• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
محمد عثمان الجعلي

توب مازدا آخر صيحة

محمد عثمان الجعلي

 4  0  1679
محمد عثمان الجعلي
مباراة المنتخب القومى هى التى تكسر حدة التعصب لثنائى العاصمة وتجعل الجميع يقف خلف منتخب الوطن الأول وعندما يفوز المنتخب تجد الجميع يردد الأغانى الوطنية مثل ..وطن الجدود نعم الوطن ...وسودانى الجوة وجدانى بريدو ...وأنا أفريقى أنا سودانى وغيرها من الأغانى الوطنية ، أما بعد خسارة المنتخب بربع دستة من جنوب أفريقيا فقد تم فرض حظر التجول والتداول على هذه الأغانى الوطنية ويرجع السبب لإتحاد الغفلة العام ومدرب اللامبالاة ( مستر ثيرى ) الزول ده روحه ماترقد إلا يأخد ربع دستة ... تخيلوا تشكيلة المنتخب خمسة من الهلال وخمسة من المريخ وفارس عبدالله من أهلى شندى وبقية فرق الدورى الممتاز ( مجرد تمومة جرتق ) ...ومنتخب جنوب أفريقيا إعتمد على عنصر الشباب وإحنا عندنا صلاح الجزولى ومحمد عبدالرحمن وأطهر الطاهر وعبده جابر ومحمد حسن وراجى وعمر الخليلة وغيرهم من الشباب ولكن مازدا يصر على سياسة ( الشدر الكبار فيه الصمغ ) ...إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى ورسب مازدا فى شوط المدربين كالعادة ، والغريب فى الأمر أن أبسط مشجع كان يتوقع أن يلعب مازدا بالجزولى وبكرى أو أى مهاجمين فى الخط الأمامى لأننا نلعب على أرضنا ووسط جمهورنا ولكن أبت نفس مازدا إلا الخندقة لأن هذه الخندقة فيها سر الثلاثية العجيبة التى تريح مازدا نفسياً ، كما أن سفر المنتخب لأداء مباراة ودية مع زامبيا فى هذا التوقيت الحرج تنشط مبيعات تذاكر وكالة أسامة عطا المنان ولاننسى أن هناك فائدة أخرى من هزيمة المنتخب وهى إرتفاع الضغط والسكرلدى أفراد الشعب السودانى !! وأكيد زول الضغط والسكر عايز دواء والدواء متواجد بأسعار معقولة فى صيدليات رئيس الإتحاد العام دكتور معتصم جعفر !! لن نطلب من الإتحاد أن يقيل مازدا لأن هذا الإتحاد الضعيف يعجز عن علاج لاعب فى الهلال والمريخ إذا أصيب مع المنتخب وأقرب مثال إصابة كاريكا وعبد اللطيف بوى ...لن نطلب من هذا الإتحاد أى شئ ولكن نطلب من وزارة الشباب والرياضة إن كانت بالفعل مهمومة بأمر الرياضة أن تعين للمنتخب الكوتش أحمد عبدالله ومعه مساعد فاروق جبرة أو مبارك سليمان أو أى مدرب وطنى يستطيع أن يقود سفينة المنتخب لبر الأمان خاصة وأننا نلعب مع الكنغو يوم 10سبتمبر خارج أرضنا ... كما نرجو من محلات التياب السودانية أن تخلد لنا ذكريات مازدا بأن تطلق إسمه على توب يكون به تلاتة خطوط حلوة وجميلة ويلتزم كل عريس ومغترب بأن يكون توب مازدا من ضمن محتويات شنطة السفر ...أما إذا راجين إتحاد أبناء العمومة الأحمر يشيل ليكم مازدا ويدعم المنتخب نقول ليكم كما يقول الحبيب كتاحة ...أرقدوا عافية وأقعدوا فراجة .
*** الإعلام السالب يضع مشاكل فريقه فى أسوأ قالب
إعتاد الإعلام السالب أن يضحك على عقول الصفوة بتغطية المشاكل وإستعمال المكمدات بدل الحل الناجع والعجيب فى الأمر فى بعض الصفوة عايزة كدة ...وأقرب أمثلة إستقالة مدير الكرة الجيلى عبد الخير بسبب ضعف حافز سيكافا الذى تسلمه وإستقالة الفريق فاروق حسن محمد نور رئيس لجنة الدعم والموارد المالية بالمريخ لأن الأمين العام الفريق طارق عثمان قام بتهميش هذه اللجنة وتعيين لجنة أخرى لها نفس الصلاحيات ...وبدلاً من أن يواجه الإعلام السالب هذه المشاكل ويسعى لحلها!! قام بوضعها فى قالب الهروب وذر الرماد على العيون وأصبح يتحدث عن تسجيل 8 من لعيبة الهلال مطلقى السراح بالمريخ !! بالله هسه لو سلمناكم الكشف الأزرق كاملاً وقلنا ليكم عزلوا من تريدون تسجيله ورجعوا لنا باقى الكشف !! فهل يحل ذلك مشاكل المريخ المتراكمة ومن بينها مشاكل الوالى وعصام الحاج وغيرها ...ولقد بلعت بعض الأقلام الزرقاء الطعم وأصبحت تتحدث عن تسجيل عقد مبدئى للهلال مع نجومه !! ولكن الأستاذ خالد عز الدين كان ذكياً وطرق واحدة من مشاكل المريخ وهى خطأ تسجيل مجدى عبداللطيف بالمريخ حيث طلب هلال الساحل من الإتحاد العام نسخة من خطاب الشطب ولكن الإتحاد الأحمر عجز عن ذلك لأن الإعتراف بخطأ تسجيل مجدى يعنى منح النقاط لفريق الخرطوم الذى تقدم بشكوى ورفضها الإتحاد الأحمر أيضاَ ... صدقونى إتحاد الفشل العام لو إتخذ خطوة أغضبت جمال الوالى سوف يكون مصيره الإلغاء وتهديد كل المصالح الخاصة بأفراد هذا الإتحاد الكسيح ، ويعلم الإعلام الأحمر أن الهروب من مواجهة المشاكل ولف الجرح دون تطبيبه لايساعد على العلاج ولله در القائل *** وكانوا رقعوا أيام سلم ...على تلك القوادح والندوب *** إذا ما الجرح رم على فساد ...تبين فيه تفريط الطبيب .
*** رسائل غنائية رياضية من الفنان النور الجيلانى
نريد أن نرسل 3 رسائل غنائية رياضية من أغنية كدراوية للفنان النور الجيلانى نسأل الله أن يلبسه ثوب العافية ويرد عليه نغمة صوته العذبة التى فقدها بعد رحلة مع الوجع والعلاج الغالى ... الرسالة الأولى من جماهير الهلال وهى تشاهد سيد البلد يستلم 500 ألف دولار بمناسبة إحرازه للمركز السادس بدورى المجموعات بينما المريخ نال فقط 30 ألف دولار بمناسبة كأس سيكافا !! بينما الإعلام الأحمر يسخر من أن نجوم الهلال يتم ترحليهم للتمرين بالأمجاد وترى جماهير الهلال أن نجومها لو مشت للتمرين كدارى فهى قادرة على حصد الدولارات وتقول الرسالة *** قلبى مشغول بصبية ...شالت النوم من عينىّ ...القمر ساب العليا ...ونزل يسأل مين دى هىّ ... والزهر أدى التحية ...والفراش حام حواليا...جناحه صفق كدراوية ...والرسالة الثانية من لعيبة المريخ وهى تخاطب برهان تية بأن الحافز الدولارى بسيط وهو لم يحاول مع الوالى زيادة الحافز وتقول الرسالة ... ماحرام منك أذية ...وإنت أقرب زول إلىّ ...بشكى ليك مر الشكية ...والقليب نيرانو حية ...والعيون دايماً ملية ...وفارق النوم عينىّ ..شايلة ليلك والأسية ..قايل إيه الدنيا فىّ ...الدنيا رايحة والدنيا فايتة ..لادايمة ليك لا دايمة لىّ ...والرسالة الأخيرة من دورى أبطال أفريقيا وهو يخاطب المريخ الذى طار من التمهيدى أسرع من القمرية على يد بلدية كمبالا وتقول الرسالة *** ياطيور الريد ياقمرية ...وصفوك دايماً وفية ... طيرى شيلى معاك وصية ...وأدى للكدرو التحية ...تلقى زول ناير المحيا ...البسيم برق العشية ...قولى ليهو بى حنية ...( الصعود ) صعبان علىّ ...الهلال دائم التواجد فى مجموعات الكبار ووصل أكثر من مرة مربع الذهب والنهائى ، بالمناسبة ( ناس معزتنا ) من الله خلقهم ماوصلوا مربع الذهب لأبطال أفريقيا إلا يسمعوا بيهو سمع ساكت عند الجيران !! لذا لزم التنويه .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين كانت عندهم أحزان متراكمة من الخروج المتكرر من تمهيدى الأبطال وخسارة سيكافا الخرطوم على يد التشى تشى عشان كدة ماصدقوا لما فازوا بى كأس سيكافا كيجالى التانية وعملوا هيلمانة وحفلات بى إنصاف مدنى وحرم النور وفرفور وغيرهم والصحافة الصفراء أدمنت الحديث عن الكأس الجوية حتى إعتقد بعض البسطاء أن كأس ناس قريعتى راحت هى كأس بالجد جد وأصبحوا يتبجحوا على أنصار الهلال ويقولوا لهم ( عندكم زيها !! ) سيكافا بخيتة وسعيدة عليكم ...والطريف فى الأمر أن لعيبة المريخ إنخدعوا بالبريق الكاذب لكأس سيكافا ورفضوا الحوافز وقالوا شوية يعنى ناس بلة جابر وواوا وضفر حردانين عديل كدة !! وبهذه المناسبة نهمس فى أذن الإعلام الأحمر إنتوا لعيبتكم ديل عايزين حافز دولارات زيادة فاكرين ناس فريق عزام وبنادير الصومالى بلعبوا فى مجموعات أبطال أفريقيا ولا شنو ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتاااااااااحة 09-07-2014 02:0
    ياود عقبدةاشتري 2 وواحد مجان المجموع يساوى كم ؟ المجموع يساوي مازدا
  • #2
    خلف الله بله ودعقيده 09-07-2014 01:0
    ياكتاحه كم سعر الثوب الواحد وفي اي محل معروض للبيع
  • #3
    خلف الله بله ودعقيده 09-07-2014 09:0
    استاذ محمد لك التحيه (حمبرا قباض الطير شايل نجوم الغير) الما بتلحقو جدعو ياصفررررابي
  • #4
    كتاااااااااحة 09-07-2014 08:0
    image

    تلاتة تلاتة تلاتة وانت ماشي بى وشك
    انصح ود عقيدة يشتري واحد

    image
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019