هناك، ولعل الاحتجاجات التي حدثت من الجانب النيجيري تشفع لنا ـ كسودانيين ـ في ما مارسناه من نقد لطريقة الاعداد التي سبقت هزيمتي جنوب افريقيا والكنغو، وتذهب بما قاله مازدا عقب الفوز الى دائرة المرارات..!!

* كرة القدم لعبة شعبية تحولت مع التطور الى علم مدورس لا مجال فيه لـ(الفهلوة) والعشوائية التي يمارسها قادة اتحاد الكرة عندنا.. كما انها لا تعرف الترضيات ولا المجاملات وعنوانها الأول العمل والنتائج والبقاء في دائرتها دائماً للاصلح..!!

* الانتصارات، سواء للمنتخبات او الاندية، في البطولات الدولية تمضي في اتجاه واحد مع التطور.. مع ضرورة التحلي بـ(الروح الرياضية) التي تعني الانسحاب بالاستقالة اذا ما فشل احد العاملين في هذا الحقل ولو من باب افساح المجال لغيره..!!

* نعود لمباراة اليوم ونؤكد على صعوبتها مع الاشارة لرغبة نسور نيجيريا الخرافية في الفوز لاستعادة الأمل في المنافسة ومغادرة المركز الاخير بالمجموعة وبطريقة توزاي مكانة الخضر باعتبارهم ابطالاً لآخر بطولة للامم..!!

* اننا وعندما وصفنا فرحة الفوز الذي حققه الصقور على نيجيريا السبت الماضي بـ(محدودة الصلاحية) كنا نقصد ما سيحدث في لقاء اليوم والذي سنتابعه وأيدينا على قلوبنا رعباً من ردة الفعل النيجيرية..!!

* بالطبع فنحن نتطلع لخروج منتخبنا بنتيجة ايجابية امام مضيفه اليوم حتى ولو تعادل لأن ذلك يصب في اتجاه الاقتراب من العبور الى النهائيات مع الاشارة الى اننا سنلاقي في الجولة الخامسة جنوب افريقيا خارج ملعبنا (وهذه اشارة ضرورية)..!!

* نتمنى ان لا يخسر السودان اليوم، ولا ولن نرفض الانتصار.. لكن مع ذلك هل لنا ان نهمل ما يمكن ان يترتب عن الهزيمة اذا ما حدثت الليلة..؟ مع التأكيد اننا الأقرب لها من واقع سعي نيجيريا للاستفاقة من صدمة السبت الماضي..!!

* تخريمة اولى: هزيمة منتخبنا الوطني السوداني اليوم ـ لا قدر الله ـ ستيعدنا الى ذيل القائمة والمركز الرابع والاخير بالمجموعة.. فهل نعود ان نتقدم..؟!!

* تخريمة ثانية: اعلن امين مال اتحاد الكرة عن امكانية تنظيم السودان لأمم افريقيا 2015 بدلاً من المغرب.. يعني الناس ديل بعد ما جابو للناس الضغط والسكري عايزين يتموها بـ(ايبولا)..؟!!

* تخريمة ثالثة: تعجب برهان من الضجة التي اثيرت عن سفره الى أديس.. ولا ادري هل يا ترى ان هذا المدرب يعتقد انه لا يزال يدرب احد فرق الدرجات الصغرى..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد عبد الله 10-15-2014 04:0
    كلامك عن المطبلاتيه بكثره يبين ان هناك خلاف مكتوم بينكم واعتقد بسببه تركت صحيفتهم.
    ركز مع الاخبار والتحليل المنطقي ودعك من نشر السموم بحجه الخوف علي المريخ
  • #3
    سوداني من بني أزرق 10-15-2014 10:0
    نعم سنعود لذيل الترتيب في الغالب و نسبة 99% و الله أعلم
  • #4
    Hassan 10-15-2014 10:0
    ب (كم)التهزيمة ؟؟؟؟نحن كمشجعين (فقط) نعلم ان لكرة القدم ثلاث احتمالات !! كما لنيجيريا الإصرار ، نحن برضوا لدينا العزيمة ..والنصر لمن يجيد اويجتهد...وتتمناه للسودان
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019